>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي سيّارة MINI Paceman البريطانية


    سيّارة MINI John Cooper Works Paceman زاخرة بأصالة رياضة السباق البريطانية
    الطراز الأحدث يتابع تاريخ John Cooper العريق

    يترافق اسم John Cooper مع الامتياز والتفوّق في عالم سباق السيّارات منذ ستينيات القرن الماضي. وبدأت شهرته عند تصميم هيكل سيّارة بمحرّك خلفي ذاع صيته حول العالم وغيّر معالم سباقات السيّارات على أعلى المستويات، حتّى أطلق اسمه اليوم على القسم المسؤول عن سيّارات MINI المتخصّصة ذات الاداء العالي المعروفة، أي John Cooper Works.
    تتصدّر طرازات John Cooper Works طليعة سيّارات MINI الديناميكية. ويعود أصلها إلى البصمة التي تركها مصممّ السيّارات وسائق السباق البريطاني الأسطوري في تاريخ العلامة عندما حوّل سيّارة السير أليك إيسيغونيس الصغيرة المصممة لتناسب المدينة إلى سيّارة سباق بكل ما للكلمة من معنى. وبعد الأداء الناجح الذي قدّمته في سباق مونتي كارلو الشهير، زادت شعبية سيّارة John Cooper Mini حول العالم وما زلنا نرى مزاياها الرياضية في سيّارات John Cooper Works حتّى اليوم.
    وتضمّ مجموعة سيّارات John Cooper Works MINIسبعة طرازات، ولا شكّ بأن أحدثها هو سيّارة MINI John Cooper Works Paceman الجديدة، التي وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط في شهر يونيو الجاري، وهي تجمع بين شكل سيّارة النشاطات الرياضية الكوبيه، والأداء الذي عهدناه في سيّارةJohn Cooper Works، ونظام الدفع الكلي ALL4.
    يولّد المحرّك سعة 1.6 ليتر مع توربو بتقنية twin-scroll 218 حصاناً، فيدفع Paceman من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 6.9 ثوانٍ مع سرعة قصوى تبلغ 224 كلم/الساعة. وتتميّز السيارة بهدير قوي يصدره نظام العادم الرياضي. هذا وتضمّ سيّارة MINI John Cooper Works Paceman نظام الدفع الكلي ALL4، الذي يسمح للسائق بالانتقال من النمط الأوتوماتيكي إلى النمط اليدوي بلمسة زرّ.
    وتجمع هذه السيارة الجديدة بين الأداء والتصميم. وتلفت الأنظار بشكل الكوبيه الذي يميزها، أما عجلاتها فمصنوعة من السبائك الخفيفة بقطر 18 بوصة وتصميم ثنائي الأضلاع باللون الأسود اللامع تحت أقواس عجلات واسعة. وتبرز خطوط أكتافها القوية أكثر فأكثر بفضل بابين كوبيه طويلين.
    وتشمل التحسينات الخارجية أيضاً مجموعة إضافات تعزّز أداء الديناميكيات الهوائية. وفي هذا السياق، تقول ساره يونغاردت، مديرة علامة MINI في مجموعة BMW الشرق الأوسط: "تضفي العناصر الجمالية في السيارة طابعاً رياضياً جداً على كلّ من هيكل السيارة و مقصورتها الداخلية. ويسهل التعرّف إلى هذه السيّارة كإحدى سيّارات John Cooper Works بفضل الشارات البارزة المنتشرة داخل السيّارة وخارجها. هذا ويبرز مظهر السيّارة أكثر مع الخطوط الملوّنة، والسطح ذو اللون المتباين، وأغطية المرايا الخارجية المطليّة بلون السطح".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي








المواضيع المتشابهه

  1. شدّوا أحزمة الأمان... فسيّارة MINI PACEMAN وصلت إلى المملكة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-05-2013, 04:51 PM
  2. علامة MINI الشهيرة تتباهى بجذورها البريطانية في المملكة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2013, 03:04 PM
  3. Mini Paceman Concept
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-12-2010, 09:10 PM
  4. MINI COOPER (chatean MINI (
    بواسطة vtc61 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-05-2008, 04:00 PM
  5. باركولي..... وأخيرا اشتريت سيّارة...
    بواسطة IMPALA SS '96 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 20-01-2007, 04:03 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14