>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي رينج روڤر سبورت في تحدٍّ جديد لعبور صحراء "الربع الخالي"


    مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً في تحدٍّ جديد لعبور صحراء "الربع الخالي"

    • مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً تدخل في تحدٍّ لتحطيم الرقم القياسي المسجّل في تجاوز أحد أصعب التضاريس في العالم
    • 650 ألف كيلومتر مربّع من الصحاري القاسية ستكون مسرحاً لاختبارٍ مرهق للإنسان والآلة على حد سواء
    • من الفجر وحتى الغسق في مركبة قياسية يقودها متسابق الطرق الوعرة موي تورالاردونا



    24 أكتوبر 2013: خلال الأسبوع القادم، ستحاول لاند روڤر كسر الرقم القياسي المسجّل عن فئة المركبات العابرة للربع الخالي – أحد أصعب البيئات الصحراوية وأكثرها تحدياً في العالم، وذلك باستخدام مركبة رينج روڤر سبورت قياسية جديدة كلياً.
    وخلال الأيام التي تسبق خوض هذا التحدي الجديد، أخضعت المركبة للاختبارات النهائية، حيث تم تجهيزها عند خط البداية في وادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية. وسيمتد الطريق من هناك حتى خط النهاية على حدود الإمارات العربية المتحدة، على مسافةٍ تزيد عن ألف كيلومتر – أي ما يزيد عن طول فرنسا.
    وسيقود المركبة في هذا التحدي المشوق السائق موي تورالاردونا، وهو متسابقٌ إسباني يبلغ من العمر 47 عاماً ويختص بالقيادة على الطرق الوعرة مع خبرةٍ واسعة في رالي داكار، إذ سبق له المنافسة في هذا السباق العالمي لعشرة أعوام متتالية وحصل في أفضل نتائجه على المركز السادس.
    وفي مناخٍ جاف وخطير يخلو من الموارد المائية، وتضاريس متقلبة على الدوام، تعتبر صحراء الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية من أخطر التضاريس التي يمكن أن يواجهها الإنسان والآلة على حدٍّ سواء. وستكون ظروف القيادة قاسية بشكلٍ كبير، حيث درجات الحرارة التي تزيد عن 50 درجة مئوية في النهار والكثبان الرملية الشاهقة التي يزيد ارتفاعها عن 850 قدم.
    وستكون مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً المشاركة في التحدي ذات مواصفات إنتاجية قياسية، حيث ستتحدى تضاريس لا تقدر عليها عادةً إلا المركبات المصممة خصيصاً لمواجهة الرمال. وسيعتمد موي على مجموعة القدرات الواسعة التي تتمتع بها المركبة إلى أقصى الحدود الممكنة لتجاوز صعوبات هذه الرحلة.
    هذا وسيتم نشر بيان صحفي كامل ومجموعة من الصور الملتقطة خلال التحدي، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو خاصة بهذه الرحلة في يوم 4 نوفمبر القادم، كما سيتم عرض مركبة التحدّي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات الذي تنطلق فعالياته في 5 نوفمبر 2013. وستنشر الشركة لاحقاً فيلماً وثائقياً قصيراً حول هذه التجربة.
    وتجدر الإشارة إلى أن الصور الفوتوغرافية، بما في ذلك الصور التي تم التقاطها في أيام التحضير الأولى في مركز جاكوار لاند روڤر للاختبارات في دبي، ستكون متاحة عند الطلب أو للتحميل عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.media.landrover.com.
    وستتاح فرصة إجراء مقابلات صحفية مع السائق موي تورالاردونا في يوم 5 نوفمبر ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.


    ملاحظات أخرى :
    الربع الخالي
    يعد الربع الخالي أكبر صحراء رملية في العالم وثاني أكبر منطقة صحراوية على الأرض بعد الصحراء الكبرى. ويعتبر بيئة واسعة الامتداد وقاسية للغاية؛ حيث يقع في منطقة تكاد تصل مساحتها إلى مساحة أمريكا الشمالية.
    وتتواجد صحراء الربع الخالي في أربع دول بمنطقة شبه الجزيرة العربية وهي: المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة واليمن. وتزيد درجات الحرارة بشكل عام عن 50 درجة مئوية، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التقيد بالحذر الشديد عند تنفيذ أي عملية عبور، مهما كانت عالية التنظيم والإعداد.

    مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً
    تم تطويرها على قدم المساواة مع مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً والمشهود لها، تقدم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً أفضل ديناميكيات القيادة على الإطلاق على الطرق الممهدة إلى جانب القدرات الرائدة والأصيلة التي تشتهر بها مركبات لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس. وتقوم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة والمدعمة بالتقنيات، بتزويد العملاء بتصميمٍ خارجي أكثر أناقة وقوة، بالإضافة إلى تصميم داخلي أكثر فخامة ومرونة بفضل صف مقاعد ثالث اختياري.
    وبالاستفادة من تصميم نظام التعليق الاستثنائي خفيف الوزن من لاند روڤر وتقنيات الهيكل الديناميكي المبتكر، يسمح التصميم الجديد كلياً والأول ضمن فئته والمصنوع من الألمنيوم بخفض الوزن لما يصل إلى 420 كغ.
    ومع تصميمه وهندسته في مراكز تطوير لاند روڤر بالمملكة المتحدة، سيتم إنتاج الموديل الجديد في منشأة تصنيعٍ متطورة تتميز بانخفاض استهلاكها للطاقة في سوليهال بالمملكة المتحدة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. كشف النقاب عن مركبة «رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً»
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-09-2013, 03:30 PM
  2. الناغي تعلن عن وصول مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2013, 03:47 PM
  3. أخبار السياحة 47:"ريزدور" تفتتح فندق " ذا ريجنت الدوحة" في الربع الأول 2009
    بواسطة grandv8 في المنتدى المواضيع الحصرية والتغطيات المصورة والتجمعات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-11-2008, 12:39 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-05-2008, 09:15 PM
  5. صحراء الربع الخالي تحتضن مهرجان ليوا الدولي الثاني غداً
    بواسطة ®Mr_Friday في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-12-2007, 09:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14