الجميح تطلق "شفروليه ترافيرس " و" جي أم سي أكاديا " بعروض وتجارب قيادة في المدن الرئيسية بالمملكة

الرياض- أطلقت شركة الجميح للسيارات، أكبر وكيل لجنرال موتورز في المملكة و الشرق الاوسط، سيارتين جديدتين في السوق السعودية هما "شفروليه ترافيرس " و" جي أم سي أكاديا ".
وفي هذا الإطار، قامت الجميح بعرض السياراتين في أهم المناطق في المملكة لمدة يومين في كل مدينة، وتم ذلك في كل من مدينة الرياض " سوق غرناطة "، و مدينة جدة " رد سي مول "، و مدينة الخبر " الراشد مول "، بالاضافة الى مدينة تبوك " سوق تبوك التجاري ".
وتضمن العرض تنظيم تجربة قيادة للسياراتين من قبل الزوار الذين أعربوا عن إعجابهم بالتطورات التي أدخلتها جنرال موتورز على هاتين السياراتين، وأثنوا على جهود الجميح من أجل إتاحة الفرصة لهم للتعرف على الطرازات الجديدة.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ وليد الجميح المدير التنفيذي لعمليات التشغيل بشركة الجميح للسيارات: "تهتم جنرال موتورز بسياراتها اهتماما كبيرا، ويتجلى ذلك في الطرازات الجديدة من شفروليه وجي ام سي التي جاءت مزودة بالعديد من المواصفات القياسية والاختيارية التي تلبي رغبات أكثر العملاء. وقد ترجم ذلك إلى زيادة في مبيعات هاتين العلامتين من طرازات 2013".
واضاف:" كان الإقبال على عرض السياراتين الجديدتين في المناطق الأربعة المشار إليها كبيرا مما يعكس مدى الإعجاب الذي أظهره الجمهور بهما. ولا شك، فإن مثل هذه العروض تقربنا إلى عملائنا وتمكننا من التعرف على وجهات نظرهم وآرائهم مما يمكننا من تقديم أفضل الخدمات لهم كما عودناهم دائما".
وتأتي شيفروليه ترافيرس مزودة بتقنيات مثل نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات ونظام التحكم بالدفع المصممين لتعزيز ثبات السيارة على مختلف الطرقات، خاصة عند المناورات الطارئة. ويقوم نظام الكاميرا للرؤية الخلفية القياسي بتنبيه السائق إلى الأجسام الموجودة خلف سيارته، كما انها تساعد بشكل كبير في ركن السيارة، في حين تزيد المرايا الخارجية المزودة بميزة كشف المنطقة العمياء المدمجة من القدرة على كشف الطريق على جانبي السيارة. وتمنح ترافيرس تحكماً كاملاً للسائق وبدون الحاجة إلى إبعاد نظره عن الطريق تجنبا للاصطدامات.

وتزود ترافيرس بمحرك V6 سعة 3.6 ليتر مع حقن مباشر للوقود، يولد قوة 281 حصاناً مع طرازي ترافيرس LS وLT وقوة 288 حصاناً مع طراز ترافرس LTZ.

ولا يتخطى معدل استهلاك الوقود 13.8 ليتر/100 كلم في المدينة و9.8 ليتر/100 كلم على الطريق السريع لطرازات الدفع الأمامي. وهذا يوفر السير مسافة 836 كلم على الطريق السريعة مع خزان وقود ممتلئ.

وقد تمت إعادة تصميم شيفروليه ترافيرس لرفع مستوى التصميم الداخلي ووضع معايير جديدة للرفاهية والراحة في المقصورة لينعم بها السائق والركاب على حد سواء. وتزيد المواد الفخمة المستعملة ومساحة المقاعد الإضافية من رفاهية السيارة، لتكون الراحة مضمونة مهما طالت الرحلة. وتساهم الإضاءة المحيطة الخافتة في إضافة لمسة شاعرية إلى المقصورة خلال القيادة الليلية. ويتوفر راديو ملاحة بشاشة ملونة مائلة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة. كما تتوفر مقاعد قابلة للتدفئة والتبريد للسائق والراكب الأمامي لتكون الرحلة بها ممتعة ومريحة حتى الوصول إلى الوجهة المطلوبة

أما "جي أم سي أكاديا"، فتأتي بنظام راديو بشاشة ملونة تعمل باللمس يصل السائق بالعديد من مصادر الترفيه والمعلومات. وتمنح منافذ إضافية ركاب المقاعد الخلفية تجربة ممتعة ومختلفة، بينما تأتي التقنيات الموضوعة في خدمة السائق مثل نظام الكاميرا للرؤية الخلفية ونظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي قياسية في كل جي ام سي أكاديا 2013.
وتتوفر حساسات مجهزة برادار تكشف الزوايا التي تخفى على سائق أكاديا (المناطق الجانبية العمياء)، فتنبهه إليها عبر تحذيرات مسموعة ومرئية للمساعدة على الحد من حوادث الاصطدام.
ويمكن للسائق التحكم بنظامه الصوتي بأطراف أصابعه بينما يبقي نظره على الطريق أمامك. وهذه الأزرار الموجودة بمتناول أصابعه تتحكم أيضاً بأكثر وسائل البحث عن الموسيقى في أجهزة MP3 و ®iPod المتوافقة مع السيارة، وكذلك بالمكالمات الهاتفية بدون استخدام اليدين.
وتوفر جي ام سي أكاديا ٢٠١٣ الوسادة الهوائية الوسطية الأولى من نوعها في عالم السيارات. هذه الوسادة مصممة للمساعدة على حماية السائق والراكب الأمامي خلال حوادث الاصطدام الجانبية عند احتمال إصابة الراكب الموجود على الجهة الثانية، التي لم تتعرض للصدم، من السيارة.
وتتوفر السيارة بدفع امامي أَو بدفع رباعي. ويتضمن الطراز الاساسي تجهيزات ذات نوعية جيدة منها المحرك V6 بسعة 3.6 لتر بتوقيت الصمامِ المتغير VVT بقوة 301 حصان وعزم دوران 358 نيوتن/ متر. والمحرك مَدعوم بنظام ناقل للحركة (الجير) أتوماتيكي متطور يوفرالوقود مكون من ست نسب .