>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    راعي الرنج غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    23
    المشاركات
    57

    Cool تويوتا كامري 2013 تواجه كرايسلر 200 2013


    السلام عليكم, أنشاءالله تعجبكم مقالتي البسيطة, حاولت أكون مبدع في ألقاء المعلومات


    سيارتان مختلفتان تمامآ و متشابهتان كليآ في عالم السيدان





    هاتان السيارتان تأتيان في فئة السيدان المتوسطة بالحجم. فالكامري لها تاريخ عريق بالسوق يشهد له العديد من الناس, و خصوصآ بالدول العربية فقد باتت عملية شراء الكامري ببساطة الذهاب إلى المعرض و وضع الدفعات المطلوبة..ولكن هل و للحظة فكرت في وجود سيارة أخرى قادرة على منافسة الكامري من صناعة أمريكية؟ فستجد أن الكرايسلر 200 من بين هذه القائمة, فأنها تعتبر من اللاعبين الجدد في السوق حيث اتت لتنافس سيارات وضعت بصمتها في عالم السيدان, ولكن ما هي الأفضلية التي يحصل عليها ملاكم جديد و صغير بالعمر على الملاكم المخضرم و الكبير بالعمر؟ الأفضلية تأتي في أن الملاكم الصغير و الجديد يتعلم بسرعة, يمتلك العقلية الجديدة و الهيكل الجسدي الممصقول, كما أنه يمتلك كفائة السرعة و الجرئة. فهل تستطيع الكرايسلر 200 مواجهة العملاق المخضرم؟


    كم من المرات أتت سيارات أوروبية و أمريكية جديدة ظن الجميع أنها قادرة على مواجهة العمالقة اليابان في هذه الفئة, فقط لنراهم يختفون و بسرعة بعد سنة أو أثنان.. فأنا رأيت العديد من هؤلاء السيارات, مثل الرينولت سافرين التي ظن الجميع أنها جيدة, فقط لنراها اختفت من المنافسة بعد عامان, و الجميع يعرف عن 2008 عندما قامت شفروليه بطرح الماليبو لتحاول أخذ اللقب من التويوتا كامري, باستخدام تصاميم تدمج المشاعر و الفعالية بنفس الوقت, مع أن عمر المشتري الذي يبحث عن الكامري ما بين 40-50 سنة.






    ولكن الزمن تغير, وأصبح سوق سيارات السيدان يعج بالطلاب و الشباب, وانتقل الأكبرية بالعمر إلى السيارات الأفخم و الأكبر. فهل يا ترى: هل تستطيع الكامري الاحتفاظ بفئتان من العمر, مختلفتان كليآ بالتوجه و التفكير و العقلية؟ هذا بالتأكيد ما قامت كرايسلر بتقييمه, حيث قامت بتصميم سيارة تليق لأي فئة من الأعمار بتصميم جميل يدلي بالمشاعر و خطوط مصقولة و منحنيات موزونة لتجمع بين متطلبات الشباب و عقلية الباغين الباحثين عن الرفاهية. كما أن كرايسلر ليست بجديدة في هذا العالم, فقد صممت الكرايسلر 300 أس أر تي 8 التي تجمع بين قمة الرفاهية و الفخامة و الأداء المرعب و ذلك شيئ افتقرته أي من سيارات السيدان اليابانية. فقد أصبح المشتري يبحث عن سيارة يحبها و سيارة قادرة على جعله يبتسم و ينظر أليها كل مرة بعد ركنها, سيارة تحرك مشاعره و تجعله يفتقد قيادتها و يحن إليها. هذا ما يسمى بالمشاعر في التصميم, وذلك يحدث عندما يقوم المصمم بتصميم شيئ من قلبه, وليس فقط شيئ بلا مشاعر يؤدي المهمة و يصمد لفترة معينة من الزمن دون أن يهز أي جزء صغير من مشاعر السائق.






    فأن قمت بمقارنة السيارات الأيطالية مثل الامبرجوني جالارادو و السيارات الألمانية مثل المرسيديس أس أل أس فستلاحظ الفرق الشاسع, فبينما تؤدي المرسيديس مهمتها بكفائة, تجعلك اللامبرجوني تشعر بأنك طفل يستمتع بلعبته التي انتظر الحصول عليها منذ فترة. أن كنت من الذين يشترون بعقلهم وليس بنائآ على أراء الآخرين أو بسبب شيئ كان جيد منذ عشر سنين, و لو تـأكدت فستجد أن معظم الناس يزعم كفائته بالموضوع, من دون تجربة أي شيئ آخر.

    أما الملاكم المخضرم "التويوتا كامري 2013" قد تلقى تعديل للشكل الخارجي والمضمون الداخلي, كما أن الكامري سيارة جيدة للذي يبحث عن رحلة مريحة تأخذك من نقطة أ إلى ب دون أن توقعك بالمصائب. وكل العادة فأن الكامري مريحة و رحبة من الداخل.








    وقد يمتاز الملاكم الجديد بشكله الجيد وعضلاته المفتولة كما تمتاز الكرايسلر 200 لعام 2013 بأنها ذات شكل أنيق مستمد من البساطة و الحيوية الموجودة في جميع موديلات الكرايسلر الجديدة وخاصة التصميم الجديد للمقدمة و الخلف فقد قام مصممو كرايسلر بالتركيز على إعطاء السيارة شكل انسيابي و قوي جدآ خصوصآ لخلفية السيارة,و يمكن رؤية الانسيابية من الامام إلى الخلف. ولم يقتصر التعديل على الخارج فقط, حيث قامت كرايسلر بتعديل المقصورة الداخلية كليآ.








    كما أن الملاكم المخضرم يملك وجه قابل لتلقي الصدمات القوية, حيث تحتوي التويوتا كامري على 10 أكياس هوائية لتحمي السائق, أما التركيبة الفعالة في قلب الكامري تنتمي إلى فئة الأربعة سلندر بسعة 2.5 ليتر يضخ بقوة 181 حصان موصول بناقل سرعة سداسي يمكنك من الوصول إلى 100 كم/س خلال 10.5 ثوان.





    شملت التعديلات التي قامت بها كرايسلر على: مواد ناعمة للمس ذات جودة عالية, تمركز جيد حول السائق, بعض من تفاصيل الكروم المنتشرة على حواف المقصورة, و إضائة داخلية. قد تبدو الكرايسلر 200 كسيارة صغيرة لكنها توفر مساحة جيدة بالداخل, حيث يستطيع الركاب الجلوس براحة تامة,مما يجعل هذه السيارة خيار جيد لمحبي السيارات العائلية و الأداء الجيد.








    ولكن ماذا عن قلب هذا الملاكم الجديد, فهل يستطيع الصمود في وجه الصعاب بجودة تميزه عن غيره من الملاكمين؟ قد تتسائل عن اداء الكرايسلر 200 و إن كان يطابق مواصفاتها الرائعة, فسترى أن اداء الكرايسلر 200 جيد بالنسبة لسعرها و خاصياتها, فيمكنك الحصول على محرك ستة سلندر بسعة 3.6 بقوى 283 حصان يمكن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س خلال 7 ثوان أو محرك 2.4 ليتر بقوة 173 حصان يمكن السيارة من التسارع من 100 كم/س خلال 8.5 ثواني ذات مواصفات رائعة بسعر مغري جدآ (83,000-99,900) ريال أو درهم و هو سعر منافس جدآ لبقية السيارات, و خصوصآ السيدان المتوسط بالحجم. و إن كنت تشك بمدى صلابة السيارة, فإن كرايسلر قامت بتحسين عزل الصوت دخل المقصورة, وتعديلات أخرى بالغة لجودة المقصوة,كما قامت بتحسين الانفوتاينمنت و التقليل من استهلاك الوقود.

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من ناحية السلامة والامن والسواقة

    كرايلزر احسن واثبت وعامل السلامة كبير.

    تسلم اخي الكريم

المواضيع المتشابهه

  1. مقارنة العمالقة: فورد أكسبيديشن 2013 vs جيب رانجلر أنليميتد 2013
    بواسطة راعي الرنج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2013, 07:02 PM
  2. دودج جورني 2013 ضد هوندا سي ار في 2013 في تحدي على لقب أفضل سيارة عائلية!
    بواسطة راعي الرنج في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-04-2013, 08:45 PM
  3. جيب رانجلر 2013 ينافس تويوتا اف جي كروزر 2013
    بواسطة راعي الرنج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-04-2013, 01:16 PM
  4. كرايسلر 200 2013 مع الصور
    بواسطة راعي الرنج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2013, 05:10 PM
  5. تسريب صور تويوتا راف 4 2013
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-11-2012, 08:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14