تعيين ألفونسو ألبايسا مديراً تنفيذياً للتصاميم في إنفينيتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مايو 2013: تم تعيين ألفونسو ألبايسا، 48 عاماً، في منصب المدير التنفيذي للتصاميم في إنفينيتي إعتباراً من 1 أبريل 2013، وسيقود ألبايسا فريق التصاميم العالمية في شركة إنفينيتي وسيكون مسؤولاً عن تطوير التصميم في جميع مركبات إنفينيتي المستقبلية والسيارات التجريبية. ويتولى ألبايسا مهامه الجديدة في مركز التصاميم التابعة للشركة في أتسوجي، اليابان.
وقال رئيس شركة إنفينيتي موتور المحدودة، يوهان دي نيشين: "نواصل إتمام البنية اللازمة لتحقيق مزيد من النمو في قطاع السيارات الفاخرة، ويلعب التصميم دوراً محورياً في سعينا لتعزيز مكانة العلامة التجارية وأعمالنا التجارية".
ويعتبر ألبايسا مصمم خبير في عالم السيارات ويعشق مهنته، وعند خبرة 25 سنة في هذا المجال. وقال شيرو ناكامورا، المدير التنفيذي للإبداع: "يتمتع ألبايسا برؤية متقدمة حول العلامة التجارية ولديه شغف ورغبة هائلة لترجمة تفكيره المتقدم إلى تصاميم مثيرة تحقق انتشاراً عالمياً".
انضم ألبايسا لفريق التصميم في نيسان بمدينة سان دييجو، كاليفورنيا، عام 1988. ومنذ عام 2007، شغل عدة مناصب عليا في مجال التصميم بشركة نيسان، حتى تعيينه كرئيس لقسم التصاميم في "نيسان ديزاين أمريكا" عام 2004. وفي عام 2007، عُيّن ألبايسا في منصب نائب الرئيس في "نيسان ديزاين أوروبا". وعند عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011 ليستلم منصب نائب الرئيس في "نيسان ديزاين أمريكا"، قام ألبايسا بقيادة جهود التصميم لسيارتين تجريبيتين: نيسان إيلور وإكستريم، بالإضافة إلى مركبات رئيسية واستراتيجية سيتم إنتاجها وتدشينها قريباً.
كما لعب دوراً جوهرياً في تصميم عدد من موديلات إنفينيتي. وفي عام 2012، عُيّن ألبايسا في منصب رئيس قسم التصميم في "نيسان جلوبال ديزاين" والمسؤول عن تصميم سيارات الركاب لعلامة نيسان التجارية ومنها المركبات منعدمة الانبعاثات. وفي هذا الدور العالمي، كان ألبايسا مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ استراتيجيات التصاميم المستقبلية في نيسان.
ألبايسا أمريكي كوبي ومن عائلة عُرفت بعملها في مجالات التصميم والعمارة. وقد تخرّج من معهد برات في نيويورك عام 1988 ودرس في مركز الدراسات الإبداعية في ديترويت، ميشيجان.
حول إنفينيتي:

  • أُطلقت إنفينيتي عام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم توسع تواجدها على المستوى العالمي ليصل كندا عام 1990 وتايوان عام 1997 والشرق الأوسط عام 2004 وكوريا عام 2005 وروسيا عام 2006. وتواصل توسع العلامة التجارية عام 2007 بافتتاح مراكز إنفينيتي في أوكرانيا، وأيضاً في الصين التي تعتبر واحدة من أسرع أسواق السيارات الفاخرة نمواً في العالم. وفي عام 2008، دشنت إنفينيتي علامتها التجارية في غرب ووسط أوروبا، ما أضاف 19 سوقاً جديداً. وتُباع إنفينيتي حالياً في 47 سوقاً على مستوى العالم.


  • ومنذ مايو 2012، يقع المقر الرئيسي العالمي الجديد لشركة إنفينيتي موتور المحدودة في هونغ كونغ، ويرأس الشركة يوهان دي نايسن.


  • ومنذ موسم 2011، أصبحت إنفينيتي شريكاً رئيسياً لفريق سباقات السيارات الشهير رد بول. وفي عام 2012، تم تعيين سيبستيان فيتل، البطل العالمي لسباق الفورمولا واحد ثلاث مرات، أول سفير عالمي للعلامة التجارية. وسيُعرف الفريق بإسم "فريق إنفينيتي رد بول للسباق" ابتداءً من موسم 2013، وتتطور العلاقة لتجعل إنفينيتي شريك اللقب والشريك التقني الرئيسي مع خبرة هندسية مشتركة توفر فوائد رائعة على حلبة السباق وعلى الطرقات العادية.