بعد الحصول على موافقة دائرة الأراضي والأملاك وفي ظل استمرار أعمال تجهيز الموقع
"داماك العقارية" تطلق المرحلة الأولى من بيع الفلل الفخمة في مشروع "أكويا من داماك"

  • أفخم مجمع سكني للغولف في آسيا على مساحة 28 مليون قدم مربع يسلم في مارس 2015
  • أسعار الوحدات السكنية تبدأ من 2.4 مليون ريال



جدة، المملكة العربية السعودية 12 يونيو 2013: أعلنت "داماك العقارية"، أكبر مطور خاص للعقارات الراقية في الشرق الأوسط، إطلاقها المرحلة الأولى من بيع الفلل الفخمة في مشروع "أكويا من داماك" الذي يمتد على مساحة 28 مليون قدم مربع على إمتداد شارع أم سقيم في دبي.

وسيضم مشروع "أكويا من داماك"، أفخم مجمع سكني للغولف في آسيا، منازل فاخرة من تصميم أشهر العلامات التجارية. وتم صباح اليوم إطلاق المرحلة الأول من بيع الفلل الفخمة من خلال طرح 205 وحدة بأسعار تبدأ من 2.4 مليون ريال.

وقال "زياد الشعار" العضو المنتدب والمتحدث الرسمي لـ "دماك العقارية": "يأتي تطوير هذا المجمع المتميز ليقدم الوجهة الأمثل لنخبة العملاء الراغبين بالتمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية في دبي. وسيوفر أجواء استثنائية من الفخامة والتميز في أرجاء المشروع، وقد تم تخصيص التمويل، واعتمدت دائرة الأراضي والأملاك ضماناتنا البنكية – وانطلقت الأعمال على قدم وساق."

وكانت "داماك العقارية" قد أستوفت كافة المتطلبات الرسمية قبل إطلاق عملية البيع، ويشمل ذلك تسديد قيمة أراضي المرحلة الأولى بالكامل، كما تم فتح حساب ضمان وتسلمت دائرة الأراضي والأملاك كافة الضمانات البنكية الخاصة بالبنية التحتية والإنشاءات.

وبدأت شركة النابودة للمقاولات في أعمال تجهيز الموقع، وسيتم إمداد الموقع بالطاقة الكهربائية قريباً جداً من خلال محطات الطاقة الفرعية التي تم طلبها بالفعل.

ويشمل مشروع " أكويا من داماك" ملعب لبطولات الغولف يحمل اسم "ترامب انترناشيونال غولف كلوب دبي"، في وسط المجمع السكني، يتألف من 18 حفرة ويتوافق مع معايير PGA الدولية وقد تعاونت "داماك العقارية" في إنشاء ملعب الغولف مع ’ترامب إنترناشيونال‘، إحدى أبرز الشركات العالمية الرائدة في قطاع الغولف وتطوير العقارات الراقية، والتي ستقوم بإدارته، وتشمل المرافق نادياً عصرياً يمتد على مساحة 30 ألف قدم مربعة، بالإضافة إلى مركز "ترامب" الصحي المرموق.

وسيمثّل هذا الملعب، بالنسبة لمحبي الغولف، تحدياً ممتعاً وفريداً من نوعه، كما سيحرص على تقديم تجربة استثنائية في الفخامة والترفيه والذوق الرفيع، وهي مزايا لطالما اشتهرت ’داماك العقارية‘ بتوفيرها لعملائها.

وكانت دراسة، أصدرتها في وقت سابق من الشهر الحالي شركة KPMG للمحاسبة قد صنفت، دولة الإمارات العربية المتّحدة، ولأول مرة، بين أشهر 10 وجهات في العالم في مجال سياحة الغولف. وتحتل دبي وأبوظبي المرتبة السادسة في هذه القائمة، لتتفوقا على العديد من الوجهات الشهيرة في استضافة فعاليات الغولف مثل الولايات المتّحدة وإنكلترا وجنوب أفريقيا. وذكر تقرير الدراسة أيضاً أن مبيعات العطل الخاصة بالغولف على المستوى العالمي نمت بمعدل 9.3% مقارنة بالعام الماضي، حيث أنها تتجاوز الآن مبلغ 1.5 مليار يورو (ما يساوي 7.22 مليار ريال).

علاوة على هذا سيضم المشروع مدارس دولية، وعدد من المنافذ التجارية العالمية والمرافق الترفيهية ومجمع رياضي وفندق ومنتجع صحي ومساحات واسعة من الحدائق الخضراء بتصاميم رائعة.

وأضاف الشعار: "نحن واثقون من أن هذا المشروع سيوفر البيئة النموذجية للعائلات التي تتطلع إلى السكن في أفضل الوجهات على مستوى المدينة".

ويستقي المشروع الجديد "أكويا من داماك" اسمه من أحد أكثر أنواع اللؤلؤ ندرة في العالم، وسيكون مجهزاً عند الانتهاء من تنفيذه ليمثل مجمعاً متكاملاً ذو تصاميم هندسية مميزة، ينبض بالحياة في مختلف أرجائه ويقدم خدمة خمسة نجوم – فهو الخيار الأمثل لسكان دبي والمنطقة و زائريها الراغبين بالتمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية في دبي.

يعتبر المشروع الجديد الأكبر في تاريخ "داماك العقارية"، ما يعكس مدى النمو الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في دبي.

وكانت تقرير لمؤسسة نايت فرانك أعلن أن سوق الفلل في دبي يعد الثالث على مستوى العالم من ناحية الأداء المتميز.

وأوضح الشعار: " يعتبر هذا المشروع الأول الذي تطور فيه "داماك العقارية" مجمعاً سكنياً متكاملاً يحتوي منازل وفللاً وستقدم الشركة مستوىً جديداً من الفخامة التي لا تضاهى والتي تعد امتداداً لخبرتها الطويلة في تطوير الشقق السكنية الفخمة في الشرق الأوسط".

وقد استكملت "داماك العقارية" حتى الآن بناء 8893 وحدة تمتد على مساحة 9,070,264 قدم مربعة. وتملك الشركة أيضاً 19,063 وحدة إضافية في مراحل مختلفة من الانشاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمتد على مساحة 23,816,070 قدم مربعة، وبينها 5,193 وحدة ستكتمل في عام 2013.

وفي أكتوبر من العام 2011، أطلقت "داماك العقارية" ذراع الضيافة التابع لها، وبحلول نهاية عام 2016 سيصبح لديها 5,977 وحدة فندقية متكاملة الخدمات على إمتداد 16,957,210 قدم مربع، حيث سيتم إنهاء2,810 وحدة منهم مع نهاية العام الحالي. الأمر الذي سيمكن الشركة من أن تصبح واحدة من أكبر مشغلي ومطوري الوحدات الفندقية في المنطقة.


نبذة عن شركة داماك العقارية

تأسّست "داماك العقارية" في العام 2002، وأصبحت إحدى أنجح الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي والشرق الأوسط. ومنذ ذلك الحين، توّسّعت الشركة بشكل سريع في شمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطروالعراق والمملكة العربية السعودية.

أتمت شركة داماك العقارية بناء 8,893 وحدة حتى الآن، وذلك على امتداد 9,070,264 قدم مربع. ولدى الشركة 19,063 وحدة آخرى في مراحل متفاوتة من البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على إمتداد أكثر من 23,816,070 قدم مربع، سيتم إنهاء 5,193 وحدة منهم مع نهاية عام 2013.

وفي أكتوبر من العام 2011، أطلقت "داماك العقارية" ذراع الضيافة التابع لها، و بحلول نهاية عام 2016 سيصبح لديها 5,977 وحدة فندقية متكاملة الخدمات على إمتداد 16,957,210 قدم مربع، حيث سيتم إنهاء 2,810 وحدة منهم مع نهاية العام الحالي. الأمر الذي سيمكن الشركة من أن تصبح واحدة من أكبر مشغلي ومطوري الوحدات الفندقية في المنطقة.

في يونيو 2010 عززت "داماك العقارية" من مكانتها في المنطقة كمطور عقاري رائد بإطلاقها مشروع "داماك تاور" في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تم التعاون مع المجموعة الايطالية للتصميم ‘فيرساتشي‘ لبناء هذا المشروع الفريد المكون من 28 طابقاً والذي تضطلع " فيرساتشي هوم" بمهمة وضع تصاميمه الداخلية. وتبع هذا المشروع (داماك ريزيدنسز) الذي أطلقته الشركة في جدة، في المملكة العربية السعودية في يونيو 2011، وتحمل تصاميمه الداخلية توقيع "فيرساتشي هوم".

أما أحدث خطوات التوسع التي اتخذتها "داماك العقارية" فهي تطوير مشروعين رائدين بالتعاون مع العلامة التجارية العالمية "فندي كاسا"، لتقوم دار الأزياء الإيطالية العريقة بوضع التصاميم الداخلية للشقق الفندقية الفاخرة متكاملة الخدمات ضمن مشروعي "داماك إسكلوسيفا" في الرياض و"داماك ريزيدنسي" في الوجهة العقارية المميزة بمرسى دبي.

تعمل الشركة أيضاً على تطوير برج "داماك تاورز باي باراماونت" المشروع الرائد الذي تبلغ قيمته مليار دورلا أمريكي وذلك بالشراكة مع باراماونت هوتيلز آند ريزورتس، وسيضم المشروع 540 وحدة من باراماونت هوتيل آند ريزيدنسز، وأكثر من 1400 وحدة تحمل علامة "داماك ميزون - باراماونت"؛ ويقع المشروع في منطقة برج خليفة في وسط مدينة دبي.

في مايو 2013، أعلنت "داماك العقارية" خطط تعاونها مع شركة التطوير العقاري الشهيرة "ترامب إنترناشيونال" لتطوير ملعب للغولف يتألف من 18 حفرة ويتوافق مع معايير PGA الدولية وسيحمل اسم "ترامب انترناشيونال غولف كلوب، دبي". ويقع ملعب الغولف المخطط إنشاؤه على بعد 10 دقائق فقط من شارع الشيخ زايد بدبي، في قلب تطوير "أكويا من داماك" الذي أطلقته الشركة والبالغة مساحته 28 مليون قدم مربع. وفي الشهر ذاته، أعلنت شركة "داماك العقارية" عن خطة استراتيجية شاملة لتوسيع عملياتها في العراق، وذلك بإطلاق مشروع "برنسيس تاور"، وهو مجمع للشقق الفاخرة المفروشة يتكون من 26 طابقاً ويقع في قلب العاصمة بغداد.

تقع مشاريع شركة داماك العقارية في أكثر المناطق تميزاً ، ويتم تشييد المنازل وفق أعلى مواصفات ومعايير الجودة والتي أصبحت مرادفة لاسم المجموعة. تهدف داماك العقارية إلى تطوير مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية لاستحداث مجتمعات متكاملة.

إضافة إلى خدمات الدعم التي يقدمها المقر الرئيسي للشركة في دبي، يقوم برنامج خدمة العملاء المتكامل للشركة بتقديم خدمات وتوفير حلول متكاملة ومتطورة عبر شبكة من المكاتب الإقليمية المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والعراق ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر.

"ترامب انترناشيونال غولف كلوب دبي ليست مملوكة لدونالد ترامب أو منظمة دونالد ترامب أو أي من شركاتها التابعة. وتستخدم داماك كريسينت العقارية، وهي الجهة المالكة والمطورة لترامب إنترناشيونال غولف كلوب دبي، اسم "ترامب" وعلامته التجارية بموجب ترخيص من شركة DT دبي غولف مانيدجر، والتي ستقوم بإدارة العمليات بنادي وملعب الغولف حسب الشروط التي تتضمنها اتفاقية الإدارة، والتي يمكن إنهاؤها أو إلغاؤها وفقاً للشروط التي تتضمنها."