هيل كات؟ الدودج تشالنجر يمكن أن تحصل على محرك سوبر تشارج ثمانية اسطوانات بسعة 6.2 ليتر





تم تحرير تقرير من شركة كرايسلر يأكد أن الشركة تعمل على نسخة أقوى من محرك الهيمي ثمانية سلندر الحالي لمواجهة سيارات مثل الفورد شيلبي جي تي 500 و الشفروليه كامارو زد أل 1. كما أتى بالأخبار الحالية أن مجموعة أس أر تي من كرايسلر يمكن أن تطلق محرك ثمانيلة سلندرات بشاحن هوائي "سوبر تشارجر" بسعة 6.2 ليتر و قوة 640 حصان كما ذكر بالتقرير.





سيلقب المحرك الجديد بال "هيل كات" كما أنه سيكون كأضافة للمحرك الحالي لنسخة الأس أر تي للجيل الجديد من سيارة الدودج تشالنجر, وربما التشارجر. و سيتم وصل هذا المحرك بناقل سرعة ذو ثمانية سرعات أوتاميتيك. حاليآ, أقوى محرك للتشالنجر هو الهيمي ثمانية سلندر بسعة 6.4 و قوة 470 حصان, و الذي تشاركه مع الجيب شيروكي جراند شيروكي أس أر تي8, الدودج تشارجرأس أر تي 8 و الكرايسلر 300 أس أر تي 8. بينما تستأصل الكامارو زد أل 1 580 حصان من محركها السوبر تشارج 6.2 ليتر 8 سلندر, و تستأصل الفورد شيلبي سوبر تشارج من محرك الثمانية سلندر بسعة 5.8 ليتر قوة تقدر ب662 حصان.






كما صرحت AN بأن المحرك الجديد "هيل كات" سيكون أخف و أكثر أندماجآ من محرك أس أر تي القوي الآخر و الموجود بالدودج فايبر أس أر تي "العشرة سلندر بسعة 8.4 و قوة 640 حصان" وبما أن قاعدة أل أكس/ أل واي لسيارات كرايسلر "التشارجر, ال300, والتشالنجر" سيتم تحديثهم السنة القادمة مع نسخة جديدة كليآ للدودج تشالنجر قادمة في عام 2015, بينما يأتي هذا المحرك الجديد كمثال لجميع سيارات المسل كار الحالية, بينما أفادت التقارير أن العمل سيبدأ على الدودج تشالنجر 2015 في صيف 2014. و سيتوقع قدوم سيارة الدودج باراكودا اس أر تي في عام 2016 بهذا المحرك أيضآ.


Chrysler working on a supercharged 6.2-liter HEMI V8 Hellcat engine - report