’هيونداي‘ ستقوم بالكشف عن مجموعتها الأفضل من المركبات خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013


  • ’إتش سي دي - 14 جنيسيس‘ النموذجية والحائزة على جوائز راقية ستظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط
  • عرض سيارة ’آي 20 دبليو آر سي‘ من ’هيونداي‘ في دبي قبل انطلاقها في بطولة العالم للراليات لموسم 2014
  • الكشف عن ’سنتينيال ليموزين‘ و’فيلوستر توربو‘ في منطقة الشرق الأوسط



سوف تقوم ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) بالكشف عن مجموعتها الأفضل من المركبات خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013‘ (Dubai International Motor Show 2013)، الذي يُعدّ المناسبة الأبرز بعالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط. وستتألّق منصّة الشركة الكورية الشهيرة من خلال الظهور الإقليمي الأول لسيارة ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ النموذجية (HCD-14 Genesis Concept) الرائعة وسيارة ’آي 20 دبليو آر سي‘ (i20 WRC)، وبذلك سيحظى عشّاق السيارات بمجموعة واسعة جداً من الخيارات المتميّزة خلال معرض هذا العام. كما سيظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط عدد من السيارات الأخرى شاملة ’سنتينيال ليموزين‘ (Centennial Limousine) الجديدة طراز 2014 و’فيلوستر توربو‘ (Veloster Turbo) المترقَب وصولها بشغف كبير، حيث سيتم عرضهما في المنطقتين المخصّصتين للسيارات الراقية وتلك عالية الأداء على التوالي ضمن المنصّة.

وأبرز ما يتم عرضه ضمن مجموعة ’هيونداي‘ خلال معرض هذه السنة هي سيارة ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ النموذجية المتميّزة. ومن خلال عدد من الخصائص المبتكَرة، مثل ميّزة التعرّف البصري وميّزة التعرّف التفاعلي على الحركات ضمن نطاق ثلاثي الأبعاد، فإن ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ تلقي لمحة سريعة على مستقبل التصميم الراقي لدى ’هيونداي‘. وبعد أن تم منحها لقب ’أفضل سيارة نموذجية للعام في أمريكا الشمالية‘ خلال ظهورها السابق في ’معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات‘ لهذه السنة، فإن ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ سوف تكون بالتأكيد محطّ الأنظار في دبي مجدّداً.

تعكس ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ لغة تصميم بدقّة سائلية عالية بالمعدن السائل. وتبرز جودة مهارة التصنيع اليدوي الراقي عبر تصميم الأسطح المشابهة للأحجار الكريمة. وتحيط الواجهة الأمامية القوية بشبك معدني مصقول مع فتحة أفقية عميقة. ويبرز في زوايا غطاء الصندوق الخلفي تصميماً خاصاً لخروج الحرارة يندمج بشكل متناسق مع تصميم المرايا الخارجية. أما عبر الشكل الجانبي، فتظهر بوضوح قياسات سيارة سيدان رياضية كلاسيكية بدفع خلفي، بينما تم تطوير العجلات الكبيرة من مزيج يجمع بين المعادن السبيكية الراقية وخفيفة الوزن مع جوانب من ألياف الكربون تحيط بالمناطق الفارغة من تصميم العجلات.

ويكشف فتح الباب الخلفي عن تصميم بمفصّلات خلفية مع وجود مفصلة واحدة كبيرة الحجم بالألمنيوم المصقول مثبّتة عرضياً في جانب الباب الخلفي. لكن موقع السائق هو المكان الأبرز الذي تظهر فيه بوضوح الابتكارات التقنية الجديدة ضمن هذا الطراز. فلقد تم من خلال الهندسة المرتكزة على طريقة عمل الجسم التخلّي عن الحزمة الوسطية، وتم تطوير تصميم حدسي لأدوات التحكّم خالٍ من أي تجمّعات غير مرغوبة للأزرار والمفاتيح.

وباستخدام تقنيّة متطوّرة لمتابعة حركة عيني السائق والتعرّف على حركة الأيدي بنطاق الأبعاد الثلاثة، تستطيع ’إتش سي دي – 14 جنيسيس‘ التعرّف بسهولة على أوامر السائق. وعندما يتم اختيار أي خاصّية عمل في السيارة عبر تقنية متابعة حركة العين، يمكن من بعدها استخدام مفاتيح التحكّم أو ميّزة التعرّف على الحركة لاختيار عدد من الوظائف مثل الملاحة، النظام المعلوماتي-الترفيهي وحتى الربط مع الهاتف الذكي. ويتيح هذا السطح البيني الحدسي للسائق تحكّماً كاملاً بينما يبقي عينيه على الطريق، ومن شأن شاشة العرض الرأسية (HUD) أن تقلّل أكثر من مستويات سهو السائق للتمتّع بقيادة آمنة.

طراز فريد آخر سيتم عرضه على منصّة ’هيونداي‘ هو سيارة ’آي20 دبيلو آر سي‘ التي ستظهر قريباً في المنافسات بعد عودة ’هيونداي‘ للمشاركة في بطولة العالم للراليات (WRC). ولقد خضعت هذه السيارة لتجارب قاسية حول العالم قبل انطلاق موسم بطولة العالم للراليات 2014. وسيحظى زوّار منصّة ’هيونداي‘ بالفرصة الأولى لرؤية هذه السيارة القوية للسباقات المزوّدة بمحرّك سعة 1.6 ليتر مع شاحن توربيني.

أما نسخة الليموزين من طراز ’هيونداي‘ الراقي الأبرز، ’سنتينيال‘ 2014 الجديد، فسوف تظهر أيضاً للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتضم ’سنتينيال ليموزين‘ 2014 الجديدة كل ما قد يتوقّعه العميل في سيارة ليموزين راقية، وهي مناسبة بشكل خاص للأسواق الخليجية. وتتوفر في نسخة الليموزين هذه كل المزايا والخصائص التي لاقت الإعجاب سابقاً في طراز ’سنتينيال‘ 2014 الجديد، إلى جانب مساحة إضافية لمنطقة الأرجل تبلغ 285 ملم وذلك لأجل توفير المزيد من الراحة والعملانية.

أما الكشف عن طراز ’فيلوستر توربو‘ فسيكون مناسبة ممتعة أخرى تقام على منصّة ’هيونداي‘ هذه السنة. وتضم السيارة محرّك GDI توربو سعة 1.6 ليتر يولّد قوّة قدرها 204 أحصنة ويتمتّع بعدد من التحسينات العصرية من الناحية التصميمية مقارنة بالطراز القياسي. ويُعدّ هذا الطراز التوربو أحد أكثر سيارات ’هيونداي‘ الأحدث المنتظَرة بشغف كبير في الشرق الأوسط، وسيبدأ بيعها في المنطقة خلال الأشهر القادمة.

وعلّق توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، بالقول: "كون ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ هو الأكبر بعالم السيارات في الشرق الأوسط، وبالنظر إلى الشعبية المتنامية والسريعة التي تكتسبها ’هيونداي‘ في مختلف أرجاء المنطقة، قرّرنا بذل كل الجهود لجعل منصّتنا هذا العام الأفضل لنا على الإطلاق. ومع الظهور الإقليمي الأول لما لا يقل عن أربعة طرازات مختلفة، فإن زوّار منصّة ’هيونداي‘ سيستمتعون كثيراً بالتعرّف على مجموعة مركباتنا بكل تأكيد."

وستتواجد مجموعة واسعة من طرازات ’هيونداي‘ الأخرى على المنصّة. فستضم منطقة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) طراز ’سانتا في‘ (Santa Fe) الشهير إلى جانب ’غراند سانا في‘ (Grand Santa Fe) الذي تم إطلاقه مؤخراً وطراز ’توكسون‘ (Tucson) 2014 الجديد. وستنضم سيارتا ’جنيسيس‘ (Genesis) و’جنيسيس كوبيه‘ (Genesis Coupe) إلى سيارة ’سنتينيال ليموزين‘ (Centennial Limousine) 2014 الجديدة في منطقة السيارات الراقية، بينما سيتم عرض سيارات السيدان الشهيرة مثل ’أكسنت‘ (Accent)، ’إلنترا‘ (Elantra)، ’سوناتا‘ (Sonata) و’أزيرا‘ (Azera) إلى جانب بعض الطرازات متوسّطة الحجم من الشركة مثل ’آي30‘ (i30) و’آي40‘ (i40).