>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فورد فوكسST تحصد جائزة "أفضل سيارة هاتشباك


    فورد فوكسST تحصد جائزة "أفضل سيارة هاتشباك ذات الأداء العالي" خلال حفل جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2013

    دبي، الإمارات العريبة المتحدة، 30 أكتوبر 2013 – حصد أمس طراز فورد فوكس ST جائزة "أفضل سيارة هاتشباك من الأداء العالي" خلال نسخة هذا العام من جوائز الشرق الأوسط للسيارات MEMA، الحدث المستقل الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لتوزيع جوائز السيارات.

    ويعتبر حفل توزيع الجوائز، في عامه الرابع الآن، مبادرة رائدة من مركز اكسبو الشارقة، ويحظى بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة. وترمي هذه المبادرة إلى تقدير رواد قطاع السيارات والاحتفاء بهم. وقد عملت على تقييم المشاركات ومنح الجوائز لجنة موسّعة من أعضاء التحكيم ضمّت 18 صحفياً خبيراً في عالم السيارات من 9 دول تمثّل دول منطقة مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال أفريقيا.

    وبهذه المناسبة قال پول أندرسون، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط: "حقق طراز فورد فوكس ST شعبية واسعة النطاق في الشرق الأوسط، بين أوساط الصحفيين والسائقين المتمرّسين على حدّ سواء. وأصبحت سيارة فوكس ST من بين الطرازات المفضّلة للكثيرين نظراً لما تقدّمه من تجربة قيادة استثنائية وتقنيات عالية المستوى. وها هو الطراز يضيف اللقب الذي حازه ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2013 إلى سجله الحافل بالنجاحات والتكريمات، فيما يعتبر دليلاً واضحاً على ريادة فوكس ST لفئتها. ويجسّد هذا التكريم شهادة ثقة لفورد على تزويدها لسيارات وطرازات يحتاجها العملاء، وتتمتّع بتقنيات رائدة وتصميم جذاب وجودة عالية وديناميكيات قيادة معززة".

    الأداء العالي والفعالية في الاستهلاك جنباً إلى جنب تحت غطاء المحرك
    تتميّز سيارة فوكس ST بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر، وتؤمّن مزيجاً هائلاً من قوة الأداء والفعالية في استهلاك الوقود. وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة قوية الأداء 154 ميلاً في الساعة، ما يساعدها على تحقيق توفير في استهلاك الوقود رائد في هذه الفئة ومقدّر بـ 9.77 كيلومتر / لتر في المدينة و13.60 كيلومتر / لتر على الطرقات السريعة، مع قوة حصانية تبلغ 252 حصاناً و270 رطل-قدم من عزم الدوران.

    وتؤمّن محركات EcoBoost من فورد الخفيفة والمصنوعة من الألومنيوم بالكامل القوة التي تؤمّنها المحركات الأكبر حجماً مع سعة أصغر توفّر في استهلاك الوقود، مستفيدة من ثلاث تقنيات رئيسية. ويترافق مع المحرك سعة 2.0 لتر ناقل حركة يدوي بستّ سرعات، ويتميّز هذا الأخير بنسب نقل حركة معدّلة لتأمين القوة القصوى عند نقل الحركة من سرعة إلى أخرى.

    الصوت وديناميكة القيادة
    اشتهرت سيارة الجيل السابق من فوكس ST ذات الهندسة الأوروبية بهدير محركها ذي الأسطوانات الخمس. ومع اعتماد محرك EcoBoost بأربع أسطوانات في طراز فوكس ST الجديد، حرص مهندسو الصوت لدى فورد على محافظة المحرك الجديد على ذلك الهدير المدهش ذاته. وشمل الجزء الأكبر من هذه العملية تعديل جهاز التوليف الصوتيّ الشهير، الذي تمّ استخدامه أولاً في طراز فوكس ST السابق، ولاحقاً في طرازيّ فوكس RS الأوروبية وRS500.

    وتشكّل ديناميكية القيادة القلب النابض لسيارة فوكس ST. ويندمج الابتكار بالتكنولوجيا لتصميم شاسي قادر على التفوّق على توقعات السائقين المخضرمين الأكثر تطلّباً، مع منح السائقين المبتدئين قيادة لا تُنسى.

    وسيختبر العملاء عند جلوسهم في مقعد السائق نظام التوجيه الرياضي المطوّر حديثاً من فورد، إذ يشتمل هذا النظام على ترس بنسبة توجيه متغيّرة وهو مصمّم لزيادة رشاقة سيارة فوكس ST على الطرقات المتعرّجة وفي الوقت نفسه لمنح السائق الثقة بالنفس عند السرعات العالية.

    ويعمد هذا النظام الفريد إلى التخفيف من حساسية التوجيه عند القيادة بخط مستقيم، لكنه يزيد هذه الحساسية عند الانعطاف، إذ يمكن للسائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة عند المنعطفات الضيّقة جداً، ما يعزّز سيطرتهم على السيارة. كما أنّه يتميّز بمنافع عند المناورات البطيئة على غرار ركن السيارة في الفسحات الضيّقة، حيث يتعيّن على السائق بذل جهد أقلّ لتوجيه السيارة نحو فسحة الركن الملائمة.

    مظهر جريء من الداخل والخارج
    إنّ متعة القيادة التي تميّز سيارة فوكس ST الجديدة ستجعل العملاء يرغبون في تمضية أكبر وقت ممكن وراء المقود. ومع أخذ هذا الموضوع بالاعتبار، عمل مصمّمو فورد جاهدين للحرص على أن تكون مقصورة فوكس ST مكاناً رائعاً ليتواجد فيه المرء، صابين قصارى جهدهم لجعل السائق على تواصل تام مع السيارة.

    فلقد تمّ تصميم مقصورة طراز فوكس الأساسي لتعيد إلى الأذهان "مقصورة السيارات الرياضية". أمّا في طراز ST فلقد تمّ تعزيز هذا الشعور الرياضي مع كلّ ما يلمسه السائق أو يشعر به، فيتأكّد تكراراً أنه يقود طراز ST وليس سواه.

    وتشتمل التفاصيل على دواسات وعجلة قيادة وناقل حركة مصمّمة جميعاً خصيصاً لهذا الطراز. ويتعزّز الشعور بقيادة سيارة فائقة الأداء من خلال بطانة السقف وكسوة العارضات التي اتّخذت لوناً داكناً أكثر في هذا الطراز، علماً أنها جزء أساسيّ من الخصائص المتوارثة لتصميم الـ ST.

    ومن جهة أخرى، فإنّ التصميم المذهل الجديد للشبكة الأمامية العريضة شبه المنحرفة المؤلّفة من قطعة واحدة والتي تشكّل علامة فارقة لفورد، بالإضافة إلى الصفائح الجانبية السفليّة المنحوتة والمصدّ الخلفيّ الديناميكيّ مع منافذ هواء بأسلوب متدرّج في الواجهة السفلية، كلّ هذا يضفي الشراسة والثبات الانسيابيّ على تصميم الفوكس ST مقارنة مع الطرازات الأساسية.

    ويمكن استعراض طراز فوكس ST في منصة فورد الكائنة في القاعة 1 من مركز دبي التجاري العالمي، خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات (يتواصل من 5 إلى 9 نوفمبر 2013).

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي





المواضيع المتشابهه

  1. هيونداي سانتافي تحصد لقب أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV)
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2013, 04:02 PM
  2. فورد تحصد جائزة أفضل محرك للعام الدولية للسنة الثانية على التوالي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-06-2013, 03:00 PM
  3. فيراري تحصد جائزتي "أفضل المحركات أداء" و"أفضل محرك بسعة تفوق 4 لترات"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-06-2013, 04:01 PM
  4. هيونداي فيلوستر تحصد لقب أفضل سيارة هاتشباك
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-12-2012, 07:52 PM
  5. فولكس واغن بولو تحصد جائزة سيارة العام 2010
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-12-2009, 10:27 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14