>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي ’هيونداي‘ تطلق أول سياراتها الهجينة في الشرق الأوسط


    ’هيونداي‘ تطلق أول سياراتها الهجينة في الشرق الأوسط

    • طرح تقنية خضراء جديدة ومتطوّرة جداً في ’سوناتا هايبرد‘


    أعلنت ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) عن وصول سيارتها ’سوناتا هايبرد‘ (Sonata Hybrid) الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط. ويعدّ إطلاق سيارة هجينة متوسّطة الحجم المرّة الأولى التي تقوم فيها العلامة الكورية الشهيرة بتسويق مركبة هجينة لها في المنطقة، وهي بالتالي تؤكّد أكثر على فلسفتها المتمحورة حول مبدأ ’أفكار جديدة، إمكانيات جديدة‘.

    وكانت المملكة الأردنية الهاشمية أول دولة تتسلّم هذه السيارة الصديقة للبيئة، وجاء هذا خلال حفل إطلاق رسمي أقيم في منطقة جبل القلعة التاريخية بالعاصمة عمّان في شهر يونيو الجاري. ويأتي وصول السيارة الهجينة الجديدة في وقت تستمر فيه ’هيونداي‘ بتسجيل مستويات قياسية من الشهرة والانتشار في مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة المشرق، مع تحقيق ارتفاع في المبيعات بنسبة 5.9 بالمئة في الفصل الأول من 2013.

    وخلال تحدّثه في حفل إطلاق الطراز الجديد الذي سيتوفر أولياً في الأردن، قال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط: "يشكّل طرح سيارة ’سوناتا هايبرد‘ الجديدة في الشرق الأوسط خطوة مهمّة جداً لشركة ’هيونداي‘. فهناك زيادة في الوعي بالمنطقة حول مسؤولياتنا الشخصية للحد من التأثير السلبي على البيئة، ويسرّ شركة ’هيونداي‘ التمكّن من توفير منتج يلبّي هذه المتطلّبات الجديدة."

    يتم تجهيز سيارة ’هيونداي سوناتا هايبرد‘ الجديدة لعام 2013، والتي تُعتبَر أول طراز يصل إلى أسواق الشرق الأوسط يشتمل على تقنية ’بلو درايف‘ (Blue Drive) من ’هيونداي‘، بنظام قيادة هجين متطوّر يحتوي على محرّك وقود سعة 2.4 ليتر يوفر قوّة قدرها 199 حصاناً. وهو يرتبط بمولّد كهربائي بطاقة تصل إلى 30 كيلوواط يتم تخزينها في بطارية حديثة جداً من بوليمر الليثيوم مما يمنح بالتالي السيارة الهجينة قوّة إجمالية تبلغ 200 حصاناً. وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة تبلغ 120 كيلومتراً بالساعة عبر الاعتماد على المولّد الكهربائي وحده ويمكنها قطع مسافة تقريبية قدرها 16.1 كيلومتر باستخدام ليتر واحد من الوقود.

    تتميّز ’سوناتا هايبرد‘ بتصميم خارجي جديد محسّن يضعها على مسافة من الطرازات القياسية، وهي تتمتّع بواجهات أمامية وخلفية أكبر مع مصدّ أعمق للهواء، وألواح جانبية سفلية ممتدة أكثر وارتفاع أقل للعجلات. ومن شأن هذه التغييرات الخارجية تعزيز انسيابية الهواء وتقليل مستوى مقاومته، مما يوفر مزايا إيروديناميكية أفضل واستخدام أقل للطاقة.

    وتوفر المقصورة الداخلية لسيارة ’هيونداي‘ الجديدة الصديقة للبيئة المستويات العالية نفسها من الراحة والملاءمة لصالح الركّاب مثل الطرازات الأخرى لدى ’هيونداي‘، وتشتمل خصائصها الغنية على ميّزة التحكّم بالملاحة، الاتصال بتقنية البلوتوث، وشاشة كمبيوتر متقدّمة نوع LCDقياس 4.2 إنشاً مع عرض لمزايا القيادة الهجينة (Hybrid). ومن خلال الكفالة الممتدّة لسبع سنوات والسعر التنافسي للغاية، من المتوقّع أن يلقى هذا الطراز الجديد ضمن عائلة ’بلو درايف‘ مستويات الإقبال والعشبية نفسها لمزاياه الخضراء.

    الجدير ذكره أن ’هيونداي‘ قد اعتمدت عدد من المبادرات الخضراء هذه السنة. ففي كوبنهاغن بالدنمارك، قامت الشركة بتسليم أول 15 سيارة ’آي إكس 35‘ (ix35) تعمل بالهيدروجين (والمعروفة باسم ’توكسون‘ في الشرق الأوسط) وخلايا الوقود وذلك بمناسبة افتتاح أول محطة لإعادة التعبئة بالهيدروجين في الدنمارك. كما قامت ’هيونداي‘ مؤخراً بالإعلان عن إنشاء أضخم معمل في كوريا للطاقة الشمسية على الأسطح وذلك ضمن مصانعها الموجودة في أسان حيث يتم تصنيع جميع سيارات ’أزيرا‘ (Azera) و’سوناتا‘ (Sonata) القادمة إلى أسواق الشرق الأوسط.

    • انتهى -


    حول شركة ’هيونداي موتور‘
    تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها سبع مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، الهند، روسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية، ببيع 4.4 مليون سيارة دولياً سنة 2012. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.
    حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘
    يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

    سجّلت ’هيونداي‘ أفضل مبيعات لها في كامل منطقة الشرق الأوسط سنة 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمئة. كما تميّزت السنة بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع المصنّع الكوري للمركبة رقم مليونين في المنطقة منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في 1976.

    وقادت الطرازات الفاخرة، ’سنتينيال‘ و’جنيسيس‘، الزيادة القياسية في مبيعات ’هيونداي‘ لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمئة و31 بالمئة على التوالي. وكان طراز ’أكسنت‘ الأفضل مبيعاً مع تسليم 75,133 سيارة منه، ليتبعه طراز ’إلنترا‘. أما مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام SUV (’توكسون‘، ’سانتا في‘ و’فيراكروز‘) فقد كان أداؤها قوياً أيضاً وبيع منها أكثر من 60,500 مركبة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. ’هيونداي‘ تطلق برنامج المركبات المستعملة المضمونة في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-01-2013, 06:42 PM
  2. شيفروليه تطلق «كولورادو» في الشرق الأوسط
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-07-2012, 02:38 AM
  3. هيونداي تطلق الجيل الخامس من «أزيـــرا» في الشرق الأوسط
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-07-2011, 02:14 AM
  4. "هيونداي" تطلق ثلاث سيارات جديدة في الشرق الأوسط
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-12-2009, 12:26 AM
  5. فولكسفاجن تطلق تيغوان في الشرق الأوسط
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-06-2008, 01:53 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14