M تضيف سيارة BMW M6 غران كوبيه الجديدة إلى مجموعتها
نسخة رياضية مذهلة بمحرّك M من سيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه تنضمّ إلى مجموعة M6

جدّة: بفضل المحرّكات المتطوّرة، وأنظمة التعليق الرياضية، والتكنولوجيا الباهرة، تحوّل BMW مرّة أخرى العادي إلى استثنائي مع تطوير سيارة BMW M6 غران كوبيه الجديدة بالكامل، التي ستُطرح للبيع في المملكة العربية السعودية هذا الشهر.
وتأتي سيّارة BMW M6 غران كوبيه بعد النجاح الذي حقّقه انطلاق الجيل الثاني من سيارتي M6 المكشوفة والكوبيه العام الماضي، وتعتبر هذه السيارة طراز القمّة الجديد من BMW M، ذراع شركة BMW المعني بتطوير وإنتاج السيّارات الرياضية عالية الأداء التابعة لمصنّع السيّارات الراقية الرائد في العالم. ويمثّل الطراز القمّة الجديد هذا أعلى مستويات الأداء بين السيّارات الرياضية الكوبيه ذات الأبواب الأربعة، ويحتلّ موقعاً حصرياً في فئة السيّارات الراقية بفضل المزيج الفريد بين الديناميكيّات المذهلة، والانسجام المعهود الذي يتّسم به طراز M، والعمليّة اليومية التي يقدّمها.
تجمع سيّارة BMW M6 غران كوبيه مواصفات الأداء التي عهدناها في سيّارات M مع تفاصيل إضافية من الفخامة والجاذبية، فيسهل على المرء أن يدرك على الفور أنها سيارة أنيقة ورياضية من الفئة السادسة، ولكنها تضم مواصفات تصميم M محسّنة تعطيها طابعاً أكثر رياضية وقوّة. وتشمل هذه العناصر فتحات هواء أوسع، ووحدات مصابيح أماميّة بخطوط انسيابيّة، وشبك M المصمّم حديثاً الذي يحمل شارة M6، وعجلات M مصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 20 بوصة ومتوفرة بتصميمين مختلفين.
وتحرص تكنولوجيا المحرّك الرياضي من BMW في سيارة BMW M6 غران كوبيه الجديدة، على رفع معايير الأداء. ويجمع هذا الطراز بين المحرّك القوي بثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر وبين تكنولوجيا M TwinPower Turbo مع ناقل حركة M بقابض فاصل مزدوج وسبع سرعات ونظام Drivelogic، فضلاً على نظام M التفاضلي النشط Active M Differential وتكنولوجيا خاصّة لهيكل السيارة. وكلها تحرص على تقديم تجربة قيادة لا تُنسى، إذ يولّد المحرّك 412 كيلوواط/560 حصاناً، ليدفع سيّارة BMW M6 غران كوبيه من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثانية فحسب.

من الخارج، يعتمد طراز M الجديد المقاييس الكلاسيكية والخطوط الرياضية والأنيقة التي لاقت الاستحسان في سيّارةBMW غران كوبيه. وتجمع هذه السيارة بين الأناقة المتفوّقة والراحة والعمليّة في سيّارة صالون ذات أربعة أبواب، وبين قوّة سيّارة رياضية راقية عالية الأداء، فأبعادها ومواصفات معدّاتها تحرص على أن لا تأتي الفخامة على حساب الاستعمال اليومي.

وفي مقصورة سيّارةBMW M6 غران كوبيه، يضمن التصميم الثوري الذي يراعي سهولة الاستخدام التحكّم المثالي بالسيارة في كل ظرف. وتشمل التجهيزات القياسية تطعيمات مصنوعة من الجلد، وتدفئة لمقعد كلٍّ من السائق والراكب الأمامي، ومرايا خارجية وللرؤية الخلفية بقدرة تعتيم تلقائية، ونظام إنذار، وراديو BMW Professional ذو مكبّرات صوت عالية الوضوح. إلى جانب المكيّف الأوتوماتيكي بتحكم ثنائي المناطق، يمكن الحصول على نظام رباعي المناطق مع لوحة تحكّم في الخلف. ومن أبرز الخيارات المتاحة أيضاً مقاعد M متعدّدة الوظائف، ونظام الدخول المريح للسيارة Comfort Access، ووظيفة Soft Close Automatic لإغلاق الأبواب بهدوء، بالإضافة إلى الستائر الخلفية والجانبية التي تعمل تلقائياً، والجيل الجديد من نظام Professional للملاحة.

أمّا في ما يخصّ تكنولوجيا BMW ConnectedDrive لدعم السائق، فتتميّز سيّارةBMW M6 غران كوبيه بمجموعة مبهرة من المواصفات التي تقدّم كلّها راحة وأمان أكثر، وتشمل نظامBMW Park Assistant لركن السيارة، ونظام دعم النور العالي High Beam Assistance، ونظامLane Change Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، ونظامLane Departure Warning.