تويوتا ترسخ مكانتها كعلامة تجارية مفضّلة في منطقة الخليج من خلال بيع أكثر من 158,000 مركبة في الربع الأول من العام 2013
جدة, مايو 2013 – أعلن المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم عن تحقيق نمو كبير في مبيعات الربع الأول من العام 2013 بمنطقة الخليج، حيث بلغ عدد المركبات التي تم بيعها 158,223 مركبة، محافظةً بذلك على مكانتها كعلامة تجارية مفضّلة في المنطقة. وسجلت مبيعات تويوتا ارتفاعاً بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مستحوذةً بذلك على حصة سوقية بلغت 39,6%. وجاء هذا النمو الملحوظ خلال الربع الأول في أعقاب مبيعات قياسية حققتها تويوتا في العام المنصرم تجاوزت 593,000 مركبة.
وفي تعليق له، قال نوبويوكي نيغيشي، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من خلال مجموعة مركباتنا المتميزة والتي تدعمها خدمات ما بعد البيع، يتواصل النمو الكبير في مبيعاتنا خلال الربع الأول كاستمرار للزخم القوي الذي حققناه في العام الماضي. وكان لحرص تويوتا على تطوير تصاميم جديدة مميزة ومنتجات مبتكرة أثر كبير في تفضيل العملاء لمركباتنا. ومن خلال ثقة قاعدة عملائنا المتنامية في جودة مركبات تويوتا وثقتهم في علامتنا التجارية، أتطلع للتعاون مع موزعينا وفريقنا في المنطقة من أجل استمرار دفع عجلة نجاح تويوتا في المنطقة ".
هذا وقد حققت المركبات الرياضية متعددة الإستعمالات من تويوتا أداءً استثنائياً في الربع الأول، في دلالة على ارتفاع الطلب على هذه الفئة من المركبات بين المستهلكين بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تم بيع 18,443 مركبة "تويوتا برادو" مسجلة نمواً في المبيعات بنسبة 56% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بيعت 3,057 مركبة "راف فور" بتصميمها الجديد لتسجل زيادة في المبيعات بنسبة 51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
أما في فئة مركبات الـ "سيدان" فقد حظيت "تويوتا أفالون" الجديدة باستجابة كبيرة من العملاء في المنطقة، حيث تم بيع 3,998 مركبة مسجلة بذلك زيادة في المبيعات بلغت 58% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بيعت 9,221 مركبة "ياريس سيدان" مسجلةً زيادة في المبيعات بلغت 56% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأطلقت تويوتا خلال الربع الأول من العام الحالي مركبة "أفالون 2013" بدول مجلس التعاون الخليجي، لتضع بين ايدي عملائها مركبة سيدان مرموقة تتميز بمستويات جديدة من الإثارة والديناميكية والدقة. وأطلقت تويوتا كذلك "راف فور 2013" التي أعيد تصميمها كأول سيارة "كروس أوفر" رياضية متعددة الاستعمالات، توفر أداءً متوازناً ومتعة في القيادة وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود. كما تتميز المركبة بمساحة خلفية واسعة وتصميم متطور يتسم بالقوة والانسيابية، بالإضافة إلى النظام الجديد للتحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي.
ملاحظة: تشمل منطقة الخليج كلاً من المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، الكويت والبحرين.