>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي نيسان تكشف النقاب عن نموذج مبدئي لأسرع سيارة سباق


    نيسان تكشف النقاب عن نموذج مبدئي لأسرع سيارة سباق
    كهربائية في العالم في سباق لو مان
    سيارة نيسان الفريدة من نوعها (ZEOD RC) محطة إبداعية هامة لتجربة التقنيات الكهربائية

    • تستفيد سيارة (ZEOD RC) من نفس تقنية بطاريات الليثيوم المستخدمة في سيارة نيسان ليف الحائزة على جوائز عالمية.
    • تحقق السيارة الجديدة سرعات تزيد عن 300 كم في الساعة.
    • ستتم تجربة تقنيات متعددة للمحرك الكهربائي قبل سباق لو مان 24 ساعة 2014 وتقييمها للمشاركة المحتملة في منافسات LM P1 .
    • نيسان تقود مرة أخرى المبادرات منعدمة الانبعاثات وتقنيات البطاريات المتطورة.




    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو 2013: كشفت نيسان مؤخراً النقاب عن أسرع سيارة سباق كهربائية في العالم، وهي السيارة الإبداعية المثيرة (ZEOD RC) التي تصل إلى سرعات تزيد عن 300 كم في الساعة بتقنيات كهربائية، في سباق لو مان 24 ساعة.

    وستشارك السيارة الجديدة للمرة الأولى في حدث إضافي خاص ضمن سباق لو مان 24 ساعة العام القادم. وستقوم شركة نيسان التي تعتبر رائدة عالمية في مجال المركبات الكهربائية المخصصة للطرقات العادية بتجربة عدد من تقنيات المحركات الكهربائية الجديدة كجزء من عودتها المستقبلية المنتظرة إلى منافسات LM P1 لتحقيق النصر في أهم سباق للتحمل في العالم. ويرمز اسم (ZEOD RC) إلى عبارة تعني باللغة العربية (سيارة السباق منعدمة الانبعاثات عند الطلب).

    وكان كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور المحدودة، أعلن في اليابان خلال شهر فبراير الماضي عن الدعوة التي تلقتها نيسان من نادي السيارات الغربي (ACO) للمنافسة في سباق لو مان 24 ساعة لعام 2014. وستتنافس السيارة من خلال مشاركة "الكراج 56" لنادي السيارات الغربي (ACO) وهي فعالية إضافية على برنامج السباق مخصصة للسيارات التي زودت بتقنيات جديدة وإبداعية.

    ويرأس فريق التصميم لسيارة اسم (ZEOD RC) بين بولبي الذي عيّن مؤخراً كمدير لقسم ابداعات رياضة السيارات في نيسان، وعمل في السابق على تطوير برنامج نيسان ديلتاوينغ عام 2012. ويعمل الفريق في برنامج نيسان / نيسمو العالمي كمصنع متكامل مع مساهمات من اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

    وبينما لن تشارك السيارة في سباقات قبل حدث لو مان 24 ساعة العام المقبل، أطلقت نيسان مؤخراً جانباً فريداً من البرنامج يتمثل في منح فرصة كشف النقاب عن السيارة للمشجعين في منطقة الجمهور على حلبة "سيركيت دي لا سارتيه". وتنوي نيسان عرض السيارة أمام عشاق رياضة السيارات حول العالم لتوفير أخبار متواصلة من خلال شراكتها العالمية مع "يوتيوب YouTube " وقناة تلفزيون نيسمو (Nismo.TV).

    وقال أندي بالمر، نائب الرئيس التنفيذي وعضو اللجنة التنفيذية في شركة نيسان موتور المحدودة: "أصبحت نيسان شركة رائدة عالمياً في تطوير تقنيات السيارات منعدمة الانبعاثات، وستتيح لنا سيارة نيسان (ZEOD RC) امكانات اضافية لتطوير قدراتنا بالاستفادة من أصعب سباق للتحمل في العالم كمنصة اختبارات متنقلة لتجربة المحرك الكهربائي LM P1 الذي ننوي استخدامه".

    وأضاف: "تمثل سيارة سيارة نيسان (ZEOD RC) تقدماً طبيعياً يتابع تطوير نيسان ليف ونموذج سيارة السباق (Leaf RC). وستشكل التقنيات التي تم تطويرها من خلال برنامج (ZEOD RC) جزءً من الإبداعات المستقبلية للسيارات المعدة للاستخدام على الطرقات العادية من نيسان. وتعتبر نيسان شركة رائدة عالمياً في بيع السيارات الكهربائية 100% وننتظر فرصة عرض الدروس المستفادة في تطوير تقنية البطاريات في أقدم وأصعب وأشهر سباق تحمل في العالم على الاطلاق".

    وأشار أندي بالمر إلى أن "برنامج (ZEOD RC) صمم لتطوير تقنيات متعددة لتقييم كيفية استخدامها لعودة نيسان المستقبلية إلى فئة LM P1 في سباق لو مان 24 ساعة، وهناك اختيارات متعددة نقوم بدراستها. ويمثل اختيار (السيارة منعدمة الانبعاثات عند الطلب) – حيث يستطيع السائق اختيار القيادة بمحرك كهربائي أو آخر يعمل بالبنزين – توجهاً مستقبلياً لسيارات الطريق، وستتم تجربة هذا الاختيار بالاضافة إلى الطاقة الكهربائية الصافية وتقنيات جديدة أخرى التي تخضع للتطوير حالياً".

    واختتم أندي بالمر حديثه قائلاً: "نيسان هي الشركة الوحيدة المصنعة للسيارات التي تستخدم تقنية البطاريات الكهربائية في سباقات التحمل حالياً، وتبدع نيسان مرة أخرى في تطوير تقنيات متقدمة ستوفر لنا بيانات ومعلومات هامة لتقييم محركاتنا في برامج السيارات الرياضية مستقبلاً، كما تتيح لنا هذه النشاطات امكانية مواصلة دورنا الريادي في التقنيات منعدمة الانبعاثات للمركبات المخصصة للسير على الطرقات العادية".

    وقد أصبحت سيارة نيسان ليف التي دشنت عام 2010 أكثر السيارات الكهربائية 100% مبيعاً في العالم، وفازت بجائزة "رؤية السيارات الخضراء 2010" وجائزة سيارة العام الأوروبية عام 2011 و"سيارة العام على مستوى العالم 2011" و"سيارة العام 2011-2012" في اليابان.

    ودشنت نيسان سيارة نيسان ليف المخصصة للسباقات (Nissan Leaf RC) عام 2011، وهي نموذج لسيارة سباق مزودة بنفس المحرك الكهربائي الموجود في السيارة المخصصة للقيادة على الطرقات العادية وبقوة 107 حصان.

    وبينما لاتقدم تقنية البطاريات الحالية سعة تخزين الطاقة اللازمة لتشغيل نموذج كهربائي في سباق لو مان، يعتقد مصمم نيسان (ZEOD RC)، بين بولبي، أن تطوير السيارة سيكون خطوة هامة في تحويل سيارات السباق إلى مركبات كهربائية في المستقبل.

    وقال بولبي: "يوفر تطوير مثل هذه السيارة منصة مفعمة بالتحديات المدهشة للتجارب، ما قد يمنح اختيارات فعّالة للغاية لسيارات الطريق المستقبلية. وخلال فترة الـ 12 شهراً المقبلة، سنقوم بتجربة عدد من اختيارات المحركات في برنامج للتجارب المكثفة".

    وأضاف: "لدينا العديد من الاختيارات التي نقوم بدراستها واختبارها، ويمثل برنامج التجارب جزءً من هدف ذو مدى أطول لتطوير نظام ومجموعة قوانين لهذا النوع من التقنيات بالشراكة مع نادي السيارات الغربي (ACO)، والتي يمكن أن تناسب المنافسة على مستويات هذه الرياضة".

    "نيسان رائدة في تقنيات المركبات الكهربائية المعدة للقيادة على الطرقات العادية، ونرغب الآن في التعلم من الدروس المستفادة واستخدام المعارف العديدة في تطوير سيارة سباق جديدة. وركّز فريق التصميم التابع لنا والذي يعمل في برنامج نيسان (ZEOD RC) على حزمة التقنيات والكفاءة الايروديناميكية بشكل كبير، ولا توفر تلك النواحي أداءً قوياً فحسب، بل تقدم أيضاً مستويات عالية من كفاءة الطاقة، وهو هدف جميع مصنعي السيارات على مستوى العالم".

    وأكد بولبي أن "جزءً كبيراً من عملنا في الأشهر المقبلة سيتركز على مناقشة الفرص المستقبلية مع نادي السيارات الغربي (ACO) لدمج السيارات الكهربائية في قوانين سباق لو مان في المستقبل والعمل على تطوير التقنيات المناسبة. إن الكراج 56 يمثل خطوة شجاعة من قبل نادي السيارات الغربي لعرض الابداعات وتجربة قطع وأنظمة لم تتم تجربتها من قبل، لتوضع قيد الاستخدام في المنافسات المستقبلية. ولهذا نعتبر الكراج 56 المروّج الأكثر تقدماً في عالم رياضة السيارات حالياً".

    وستتعاون نيسان مع الشركة الفرنسية المصنعة للاطارات، ميشلان، في إنتاج إطارات للنموذج الجديد. وكانت نيسان تعاونت مع ميشلان في برنامج نيسان ديلتاوينغ. وتتمتع شركة ميشلان التي تتخذ من مدينة كيلرمونت-فيراند بسجل حافل في سباقات لو مان 24 ساعة وقد فازت بالخمسة عشر سباقاً الماضية على التوالي.

    الجدير بالذكر أن نيسان (ZEOD RC) ستخضع لأول تجارب القيادة في أواخر الصيف الحالي. وسوف تهدف نيسان في سباق لو مان 24 ساعة لعام 2013 إلى تحقيق النصر في فئة P2 حيث زودت 15 سيارة من أصل 22 سيارة مشاركة في الحدث بمحركات نيسان. وكانت نيسان سيطرت على الجولات الافتتاحية لبطولة العالم للتحمل للاتحاد الدولي لرياضة السيارات وحققت الفوز في حلبتي سلڤرستون وسبا-فرانكورتشامبس.

    حول نيسان الشرق الأوسط:

    تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي






  3. #3
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي

    تصميم مميز بصراحة .. بغض النظر عن اداء السيارة فشكلها يختلف قليلا عن شكل سيارات LMP التي اعتدنا عليها .. التصميم غريب قليلا من الامام حيث المسافة بين الاطارات الامامية اقل بكثير منها بين الاطارات الخلفية


    ما قصرت يا سعود

  4. #4
    الصورة الرمزية يوسف الشيباني
    يوسف الشيباني غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    43 سنة
    المشاركات
    472

    افتراضي

    تصميم روعة رغم أنها مطورة عن سيارتها الدلتا وينج لكن من يدري قد تحقق نتائج مفاجأة للجميع وقد تثبت أن جرأة التصميم دائما تحتاج للمثابرة والمجازفة في بعض الأحيان وذلك سعيا للحصول على أفضل النتائج بإستخدام أفكار ثورية في التصميم والتكنولوجيا ومن يدري قد تجد هذه السيارة طريقها للإنتاج التجاري فلنتظر النتائج ونرى

المواضيع المتشابهه

  1. الجامعة الأميركية في الشارقة تكشف النقاب عن سيارة "ايكو- ستاليون"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-04-2013, 10:17 PM
  2. «آبل» تكشف النقاب عن «آي فون 5»
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-09-2012, 05:50 PM
  3. نموذج سيارة للمكفوفين العام المقبل
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-07-2010, 12:08 AM
  4. نيسان تكشف النقاب في باريس عن سيارة قاشقاي الجديدة
    بواسطة cadyman في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-09-2006, 04:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14