"سوبر ستار" جديد: نيسان تنقل وقائع جي تي أكاديمي الشرق الأوسط إلى شاشات التلفزيون في المنطقة

  • بث المرحلة النهائية العالمية لمسابقة جي تي أكاديمي الشرق الأوسط على قناة ام بي سي أكشن (MBC Action) ابتداءً من الأحد 19 مايو.
  • ثمانية مشاركين من الشرق الأوسط وصلوا النهائيات ويتنافسون للفوز بالجائزة الكبرى: أن يصبحوا سائقين محترفين في عالم سباقات السيارات.
  • لحظات الفرح وخيبات الأمل في عملية الاختيار، واكتشاف الفائز في أول جي تي أكاديمي في الشرق الأوسط أمام أعين المشاهدين في المنطقة.



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2013: سيُضاف اسم جديد إلى قائمة نجوم رياضة السيارات في المنطقة ويتم الكشف عنه على شاشات التلفزيون حيث تنقل نيسان وقائع النهائي العالمية لمسابقة جي تي أكاديمي الشرق الأوسط في المنطقة.

وسيتمكن المشاهدون من متابعة التحديات والمكافآت في المنافسة التي يشارك فيها ثمانية من أفضل المشاركين في لعبة السباق من الشرق الأوسط للحصول على الجائزة الثمينة، وهي التحوّل من "العالم الافتراضي إلى الواقع" ليصبح الفائز سائقاً محترفاً في عالم السباقات الحقيقية خلف مقود سيارة نيسان 370Z.

وتُفتتح مرحلة جديدة في تاريخ رياضة السيارات في الشرق الأوسط اعتباراً من يوم الأحد 19 مايو على شاشة قناة ام بي سي أكشن (MBC Action).

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي في شركة نيسان الشرق الأوسط: "شهدت السنة الأولى من مسابقة جي تي أكاديمي الشرق الأوسط نجاحاً هائلاً حيث شارك الآلاف في المنافسات للفوز وتحقيق حلمهم وقيادة سيارة نيسان 370Z كسائقين محترفين. ومن خلال هذه المسابقة الفريدة التي تحظى بمكانة محترمة عالمياً، اكتشفت نيسان المواهب التي تنافست بشكل احترافي منذ انطلاق المنافسة، وجاء دور المتنافسين من منطقة الشرق الأوسط ليسطع نجمهم. ووصل المتنافسون الثمانية إلى المرحلة النهائية العالمية ولديهم كل أسباب الفخر بما حققوه، ونتطلع لدعم الفائز في رحلته كسائق محترف في عالم رياضة السيارات".

وقد وصل اثمانية مشاركين فقط من بين آلاف الموهوبين، الذين اجتذبهم حلم التحوّل من العالم الافتراضي في ألعاب سباقات السيارات على الأجهزة الالكترونية إلى العالم الحقيقي لسباقات السيارات، إلى المرحلة النهائية. وكانت المسابقة بدأت في شهر نوفمبر 2012 حيث كان أمام المشاركين فرصة تسجيل أفضل زمن باستخدام مرحلة ذات تصميم خاص من جران توريزمو في "الأحداث الحية" أو من خلال قنوات الكترونية على شبكة الانترنت. ومن هناك، تمت دعوة أسرع 23 مشارك من ثماني دول إلى دبي في جولة تاريخية من جولات جي تي أكاديمي على مستوى العالم حيث شهدت تلك المرحلة مشاركة أول متسابقة وصلت للنهائيات على المستوى الاقليمي.

وبعد يومين من عملية التقييم المضنية، تم اختيار ثمانية مشاركين للجولة الأخيرة في "مخيم السباق العالمي" في سلفرستون بالمملكة المتحدة التي تمثل موطن رياضة السيارات.

وسيكون بإمكان المشاهدين في كافة أنحاء الشرق الأوسط الآن فرصة مشاهدة هذه التجربة الفريدة والمنافسة الشديدة والتعرّف على الفائز حيث سيتم بث خمس حلقات، وكل حلقة لمدة ساعة، في الأوقات التالية:

سيتم بث خمس حلقات من جي تي أكاديمي الشرق الأوسط على قناة ام بي سي أكشن اعتباراً من 19 مايو، كل يوم أحد ولمدة خمسة أسابيع

بتوقيت السعودية:
البث الأصلي، 11 مساءً الأحد
الإعادة 1: 2 صباحاً الاثنين
الاعادة 2: 7 مساءً الاثنين
الاعادة 3: 5 صباحاً الثلاثاء
الاعادة 4: 12 ظهراً الأربعاء
الاعادة 5: 12 ظهراً الجمعة

حول جي تي أكاديمي:
الشروط والأحكام:

  • يجب أن يكون عمر المشارك أكثر من 21 عاماً.
  • أن يكون المشارك مقيماً في البحرين، السعودية، الكويت، لبنان، عًمان، قطر، أو الإمارات.
  • جي تي أكاديمي موجهة للمشاركين الهواة، وبناءً على ذلك، يجب أن لا يكون المشاركون قد حصلوا على رخصة سباق السيارات على المستوى الوطني لأكثر من سنة واحدة.




خلفية معلوماتية حول جي تي أكاديمي:

تعتبر جي تي أكاديمي مبادرة مشتركة بين بلاي ستيشن وشركة نيسان وتستخدم العالم الافتراضي للعبة جران توريزمو للبحث عن المواهب بين المتسابقين ليصبحوا سائقين محترفين في العالم الحقيقي. وفي عامها الخامس، تم تعزيز مسابقة جي تي أكاديمي لتشمل مسابقات مستقلة في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بالاضافة إلى المنافسة الأوروبية التقليدية.

ومن السباق الافتراضي على شبكة الانترنت، يمكن لأسرع المتسابقين على لعبة جران توريزمو التأهل للنهائيات المحلية أو الاقليمية، وإذا تمتعوا بامكانات جيدة بالشكل المطلوب، يمكنهم المشاركة في مخيم السباق للتنافس مع أفضل اللاعبين لاكتشاف من يستطيع الانتقال من العالم الافتراضي إلى أرض الواقع.

وكان من بين الفائزين السابقين في جي تي أكاديمي من أصبح الأن سائقاً منتظماً في السباقات الحقيقية. ففي عام 2012، شارك لوكاس أوردونيز (أسبانيا، الفائز عام 2008) في سلسلة سباق لو مان الأوروبي ولو مان 24 ساعة بسيارة LMP2 بمحرك نيسان في "جريفز موتورسبورت"، وجوردان تريسون (فرنسا، الفائز عام 2010) الذي شارك في بطولة التحمل الدولية للاتحاد الدولي للسيارات ولو مان 24 ساعة يسيارة LMP2 نيسان ساينتيك، وجان ماردينبورو (المملكة المتحدة، الفائز عام 2011) الذي شارك بسيارة نيسان جي تي آر جي تي3 في سلسلة سباقات بلانبان للتحمل.

ويمكن متابعة الأخبار والآراء حول جي تي أكاديمي الشرق الأوسط والتقدم الذي يحققه سائقو جي تي أكاديمي على منصات الكترونية متعددة منها:

facebook.com/NissanME
twitter.com/NissanME

###

يتوفر فيلم الفيديو حول جي تي أكاديمي الشرق الأوسط لوسائل الاعلام للتنزيل من شبكة الانترنت عند الطلب.

انتهى/...




حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.