>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي شركة أبوظبي موتورز تطرح سيّارة رولز-رويس "غواص"


    شركة أبوظبي موتورز تطرح سيّارة رولز-رويس "غواص" الفريدة للبيع في أبوظبي

    تصميم حسب الطلب لسيّارتَي رولز-رويس فانتوم وفانتوم كوبيه

    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 17 سبتمبر 2013: أعلنت شركة رولز-رويس موتور كارز طرح سيّارتين مميّزتين من رولز-رويس فانتوم وفانتوم كوبيه تمّ تصميمهما ضمن برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب تحملان اسم "غوّاص النسخة المحدودة "، وذلك حصرياً لدى شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات رولز-رويس في أبوظبي والعين. وتمّ استلهام هاتين السيّارتين الفريدتين من نوعهما من جمال أحجار اللؤلؤ الكريمة وقيمتها كونها هبة من الطبيعة.

    وقد كشفت الشركة البريطانية لصناعة السيارات الفارهة عن تفاصيل السيّارتين المميّزتين كما عرضت صوراً لهما. أمّا الفكرة فتشكّل وليدة إبداع السيد كاظم الحلي، مدير علامة رولز-رويس في شركة أبوظبي موتورز، بينما تمّت صناعتهما على أيدي أبرع الحرفيين المتخصّصين في منشأة جودوود في إنكلترا.

    والجدير بالذكر هو أنّ اللؤلؤة حجرة كريمة قيّمة يتمّ زراعتها أو حصدها لاستخدامها في صياغة المجوهرات. تتكّون اللآلئ الطبيعية عندما يلتصق جسم غريب، كطفيلي أو ذرّة رمل أو قطعة طعام في المنسل أو النسيج الستائري لدى الرخويات أو المحار. ولطالما حافظت اللآلئ على قيمة كبيرة على مر العصور. وغالباً ما يُطلق على اللآلئ اسم "هبة الطبيعة"، وانعكست قيمتها في أعمال فنيّة تعود إلى أكثر من ألف عام. وقد ارتدى الملوك اللآلئ وتمّ تداولها كسلعة قيّمة في أوروبا وآسيا والهند والشرق الأوسط.

    وقد أُطلق على السيّارتين الجديدتين اسم "غوّاص" لأنّ اللآلئ تُحصد من قعر البحار وكان الغوص لصيد اللآلئ مهنة ذات قيمة كبيرة في الشرق الأوسط منذ مطلع القرن العشرين. وإذ تعبقان بتراث الشرق الأوسط العريق، من الطبيعي واللائق أن تحيي سيّارتا "غوّاص" هذه الثقافة القديمة في الشرق الأوسط.

    ومع هذه الدلالات الرمزية الجميلة التي يتمتّع بها اللؤلؤ، ينشأ تناغم كبير بين أحجار اللؤلؤ وسيّارتي رولز-رويس فانتوم وفانتوم كوبيه، إذ يجمع بينها القيمة والقوّة والغنى. فغالباً ما كانت تُزيّن تيجان الملوك باللآلئ، وعند اقتناء سيّارة رولز-رويس يشعر المالك بحسّ شبيه بالملوكية. وتحظى السيارتان بمزيج باهر من المقاييس الكلاسيكية والحضور القوي والتفاصيل الأخّاذة، ممّا يجعلهما متناسبتين تمام التناسب مع اللآلئ.

    تتّسم السيّارة من الخارج باللون الفيروزي ومن الداخل باللونين الأبيض الصدفي Seashell والفيروزي. ويطغى هذا الطابع في كل تفاصيل السيّارة مع خشب الدردار بنفحات فيروزية، وبطانة علوية من خشب البامبو مع إنارة شبيهة بنور النجوم فتتباين بذلك مع المقعد الرئيسي والسجّادات ذات اللون الأبيض الصدفي Seashell.

    وتزيّن تطعيمات فيروزية وسط المقعد، ومساند الرأس، وعجلة القيادة، وداخل جيوب الأبواب، وتشمل اللمسات الأخرى المصمّمة حسب الطلب ساعة فيروزية، وشعار "روح السعادة" المضاء، ورسومات غرافيكية على صفائح الأرضيات المعدنية، إضافة إلى خطين تزيينيين باللون الأبيض الصدفي Seashell تحمل شعار "المركب الشراعي" على جانبَي السيارة. وحرص المصمّمون على تطريز شعار "المركب الشراعي" على مساند الرأس بخيط باللون الأبيض الصدفي فضلاً على نصّ صغير على علبة القفّازات بالخيط الأبيض ذاته مفاده:Exclusively Hand Built for Ghawwass One of One.

    وفي هذا السياق، قال أرنو هوسيلمان، المدير العامّ لشركة أبوظبي موتورز: "بدأ سكّان الخليج العربي بجمع اللآلئ الطبيعية منذ آلاف السنوات. وساد اعتقاد بأنّ اللآلئ تحمل قدرة الخلود، وتقول الأساطير إنّ ضوء القمر سقط من السماء وشكّل اللآلئ. ومنذ القدم، انتشر جمال اللؤلؤ من الخليج العربي إلى العالم أجمع".

    وأضاف أرنو قائلاً: "تكمن قوّة برنامج بيسبوك في قدرته على إضفاء المزيد من الروعة إلى أكثر السيارات حصرية وترفاً في العالم عبر إضافة لمسات استثنائية لا تضاهيها أي سيّارة أو شركة تصنيع سيّارات أخرى. وستكون سيّارتا فانتوم وفانتوم كوبيه "غوّاص النسخة المحدودة " في شركة أبوظبي موتورز الطرازين الوحيدين من نوعهما في العالم أجمع. ويشرّفنا أن نقدّم هاتين السيّارتين المبتكرتين والمرموقتين إلى عملائنا الكرام".

    يشكّل برنامج التصميم حسب الطلب "بيسبوك" خدمة تقدّمها رولز-رويس لعملائها حيث يمكن للعميل تحديد الخصائص التي يريدها في السيارة ليُصنع له طرازه الخاصّ والفريد. ويكرّس فريق عمل "بيسبوك" في جودوود جهوده لإيجاد طلاءات وموادّ وحلول هندسية جديدة عبر ابتكار أساليب وطرق حديثة لتطوير سيارات استثنائية وفريدة بكلّ ما للكلمة من معنى.

    وما زالت شركة أبوظبي موتورز تتصدّر مبيعات السيارات المصممة حسب الطلب على المستوى العالمي للسنوات الثلاث الأخيرة على التوالي، مع تقديم أغنى المواصفات المصمّمة حسب الطلب وتطوير مفاهيم سيارات مبتكرة مخصّصة لعملائها في الإمارات العربية المتحدة. و في عام 2012، وضع كاظم الحلي تصاميم لمجموعة من الطرازات الفريدة، منها رولز-رويس فانتوم فينوس، وفانتوم ريان، وفانتوم كوبيه ميراج، وجوست فرناس. وهذا العام، أطلقت الشركة سيّارتَي رولز-رويس "أندلوسيا" ورولز-رويس فانتوم كوبيه "روبي".

    كذلك حققت أبو ظبي موتورز إنجازاً تاريخياً مؤخراً عندما تفوّقت على وكلاء رولز-رويس في بكين ولندن ونيويورك للفوز بلقب "أفضل وكيل عالمي" لسنة 2012 في مؤتمر وكلاء رولز-رويس العالمي السنوي الذي أقيم في لندن، لتُصبح أول وكيل ينال الجائزة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم "إليانور".

    وأثبتت هيمنة أبوظبي موتورز على سوق السيّارات الفاخرة جداً، إذ كانت الوكيل الأكثر مبيعاً لسيّارات رولز-رويس في النصف الأول من عام 2013، متفوّقة على أسواق كبكين، ونيويورك، ولندن، وموسكو.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي












المواضيع المتشابهه

  1. شركة أبوظبي موتورز تطرح رولز رويس "روبي" الفريدة في سوق أبوظبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-08-2013, 10:47 AM
  2. رولز-رويس تحتفل بوصول سيّارة "رايث" في حفل عشاء فاخر في أبراج الإمارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-06-2013, 03:06 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-04-2013, 08:59 PM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-09-2007, 06:10 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14