نيسان 370Z نيسمو تستعد لمشاركة نجومية في رالي (غامبول 3000) 2013


  • الظهور الديناميكي الأول لسيارة الطريق الجديدة من نيسمو.
  • يقود السيارة سائقان يشكلان الفريق، من دار النشر الفرنسية "ليكيوري" ومجلة "انترسيكشين".
  • يغطي الحدث، الذي يستمر سبعة أيام ويمتد لمسافة 3000 ميل، 13 دولة في أوروبا.
  • نيسان 370Z نيسمو الجديدة مجهزة بمحرك يولّد 344 حصاناً وشاسيه نيسمو الفاخر.
  • أكثر من مليون شخص سيشاهدون الرالي من نقطة البداية إلى خط النهاية.


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14مايو 2013: إنها الرحلة التي يحلم بها عشاق سيارات الأداء، حيث تستمر هذه الرحلة لأسبوع كامل، وتمتد مغامرة القيادة لمسافة 3000 ميل (5000 كم) عبر 13 دولة وتشارك فيها سيارات جديدة موديل 2013 والتي يتنظرها عشاق سيارات الأداء بفارغ الصبر.

وتتعاون نيسان مع دار النشر الفرنسية "ليكيوري" ومجلة "انترسيكشين" (INTERSECTION) في المشاركة في رالي (غامبول 3000)، والذي يمثل عرضاً غير تنافسي لأكثر السيارات إثارة وروعة في العالم في دول أوروبية، وينطلق الحدث من كوبنهاجن في 18 مايو 2013.

وتأتي المشاركة لتمنح الملايين ممن يُتوقع مشاهدتهم للحدث على طريق الرالي نظرة أولية إلى سيارة نيسان 370Z نيسمو أثناء قيادتها في رالي "غامبول"، وهو الحدث الذي يفخر بتراث غني ويمثل منصة رائعة لاطلاق أداء نيسمو في العصر الرقمي على شوارع القارة الأوروبية.

ويشارك الفريق بسيارة تحمل الرقم 56، وهو رقم ذو مغزى كبير بالنسبة لنيسان التي شغلت "الكراج 56" في سباق لو مان 24 ساعة عام 2012 مع "نيسان ديلتاوينغ". وستعود الشركة للكراج 56 الذي يمثل النقطة المحجوزة للسيارات الابداعية التجريبية، عام 2014 بسيارة سباق جديدة كلياً ومزودة بتقنيات كهربائية.

وقد تم عرض نيسان 370Z نيسمو في برشلونة في يناير 2013، وظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي. ومن المتوقع أن تصل إلى صالات العرض خلال الفترة المقبلة من العام الحالي. جُهزت السيارة بمحرك معدّل سداسي الأسطوانات يولد قوة 344 حصاناً، وتشمل شاسيه فخم تم توضيبه ليوفر تجربة قيادة أكثر اثارةً وتفاعليةً. وتنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية فقط، وتتبع Z الجديدة سيارة نيسمو الأولى التي وصلت إلى أوروبا وهي نيسان جوك نيسمو.

ومن المتوقع أن يقود السيارة باتريس ميجنان وجيريمي "جي" تالتود اللذان اعتادا المشاركة في رالي "غامبول 3000"، وتم طلاء السيارة بألوان خفية خاصة بالحدث الكبير. وكلا السائقان يساهمان في مجلة "انترسيكشين" (INTERSECTION) وسيكتبان أخبار الرالي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الرئيسية. بالاضافة إلى ذلك، يمكن لعشاق الحدق متابعة الأحداث على Nismo.tv حيث سيتم بث موجز فيديو يومي حول أحدث اليوم السابق.

وقد أصبح رالي (غامبول 3000) ذو شعبية كبيرة في أوساط محبي سيارات الأداء من كافة أنحاء العالم منذ الحدث الأول الذي أقيم عام 1999. وسُمي الرالي بإسم فيلم أنتج عام 1976 من بطولة مايكل سارازين، وشارك في رالي (غامبول 3000) العديد من المشاهير خلال السنوات الماضية ومنهم الموسيقي جاي كاي وبطل سباقات الفورمولا واحد السابق ديمون هيل ومصممة الأزياء دونا كارين.

وقال جاريث دانزمور، مدير عام نيسان في أوروبا: "يناسب رالي غامبول سيارة 370Z بشكل لافت، فهو رالي على الطرقات العادية يتيح للملايين مشاهدة سيارات أحلامهم عن قرب. إن جعل السيارات المثيرة قريبة من الناس من أهم مهام العلامة التجارية لشركة نيسان، ومن خلال منصة Nismo.tv الابداعية على يوتيوب، سيستطيع العملاء الاطلاع على فعاليات الحدث. إننا ننتظر هذا العرض التاريخي بفارغ الصبر".

الجدير بالذكر أن رالي (غامبول 3000) سينطلق من كوبنهاجن في 18 مايو الجاري ويستمر حتى 25 مايو. ويُسدل الستار عن الحدث في موناكو ضمن حدث الفورمولا واحد جران بري موناكو 2013.


###

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.