«الاقتصاد» تسحب «منقي هواء» لارتفاع درجة حرارته عند تشغيله
«استدعاء آمن» لـ ‬715 سيارة «دودج» و«كرايسلر»



عتزم وزارة الاقتصاد تنفيذ حملة استدعاء لـ‬715 سيارة من موديلات «دودج تشالنجر»، و«دودج تشارجر»، إضافة إلى سيارات من نوعية «كرايسلر سي ‬300»، وذلك بالتنسيق مع منافذ وكالة السيارات المحلية، لإجراء فحص لأسلاك كهرباء الوسائد الهوائية للمقعد الأمامي.

وأكدت الوزارة أن الحملة تتضمن السيارات المصنعة بتاريخي ‬2011 و‬2012 في الولايات المتحدة، وتصنف تحت معايير الاستدعاء الآمن.

وأضافت أنها تنفذ كذلك بالتعاون مع شركة «ثري أم غلف»، حملة «استدعاء آمن» أخرى لسحب «منقي هواء» من علامة «فلتريت» التجارية، لاحتمال ارتفاع درجة حرارته. وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة بدأت خلال الأسبوع الأول من مايو الجاري، تنفيذ حملة استدعاء لـ‬715 سيارة من موديلات (دودج تشاجر)، و(دودج تشالنجر)، و(كرايسلر سي ‬300)، بالتنسيق مع منافذ الوكالة المحلية المسؤولة عن تلك السيارات، لإجراء عمليات فحص وصيانة لوصلات الأسلاك الكهربائية الخاصة بالوسائد الهوائية للمقعد الأمامي، وتجنب أي مشكلات قد تنجم عن تداخل الوصلات الكهربائية».

وأوضح أن «الحملة تتضمن السيارات المصنعة بتاريخي ‬2011 و‬2012، في الولايات المتحدة، وتم تصنيفها ضمن معايير الاستدعاء المتعلق بالأمن والسلامة، الذي يرتبط بعمليات الفحص لأجزاء السيارات التي تتضمن مواصفات خاصة بسلامة المتعاملين».

وأضاف النعيمي أن «الوزارة تنفذ كذلك حملة سحب طوعية لمنتجات منقي هواء تابع للعلامة التجارية (فلتريت)، من نموذج (أف إيه بي ‬00-‬2)، وذلك بالتنسيق مع شركة (ثري أم غلف)»، لافتاً إلى أن أسباب سحب المنتج ترجع إلى احتمالات تعرضه لارتفاع في درجة الحرارة، ما قد يؤدي إلى مخاطر يحتمل أن تهدد سلامة المستهلكين.

وأكد أن «حملة السحب تنفذها الشركة بالتعاون مع الوزارة، إجراءً احترازياً، على الرغم من عدم وجود أية تقارير حول حدوث أية إصابات ناتجة عن استخدام تلك المنتجات». وذكر أن «الحملة تصنف كذلك ضمن حملات الاستدعاء والسحب المتعلقة بمعايير الأمن والسلامة، التي تهتم الوزارة بتنفيذها عبر اجراءات المراجعة الشاملة للمنتجات في أسواق الدولة، بالتعاون مع الشركات المختلفة، خصوصا مع مواكبة عمليات سحب عالمية، ما يوفر إجراءات الحماية اللازمة للمستهلكين من أية مخاطر أو مشكلات قد يتعرضون لها نتيجة استخدام المنتجات المشمولة في تلك الحملات

http://www.emaratalyoum.com/business...05-18-1.575795