>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي القيادة التجريبية الافتراضية لسيارة لينكولن MKZ :ابتكار عالميّ رائد


    القيادة التجريبية الافتراضية لسيارة لينكولن MKZ :ابتكار عالميّ رائد

    • نظام عرض فريد داخل السيارة يحوّل المقصورة إلى تجربة فيديو متعدّدة الشاشات، والناحية الخارجية إلى كتيب تفاعلي
    • هذه التجربة التي أبصرت النور بالتعاون مع "ثواك" Thwack استرعت انتباه العارضين والزوار على حدّ سواء خلال معرض "جايتكس" للعام 2013


    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 أكتوبر 2013 - تعاونت لينكولن، العلامة الفخمة التابعة لشركة فورد موتور كومباني، مع الشركة الإعلامية "ثواك" Thwack لابتكار تجربة تُعدّ سابقة في العالم، وتهدف إلى جعل حضور لينكولن في أسبوع "جايتكس" للتكنولوجيا للعام 2013 حضوراً فريداً يبقى محفوراً في الذاكرة.

    حيث تمّ تخصيص سيارة لينكولن MKZ لتوفر تجربة فريدة في المقعد الخلفي للزوار، حيث بإمكانهم اختبار ميّزات السيارة أثناء قيامهم بجولة في المدينة التي يختارونها مع سائق افتراضيّ. كما أنّ السيارة فريدة أيضاً بحيث أنّه يتمّ عرض صور ومشاهد على شاشة أمامية خاصة من داخل السيارة، وتتميّز نافذتي البابين الأماميين بكتيبات تفاعلية تمكّن الزوار من التفاعل معها بواسطة حركات اليد من الخارج.

    ويجسّد هذا الابتكار المرة الأولى التي يتمّ فيها استخدام نظام عرض متعدّد الاتجاهات داخل سيارة، وما يجعله فريداً أكثر هو أنه يتضمّن نظام تحكّم عامل باللمس وحركات اليد.
    -2-
    وأفاد پول آندرسون، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط، "لطالما إلتزمت لينكولن بتقديم الأفضل، وهذا يتخطّى حدود سياراتنا وتجربة المالك، لكي نجعل تفاعل أيّ شخص مع ماركتنا تجربة تبقى محفورة في الذاكرة. كنّا نهدف عبر تعاوننا مع شركة "ثواك" Thwack إلى تجسيد كافة الميّزات التكنولوجية المشوّقة في سيارة لينكولن MKZ بأسلوب تفاعليّ يُشرك الزوار في تجربة قيادة افتراضيّة بدون التواجد على الطريق فعلاً، ونعتقد أننا حققنا مبتغانا".

    عمد فريق "ثواك" Thwack في البداية إلى زيارة دبي وقيادة سيارة لينكولن MKZ للتعرّف على السيارة أكثر، ثمّ انكبّوا على الأبحاث والتطوير لابتكار التجربة المطلوبة. ولقد أُجريت اختبارات فعلية على سيارة لينكولن MKZ وتمّ تطوير برنامج الكمبيوتر والتطبيقات مع أخذ المستخدم بالاعتبار.

    وأفادت سامانثا بيلينغهام من شركة "ثواك" Thwack، "أوكلت إلينا لينكولن مهمة ابتكار تجربة قيادة فخمة مع سائق افتراضيّ لزوار معرض "جايتكس"، وأمضينا الكثير من الوقت داخل السيارة وفي غرف التطوير من أجل التوصّل إلى الحلّ المناسب. وخلال هذه التجربة التي تمتدّ لـ 5 دقائق، يتعمّق العميل داخل علامة لينكولن عبر تجربة فريدة، كما يتعرّف على أحدث الميّزات وأفضلها ضمن سيارة لينكولن MKZ".

    ويتمّ ذلك عبر استخدام 10 أجهزة عرض بقوة 500 لومن لكلّ منها للعرض على النوافذ، وبرنامج ليزر مطابق للمعايير العسكرية لأجهزة التحكّم العاملة باللمس وحركات اليد، ونظام تكامل ثنائيّ الاتجاهات مع شبكات التواصل على غرار تويتر وفايسبوك. كما تمّ تصميم التطبيق المخصّص للتحكّم بالتجربة لتسجيل بيانات العميل عندما يُنهي الزائر التجربة، ويتمّ نقل البيانات إلى الوكيل ولينكولن على حدّ سواء في حال طلب الزائر إجراء قيادة تجريبية فعلية.

    من جهة أخرى، تتميّز المقصورة المعدّلة بمكيّف هواء مخصّص لا يتطلّب تشغيل المحرّك ليعمل، بالإضافة إلى وحدة لتبديد الحرارة من أجل تحويل الحرارة الناجمة عن أجهزة العرض إلى خارج السيارة. ويدعم هذا النظام تمديدات كهربائية هائلة ونظام دعم احتياطيّ كامل، وكلاهما مخفيان ولا يمكن رؤيتهما.

    يمكن إيجاد منصة لينكولن في القاعة 3 من مركز دبي التجاري العالمي خلال أسبوع "جايتكس" للتكنولوجيا.

    نبذة حول "ثواك" Thwack
    شركة "ثواك" Thwack هي ذراع تفعيل الماركات "brand activation" التابعة لشركة "برايميديا أنليمتد الشرق الأوسط" Primedia Unlimited Middle East، المختصّة في تجارب المستهلك التفاعلية. تعمد "ثواك" Thwack إلى ابتكار تجارب فريدة ومخصّصة تتميّز بالمرح والتسلية بالإضافة إلى إشراك المستخدم في تجربة لم يشهد لها مثيلاً من قبل. والمنفعة الأساسية من ذلك هي بروز الماركات في ظلّ المنافسة الشرسة، بحيث تصبح محفورة في عقول المستخدم.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. البيئة الافتراضية تساهم في تحقيق مقصورة رحبة لسيارة إمبالا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 06:28 PM
  2. مرسيدس تكشف عن ابتكار جديد
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2012, 07:14 AM
  3. ابتكار فورد لحماية الأبواب
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-09-2011, 10:01 PM
  4. أول رائد فضاء هندي يعود سالما للأرض
    بواسطة الزرعوني في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-06-2009, 11:19 AM
  5. ابتكار جديد من سوني ..
    بواسطة ®Mr_Friday في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 11:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14