>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي بورشه تكشف النقاب عن الجيل الجديد من كايمن و"كايمن إس"


    كايمن الجديدة في المملكة العربية السعودية
    بورشه تكشف النقاب عن الجيل الجديد من كايمن و"كايمن إس"
    جدة. قدّم مركز بورشه السعودية، شركة ساماكو للسيارات، الجيل الجديد من بورشه كايمن و "كايمن إس" في حفل إطلاق حصري، وذلك يوم الثلاثاء 7 مايو . شهد إزاحة الستار عن السيارة الكوبيه الرياضية حوالي 600 من الحضور في فندق البارك حياة في جدة.

    أعادت بورشه تطوير الجيل الثالث من كايمن جذرياً، بحيث باتت السيارة أطول وأقلّ ارتفاعاً وأخفّ وزناً وأسرع. كما أصبحت أكثر فعالية وقوة من السابق. بالإضافة إلى ذلك، حظيت كايمن الجديدة بقاعدة عجلات أطول ومحورين أعرض وعجلات أكبر، ما ارتقى بأداء قيادة هذه السيارة الرياضية وسطية المحرك إلى معايير جديدة غير مسبوقة ضمن فئتها التي تشهد تنافساً شديداً. وتُعتبر كايمن الجديدة الطراز الرياضي الثالث لدى بورشه، بعد كلّ من "911 كاريرا" 911 Carrera و"بوكستر" Boxster، الذي يحظى بتصميم مُبتكر للجسم خفيف الوزن. في هذا السياق، نجحت كايمن في التخلص من 30 كلغ من وزنها كحدّ أقصى وفقاً لنسختها وتجهيزاتها، وخفَّضت استهلاكها للوقود بنسبة تصل إلى 15 بالمئة مقارنة بالجيل السابق، على الرغم من قوة محركيْها الأعلى وأدائها الأفضل أثناء القيادة.

    أما على الصعيد الميكانيكي، فيتضمن الجيل الثالث من سيارة الكوبيه الرياضية محركاً مسطحاً من ست أسطوانات سعة 2.7 ليترات بقوة 275 حصاناً، يدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.4 ثوانٍ وفقاً لتجهيزاتها، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 266 كلم/س. وينحصر معدّل استهلاك كايمن للوقود بـ 7.7 ليتر/100 كلم مع علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) بقابضين بحسب معايير "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC. أما بالنسبة إلى شقيقتها الكبرى "كايمن إس" Cayman S، فتتضمن محركاً من ست أسطوانات مسطحة بسحب عادي سعة 3.4 ليترات بقوة 325 حصاناً، يدفع السيارة إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/س. ويبلغ معدّل استهلاك هذه النسخة من كايمن للوقود وفقاً لمعايير "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" 8.0 ليتر/100 كلم مع علبة تروس PDK.

    وقال شرين ناصف،المدير العام لمراكز بورشه السعودية : "صُمّمت كايمن الجديدة لخوض المنعطفات بعبقرية لا تجرؤ على مقارعتها سوى قلّة من السيارات الرياضية. وتُرسي هذه السيارة الكوبيه الرياضية معايير جديدة ضمن فئتها لناحية أداء القيادة، بعد أن أغدقت عليها بورشه قاعدة عجلات أطول وهيكلاً جديداً بالكامل بالتناغم مع وزن أقل من السابق."

    بالانتقال إلى التصميم الخارجي لسيارة الكوبيه الرياضية، فهو يبقى مخلصاً لتاريخ كايمن العريق على الرغم من التغيير الجذري الذي اعتراه ليضفي تفرّداً أكبر على شخصية السيارة. في هذا السياق، يتضمن الجيل الجديد قاعدة عجلات أطول مع مسافة أقصر بين العجلات وأطراف الجسم. ولا تكتفي العجلات القياسية التي يبلغ قياسها 18 و19 بوصة بتعزيز شخصية كايمن الرياضية فحسب، بل تحسّن أيضاً ثباتها الجانبي وخصائص قيادتها.

    وتطغى على تصميم السيارة خطوط محددة واضحة وحافّات منحوتة حادة للغاية، تُسلِط الضوء على صورة كايمن الظلية المتدنية والممتدة، مع واجهة الزجاج الأمامية الأقرب إلى المقدمة وخطّ السقف الذي يمتد إلى أقصى الوراء. كما حظيت السيارة بخطّ كتف ذي تصميم متطور يمتدّ من الجناحين باتجاه اللوحين الخلفيين الجانبيين. أما بالنسبة إلى المرآتين الخارجيتين، فقد اتخذتا وضعية بالقرب من الكتف العلوي. وتتألق كايمن بشكل خاص ومعبّر بالتجويفين الديناميكيين في البابين، اللذين يوجّهان الهواء إلى مدخلين لافتين للهواء في اللوحين الخلفيين الجانبيين ومن ثمّ إلى المحرك مباشرة.

    بالانتقال إلى المقدمة، تبرز كايمن الجديدة بفتحتيْ هواء تبريد لافتتين على جهتيْ اليمين واليسار يكبر حجمهما عند طرفيْ السيارة. وقد دُمج فيهما مصباحان دائريان بأربع نقاط "إضاءة نهاراً/إضاءة موقعية"، وهي ميزة لافتة تعرّف عن هوية كايمن الجديد بكلّ وضوح. وتمتد اللمسات الفريدة في الجيل الجديد من كايمن لتشمل مؤخرة بحافات تحيط بها وغطاءً خلفياً كبيراً ومتدنياً مصنوعاً من الألمنيوم. كما يقع في الجزء العلوي لواجهة الزجاج الخلفية ضوء مكابح "دايود" LED يمتدّ على عرض الواجهة برمّتها لتحذير السيارات في الخلف. أما بالنسبة إلى الجناح الخلفي، فتقع حافته الرفيعة على الغطاء الخلفي مباشرة. وتمتاز هذه الحافة بوضعية أعلى وتمتد بزاوية حادة أكثر من طراز "بوكستر" Boxster.

    وأضاف ناصف قائلاً: "تمتاز سيارة بورشه الكوبيه الرياضية وسطية المحرك بتصميم جديد بالكامل قلباً وقالباً، لا يساوم على هوية بورشه الرائدة بتاتاً. وأنا واثق أنها ستلفت الأنظار على طرقاتنا وتستأثر باهتمام الجميع أينما كانت."

    على صعيد آخر، عزّزت بورشه الجيل الثالث من كايمن بتجهيزات اختيارية جديدة. فقد بات باستطاعة العملاء الحصول على "مثبّت سرعة متكيف" ACC يتحكم بسرعة السيارة والمسافة التي تفصلها عن السيارات أمامها في الزحمة، بالإضافة إلى نظام صوت "بورماستر" Burmester مطوّر خصيصاً لها.

    يبدأ ثمن التجزئة لطرازيْ بورشه كايمن و"كايمن إس" الجديدين على الشكل التالي:
    كايمن 207,900 ريال سعودي
    كايمن إس 235,400 ريال سعودي






  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله وبورش مع تنوع سيارتها وانتشارها بشكل كبير في السوق

    والاسعار حلوة لمنافسيها.

    تسلم اخي الكريم

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2009, 04:28 PM
  2. 2010 بورشه كايمن .. في طريقها الى معرض لوس انجلوس
    بواسطة Porsche Stuttgart في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-11-2008, 08:30 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-11-2007, 01:12 AM
  4. "بورشه" تطلق الجيل الجديد من كاين في الامارات
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 02:12 AM
  5. بورشه تكشف النقاب عن "كاين توربو أس" الجديدة بقوة 521 حصان
    بواسطة Prince في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 27-07-2006, 07:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14