>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي الطراز النموذجي لكاديلاك إلميراج يكشف أرقى مستويات التصميم لدى العلامة


    الطراز النموذجي لكاديلاك إلميراج يكشف أرقى مستويات التصميم لدى العلامة

    كارمل، كاليفورنيا- أعلنت كاديلاك اليوم عن إطلاق الطراز النموذجي لسيارة إلميراج كوبيه كبيرة الحجم (Elmiraj)، التي تعكس أرقى مستويات المتعة الخالصة في تجربة القيادة، وتعبر عن أبعاد جديدة لتوسعات كاديلاك المستمرة. وتعرض إلميراج نسخة جديدة لتجربة القيادة الفاخرة وأعلى مستويات التوسع الذي تتبناه العلامة.

    وفي هذا الإطار قال بوب فيرغسون، نائب الرئيس فيكاديلاك العالمية: "تحفل كاديلاك بالكثير من إبداعات فريق التصميم الذي يقوده إد ويلبورن، وتأتي إلميراج لتقدم نظرة مقرّبة داخل استديو كاديلاك، لتسليط الضوء على نظرتنا المستقبلية في مجال الأداء والفخامة للجيل القادم من سيارات العلامة".

    وتعتبر إلميراج- التطوير المعاصر لسيارة الكوبيه الكبيرة ببابين كلاسيكية الشكل- تعبيراً صرفاً للتصميم الانسيابي وتجربة القيادة الممتعة.

    وبطولها الذي يبلغ 205 إنش (511 سم)، تعد إلميراج سيارة كوبيه تتسع لأربعة ركاب تتميز بحضورها وأناقتها. وهي تأتي استكمالاً لطراز سييل النموذجي (Ciel)، لتعبر عن مزايا الفخامة الخالصة والأداء المتميز، ضمن تصميم وتناسب هادفين.

    ويطوّر هذا الطراز النموذجي فلسفة كاديلاك للتصميم الدرامي والأداء، وهو يعكس التزاماً بتصميم السيارات التي تتسم بوزنها الخفيف ورشاقتها، حيث تم تصميم إلميراج بشاسيه وعناصر هيكلية من البرنامج المستمر لتطوير سيارات كاديلاك، والذي يجري تطبيقه في إنتاج الطرازات في المستقبل.

    ويوسّع تصميم هذه السيارة الجديدة التزام العلامة بمزايا الوزن الخفيف وأداء الدفع الرباعي، المطبّق في سيارة ATS السيدان الرياضية وCTS 2014 الجديدة كلياً التي سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة هذا الخريف.
    ومن جانبه قال مارك آدامز، مدير التصميم في كاديلاك: "تطوّر إلميراج التصميم العصري المثير والأداء المتميز لدى كاديلاك، من خلال إبداع احترافي وفخامة عالية المستوى. وتسلط هذه السيارة الضوء على القيادة الرياضية والأسلوب الذي الذي نتطرق به إلى تطوير نطاق علامة كاديلاك والأبعاد الجديدة لفلسفة الفن والعلم".

    وتأتي إلميراج بمحرك V8 مزدوج بالشحن التوربو سعة 4.5 لتر يقدم قوة قدرها 500 حصاناً. ويستوحي هذا المحرك تقنياته الأساسية من محرك V6 الجديد من كاديلاك الذي تضمه سيارة CTS نسخة V الرياضية، والذي يولّد 420 حصاناً، ويتوسع به إلى بنية الأداء الكلاسيكي لمحرك الـ V8.

    تناسب خارجي درامي
    تقدم كاديلاك، بإرثها العريق في مجال التصاميم الخيالية، السيارات النموذجية كطريقة لريادة التطور في عالم التصميم، بدلاً من المبالغة في طرازات السيارات المستقبلية. وقد تم تصميم إلميراج بناء على هذه العقلية، ولذلك، فهي ترسم خطوط مرحلة جديدة لفلسفة الفن والعلم من كاديلاك.

    وحول ذلك يقول كلاي دين، المدير التنفيذي للتصميم المتطور: "هذا النموذج هو الجزء الثاني من عملية الاستكشاف التي نقوم بها في عالم الفخامة الخالصة بعد نموذج سييل. لقد تم تشكيل هذا المشروع ليتمحور حول ميزة بسيطة هي ’القيادة‘، أو التجربة المتعمقة لقيادة سيارة كوبيه فاخرة ورائعة. إنها تعبير عن الثقة والحضور الذي تشعر به عند قيادة سيارة عالية الأداء، وهو الأمر الذي نرى بأنه عنصر محوري في تحقيق مستويات الفخامة الراقية".

    ويحقق التناسب الدرامي تواصلاً رائعاً بين القوة والأداء، حيث يمنح التصميم الأمامي الطويل من الكونسول إلى المحور، وشعار كاديلاك المميز، مظهراً يوحي بقدرات الأداء العالي لسيارة الكوبيه. وتميّز قاعدة العجلات الطويلة والجوانب المتقنة للهيكل، الأبعاد الرحبة للسيارة ومكانتها الرفيعة.

    أما المقصورة التي توحي بالسرعة فتتميز بخطوط الرفارف التي تشق طريقها عبر الهيكل المفصّل، لتمزج الفن والعلم بشكل واضح، كما وتبرز إضاءة كاديلاك العمودية المتميزة في المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة. وبإضافة إحدى الميزات إلى صفيحة المعدن، تصبح جوانب الهيكل أكثر طولاً، لتصل بين مصابيح الإضاءة العمودية في الأمام والخلف.

    وقال نيكي سمارت، كبير مصممي المظهر الخارجي للسيارة: "تصميم إلميراج يعكس الحضور الذي يتميز بالوقار والتناسب. أردنا تصميم مظهراً ناضجاً لكاديلاك تجتمع فيه البساطة والزخرفة الرقيقة لتشكّل حضوراً هادفاً".

    ويضم تصميم إلميراج عناصر تعزز قدرات كاديلاك لدمج الأداء المتميز ضمن نطاق طرازاتها، حيث تبرز مخارج التهوية العملية على غطاء المحرك، والتي تساهم في إخراج الهواء الحار الصادر من المحرك ثنائي التوربو. وتسير إلميراج على عجلات من الألمنيوم قياس 22 × 9 إنش، مجهّزة بفرامل من السيراميك مع الملاقط أحادية الوحدة من كاديلاك. وتعكس اللمسات النهائية باللون الأزرق الغني في التصميم الخارجي، توجه العلامة نحو تصميم V الرياضي، وهو المستوى الجديد من كاديلاك الذي يندرج مباشرة تحت سلسلة V عالية الأداء.

    وتختبر واجهة إلميراج مجموعة من العناصر المرئية الجديدة، التي تحافظ في نفس الوقت على مظهر كاديلاك المميز. وتعزز شبكة التهوية الأمامية الحضور الفريد للسيارة على الطرقات. ويظهر شعار كاديلاك بشكل نموذجي تم تصمميه ليتناسب مع المظهر الكلي للسيارة. وتعكس هذه الفكرة الجديدة في تصميم الشعار تطور رمز كاديلاك المتميز مرات عديدة على مر التاريخ، ليدل على المراحل الجديدة أو الإنجازات التي تحققها العلامة في مجال التصميم.

    مقصورة داخلية صيغت بشكل رائع
    يمزج التصميم الداخلي لسيارة إلميراج ما بين الفخامة المصممة بشكل راق والرحابة الواسعة وعناصر الأداء التي تركّز على السائق. ويمتد الجزء العلوي من لوحة العدادات المؤلف من قطعة واحدة، على كامل عرض السيارة، في الوقت الذي يوفر فيه الجزء السفلي مساحة لمقصورة القيادة تم تصميمها لتحسين الأداء.

    يقول جايل بوزين، كبير مصممي المقصورة الداخلية للسيارة: "توفر السيارة النموذجية فرصة لاستكشاف أفكار جديدة في مجال التصميم من جهة، ومتابعة التقنيات الجديدة للبراعة والمواد الراقية".

    وتنحني تطعيمات التيتانيوم على الإضاءة الخلفية من الغطاء حتى الأبواب، ليبرز جلد الجمل الغني في القسم العلوي على التطعيمات الخشبية. واختار المصممون في استديو كاديلاك خشب ’روزوود‘ البرازيلي بشكل يدوي، وهو الخشب المشهور باستخداماته في المفروشات المنزلية والآلات الموسيقية لمئات السنوات، وقاموا بقطع الخشب إلى أقسام ثلاثية الأبعاد للحصول على تحكم مثالي لتدفق الطلاء.

    ويبدو مقياس سرعة دوران العدادات وعداد السرعة على أجهزة السيارة بشكل شديد الوضوح، وتبرز خلف العدادات مباشرة شاشة عريضة عالية الدقة تعرض معلومات السائق وما تلتقطه الكاميرا المثبتة في الأمام. ويمكن إخفاء شاشة تعمل باللمس قياس 10 إنش لعرض معلومات الملاحة والاتصال، داخل لوحة العدادات، عند توقفها عن العمل.

    وتضم المقصورة المصممة بحسب نموذج 2+2، مقاعد عالية الأداء تم ابتكارها لتوفر الدعم خلال القيادة الرياضية وتقديم أعلى مستويات الفخامة في نفس الوقت. سيرغب ركاب إلميراج في الواقع بتجربة المقاعد الخلفية. وتتضمن المقاعد الخلفية على خاصية ركن السيارة التي تضمن عملية دخول وخروج سهل. أما المقاعد الأمامية فقابلة للانزلاق للأمام لمسافة 10 إنش، في الوقت الذي تنزلق فيه المقاعد الخلفية لمسافة 4 إنش، وهي قابلة للانحناء لتأمين المزيد من الراحة.

    لطالما كانت سيارات الكوبيه الفاخرة من أكثر تصاميم السيارات شهرة في التاريخ.

    يقول دين، مدير التصميم المتطور: "تأثرنا خلال تصميم السيارة بطراز إلدورادو 1967 على وجه التحديد، سواء لتصميمها أو لأنها كانت تشكل تبايناً صارخاً وتوجهاً جديداً في وقتها. التصاميم الأكثر عصرية مثل CTS-V كوبيه وELR هي مثيرة، لقد كان كلا التصميمين مثالاً واضحاً للأداء والفخامة التي قادت كاديلاك نحو مرحلة جديدة متقدمة".

    ومن الجدير بالذكر أن فريق المصممين في استديو جنرال موتورز للتصميم المتطور في نورث هوليوود، كاليفورنيا، قام بتطوير التصاميم الداخلية والخارجية للسيارة، وذلك تحت إشراف وتوجيه فرانك سوسيدو، وتم بناء سيارة إلميراج يدوياً من قبل الاحترافيين في ميشيغان.

    الشريط الجانبي للصور والبيانات
    طرازات الكوبيه من كاديلاك تضع بصمتها في عالم التصميم
    تعتبر سيارات الكوبيه لدى كاديلاك من بعض أفضل التصاميم، بدءاً من الأيام الأولى للعلامة ومروراً بطراز إلدورادو 1967 الذي كان له تأثيراً كبيراً في مجال التصميم (الرابط للصور)، إلى تصميم CTS كوبيه الدرامي (الرابط).

    إلميراج تكرّم إرث الأداء الرياضي في كاليفورنيا
    يستوحي طراز كاديلاك إلميراج النموذجي اسمه من بحيرة إلميراج، البحيرة الجافة التي تقع في صحراء كاليفورنيا والمعروفة على مدى نصف قرن باستضافتها لتجارب القيادة عالية لسرعة للسيارات عالية الأداء. ويذّكر الاسم كذلك بطراز كاديلاك إلدورادو بطريقة جديدة، وذلك فيما يتعلق بتصميم السيارة والإلهام الرياضي الذي تمنحه.

    نبذة عن كاديلاك
    كاديلاك هي علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902. وخلال السنوات الأخيرة، نجحت كاديلاك في تحقيق نهضة تاريخية كانت أبرز معالمها الهندسة التي ترتكز على الفنّ والتقنيات المتقدّمة. وقد حقّقت علامة كاديلاك حضوراً متميّزاً في الشرق الأوسط منذ أكثر من 85 عاماً.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. لكزس تنظم احتفالاً للتأكيد على التزامها بتقديم أرقى التصاميم
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2013, 02:12 AM
  2. مجموعة BMW تعزز مستويات التشويق
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-03-2013, 02:03 PM
  3. بنتلي تعلن عن طراز مولسان الجديد النموذجي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2012, 12:40 PM
  4. أرقى الساعات العالمية درجة اولى((Givenchy))-((Lamborghini))-((تاج هيور))-(HOBLUT))
    بواسطة السامت في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-02-2010, 05:51 AM
  5. فولفو تكشف عن طرازها C30 النموذجي
    بواسطة Prince في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2006, 12:51 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14