>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي لينكولن تطلق سيارة MKZ الجديدة كلياً في "أسبوع جيتكس للتقنية 2013"


    لينكولن تطلق سيارة MKZ الجديدة كلياً في "أسبوع جيتكس للتقنية 2013" مجسّدةً بذلك مستقبل هذه العلامة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط

    • MKZ أول سيارة من إنتاج استديو لينكولن للتصميم وهي تتضمن ابتكاراتٍ مثل نظام تعشيق التروس العامل بالأزرار، والذي يرتقي بتصميم وحدة التحكم المركزية
    • نظام لينكولن للتحكم بالقيادة يحقق التوازن التلقائي بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آنٍ معاً
    • مساحة السقف البانورامي المتحرك تبلغ 15.2 قدم مربعة، وهو الميزة الجديدة الخاصة بلينكولن، والأكبر من نوعه ضمن سيارات السيدان في الوقت الحالي
    • حيّز داخلي هادئ ومصمّم بشكل عملي للغاية بفضل استخدام نظام التحكّم بالضجيج، وتطعيمات رائعة من الخشب الفاخر، وشاشة LCD المتكاملة مع نظام SYNC® وMyLincoln Touch™
    • السيارة مجهزة بأحزمة الأمان القابلة للنفخ والحصرية لهذا الطراز، فضلاً عن ثمانية أكياس هوائية إضافية


    دبي، الإمارات العربية المتحدة- 20 أكتوبر 2013- أطلقت لينكولن سيارة MKZ الجديدة كلياً اليوم وذلك في إطار "أسبوع جيتكس للتقنية 2013"، مسجلةً بذلك بداية لحقبة مميزة ضمن مسيرة علامة لينكولن للسيارات الفاخرة الحافلة بالتجدّد في منطقة الشرق الأوسط. وتُعدّ MKZ السيارة الأولى من إنتاج استديو لينكولن للتصميم، وهي تسلّط الضوء على تميّز علامة لينكولن التجارية بطابعها الحديث الذي يهدف إلى استقطاب شريحة جديدة من محبي السيارات الفاخرة.

    وبهذه المناسبة، قال باول أندرسون، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط: "تمثل سيارة لينكولن MKZ الجديدة كلياً مستقبل لينكولن من حيث الشكل والمضمون، فهي تجمع ما بين التصميم المذهل والخطوط الانسيابية والتقنيات الذكية التي تلبي احتياجات العملاء. كما تشكل هذه السيارة الجديدة دليلاً واضحاً على إلتزامنا بتقديم جيل جديد من سيارات لينكولن لجيل جديد من عملائها، من خلال ابتكار السيارات المميزة والأنيقة والمليئة بالتقنيات التي ترتقي بتجربة الملكية".

    تدخل لينكولن MKZ الجديدة كلياً، وهي السيارة الرسمية للمعرض لهذا العام، قطاع السيارات الفخمة متوسطة الحجم مع العديد من المميزات الجديدة:

    • هي أول سيارة يتّم تطويرها من قبل فريق متخصص في استديو لينكولن للتصميم
    • توفر زاوية رؤية شاملة، فسيارة MKZ تتضمن واحداً من أوسع الأسقف المتحركة البانورامية في العالم
    • يحقق نظام لينكولن القياسي للتحكم بالقيادة التوازن التلقائي بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آنٍ معاً.. وهو يجمع بين عدة أنظمة (المحرك وناقل الحركة والهيكل) لتقديم تجربة قيادة جديدة تماماً لسيارة لينكولن
    • تشمل ابتكارات MKZ نظام تعشيق التروس العامل بالأزرار، وهو يرتقي بتصميم وجمال وحدة التحكم المركزية
    • يتعزز هدوء الحيز الداخلي المصمم بشكل عملي للغاية باستخدام نظام التحكم بالضجيج، واللمسات الرائعة من الخشب الفاخر، وشاشة LCD المتكاملة مع نظام SYNC® وMyLincoln Touch™
    • السيارة مجهزة بأحزمة الأمان القابلة للنفخ والحصرية لهذا الطراز، فضلاً عن ثمانية أكياس هوائية إضافية


    تقنيات السائق
    نظام دعم القيادة باستخدام الكاميرا والرادار

    تقدم سيارة لينكولن MKZ الجديدة كلياً نظام ضبط المسار، وهو مجموعة من التقنيات المتقدمة التي تساعد السائقين على تجنب الانحراف عن المسار بسبب تشتت الانتباه أو التعب. ويتضمن هذا النظام أدواتٍ تساعد في الحفاظ على المسار، وتنبيه الخروج عن المسار، ومساعدة السائق. ويستخدم نظام ضبط المسار كاميرا أحادية الرؤية مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية لقراءة خطوط تحديد المسارات على الطرق.

    وتساعد تقنيات دعم القيادة الرادارية (العاملة بالأمواج فوق الصوتية) في تعزيز تجربة القيادة. كما يستفيد نظام التحكم التلقائي بالقيادة ونظام التحذير من الاصطدام، ونظام دعم الفرامل من نظام الرادار طويل المدى الذي يقوم بمسح محيط مقدمة السيارة، من أجل الضبط التلقائي لسرعة حركة المرور وتوفير تنبيه مرئي ومسموع عندما يتمّ الكشف عن احتمال تصادم أمامي.

    كما يعتمد النظام النشط للمساعدة على ركن السيارة ونظام معلومات الزوايا غير المرئية BLIS® ونظام التنبيه بحركة المرور عند التقاطعات والمرور بين العوائق على أجهزة استشعار رادارية واسعة الزاوية وقصيرة المدى. وتوفر كلّ خاصية فائدة متميزة، بدءاً من تسهيل الركن المتوازي، إلى التحذير من باقتراب السيارات أثناء الخروج من موقف السيارات.

    نظام SYNC® مع MyLincoln Touch
    يأتي نظام SYNC® مع MyLincoln Touch™ بشكل قياسي في سيارة لينكولن MKZ الجديدة. ويساهم النظام المتكامل في تسهيل استخدام وسائل الترفيه وضبط الحرارة الداخلية وميزات التنقل المتاحة، فضلاً عن الأجهزة الشخصية المستخدمة داخل السيارة (مثل أجهزة الهواتف، والمساعد الشخصي الرقمي، ومشغلات MP3). وتتحكم الأزرار الخماسية المزدوجة على عجلة القيادة في التحكم بالأنظمة الرئيسية، كما يمكن تنشيط العديد من الوظائف صوتياً عبر نظام SYNC.
    الأنظمة الهندسية
    تقنيات MKZ للقيادة الديناميكية

    تتضمن سيارة لينكولن MKZ الجديدة نظام لينكولن للتحكم بالقيادة بشكل قياسي، وهو نظام أوتوماتيكي من شأنه أن يحقق التوازن بين راحة القيادة والاستجابة الدقيقة الواثقة لأوامر السائق ولحالة الطريق في آنٍ معاً، ما يجعل من طراز العام 2013 منMKZ أكثر سلاسة وجاذبية من أي وقت مضى.

    ويعمل نظام لينكولن للتحكم بالقيادة بشكل دائم لينظم أداء نظام التعليق القابل للمعايرة والتحكم المستمر بالمخمدات (CCD)، ونظام التوجه المدعوم بالكهرباء (EPAS)، والمحرك ونظام نقل الحركة، ونظام التحكم بالضجيج (ANC)، ونظام التحكم بقوة الجر ونظام التحكم بثبات السيارة.
    وتتمثل النتيجة النهائية في مزيج غير مسبوق من متعة القيادة وديناميكية الحركة. ويمكن ضبط نظام التعليق بالاختيار ما بين ثلاثة وضعيات مختلفة (الوضعية رياضية/ العادية / والمريحة)، وذلك باستخدام نظام MyLincoln Touch. وعند اختيار الوضعية "الرياضية" على لوحة نظام تعشيق التروس العامل بالأزرار، يمكن الاستمتاع بتجربة قيادة رياضية أكثر قوةً.

    ويساهم نظام التعليق القابل للمعايرة والتحكّم المستمر بالمخمدات في تعزيز عمل نظام لينكولن للتحكم بالقيادة من خلال رصد إعدادات نظام تعليق السيارة بما يصل إلى 500 مرة في الثانية الواحدة. كما أن النظام يضبط أداء التعليق بما يصل إلى 50 مرة في الثانية الواحدة، لتأمين المزيد من الراحة في السيطرة وسلاسة القيادة. ويكمل نظام التعليق حداثة هيكل السيارة الذي يتضمن نظام التعليق الأمامي المرن الحديث ومنظومة توصيل نظام التعليق الخلفي المدمجة الجديدة.

    وتعتبر لينكولن MKZ السيارة الوحيدة في فئتها التي تأتي مزودة بشكل قياسي بنظامي التحكّم المستمر بالمخمدات والتحكم بالضجيج.

    محركات MKZ وجهاز نقل الحركة وأنظمة القيادة
    تأتي سيارة لينكولن MKZ الجديدة كلياً مجهزةً بمحرك V6 سداسي الأسطوانات بسعة 3.7 ليتر، وهو ينتج قوة دفع أكبر بالمقارنة مع الطراز السابق، فيما يعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تعادل 5 بالمئة تقريباً. وتستخدم سيارات MKZ أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. وتتموضع بدالات تعشيق التروس اليدوية خلف عجلة القيادة لتشكل إضافة رائعة إلى تجربة القيادة والأداء.

    وتقدم MKZ خياراً إضافياً مع محرك EcoBoost® رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر (سيتوفر لاحقاً)، الذي يقدم أداءً يعادل محركات V6 التقليدية بالتوازي مع الاقتصاد الفائق في استهلاك الوقود بزيادة تصل إلى 20 أثناء القيادة على الطرقات السريعة مقارنةً بطراز MKZ السابق.

    وقد تمّ تحسين تماسك السيارة أثناء القيادة على الطرقات الزلقة، حيث يساهم نظام الدفع الرباعي (AWD) في ضبط وتوزيع القوة بين المحورين الأمامي والخلفي في أقل من 16 ميلي ثانية، أي أسرع لمح البصر.

    تجربة القيادة مع فتحة السقف الفريدة
    السقف البانورامي المتحرك
    تعتبر ميزة السقف البانورامي المتحرك سمة جديدة لسيارات لينكولن. فالسقف المصنوع من لوحٍ زجاجي بمساحة 15.2 قدم مربعة يقدم أكبر فتحات السقف المتوفرة في سيارة سيدان. ويحافظ التصميم على نفس قوة هيكل السيارة ذات السقف المقفل.

    التصميم
    تجسد سيارة لينكولن MKZ الجديدة كلياً لغة التصميم المتميز بمهارة فائقة. وقال ماكس وولف، مدير التصميم في لينكولن: "نحن نسميها البساطة الأنيقة، إذ ركزنا على تصميم سيارة لينكولن MKZ الجديدة كلياً بحيث تجمع المظهر الأخاذ مع التصميم الانسيابي البسيط الجميل. وحاولنا الابتعاد عن مفاهيم الفخامة التقليدية والتصاميم المعقدة، وتوصلنا إلى تصميم دافىء وغني ومظهر رائع".

    التصميم الخارجي
    يشكل خط انحناءة السقف صفة مميزة لمظهر سيارة السيدان الفاخرة الجديدة. فالزجاج الأمامي المائل والضوء الخلفي الطويل يجعلان مظهرها أكثر أناقة وأكثر سلاسة، مما يجعلها أكثر انسيابية بنسبة 10 في المئة من الطراز السابق. وقال وولف: "شكل سيارة لينكولن MKZ هو عبارة عن رؤية تم إنجازها لتصبح تصميماً رائعاً بانسيابية أنيقة فائقة".

    وعلى الرغم من مظهرها الحديث اللافت للنظر، إلا أن تصميمها يحافظ على عناصر تصاميم لينكولن الكلاسيكية، بما في ذلك شبك مقدمة السيارة المنقسمة على شكل جناحين والتي ظهرت لأول مرة في طراز لينكولن زيفر في عام 1938.

    وتتموضع مرايا الرؤية الخلفية على أبواب السيارة بشكل فني مصمم خصيصاً لإتاحة المجال لزجاج الباب الأمامي وتوسيعه بشكل أبعد إلى الأمام لتحسين الرؤية والسماح بدخول المزيد من الضوء إلى الداخل.

    وتضم المصابيح الأمامية أضواء LED ذات كفاءة في استخدام الطاقة وقوة الإضاءة. وتلتف المصابيح الأمامية بالتزامن مع حركة عجلة القيادة من أجل تعزيز الرؤية. وفي الخلف، تساهم تقنية إضاءة LED بإضفاء مظهر أخاذ مع امتداد الأضواء الخلفية على كامل عرض السيارة.

    التصميم الداخلي
    عملت فرق التصميم على ابتكار التصاميم الداخلية بعناصر جميلة من المواد الطبيعية الغنية، مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.

    وقال وولف: "يتجلى تصميم الواجهة الخارجية الأمامية في الداخل من خلال اللمسة المميزة على لوحة أجهزة القياس الجديدة، مما يساعد في ربط الداخل بالخارج بطريقة متناغمة. وهذه الأشكال الانسيابية تنسجم مع لوحة التحكم المركزية، والمقصورة الداخلية المريحة والعملية، والتي تلبي حاجات السائقين الأصغر سناً بأساليبهم المختلفة في القيادة والذين نعتقد بأنهم قد يرغبون باقتناء سيارة لينكولن".

    ويظهر تواجد الابتكار والتقنية داخل سيارة لينكولن MKZ الجديدة بشكل جلي. حيث تم استبدال نظام تعشيق التروس التقليدي بواجهة عصرية تضم خمسة أزرار للمس، وهذه الأزرار هي لوضعية الوقوف، ووضعية التعشيق، ووضعية الرجوع للوراء، ووضعيتين للقيادة مع إمكانية الاختيار بين وضعية القيادة العادية ووضعية القيادة الرياضية.

    وأعطى تصميم نظام تعشيق التروس كلوحة أزرار المجال أمام المصممين، ومنحهم حرية أكبر لتصميم وحدة تحكم المقصورة الأمامية، بحيث تكون ذات مستويات متعددة مع مناطق تخزين أكثر سعة.

    وتتموضع أمام السائق وحدة العدادات في شاشة LCD ملونة بقياس 10.1 بوصة تعمل بأحدث نسخة من نظام SYNC مع MyLincoln Touch. ويجمع التصميم الجديد بين حلقات المؤشرات والعدادات التي تحيط بشاشة LCD المشرقة المصنوعة باستخدام تقنية Thin Film Transistorوالقابلة للمعايرة حسب التفضيل الشخصي.
    وهنالك أيضاً عنصر رئيسي من عناصر نظام MyLincoln Touch MyLincoln، وهو شاشة LCD بقياس 8 بوصة تعمل باللمس وتعرض المعلومات في أرباع ملونة سهلة الاستخدام.

    وجميع المقاعد مغطاة بجلد مرن من النوع الفاخر، وتشكل الأسطح الخشبية واللمسات المعدنية مساحة داخلية فخمة ومريحة.

    كما تشتمل وسائل الراحة الفاخرة القياسية على نظام ترفيه صوتي مع 11 مكبر صوتي، وتقنية تنقية الهواء في المقصورة، بالإضافة إلى تدفئة المقاعد الأمامية (مع قدرة السائق على التحكم بـ10 مستويات)، فضلاً عن إمكانية تشغيل السيارة عن بعد ونظام ضبط الضجيج.

    ولجعل سيارة لينكولن MKZ هادئة بشكل استثنائي، يستهدف نظام ANC الترددات إلكترونياً ويقلل من حدتها.

    وتصل استطاعة نظام الصوت THX® II إلى 700 واط، وهو نظام خاص بسيارات لينكولن، مع 14 مسرىً و14 مكبر صوت. وقضى مهندسو نظام الصوت THX أكثر من 200 ساعة في ضبط معدات وأجهزة THX المعتمدة في داخل سيارة لينكولن MKZ الجديدة، والنتيجة النهائية نظام صوتي رائع يضيف لمسة مميزة على تجربة القيادة.

    تتضمن سيارة MKZ أحزمة الأمان القابلة للنفخ والحصرية لهذا الطراز في المقاعدة الخلفية. فركاب المقعد الخلفي– الأطفال غالباً أو الركاب الراشدين– قد يكونون أكثر عرضة لإصابات الرأس والصدر والرقبة. ولذلك فإن وجود الاحزمة القابلة للنفخ يوزع قوة الارتداد على مساحة تعادل 5 أضعاف الأحزمة التقليدية، وهذا ما يساهم في الحد من الضغط على الصدر، ويساعد على التحكم بالرأس والرقبة والحركة، مما يؤدي لتقليل خطر وقوع الإصابات.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. لينكولن تقود الفخامة نحو أسبوع "جيتكس" GITEX للتكنولوجيا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-10-2013, 08:36 PM
  2. نيسان "تيدا" الجديدة كلياً - تتلاءم مع متطلبات حياتكم
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-09-2013, 03:45 PM
  3. "ساماكو" تطلق باسات الجديدة كلياً في السوق السعودية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 04:58 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-10-2008, 02:09 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-03-2007, 10:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14