نيسان تؤكد تحسن الكفاءة الاقتصادية في متوسط استهلاك الوقود
في النشاطات المؤسساتية بنسبة 24.9%
برنامج نيسان الأخضر 2016 يحقق نتائج ايجابية في السنة المالية 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يونيو 2013: تحسنت الكفاءة الاقتصادية في متوسط استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية بشركة نيسان موتور المحدودة بنسبة 24.9 في المائة خلال السنة المالية 2012 مقارنة بالسنة المالية 2005.

ويمثل هذا الرقم أفضل أداء لشركة نيسان في كفاءة استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية منذ السنة المالية 2005، كما يمثل تحسناً سنوياً بنسبة 10.2 نقطة مئوية منذ السنة المالية 2011. وتواصل نيسان العمل على تحقيق أهدافها البيئية الطموحة المتضمنة في برنامج نيسان الأخضر 2016 (NGP2016).




الكفاءة الاقتصادية في متوسط استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية (بافتراض أن مستوى 2005 كان 100)

وساهمت المبيعات القوية لسيارة نيسان نوت في اليابان، ونيسان ألتيما – التي تتمتع بأفضل كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها، بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى سيلفي و تيانا في الصين بشكل بارز في إحداث التحسن الواضح في الكفاءة الاقتصادية بمتوسط استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية. وحسب برنامج نيسان الأخضر 2016، تهدف نيسان إلى تحقيق تحسن بنسبة 30 % في الكفاءة الاقتصادية بمتوسط استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية بحلول السنة المالية 2016 مقارنة بالسنة المالية 2005 التي اعتمدت كأساس حسابي للمقارنة. ويركز البرنامج بشكل خاص على تخفيض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من خلال تعزيز مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة التي تشمل تقنيات متقدمة وذات كفاءة في استهلاك الوقود وصديقة للبيئة، يطلق عليها اسم "بيور درايف" (PURE DRIVE).

وفي السنة المالية 2012، ارتفعت مبيعات موديلات "بيور درايف" في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين إلى حوالي 41.5% من حجم المبيعات في تلك الأسواق. كما أن المبيعات العالمية من السيارات المجهزة بناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (CVT) الفعّال في استهلاك الوقود من نيسان إلى 2.28 مليون سيارة. وتهدف نيسان إلى تحسين معدلات الكفاءة الاقتصادية لاستهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية خلال السنة المالية 2013 من خلال زيادة عدد موديلات "بيور درايف" من السيارات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود والتي تلبي احتياجات العملاء، مثل سيارة نيسان "ديز مينيكار" (Nissan Dayz minicar) التي دُشنت مؤخراً في اليابان.

وأعلنت نيسان اليوم أن إنبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون*2 تم تخفيضها بنسبة 8.3 في المائة (t-CO2/vehicle) مقارنة بالسنة المالية 2005، وإنخفضت 0.3 نقطة مئوية مقارنة بالسنة المالية 2011 من خلال تحقيق كفاءة أفضل في التحميل خلال عمليات النقل وترويج تغيير نموذجي في الأعمال اللوجستية، بالرغم من أن انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون العائدة لسعة الانتاج العالمية المضافة قد زادت. وتسعى نيسان إلى تخفيض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من النشاطات المؤسساتية بنسبة 20% مقارنة بالسنة المالية 2005.

وبحسب ذلك، تتواصل عملية التحديث والتحوّل إلى تجهيزات التصنيع عالية الكفاءة. وقد استطاعت نيسان بشكل عام تخفيض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون على نحو ثابت في النشاطات المؤسساتية من خلال تطبيق تقنيات واجراءات أكثر كفاءة في عمليات الانتاج.

ويظهر الجدول التالي النشاطات والنتائج الأساسية بالنسبة لبرنامج نيسان الأخضر 2016 (NGP2016) في السنة المالية 2012. وتتوفر تفاصيل إضافية حول النشاطات والنتائج لبرنامج نيسان الأخضر 2016 في "تقرير الاستدامة 2013".
التقدم الذي تحقق في السنة المالية 2012 النشاطات الأساسية
تحديثات نيسان ليف – بدأ الانتاج المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
  1. التطبيق في المركبات منعدمة الانبعاثات.
تحسنت الكفاءة الاقتصادية في متوسط استهلاك الوقود في النشاطات المؤسساتية بنسبة 24.9% مقارنة بالسنة المالية 2005. وبلغت مبيعات السيارات المزودة 2.28 بناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (CVT) مليون سيارة.
  1. التوسع في انتاج السيارات ذلت الكفاءة في استهلاك الوقود.
انخفضت انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من النشاطات المؤسساتية بنسبة 8.3% (t-CO2/vehicle مقارنة بالسنة المالية 2005).
  1. تقليل أثار الكربون الناتج عن النشاطات المؤسساتية.
طورت محرك لسيارة كهربائية تم استخدامه في نيسان ليف، والذي يقلل استخدام عنصر الدسبروزيوم بنسبة 40%.
  1. تخفيض استخدام المصادر الطبيعية الجديدة.


وقد بدأ تنفيذ برنامج نيسان الأخضر 2016 في السنة المالية 2011، وتهدف جهود الشركة إلى تخفيض التأثير البيئي للنشاطات المؤسساتية والسعي نحو تحقيق التناغم بين استهلاك الموارد والبيئة. وتُبذل الجهود المؤسساتية في نيسان من أجل تحسين أربع مجالات هي: التطبيق في المركبات منعدمة الانبعاثات، التوسع في انتاج السيارات ذلت الكفاءة في استهلاك الوقود، تقليل أثار الكربون الناتج عن النشاطات المؤسساتية وتخفيض استخدام المصادر الطبيعية الجديدة.

*1: مبيعات المتوسط ​​المرجح للكفاءة الاقتصادية في استهلاك الوقود بسيارات نيسان في الأسواق اليابانية والأمريكية والأوروبية والصينية.
*2: تشمل التصنيع العالمي والشحن والمكاتب مع الوكلاء في اليابان.

المواطَنة الزرقاء:
يمثل مفهوم "المواطَنة الزرقاء" التزام شركة نيسان موتور المحدودة بتحقيق رؤيتنا في إغناء حياة الناس. إننا نلتزم بعملائنا ومساهمينا وموظفينا والمجتمعات التي نعمل فيها لتوفير وسائل النقل الجذابة والقيّمة والمستدامة للجميع. ومن خلال نشاطات أعمالنا، نهدف إلى خلق قيمة اقتصادية والمساهمة بشكل فعّال في تطوير المجتمع المستدام.

وصلات متعلقة:
موقع الجهود البيئية: NISSAN | ENVIRONMENTAL ACTIVITIES TOP
تقرير الاستدامة: NISSAN | CSR | Sustainability Report | 2013




حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط