>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي تويوتا ME.WE: كل ما نتطلع إليه


    تويوتا ME.WE: كل ما نتطلع إليه

    تويوتا وجان ماري ماسو يعيدان تعريف التنقل الشخصي

    جدة، يونيو 2013م: نجح المصمم المعماري الشهير جان ماري ماسو بالتعاون مع شركة تويوتا للتصميم والتطوير تقديم منظور جديد لمفهوم التنقل الشخصي، وذلك عبر تطوير مفهوم السيارة الكهربائية تويوتا ME.WE.
    وقد تمكن المصمم جان ماري وشركة اي دي 2 من الخروج بمفهوم سيارة يعكس الرغبة بالتغيير في عالم التنقل الشخصي، في حين أنه يساعد في تلبية التزامات الأفراد نحو مجتمعاتهم وتأكيد التزامهم بتحمل مسؤولياتهم. المفهوم الجديد يضع معايير جديدة للتصميم تتجاوز كل المفاهيم التقليدية التي عرفتها صناعة السيارات.
    في واقع الأمر، يعكس الاسم ME.WE شغفاً كبيراً بحياة الإنسان ومشاعره وحريته الشخصية، وكذلك بحياة الآخرين، ومسؤولية كل منهم تجاه المجتمع الذي يعيش فيه.
    قبل كل شيء، قام جان ماري ماسو ببناء رؤيته على انطباعات مستخدمي السيارات الذين يعشقون السفر. ويقول ماسو "اليوم، حياتنا، واحتياجاتنا تتطلب المزيد من المرونة، والبساطة، والخفة. ولذلك، فإن أي سيارة حديثة يتوجب أن يشعر صاحبها بأنها حل للتنقل يلبي احتياجاته الفردية، ويمنحه المزيد مما تقتصر عليه السيارة التقليدية".
    المفهوم الجديد لسيارة تويوتا ME.WE يشكل عنواناً لمستقبل صناعة السيارات، وهي تراعي الجوانب المالية والبيئية معاً، في حين تقدم توازناً مثالياً بين الحرية والمسؤولية وتجربة القيادة الحافلة بالمتعة والتفرد.
    تويوتا ME.WE لا تعيد صياغة مفهوم السيارة، لكنها تتميز بكونها سيارة للجميع توفر منظوراً مختلفاً للمتعة والإثارة أكثر بساطة وملائمة وواقعية، من حيث سهولة الوقوف، والقدرة على التكيف مع مختلف أنماط الحياة في المدن، وتقديم أقصى قدرٍ من متعة القيادة، مما يجعلها بديلاً لا يمكن إغفاله للسيارات عاطفياً ومنطقياً.
    إنها سيارة صغيرة متعددة المهام، حيث يمكن استخدامها كسيارة نقل أو كسيارة مكشوفة السقف ناهيك عن إمكانية استخدامها على الطرق الوعرة. لقد صممت ME.WE لنطاق عريض من المستخدمين، بينما تنتج انبعاثات أقل بفضل الوزن الخفيف لهذه السيارة، والمواد الخام التي تم اختيارها لتصنيعها.
    بساطة تصميم هذه السيارة لا يضاهيها إلا سهولة الاستخدام. ومن خلال الموتور الكهربائي الموجود في كل إطار، فإن تويوتا ME.WE يمكن تحويلها إلى سيارة ثنائية أو رباعية الدفع مما يوفر إمكانية التعامل مع مختلف أنواع الطرق، وهي جميعها خصائص قد لا تتوفر في السيارات الاعتيادية. أما المقصورة الداخلية، فقد سخرت بالكامل لتتسع لخمسة ركاب بما في ذلك الأغراض التي يحملونها.
    باختصار، تويوتا ME.WE تجسد نقلة نوعية من ثقافة "المزيد" إلى ثقافة "الأفضل".

    - انتهى -

    حول تويوتا ME.WE
    تويوتا مي.وي تعتمد مفهوم السيارة الكهربائية تتكامل موتوراتها الكهربائية مع إطاراتها، وتتواجد بطارياتها تحت أرضيتها.
    الطموح إلى خفض الانبعاثات الكربونية CO2 وحماية مصادر الطاقة، تطلب نهجاً مغايراً في هندسة المركبات من أجل ضمان تخفيف الوزن. ولتحقيق ذلك، تويوتا مي.وي تتمتع بهيكل من الألومنيوم المتضمن في لوحات جسم السيارة التي تم تشكيلها من البروبلين الممدد، ومواد صلبة يمكن إعادة تدويرها.
    تويوتا مي.وي سيارة خفيفة ومرنة بهيكل ألومنيوم أنبوبي يحمل لوحات الجسم المتداخلة، مثل الأبواب، والأجنحة، والمصدات، وغيرها، والتي تم تصنيعها من البروبلين الممدد، والبوليمر الحراري الذي يتميز بكونه خفيف الوزن وعالي الصلابة.
    ولذلك، فإن وزن تويوتا مي.وي قد لا يزيد عن 750 كجم، وهو رقم يعكس خفضاً قدره 20% مقارنة بسيارة تقليدية من الفئة B مزودة بهيكل من الفولاذ. ويرجع ذلك أساساً إلى اختلاف الكتلة بين لوحات الجسم المصنوعة من البروبلين (وزنها 14 كجم فقط)، والأخرى المصنوعة من الفولاذ.
    بناء على الاستخدام الأساسي والاستخدام الثانوي، يمكن إعادة تدوير البروبلين الممدد بنسبة 100%. الأمر ذاته ينطبق على الألومنيوم، بينما تم اختيار خيزران البامبو للأرضيات والأسطح الأفقية نظراً لما يتمتع به من خصائص جمالية، وهو عنصر قابل للتجديد بسهولة.
    في مقصورة السيارة، يحظى الركاب بأولوية الاهتمام أكثر من الأمتعة، والتي يمكن حملها فوق السقف المحمي بغطاء النيوبرين. يقع هذا الغطاء في الجزء الأمامي من السقف، ويمكن بسطه لتغطية العناصر التي يتم وضعها على السطح بكل أمان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن توسعة مساحة الأمتعة الخلفية وبالتالي تحويلها إلى منصة تماثل نظيرتها في سيارة النقل الصغيرة.
    المقعد الخلفي يمكن طيه وتخزينه تحت المقعد الأمامي فوق سكك خاصة موجودة في الأرضية. نظام المقاعد القابلة للفك والتركيب يتيح استخدامها أيضاً كمقاعد للجلوس في الرحلات والنزهات.
    جميع الأنظمة متاحة من خلال شاشة واحدة تقع فوق مقود السيارة، وتتضمن سرعة المركبة، مستوى شحن البطارية، معلومات عن الرحلة، وتعليمات الملاحة الواردة من الهاتف الذكي. أما الهاتف الذكي فيقع تحت الشاشة ويتيح للركاب إمكانية التحكم الشخصي بالأجواء والاتصالات، والموسيقى، وغير ذلك من التطبيقات مثل التحكم بدرجة حرارة هواء المقصورة.
    التدفئة وتكييف الهواء متاحان عبر مضخة هواء ذات استهلاك حراري منخفض معززة بنظام تدفئة كهربائي للمقاعد من أجل خفض استهلاك الطاقة.
    الميزات الأساسية

    • الأبعاد: الطول: 3440 ملم، العرض: 1750 ملم، الارتفاع: 1600 ملم.
    • الوزن: 750 كجم
    • إطار الهيكل: ألومنيوم أنبوبي
    • جسم السيارة: بروبيلين ممدد لخفض الوزن بشكل كبير مقارنة بلوحات الجسم الفولاذية التقليدية.
    • المحرك وناقل الحركة: موتور كهربائي واحد لكل إطار (دفع ثنائي أو رباعي)
    • البطارية: مركبة أسفل الأرضية
    • مدفأة ومكيف هواء الأرضية: عبر مضخة هواء ذات استهلاك حراري منخفض معززة بنظام تدفئة كهربائي للمقاعد من أجل خفض استهلاك الطاقة.
    • نظام إذابة الجليد: نظام إزالة الجليد عبر التدفئة (HWD)


    عن تويوتا عبداللطيف جميل

    تعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، والتي نمت لتصبح الشراكة الرائدة في صناعة السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لتويوتا في العالم. وتتميز عبداللطيف جميل بمعدل مبيعات قياسي لسيارات تويوتا يبلغ 350,000 سيارة سنوياً. علاقات الشركتين العملاقتين قائمة على سياسة تضع "العميل أولاً"، تدعمها الخدمات المتميزة التي تلتزم شركة عبد اللطيف جميل بتقديمها لعملائها، والانتشار الواسع لشبكة شركة عبد اللطيف جميل من مراكز البيع والصيانة موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها.




  2. #2
    الصورة الرمزية Call of Duty
    Call of Duty غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,103

    افتراضي

    هههه مادري كيف .. بس من كثر ما هي غبيه عيبتني

  3. #3
    LE2010 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    173

    افتراضي

    جنين اف جي ، في الشهر الرابع.

  4. #4
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Call of Duty مشاهدة المشاركة
    هههه مادري كيف .. بس من كثر ما هي غبيه عيبتني


    نفس الشي والله .. جيت ابا اقول غبية بس بعدين حسيتها حلوة


    السيارة بالفعل مثل ما ذكر الاخ انها FJ مصغرة شوي

المواضيع المتشابهه

  1. شنطة تويوتا الاصليه مع المنفاخ بي 180 و شنطه تويوتا البحرين
    بواسطة اوريون في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-05-2013, 01:07 AM
  2. تويوتا - الفطيم تتماشى مع تويوتا أمريكا
    بواسطة rfee3 el mestwa في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 12:50 PM
  3. يحرق نفسه بسبب رفض مطلقته العودة إليه
    بواسطة غروري من زود الثقه فيني في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-11-2009, 04:26 PM
  4. تويوتا إف جي .. ((75))
    بواسطة fALCON في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-09-2008, 05:59 AM
  5. حتى نتطلع لمستقبل مزهر بالأمان والوعي الحضاري
    بواسطة المثالي المنحرف في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 10:24 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14