>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي سيّارة CONCEPT M4 COUPE الاختبارية من BMW – جوهر BMW M الحقيقي


    سيّارة Concept M4 Coupe الاختبارية من BMW – جوهر BMW M الحقيقي

    بيبل بيتش/ميونيخ. في 15 أغسطس، ووسط سيّارات BMW الجديدة والقديمة، أتاحت شركة BMW M الفرصة لإلقاء نظرة أولية على سيّارة المستقبل الرياضية ذات الأداء العالي، وهي سيّارة Concept M4 Coupe الاختبارية من BMW. ورفعت الشركة النقاب عن السيارة في الحفل الافتتاحي المخصص لأهل الصحافة والإعلام ضمن مهرجان أسبوع السيارات السنوي الشهير في مدينة بيبل بيتش في مقاطعة مونتيري الأمريكية.
    وشرح د. فريدريك نيتشكه، رئيس قسم BMW M، قائلاً: "تعكس سيّارة BMW Concept M4 Coupe الاختبارية فلسفة BMW M بأرقى أشكالها، إذ تجمع بين عراقة سباقات المحرّكات وسهولة الاستعمال اليومي ضمن مفهوم مفعم بالأحاسيس. فطوال أربعة أجيال، نقلت طرازات BMW M3 سباقات المحرّكات إلى الطرقات، وتتابع سيّارة BMW Concept M4 Coupe الاختبارية هذه الفكرة الرئيسية. أمّا اسم الطراز الجديد M4، فيدلّ، شأنه شأن كل سيّارات BMW M الأخرى، على السلسلة التي يرتكز عليها هذا المفهوم".
    تصميم Coupe BMW Concept M4 الجديدة. تحافظ سيّارة Coupe BMW Concept M4، ذات اللون الرمادي Aurum Dust الذي طُوّر خصيصاً لهذا الطراز، على لغة التصميم التي تعتنقها BMW M، فهي قويّة الشخصية، ومفعمة بالأحاسيس، ذات ديناميكية عالية. بالتالي، كيفما نظرنا إليها نجدها تعبيراً رائعاً عن الرشاقة، والديناميكية، والأداء المتفوّق. ومع مداخل الهواء الكبيرة في المقدّمة، والشكل الرشيق على الجانبين، والجهة الخلفية الرياضية المنخفضة، تتجلّى بوضوح قدرة السيّارة الديناميكية الهائلة. ونجد مزايا خفّة الوزن في أدقّ التفاصيل، مثل استخدام البلاستيك المعزّز بألياف الكربون في صنع الكثير من المكوّنات كمشتّتي الهواء الأمامي والخلفي والسطح.
    وقال أدريان فان هويدونك، رئيس التصميم في مجموعة BMW: "في BMW M، التصميم هو قبل كل شيء تعبير عن الوظائف. فكل عنصر تصميم يرتكز على المطالب التقنية التي يفرضها مفهوم الأداء العالي في BMW M. وبفضل هذه الأصالة، يعطينا التصميم لمحة عن التجربة التي يقدّمها كل طراز، أي القوّة والتحكّم الدقيق والقيادة المتفوّقة، فنحصل بالتالي على تجربة قيادة لا تُنسى على حلبة السباق وعلى الطريق".
    الجهة الأمامية. تتميّز الجهة الأمامية ذات الشخصية القوية في Coupe BMW Concept M4 بالأسطح الهندسية، والخطوط الدقيقة، والعمق البصري الملفت. وتكتسب السيّارة هويّة مميّزة مع "وجه BMW" الكلاسيكي بالشبك المزدوج والتصميم العصري للمصباحَين الأماميين الدائريين بتكنولوجيا LED، فيسهل التعرّف إليها كسيارة من سيّارات BMW M من النظرة الأولى. ويرمز غطاء المحرّك بقوّته المعهودة إلى القدرة الهائلة التي يتمتّع بها المحرّك تحته. ويبرز هذا العنصر الديناميكي أكثر فأكثر مع الخطوط المميّزة. ومن المزايا الأخرى الملفتة في الجهة الأمامية من سيّارة Coupe BMW Concept M4 شبك BMW M بالأعمدة الثنائية السوداء التي تشبه تصميم أضلاع العجلات المزدوجة المعهودة في سيّارات BMW M، ويضفي شعار M4 على الشبك لمسة حصرية إضافية على الجهة الأمامية.
    أمّا المئزر الأمامي الملفت الذي يضمّ المشتّت المصنوع من ألياف الكربون، فيلفت النظر بشكل فوري. وفيه تمدّ مداخل الهواء الثلاثة الكبيرة المحرّك عالي الأداء بما يكفي من الهواء للتبريد. وفي الوقت ذاته، يبيّن التلاعب بين الأسطح، والخطوط، والحجم بوضوح عن إمكانات السيّارة الهائلة. وتشكّل فتحتا الهواء العموديتان البارزتان اللتان تقعان على طرفي مداخل الهواء الجانبية، تصميماً جديداً بحدّ ذاتهما ضمن ما يعرف بعبارة "الستارة الهوائية" Air Curtain. وتنضمّ هذه الميزة إلى "نظام التنفّس الهوائي" Air Breather لتحرص على منع تلاعب الهواء في أقواس العجلات فتحسّن بالتالي من تدفّق الهواء واستهلاك الوقود.

    من الجانب. عند رؤية السيّارة من الجانب، نرى الانطباع الديناميكي ذاته الذي على الجهة الأمامية. وتتّسم سيّارة BMW Concept M4 Coupe بمظهر جانبي مسطّح منساب وبهيكل رياضي الطابع. ومع مقاييس BMW المعهودة، أي غطاء المحرّك الطويل، وقاعدة العجلات الطويلة، والواجهات الزجاجية المائلة إلى الخلف، وطرف أمامي قصير بعد قاعدة العجلات، تكتسب السيارة مظهراً ديناميكياً مميّزاً حتّى عند وقوفها. وتبيّن أقواس العجلات القوية ولغة الأسطح المعبّرة جداً قدرات أداء سيّارة BMW Concept M4 Coupe المتفوّق من النظرة الأولى. ويضيف السطح الانسيابي أناقة جميلة على تصميم سيّارةBMW Concept M4 Coupe الرياضي. وكعنصر خفيف الوزن ومتطوّر وواضح، يشكّل السطح المصنوع من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون علامة واضحة على تصميم سيّارة Coupe BMW Concept M4 المتطوّر.
    ويخفّف السطح المصنوع من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون من وزن السيّارة ويضمن مركز جاذبيّة منخفض أكثر، لتأمين تجربة قيادة أكثر رياضية. وهنا يجتمع الشكل والطابع العملي بأفضل طريقة كما عوّدتنا BMW M.
    ينساب السطح الذي يشبه الأسطح في سيارات الكوبيه نحو الجهة الخلفية القوية ثمّ يتماشى بدوره مع خطوط السطح. ولكسب المزيد من القوّة الضاغطة أضيفت حافة مشتّتة عند طرف غطاء الصندوق. وبفضل هذه الميّزة، لا تتّسم سيّارة Coupe BMW Concept M4 بقوة ضاغطة أفضل فحسب، بل تكتسب أيضاً الحجم والطول عند رؤيتها من الجانب. وتحت هذه الحافّة، تبرز العتبة القوية هيئة السيّارة الرياضية على الطريق.
    ومن التفاصيل البارزة على جانبَي السيارة فتحة الهواء M بحلّتها الجديدة. ويشكّل عنصر التصميم هذا من سيّارات M علامة رياضية وعملية في آن. ففي سيّارة Coupe BMW Concept M4، تتضمّن فتحتا M "نظام التنفّس الهوائي"، الذي يعمل مع "الستارة الهوائية" Air Curtain في الأمام لتهوئة أقواس العجلات وتسهيل تدفّق الهواء. ويكتمل التصميم الرياضي على جانبَي السيّارة مع عجلات M المصنوعة من السبائك الخفيفة المصمّمة حصرياً من لونين بقطر 20 بوصة، وتتميّز بتصميم الأضلاع المزدوجة المعهود في M. وتكشف الأطر المعدنية الخمسة مزدوجة الأضلاع والمخرّمة مع الأسطح الخارجية المصقولة عن فرامل M المصنوعة من السيراميك والكربون.
    الجهة الخلفية. تدلّ الجهة الخلفية القوية لسيّارة Coupe BMW Concept M4 على قوة السيّارة العليا بشكل تراه العين بوضوح. ويتميّز القسم الخلفي بكامله بمظهر مصقول وواسع. وتعطي المساحات الكبيرة المظلّلة وراء الجناح مظهراً مسطّحاً ورياضياً أكثر. ويبرز طابع السيّارة الثابت على الطريق بفضل الأضواء الخلفية المسطّحة على طرفَي السيّارة، وعرض السيارة وأقواس العجلات الناتئة. وتُبرز الخطوط الأفقية عرض السيارة، وتخفّض مركز الجاذبية البصري أكثر.
    وفي الجهة الخلفية من سيّارة Coupe BMW Concept M4، نرى أيضاً ميّزة التصميم ذاتها التي يتّسم بها المئزر الأمامي الذي يتضمّن أسطحاً هندسية. ويؤكد التلاعب بين الأسطح والخطوط الدقيقة حول فتحات الهواء البصرية التصميم الديناميكي في الجهة الخلفية. وكما اعتدنا في سيارات M نجد أنبوبي عادم في الخلف. ويحيط الغطاء الخلفي بهذين الأنبوبين المصنوعين من ألياف الكربون. ويكتمل شكل الديناميكيات الهوائية مع مشتّت الهواء الخلفي المصنوع من ألياف الكربون.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي








المواضيع المتشابهه

  1. بي أم دبليو i3 Concept Coupe EV......(جديد لوس انجلس)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-11-2012, 02:03 PM
  2. تسريب صور مرسيدس Concept Style Coupé
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-04-2012, 10:43 PM
  3. Lexus LF-LC Sports Coupe Concept
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2012, 04:56 PM
  4. Honda Accord Coupe HF-S Concept
    بواسطة ACCORD في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-11-2007, 03:16 PM
  5. Opel Gran Turismo Coupe Concept
    بواسطة BMW M8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-03-2007, 05:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14