تويوتا لاند كروزر الأسطوري يحافظ على ريادته بأدائه المتفوق على الطرقات الوعرة والراحة المُطلقة أثناء القيادة

  • 18,592 مركبة لاند كروزر بيعت في الربع الأول من العام 2013 في منطقة الخليج
  • لاند كروزر يتصدر فئة المركبات الرياضية متعددة الإستعمالات بحصة سوقية بلغت 40.4%
  • مبيعات لاند كروزر في منطقة بلاد الشام واليمن تسجل ارتفاعاً بنسبة 140%


دبي، الإمارات العربية المتحدة 9 يونيو 2013: أعلنت تويوتا اليوم عن تحقيق مبيعات لاند كروزر نمواً مطرداً خلال الربع الأول من العام الجاري في منطقة الخليج ليحافظ اللاند كروزرعلى مكانته وريادته للفئة الكبيرة من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات بحصة سوقية بلغت 40.4%. حيث تم بيع 18,592 مركبة لاند كروزر في منطقة الخليج، لتسجل نمواً في المبيعات بلغ 15% في الربع الأول من العام 2013، في حين بلغ النمو الإجمالي للفئة الكبيرة من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات 7% فقط. كما سجلت مبيعات لاند كروزر في منطقة بلاد الشام واليمن ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 140% في الربع الأول من العام الجاري. وتعكس هذه النتائج الإيجابية الإقبال الواسع على مركبات لاند كروزر في جميع أنحاء المنطقة بفضل أدائها الأسطوري على الطريق فضلا عن قدرتها على التكيف مع جميع الطرقات.

لاند كروزر كانت أول مركبة من تويوتا يتم بيعها في منطقة الخليج في العام 1955. ومنذ ذلك الحين، بيعت أكثر من مليوني مركبة في المنطقة. ويذكر أن حصة منطقة الشرق الأوسط قد تخطت 50% من جملة مبيعات لاند كروزر في جميع أنحاء العالم.

وقال نوبويوكي نيغيشي، الممثل الرئيس للمكتب التنفيذي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يمثل لاند كروزر أكثر من 60 عاماً من الأداء المتفرد مع ما يقدمه من مزيج من الراحة والمتانة والفاعلية والقدرة على التكيف مع مختلف الطرقات. وأصبح لاند كروزر جزءاً لا يتجزأ من حياة عملائنا في المنطقة نظراً لأدائه المفعم بالقوة والأناقة ومزاياه المصممة لراحة السائق".

وتم تجهيز لاند كروزر بنظام اختيار التضاريس المتعددة الذي يتضمن 5 خيارات ويسمح بتوفير قوة التحكم الأمثل من خلال الحفاظ على أفضل قوة تشبث ممكنة بما يتناسب مع طبيعة الطرقات الوعرة، وبالتالي يمكن للسائق أن يختار نمط القيادة تبعاً لحالة الطريق، كالأسطح الزلقة مثل الوحل والرمل والصخور غير الثابتة أو الأسطح غير الزلقة كالصخور.

كما يتميز لاند كروزر بتقنيات ذكية أخرى للتعامل مع الطرقات الوعرة مثل نظام التحكم بالقيادة البطيئة الذي يشمل خمس سرعات ويوفر تحكماً أمثل بدواسة الوقود وأداة ضبط المكابح للمحافظة على سرعة خفيفة متواصلة تعزز السلامة والقيادة عبر مختلف التضاريس. بالإضافة الى ذلك، يعد نظام تسهيل الانعطاف في لاند كروزر ميزة أخرى غير مسبوقة، تعزز قدرة المركبة على الانعطاف وتخفف من عبء السائق في المنعطفات الضيقة.

كما تم تجهيز لاند كروزر بشاشة رؤية التضاريس المتعددة وكاميرات مثبتة على الجهات الأربعة لرؤية واضحة تمكن السائق من معرفة حالة الطريق حول المركبة. ويعتبر هذا النظام غاية في الأهمية لكونه يكشف المناطق المخفية حول المركبة عند تسلق التلال أو القيادة في الطرقات الوعرة.

تتوفر مركبات لاند كروزر في جميع أنحاء المنطقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بست سرعات مع منظم التغير التتابعي لناقل الحركة الإلكتروني، الذي يسمح للسائق باختيار نطاق التحويل، محققًا سيطرة على القيادة كتلك التي يحققها ناقل الحركة اليدوي. وتتوافر المركبة مع محرك بثماني أسطوانات سعة 5.7 لتر، أو محرك بثماني أسطوانات سعة 4.6 لتر المطور حديثاً أو المحرك المحسن بست أسطوانات سعة 4.0 لتر، ومحرك ديزل بثماني أسطوانات سعة 4.5 لتر، الخيارات التي تبرهن على قوة أداء عالية لمركبات لاند كروزر.

ملاحظة: تشمل منطقة الخليج كلاً من المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، الكويت والبحرين. بينما تشمل دول بلاد الشام كلاً من سورية، لبنان والأردن.