>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي الثلاثي الجديد من محرّكات EcoTec3 يعزز أداء سيلفرادو 2014


    الثلاثي الجديد من محرّكات EcoTec3 يعزز أداء سيلفرادو للمهمات الخفيفة الجديدة كلياً للعام 2014


    • نظام احتراق متطور يعزز القوة والفعالية
    • انتقال انسيابي إلى العمل بأربع اسطوانات خلال ظروف القيادة الخفيفة
    • قطع قوية تمت هندستها لتأمين تكاليف تشغيل منخفضة
    • أفضل معدلات توفير الوقود ضمن فئة محركات V8: 10.2 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة


    ديترويت- تقدم شفروليه سيلفرادو للمهمات الخفيفة (LD) للعام 2014 المزيد من القوة وعزم الدوران ومعدلات متطورة من توفير استهلاك الوقود، وذلك بفضل ثلاثة محرّكات جديدة كلياً من طراز EcoTec3 تم تصميمها بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب كبيرة الحجم.

    وتتضمن عائلة المحركات الجديدة طرازات V6 سعة 4.3 لتر وV8 سعة 5.3 لتر وV8 سعة 6.2 لتر.

    وتقدم محركات EcoTec3 ثلاثة تقنيات مبتكرة هي الحقن المباشر وإيقاف عمل الاسطوانات والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، مما يؤمن أعلى معدلات القوة وعزم الدوران والفعالية ضمن نطاق واسع من أوضاع القيادة المختلفة.

    وفي هذا الإطار يقول جوردان لي، كبير مهندسي وحدة الاسطوانة الصغيرة ومدير البرنامج: "نؤمن بأن هذه المحركات هي الأكثر تطوراً تكنولوجياً على الإطلاق في سيارات البيك- أب للمهمات الخفيفة، وإنها تلبي متطلبات سيارات البيك- أب 100 في المئة، حيث تم تصميمها بالطريقة التي يستخدمها مالكي سيارات البيك- أب على أرض الواقع".

    وأضاف لي: "إنها تكنولوجيا لا يمكن لصناع سيارات آخرون تصميم شبيه لها، ونحن نقدمها في كل واحد من محركات EcoTec3، ولكل واحد من عملائنا. لا تتضمن هذه الميزة أي تكاليف إضافية، حيث أنك تحصل على أفضل التقنيات وأكثرها تعقيداً بغض النظر عن مستوى خيارات السيارة".

    وعلى الرغم من أن المحركات الجديدة تشترك مع محركات سيلفرادو السابقة بعدد محدود من الأجزاء، صممت محركات EcoTec3 الجديدة بناء على الخبرات التي تم جمعها من ملايين سيارات البيك- أب ومليارات الأميال التي قطعها العملاء باستخدامها، بالإضافة إلى دمج أحدث المواد المتطورة وأنظمة الاحتراق.

    وفي ذلك يقول لي: "إن مزيج الأنظمة الميكانيكية المباشرة، وأحدث المواد المستخدمة، ونظام الاحتراق المتطور، يسمح لنا بتطوير القوة والفعالية، وتخفيض الضجيج والاهتزازات في نفس الوقت. نعتقد بأن عملاء سيارات البيك- أب سيجدون من محركاتنا الوسيلة الصحيحة لتلبية أصعب المهام والمساعدة على تخفيض تكاليف التملّك على المستوى الطويل".

    عائلة من ثلاثة محركات جديدة كلياً
    تتضمن مجموعة محركات EcoTec3 لسيارة سيلفرادو 2014 الطرازات V6 سعة 4.3 لتر وV8 سعة 5.3 لتر و6.2 لتر، تقترن جميعها بناقل حركة فعّال بست سرعات أثبت قدراته المتميزة في الولايات المتحدة وكندا:

    • سيقدم محرك V6 سعة 4.3 لتر الجديد للعملاء الذين يولون الكثير من الحذر والاهتمام على ميزانياتهم، محركاً متميزاً لسيارة البيك- أب قادر على توليد قوة قدرها 285 حصاناً و413 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أعلى مستوى عزم دوران في أي محرك V6 قياسي. ويستهلك المحرك في الوقت نفسه 13.1 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر داخل المدينة و9.8 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي).
    • يولّد محرك V8 سعة 5.3 لتر قوة تبلغ 355 حصاناً و519 نيوتن متر من عزم الدوران، مع توفير في معدلات استهلاك الوقود يبلغ 10.2 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة و14.7 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة (الدفع الثنائي)، وهو يقدم أفضل معدل توفير استهلاك وقود ضمن فئته بين سيارات البيك- أب بمحرك V8.
    • محرك V8 سعة 6.2 لتر الجديد يقدم قوة قدرها 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو لذلك أكثر المحركات قدرة في أي سيارة بيك- أب للمهمات الخفيفة.

    وستتوفر معدلات توفير استهلاك الوقود للمحرك سعة 6.2 لتر في وقت لاحق من العام الجاري عند اكتمال الشهادة.

    نظام احتراق متطور يوفر قوة أكثر والمزيد من الفعالية
    تضم عائلة محرك EcoTec3 الجديد نظام احتراق متطور يعزز نظام الحقن المباشر للوقود وإيقاف عمل الاسطوانات (النظام النشط لإدارة الوقود)، والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، وغيرها من التقنيات.

    وتضمنت التحديثات في نظام الاحتراق المتطور، التصميم والهندسة الفريدة من قِبل منظمة القوة المحركة العالمية في جنرال موتورز، حيث تم تقييم ما يزيد عن 100 تجربة على أنظمة الاحتراق من خلال التصميم عبر الكمبيوتر قبل اختيار التصميم النهائي لكل محرك. ويحتوي التصميم الإجمالي للمحرك ما يزيد عن 10 ملايين ساعة من وقت وحدة المعالجة المركزية الحسابية، وحازت عملية الاحتراق لوحدها على ما يزيد عن ستة ملايين ساعة من ذلك الوقت.

    يقول لي: "لا يعني امتلاك سيارة بيك- أب الحصول على ثاني أفضل مستوى من التكنولوجيا. تسخر محركات EcoTec3 الجديدة بعض أكثر تقنيات القوة المحركة تطوراً في العالم، لتلبي المتطلبات الخاصة لمالكي سيارات البيك- أب".

    وعلى سبيل المثال، تحتاج المحركات عادة إلى تقديم قوتها القصوى عند تحميل أوزان ثقيلة لفترة طويلة من الزمن، مثل جر مقطورة في طريق جبلي مرتفع أو الذهاب إلى موقع العمل عبر طرقات طينية موحلة. ويعد المحرك الصلب كبير السعة مناسباً لتقديم هذه القوة وعزم الدوران بشكل موثوق على مر السنوات.

    ويتابع لي: "تستطيع محركات EcoTec3 في سيلفرادو LD للعام 2014 أن تنتقل للعمل بنمط الاسطوانات الأربعة بشكل فوري، لتطوير الفعالية عند الحاجة إلى مستوى أقل من القوة. وهي تمنح العملاء المزايا الأفضل لكلا العالمين- محرك سيارة بيك- أب قوي عندما الحاجة إليه، وفعالية متطورة خلال ظروف القيادة ضمن ظروف المهمات الخفيفة".

    إن القدرة على التحكم بالاحتراق بشكل أكثر دقة يسمح للمحركات الجديدة العمل بنسب ضغط أعلى- 11.0:1 للطرازات التي ينصح باستخدام الوقود العادي فيها. وتعد نسب الضغط الأعلى واحدة من أفضل الطرق لزيادة القوة والفعالية في نفس الوقت.

    ويمكن الحفاظ على الفعالية المتزايدة ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة، مثل جر مقطورة في يوم صيفي حار على سبيل المثال. نظام الاحتراق المتطور في سيلفرادو قادر على تخفيض الحاجة لاستعادة الشرار للتحكم بالانفجار، مما يساعد في الحفاظ على الأداء وفعالية استهلاك الوقود الحقيقية في نفس الوقت، حتى لو أصبحت الطرق صعبة للغاية.

    أما الانبعاثات، فقد انخفضت معدلاتها هي أيضاً، خاصة عند تشغيل السيارة في الأجواء الباردة، حيث تقلّصت الانبعاثات الهيدروكربونية بنسبة حوالي 25%.

    حقن مباشر للحصول على قياس دقيق للوقود
    تستخدم محركات EcoTec3 الجديدة نظام الحقن المباشر للوقود الذي يقيس مستوى الوقود بشكل دقيق مباشرة عبر الاسطوانات، وذلك لتحسين الاحتراق ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة.

    وتتضمن المحركات كذلك تصميماً جديداً لرؤوس الاسطوانات ومكابس مصقولة تعزز عملية المزج بين الهواء الوقود في المحرك، وتطور عملية احتراق الخليط لتشكيل القوة المطلوبة.

    وتحتوي الرؤوس على حجرات احتراق أصغر تم تصميمها لتكمّل تصميم رؤوس المكابس. ويولّد الحجم الأصغر للحجرات والمكابس المصقولة، نسب ضغط تبلغ 11.0:1 أو أكثر، بحسب المحرك، في الوقت الذي تقدم فيه الرؤوس منافذ مستطيلة أكبر، مع انتقال خفيف لتعزيز حركة الخليط.

    إيقاف تشغيل الاسطوانات لتعزيز توفير استهلاك الوقود
    يأتي نظام إيقاف تعطيل الاسطوانات، المعروف أيضاً بالنظام النشط لإدارة الوقود، قياسياً في جميع المحركات. تقدم سيلفرادو أعلى مستويات التكنولوجيا مع كراسي محرك مطوّرة وتحكم إلكتروني بصمام الاختناق وأنظمة عادم متكيّفة وديناميكيات محدّثة وإطارات مقاومة للتدحرج المنخفض، وغيرها من التقنيات التي تساعد المحركات على العمل ضمن نمط الأربع اسطوانات لفترات أطول، مما يعزز الفعالية بشكل أكبر.

    وحول هذا يقول لي: "إن شركة جنرال موتورز رائدة في تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات، ونحن نعتبرها تقنية عظيمة لتطوير فعالية سيارات البيك- أب".

    ويستخدم النظام ضغط الزيت، الذي يتم التحكم به عبر وحدة التحكم بالقوة المحركة، لإيقاف عمل الرافعات في اسطوانات مختارة، مما يغلق صمامات تلك الاسطوانات. ويوقف النظام عمل أربعة اسطوانات في محركات V8 واسطوانتين في محركات V6 ضمن ظروف القيادة الخفيفة، مما يجعل المحرك يعمل كأنه طراز V4- وعندما يطلب السائق المزيد من القوة، يقوم النظام بإعادة تشغيل الاسطوانات بشكل انسيابي. وتأخذ عملية الانتقال هذه أقل من 20 جزء من الثانية ولا يمكن إدراكها عملياً.

    ويتابع لي: "هذا مجرد مثال عظيم آخر على استخدام نظام ميكانيكي بسيط وبرمجة قوية، لتوفير فوائد حقيقة لعملائنا".



    مزايا وخصائص محركات EcoTec3
    تصاميم محركات بيك- أب أثبتت إمكاناتها: على الرغم من أن محركات EcoTec3 جديدة كلياً- وهي تشترك بمجموعة بسيطة من القطع الصغيرة للمحركات القديمة- إلا أنها بُنيت على أسس ما يزيد عن 100 مليون محرك ووحدة صغيرة ومليارات الأميال التي قطعها العملاء.

    وتعتبر المحركات المبنية اعتماداً على تصاميم الوحدة الصغيرة أصغر وأخف من المحركات المنافسة مع أعمدة كامات علوية، وهي عادة تتميز باحتكاك أقل. وعلى الرغم من أن حجم الحزمة ليس أمراً مهماً في سيارات البيك- أب كبيرة الحجم، إلا أنه يمكن للوزن الأخف والاحتكاك الأقل المساهمة في تحقيق فعالية مطوّرة.

    وحدات محرك من الألمنيوم لتخفيف الوزن: تستخدم جميع المحركات الثلاثة وحدات من الألمنيوم الخفيف مع أغلفة من الفولاذ المصبوب. وقد تم تطوير الوحدات باستخدام وسائل تعتمد على الرياضيات وبيانات تم جمعها من قِبل برامج السباقات في جنرال موتورز، لتقدم بنية خفيفة وقوية لمحرك انسيابي صلب.

    ويساعد تصميم الوحدة عميقة الجذور على تعزيز القوة والتخفيف من الاهتزازات. أما أغطية التحمّل الرئيسية المغلقة بشكل متقاطع، فهي مثبتة إلى الوحدة بأربعة براغي رئيسية واثنين متقاطعين على كل منها. ويقوي وعاء الزيت المصنوع من الألمنيوم البنيوي القسم الخلفي من الوحدة. والنتيجة هي محرك أكثر هدوءً وانسيابية يمكن الاعتماد عليه، حتى ضمن أصعب ظروف القيادة.

    نظام تزييت متطور: يدمج نظام التزييت مضخة زيت متنوعة السعة تسمح بإيصال الوقود بشكل أكثر فعالية، بناء على ظروف عمل المحرك. ويسمح نظام التحكم ثنائي الضغط، العمل بضغط زيت شديد الفعالية ضمن دورات منخفضة في الدقيقة، ثم إيصال ضغط عال ضمن السرعات المرتفعة للمحرك، لتوفير عملية تزييت متينة.

    وتمت زيادة سعة الزيت إلى 5.7 لتر للمحرك V6 سعة 4.3 لتر، و7.6 لتر لمحركات V8. وتستخدم جميع المحركات زيت ديكسوس (Dexos) من جنرال موتورز للحصول على فعالية في الوقود وعمر أطول للزيت، كما ويسمح تصميم محركات V8 باستخدام زيت 0W/20 لتحسين عملية التزييت وتخفيف الاحتكاك.

    وتحتوي جميع طرازات البيك- أب كذلك على نظام مراقبة عمر الزيت، الذي يوفر حماية أفضل للمحركات من خلال طلب تغيير الزيت اعتماداً على ظروف عمل المحرك الحقيقية، وهو يمكنه تحقيق التوفير المادي لملاك السيارة من خلال تجنب تغيير الزيت بشكل غير ضروري.

    تبريد مكابس نفاثات الوقود: ترش نفاثات الوقود الزيت على الجانب السفلي لكل مكبس عند السرعات العالية للمحرك، وهو الأمر الذي يساعد على تخفيض حرارة المكابس، مما يسمح للمحرك بالحفاظ على أقصى مستويات القوة وعزم الدوران، ويخفف كذلك من ضجيج المحرك.

    أغطية أرضية مندمجة بالنظام الإيجابي لتهوية العلبة المرفقية (PCV): تضم الأغطية الأرضية المقببة الجديدة النظام الذي من المنتظر أن يحصل على براءة اختراع؛ النظام الإيجابي لتهوية العلبة المرفقية، الذي يعزز عمر الزيت ويخفض من استهلاكه، ويخفف من انبعاثات العادم. وتحتوي الأجزاء المقببة من الأغطية على حواجز تفصل الزيت والهواء عن غازات العلبة المرفقية، مع قدرة فصل الزيت / الهواء تفوق المحركات السابقة بحوالي ثلاث مرات.

    مجمعات سحب العادم: تم تطوير مجمعات سحب العادم لتحسين قدرات التحمل والإحكام وتخفيف الضجيج. وتتضمن المجمعات المصنوعة من الفولاذ المصبوب على قصّات تمتد على طول رأس حواف تثبيت رأس الاسطوانة، وهي تفصل الحواف إلى ثلاثة أقسام منفصلة في محرك V6 وأربعة أقسام في محرك V8، لتسمح بتحرك كل قسم ضمن تقلبات الدرجات شديدة الحرارة أو البرودة، لتقضي على حركة حشوات مجمعات العادم. ويساعد ذلك على ضمان إحكام مناسب لعمر المحرك ويخفض فرص تعطل الحشوات. وتضم مجمعات سحب العادم كذلك على دروع حرارة ثلاثية الطبقات مصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، يمكنها الحد من نقل الحرارة إلى مكان تثبيت المحرك ويساعد على التخفيف من الضجيج.

    نظام التبريد، حساسات الرطوبة وغيرها: تتضمن المزايا والتقنيات الإضافية لمحركات سيلفرادو:

    • نظام تبريد مطوّر مع مضخة مياه موازنة وجهاز لتنظيم الحرارة لضمان فعالية الأداء
    • حساسات رطوبة بتحريض الهواء تضمن فعالية مثالية للاحتراق، بغض النظر عن رطوبة الهواء المحيطة
    • تتضمن جميع المحركات على مضخة سحب هوائي تعزز أداء الفرملة
    • نظام تشغيل 57X مع وحدات تشغيل لولبية ومقابس شرار برؤوس من الإيريديوم
    • نظام تحكم بالمحرك E92 جديد كلياً

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي









المواضيع المتشابهه

  1. هل تتوقعون وجود داخليه مختلفه لـ سييرا/سيلفرادو غماره 2014
    بواسطة GTO في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-05-2013, 09:48 AM
  2. سييرا سيلفرادو 2014
    بواسطة GTO في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 19-12-2012, 04:23 PM
  3. شيفرولية سيلفرادو 2014.......(قريبا)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-12-2012, 11:09 PM
  4. شيفرولية سيلفرادو 2014.......(قريبا)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-10-2012, 01:22 AM
  5. استخدام مواد ذكية يعزز أداء «كاديلاك إيه تي إس»
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2012, 09:16 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14