>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي كشف النقاب عن مركبة «رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً»


    كشف النقاب عن مركبة «رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً»
    أسرع مركبات رينج روڤر وأكثرها رشاقة واستجابة على الإطلاق

    • روح جديدة ومعاصرة لمركبة رينج روڤر سبورت تستكمل مجموعة موديلات رينج روڤر
    • ديناميكيات القيادة المتغيّرة على الطرق الممهدة مع أفضل أداء في العالم على جميع أنواع التضاريس توفر قدرات كبيرة لا تضاهى
    • مستويات مميزة من الهدوء والنقاء تضمن توفير راحة فائقة أثناء القيادة
    • تصميم داخلي مصنوع بحرفية عالية ويمتاز بفخامة ومرونة معزّزة مع خيار مقاعد 5+2 الجديد
    • انخفاض يصل إلى 420 كغ* في الوزن، مثل محرك TDV6، لضمان مستويات عالية من الانسيابية والأداء، مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15% وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود
    • تم تجهيز المركبة بالشاسيه الاستثنائي والبنية خفيفة الوزن من الألمنيوم لمركبات رينج روڤر
    • أفضل حزمة تقنية ضمن فئتها تقدم مجموعة تقنيات "المركبة المتصلة" من لاند روڤر للمرة الأولى


    تعد مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً، التي تم الكشف عنها عالمياً في شوارع مدينة نيويورك، مركبة دفع رباعي رياضية استثنائية – وأسرع مركبات رينج روڤر وأكثرها رشاقةً واستجابة على الإطلاق. وقد شكّل أفق مدينة مانهاتن خلفية مثالية لهذا العرض العالمي الأول، في ظل بيع أكبر عددٍ من مركبات رينج روڤر سبورت في الولايات المتحدة مقارنةً مع أي سوقٍ عالميةٍ أخرى، علماً بأن نيوريورك هي المدينة التي شهدت أكبر عدد من مبيعات هذا الموديل.
    ومع تطويرها على قدم المساواة مع مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً والمشهود لها، تقدم مركبة رينج روڤر سبورت أفضل ديناميكيات القيادة على الإطلاق على الطرق الممهدة إلى جانب القدرات الرائدة والأصيلة التي تشتهر بها مركبات لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس. وتقوم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة والمدعمة بالتقنيات، بتزويد العملاء بتصميمٍ خارجي أكثر أناقة وقوة، بالإضافة إلى تصميم داخلي أكثر فخامة ومرونة بفضل خيار المقاعد 5+2.
    وبالاستفادة من تصميم نظام التعليق الاستثنائي خفيف الوزن من لاند روڤر وتقنيات الهيكل الديناميكي المبتكر، يسمح التصميم الجديد كلياً والأول ضمن فئته والمصنوع من الألمنيوم بخفض الوزن يصل إلى 420 كغ*. ويثمر هذا الأمر عن الارتقاء بمستوى الأداء الديناميكي للمركبة، حيث يتيح لها الجمع بين القيادة السلسة والراحة الاستثنائية، لتوفير مزيج فريد من الفخامة الرياضية وتجربة القيادة الديناميكية المترابطة، مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 194غ/كم.
    وقبل العرض العالمي الرسمي الأول للمركبة ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، قال جون إدواردز، المدير العالمي لعلامة لاند روڤر التجارية: "تعتبر رينج روڤر سبورت الجديدة مركبة تم تصميمها وهندستها دون المساومة على أيّ من مزايا الأداء المذهلة. ومع تمتعها بقدرة مركبات رينج روڤر، فإنها تعد من أكثر المركبات التي قمنا بإنتاجها على الإطلاق تركيزاً على الطريق، لكنها بالطبع تقدم أيضاً قدرات لا تضاهى للقيادة على جميع أنواع التضاريس. كما أنها مركبة مصممة للتمتع بالفعل بقيادتها. لقد نجحنا في الارتقاء بمزايا القيادة والتحكم والأناقة التي تتمتع بها مركبات لاند روڤر إلى مستوىً آخر لتوفير قيادة رياضية مجزية إلى جانب مستويات لا تضاهى من الفخامة والقدرة والاستخدامات المتعدّدة".
    وأضاف إدواردز: "وبناءً على النجاح الذي حققته مركبة رينج روڤر الاستثنائية التي تم إطلاقها مؤخراً، فإن مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة توظف طيفاً واسعاً من التقنيات الجديدة التي تساعد على الارتقاء بأدائها ونقائها وكامل قدراتها".
    تصميم جريء وقوي
    تتمتع مركبة رينج روڤر سبورت الديناميكية بتصميمٍ خارجي جريء ومتطور يتميز بطابعه الاستثنائي وكفاءته وقوته، حيث يشير إلى أداء القيادة المحسّن ومكانة المركبة الواضحة بين مركبات رينج روڤر ومركبات رينج روڤر إيڤوك من خلال روح التصميم المشتركة والمميزة.
    وفي هذا الإطار، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم والمدير الإبداعي في شركة لاند روڤر: "تعد مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة من أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة على الإطلاق. إنها رينج روڤر سبورت جديدة تحدد ملامح عصر جديد لعالم المركبات. إنها بالفعل مركبة متميزة ومستدامة وجذابة للغاية. وإلى جانب مركبتي رينج روڤر ورينج روڤر إيڤوك، تعتبر رينج روڤر سبورت الجديدة المنتج المتميز الثالث في مسيرة تطور منتجات لاند روڤر كعلامة تجارية بريطانية ملهمة، في ظل اعتمادها بصورةٍ جوهرية على التصميم الاستثنائي".
    ومع تجسيدها العصري للتصميم المتميز الخاص بالموديل السابق، تجمع المركبة الجديدة بين المظهر الأنيق والمعاصر والتوظيف الأمثل للمساحة. ويزيد طول مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة بـ62 مم فقط عن النسخة السابقة منها، لكنها بارتفاعها الذي يصل إلى 4850 مم، لا تزال أقصر من مركبات الدفع الرباعي الأخرى ذات السبع مقاعد ومعظم سيارات السيدان من فئة "E"، مما يمنحها قدرة أكبر على المناورة وسهولة في الركن. وتوفر قاعدة العجلات الأطول بشكل ملحوظ (أطول بـ178 مم) مساحةً أكبر وقدرةً أفضل لوصول ركاب المقاعد الخلفية إلى أمكانهم.
    وتسهم المحاور الأقصر في القسمين الأمامي والخلفي من المركبة، والعرض الإضافي (+55 مم) في تزويد المركبة الجديدة بمظهرٍ أكثر حداثة.
    ومع زاوية الزجاج الأمامي "الأكبر"، والمظهر الانسيابي والمصقول والسقف الديناميكي المنحدر، تتمتع مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة بقدرات أيروديناميكية تزيد بنسبة 8% مقارنةً مع المركبة السابقة بنسبة جر قدرها 0.34. ويقلّ طول مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة بـ149 مم مع انخفاض بمقدار 55 مم مقارنةً مع مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً، وبناءً على ذلك، يصل فارق الوزن بين المركبتين إلى 45 كغ.
    بينما تم تطويرها بالتزامن مع تطوير مركبة رينج روڤر لتتشارك بعض المواصفات العامة مع شقيقتها، تستفيد مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً من 75% من الأجزاء الفريدة، وهي نسبةٌ هامة تؤثر بصورةٍ مباشرة على مظهر وأداء رينج روڤر سبورت الجديدة.
    ولتعزيز الطابع الشخصي، سيتم تزويد العملاء بمجموعة من تصاميم الإطارات التي يتراوح قطرها بين 19 و20 و21 بوصة، بما في ذلك تصميم إطارات "Viper’s Nest" الأسطوري، الذي يتم توفيره للمرة الأولى في جميع موديلات رينج روڤر.
    أوسع مجموعة من القدرات في مركبات الدفع الرباعي
    تمت هندسة مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة بهدف تأمين قدرات قيادة ديناميكية أكثر تطوراً على الطرق الممهدة، مع تحكم أكثر ترابطاً وسلاسة ومستويات معزّزة من جودة القيادة والنقاء. ويمتاز نظام التعليق خفيف الوزن والمصنوع من الألمنيوم بكونه مستقلاً بالكامل، مع تصميم ثنائي مشابه لعظم الترقوة يمتاز بمساحته العريضة في القسم الأمامي وتصميمه المتطور وتزويده بأدوات ربط متعددة في القسم الخلفي.
    وتعد مسافة الحركات في نظام التعليق رائدة ضمن فئتها (260 مم في القسم الأمامي و272 مم في القسم الخلفي) إذ توفر ربطاً استثنائياً للإطارات قدره 546 مم للتعامل مع أصعب الظروف. وتم تعزيز الارتفاع الأقصى عن الأرض إلى 285 مم (+58 مم)، كما يقوم نظام التعليق الهوائي المطوّر تلقائياً بالتغيير بين ارتفاعي القيادة، في الوقت الذي يعمل فيه نظام الاستجابة للتضاريس الاستثنائي "Terrain Response® 2" على اختيار أكثر برنامج ملائم للتعامل مع التضاريس بصورةٍ تلقائية.
    ويقدم الجيل الخامس من نظام التعليق الهوائي حركةً منتظمةً تصل إلى 115 مم، من الوضعية الأكثر انخفاضاً "ارتفاع الدخول" (وهي أكثر انخفاضاً الآن بـ10 مم وبارتفاعٍ يصل إلى 50 مم للدخول والخروج بسهولةٍ أكبر) إلى الارتفاع القياسي للقيادة على الطرقات الوعرة. ويسهم الامتداد التلقائي الذي يتم تفعيله بواسطة أجهزة الاستشعار، والامتداد الذي يتم اختياره بصورةٍ يدوية، في زيادة ارتفاع مركبة رينج روڤر سبورت بـ35 مم، الأمر الذي يوفر مساحة حركة إجمالية تصل إلى 185 مم.
    ويسهم نظام التعليق الهوائي الذي أعيدت هندسته بوضعياته المتوسطة الجديدة التي تزيد بـ35 مم في إبقاء وضعية القيادة على الطرق الوعرة متوفرة في سرعاتٍ أعلى بكثير (80 كم/ساعة من 50 كم/ساعة) من السابق، وهي ميزة هامة أثناء القيادة على الطرق الترابية الوعرة والطويلة.
    كما يوفر نظام التوجيه الكهربائي الجديد كلياً دقة توجيه أخف وأكثر استجابة. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم خيار لأحد نظامي الدفع الرباعي الدائم. ويوفر كل نظام صندوق نقل حركة ثنائي مع خيار المدى المنخفض خصيصاً لظروف القيادة على الطرق الأكثر وعورة مع توزيع قياسي لعزم الدوران بنسبة 50% في كلٍ من القسم الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى قدرة إقفال كاملة بنسبة 100%.
    ويتميز النظام البديل بكونه أخف وزناً بـ18 كغ ويتضمن نظام نقل حركة أحادي مع ترس تفاضلي من طراز "Torsen" يقوم تلقائياً بتوزيع عزم الدوران إلى محور العجلة بأكبر قدر من التحكم، ويعمل إلى جانب أنظمة التحكم بالجر لتوفير قدرة جر استثنائية في جميع الظروف. وتم تصميم تقسيم عزم الدوران القياسي بين القسمين الأمامي والخلفي بنسبة 42/58% لتأمين وجهة قيادة خلفية، وبالتالي توظيف ديناميكيات القيادة بالشكل الأمثل.
    المحركات: أربعة خيارات من المحركات منذ الإطلاق:
    بمجرد إطلاق هذا الطراز، سيكون في مقدور عملاء رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً الاختيار بين أربعة محركات – وتتضمن الخيارات محركي بنزين سوبر تشارجد (محرك V8 سعة 5.0 ليتر وقوة 510 حصان ومحرك V6 الجديد سعة 3.0 وقوة 340 حصان) ومحركي ديزل (محرك TDV6 بقوة 258 حصان ومحرك SDV6 بقوة 292 حصان، وسعة المحركين هي 3.0 ليتر). وسيتم توسيع تشكيلة المحركات في وقتٍ لاحق من العام الجاري بإضافة محرك الديزل SDV8 سعة 4.4 ليتر وقوة 339 حصان الذي يتميز بأدائه العالي.
    وعلى مستوى مجموعة المحركات، تبدأ قدرة التسارع من 0-60 ميلاً في الساعة من خمس ثوانٍ، في الوقت الذي تم فيه خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 24% - بحسب الموديل – بينما تبدأ معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 194غ/كم. وتقترن جميع محركات البنزين والديزل في مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي "ZF 8HP70" ذو الثماني سرعات.
    وتفتح مقاييس خفض الوزن في مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة آفاقاً مستقبلية نحو تثبيت محركٍ أصغر وأخف وزناً، مثل المحرك ذو الأربع أسطوانات، وذلك ضمن موديل قد لا يتجاوز وزنه الإجمالي 2000 كغ، أي بانخفاض قدره 500 كغ مقارنة مع أخف الموديلات السابقة وزناً.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






  3. #3
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي




















المواضيع المتشابهه

  1. رينج روڤر الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-07-2013, 03:14 PM
  2. عبد اللطيف جميل تكشف النقاب عن تويوتا أفالون وراف 4 الجديدتان كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-12-2012, 04:26 PM
  3. رينج روفر سبورت Autobiography
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-09-2009, 06:26 PM
  4. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 05:01 AM
  5. كيا السعودية تكشف النقاب عن كارنز 2007 الجديدة كلياً
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-12-2008, 09:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14