>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي الاختبارات الصعبة .. موطن التميز لسيارات تويوتا!


    الاختبارات الصعبة .. موطن التميز لسيارات تويوتا!

    تمنحها الانطلاقة المستمرة على أصعب الطرقات


    تنتشر سيارات تويوتا في أكثر من 160 دولة ومنطقة بما في ذلك الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، والشرق الأقصى، وأستراليا، وأوروبا، وروسيا، وأميركا الشمالية، وأميركا الجنوبية. في الحقيقة، ستجد أن هذه المركبات موجودة في كل بقاع العالم، ويقودها الناس في مختلف الظروف المناخية، على كافة الطرقات الوعرة والمعبدة.

    ولمواجهة النطاق الواسع من التحديات التي تواجهها في عملية التصنيع، تعتمد تويوتا برنامجاً دقيقاً من الاختبارات لكل نموذج يسير خلاله حول الكرة الأرضية مرتين ونصف المرة (بحد أدنى 100,000 كم) قبل دخولها خط الإنتاج. تغطي اختبارات تويوتا أربع فئات أساسية؛ هي: اختبار الطرق الوعرة، واختبار الحرارة، واختبار الثلوج واختبارات السلامة.

    اختبار الطريق الوعر
    تجتاز كل سيارة تويوتا آلاف الكيلومترات خلال تجارب الطرقات على مختلف أنواع السطوح الوعرة، المعبدة، الخام، وحرض؛ الحصى والتراب أو الرمل، وحتى السطوح الملساء، جميعها يتم تطويرها على مسار الاختبار الذي تم تصميمه بناء على البحوث التي أجريت على الطرق في مختلف أنحاء العالم.

    هنا، يعمل المهندسون ذوي الخبرة والكفاءة على اختبار سيارات تويوتا بدقة من حيث السلامة والمتانة، وتقييم معدلات التسارع، والتباطؤ، والانعطاف، إلى جانب أمور أخرى، كما يعملون على التأكد من أنها مطابقة لمعايير تويوتا الصارمة والواضحة. ويكتمل الاختبار عبر اختبار سائقي تويوتا من ذوي الخبرة، الذين يقومون بفحص شامل لكل سيارة يتضمن أصغر التفاصيل، وذلك حتى الوصول إلى المستوى الذي يتحقق عنده كل ما يتطلع إليه الأفراد أكثر من أي وقت مضى. وهكذا، يتم تصحيح أي اختلالات بسيطة واختبار السيارة مرتين أخريين لضمان أن جودة السيارة لا تشوبها شائبة – وهو يعد واحداً من الأسباب الكثيرة التي تجعل سيارات تويوتا ذات موثوقية أسطورية على الدوام.

    اختبار الحرارة
    تعيد تويوتا خلق ظروف الحرارة التي تتميز بها أجواء المملكة العربية السعودية لضمان أن كل سيارة تويوتا تملك أفضل أداء ممكن في الحرارة الشديدة وتحت أشعة الشمس الحارقة، ابتداءاً من طريقة انعطافها وحتى الطريقة التي تتوقف بها سياراتها وذلك عند حرارة تبلغ 50 درجة مئوية للمحيط الخارجي، و75 درجة مئوية لسطح الطريق، و80 درجة مئوية داخل المقصورة، وذلك من أجل التأكد من التأثيرات التي تحدثها هذه العوامل على السيارة ومكوناتها والمواد المصنع منها.

    ومما يحمل أهمية خاصة لنا في المملكة العربية السعودية، هو قيام تويوتا بتقييم كيفية عمل نظام التبريد، وأداء المحرك وسط حركة المرور الكثيفة، وعند السرعات العالية، وفي الطرق ذات الانحدار الشديد. وبذلك، نجد أن سيارات تويوتا يمكنها تحمل الحرارة الشديدة تحت كافة الظروف.

    اختبار الثلوج
    رغم أن الثلوج لا تشكل عامل قلق كبير لدينا في المملكة العربية السعودية، فإن تويوتا لم تقتنع بتصنيع سيارات تتحمل الحرارة الشديدة فقط، بل تجاوزت ذلك لجعلها تقاوم ظروف الطقس البارد، حيث تأخذ في الاعتبار معالجة آثار تراكم الثلوج، وذوبانها، وتحدي عودة التجمد، فضلاً عن آثار العواصف الثلجية والثلوج التي تتسلل إلى المقصورة أو تتراكم تحت غطاء محرك السيارة.

    في مرفق اختبار تويوتا "تحت الصفر"يقوم المهندسون المختصون بتقييم كافة التغيرات التي تحدث حتى أدق التفاصيل باستخدام أحدث التقيات، ويتأكدون من ذلك بأعينهم وأيديهم وخبراتهم الطويلة في هذا المجال. كل ذلك يضمن قيادة آمنة وممتعة مهما كان شكل الطقس في الخارج، وهذا ما يميز سيارات تويوتا.



    اختبارات السلامة
    وتتويجاً لسعيها لتكون المجتمعات خالية من الحوادث المرورية، طورت تويوتا نموذج THUMS لمحاكاة تأثيرات الحوادث على كامل أجزاء جسم الإنسان، وذلك باستخدام دمى تحاكي الإنسان بهدف تقييم التأثيرات المختلفة على الركاب خلال اختبارات تصادم السيارات، وبالرغم من النتائج الإيجابية لهذه الاختبارات، إلا أن الدمى المستخدمة في اختبارات التصادم تتسم بالمتانة مما يجعل من الصعوبة بمكان تحديد كيفية تأثر الأعضاء الداخلية في حالات الاصطدام. ولذلك، تعتمد تويوتا منذ العام 1997م على نماذج حاسوبية افتراضية لجسم الإنسان تعرف باسم THUMS وتستخدم لتحليل ومحاكاة الحوادث المروية بشكل أكثر دقة وقرباً من تلك الفعلية على أرض الواقع.

    يتكون نموذج THUMS من هيكل عظمي، وأربطة، وأوتار تشكل معاً بنية تشبه بنية الجسم البشري. ومن خلاله، تعمل تويوتا على تحليل الإصابات التي قد تحدث للركاب والمشاة باستخدام برنامج THUMS للمحاكاة، ثم يتم جمع البيانات وتوظيفها للمساعدة في تطوير الوسائد الهوائية لمقاعد السيارة وجوانبها التي تساعد في تخفيف تأثير الاصطدامات عند السرعات المنخفضة ومن الخلف. الجدير بالذكر، أن نظام THUMS لا ينحصر استخدامه في تويوتا فقط، بل يستخدمه كثير من الباحثين حول العالم للمساهمة في رفع معايير السلامة وتحسينها.


    غرفة الزجاج
    تقوم تويوتا بتنفيذ تجارب الاصطدام داخل غرفة ذات جدران من الزجاج لمشاهدة الاصطدامات من كافة الزوايا، وتسمح الأرضية الشفافة بمشاهدة الاصطدامات من تحت وتحليلها بدقة تصل إلى 1000 جزء من الثانية. وهذا يساعد على الإجابة عن سؤال مهم جداً؛ وهو: هل يمكن تغيير تصميم هياكل السيارات لتتحمل قوة اصطدام أكبر من أجل توفير مستويات سلامة أعلى للسائق؟ الالتزام الكامل بالسلامة يقود تويوتا لإجراء ما يزيد على 1,500 اختبار تصادم لسيارات تويوتا كل عام. هكذا تكون تويوتا أكثر أماناً وسلامة على الطرقات.



    القوة والمتانة والاعتمادية
    توضح أحدث الإحصائيات وتبرهن على قوة ومتانة وموثوقية سيارات تويوتا. ومن المعروف على نطاق واسع أن تويوتا كورولا هي أكثر السيارات مبيعاً في العالم، وأن 80 بالمائة من سيارات كورولا التي تم تصنيعها خلال الفترة 1986م وحتى 2006م لا تزال تسير على الطريق.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي














المواضيع المتشابهه

  1. لعشاق التميز :: أرقام 050 مميزة ..
    بواسطة MR.CaR في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2009, 05:02 PM
  2. برشلونة مكتمل الصفوف يواصل رحلته الصعبة
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2007, 01:30 PM
  3. فديو يبين قدرات الH2 في الظروف الصعبة
    بواسطة TariQ في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 14-12-2006, 07:37 PM
  4. تويوتا سيكويا تحت الاختبارات.........
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-11-2006, 05:40 PM
  5. تويوتا لاندكروزر في صور جديدة وهي تحت الاختبارات......
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25-10-2006, 06:19 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14