نيسان تعرض تجربتها الريادية في مجال النقل منعدم
الانبعاثات في مؤتمر عجمان للاقتصاد الأخضر

  • إقامة المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
  • عرض سيارة نيسان ليف منعدمة الانبعاثات بنسبة 100% في مؤتمر عجمان للاقتصاد الأخضر.
  • المؤتمر يدشن مبادرة الغازات الدفيئة في الإمارات الشمالية بدولة الإمارات العربية المتحدة.



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 يونيو 2013: عرضت شركة نيسان تجربتها الريادية العالمية في مجال النقل منعدم الانبعاثات خلال مؤتمر عجمان للاقتصاد الأخضر الذي افتتح أمس (10 يونيو) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبتنظيم مركز دبي المتميز لضبط الكربون، تحت اشراف بلدية عجمان. ودشن المؤتمر مبادرة الغازات الدفيئة في الإمارات الشمالية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وخلال الحدث الهام، والذي كان أحد الفعاليات الرئيسية لوزارة البيئة والمياه، عرضت نيسان "ليف"، السيارة االكهربائية 100% منعدمة الانبعاثات الأكثر مبيعاً في العالم.

وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين سعادة الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، وسعادة باولو ليمبو، الممثل المقيم للأمم المتحدة، مع مجموعة من الخبراء والمتحدثين ومنهم الدكتور كيبلينغ بيركينز، مدير مركز الخدمة العالمي في الأمم المتحدة، والدكتور فين مورتينسين، الرئيس التنفيذي لجمعية "دنمارك ستيت أوف جرين".

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "تستثمر نيسان في العديد من التقنيات الخضراء للمحافظة على ريادتها على مستوى العالم في تطوير وانجاز وسائل النقل منعدم الانبعاثات. وتمثل بعض هذه التقنيات المستقبل، ولكننا اليوم ننتج أفضل السيارات الكهربائية 100% مبيعاً في العالم وهي سيارة نيسان ليف. وبالرغم من أن ليف ليست متوفرة حتى الآن في المنطقة، يمثل تواجدها في مناسبات بيئية مثل مؤتمر عجمان للاقتصاد الأخضر التزام نيسان بكونها في موقع ريادي ضمن جهود منطقة الشرق الأوسط للانطلاق نحو المستقبل المستدام".

وبينما تعتبر ليف أكثر منتجات نيسان شهرة في مجال المركبات منعدمة الانبعاثات، حققت نيسان استثماراً مستداماً في مجموعة كبيرة من التقنيات "الخضراء"، ابتداءً بالسيارة الكهربائية بشكل كامل. وتستعد نيسان لتحقيق هدفها المتقدم في تزويد الأسواق بمجموعة من السيارات الصديقة للبيئة بشكل كامل، وتشمل السيارات الهجينة والمركبات التي تعمل على خلايا الوقود.

وأضاف شرفان: "تتمتع نيسان برؤية واضحة لمستقبل النقل. ومن خلال التعاون مع الدول والحكومات، ستطور الشركة البنية التحتية الضرورية لتصنيع سيارات منعدمة الانبعاثات وذات جودة عالية، تتمتع بمواصفات السلامة والهندسة المتقدمة والجاذبية والسعر المناسب وتوفير متعة القيادة".

الجدير بالذكر أن نيسان ليف زُودت بمحرك كهربائي مدمج في مقدمة السيارة يوفر قوة الدفع للعجلتين الأماميتين. وتوفر ليف الأداء المعتاد في محرك البنزين سعة 1.6 لتر، ويمكن شحن البطارية حتى نسبة 80% من سعتها الاجمالية في نحو 25 دقيقة من نقطة مخصصة للشحن الكهربائي السريع. وخلال عامين ونصف العام، باعت نيسان أكثر من 58 ألف سيارة ليف حول العالم، وهو عدد أكبر بنسبة 30% من مبيعات السيارات الهجينة في فترة زمنية ممائلة.

###

انتهى/...


حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.