>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً تسجل رقماً قياسياً جديداً


    دعم تقني طوال الرحلة من مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات
    رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً تسجل رقماً قياسياً جديداً
    لأسرع مركبة تجتاز الربع الخالي

    جدة 7 نوفمبر 2013: سجّلت مركبة الدفع الرباعي الاشهر بالعالم " رينج روڤر سبورت " الجديدة كلياً رقماً قياسياً جديداً للطرازات العابرة لصحراء الربع الخالي- أحد أصعب البيئات الصحراوية وأكثرها تحدياً في العالم. ونجح فريق السائقين في إنهاء الرحلة الممتدة من وادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية حتى حدود دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 10 ساعات و22 دقيقة، بمعدل سرعة يبلغ 81.87 كيلومتراً في الساعة (51.87 ميلاً في الساعة)، وذلك لمسافةٍ تزيد عن 849 كيلومتر، في ظروف مناخية وتضاريس في غايــة الصعوبة والقسوة .
    ويعد الربع الخالي أكبر صحراء رملية في العالم وثاني أكبر منطقة صحراوية على الأرض بعد الصحراء الكبرى. وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية في النهار، تعتبر صحراء الربع الخالي من أكثر الصحاري القاحلة خطورة. ونتيجة افتقارها للموارد المائية، وطبيعة تضاريسها المتقلبة على الدوام، يشكّل عبور هذه الصحراء اختباراً مرهقاً للإنسان والمركبة على حد سواء.
    وقد سجل الرقم القياسي على متن مركبة " رينج روڤر سبورت " الجديدة كليا،ً والتي تم اطلاقها مؤخرا عبر وكيلها بالمملكة العربية السعودية مؤسسة "محمد يوسف ناغي للسيارات"، حيث تم استخدام مركبة بمواصفات إنتاج قياسية )غير معدلة( لهذا التحدي، ومجهزة بمحرك بنزين V8 "سوبرتشارج" سعة 5.0 ليتر وقوة 510 حصان، مع إطارات قياسية. ويكمن التعديل الوحيد على المركبة في تركيب طبقة حماية على أسفل الهيكل.
    وتولى القيادة في هذه المغامرة الفريدة من نوعها السائق الاسباني الشهير " موي تورالاردون "، الذي يبلغ من العمر 47 عاماً ويختص بالقيادة على الطرق الوعرة مع خبرةٍ واسعة في سباقات رالي داكار والذي شارك فيه لعشرة اعوام على التوالي.
    وفي معرض تعليقه على تحقيق الرقم القياسي الجديد، قال تورالاردونا: "لا يمكن تشبيه تحدي عبور الصحراء بأي شيءٍ آخر، فهي بيئةٌ قاسية ومميتة في بعض الأحيان. وتتطلب القيادة في الصحاري مزيجاً فريداً من السرعة والإتقان والمهارة الفنية. وينبغي التعامل مع الكثبان الرملية بحذر ودقة بالغين. كما أن معرفة الوقت المناسب للضغط على دواسة الوقود بالكامل أو الإبطاء يتطلب خبرةً كبيرة وقدرة عالية على التقدير. ويحتاج أسلوب القيادة الخاص هذا إلى مركبة تتمتع بنفس القدر من الكفاءة – إذ ينبغي أن تجمع بين السرعة الفائقة والرشاقة والاستجابة والتصنيع الممتاز. وتتسم مركبة "رينج روڤر سبورت" بجميع هذه المواصفات، إذ تتمتع بإمكانات هائلة وتعتبر بالفعل المركبة الأفضل للتغلّب على الصحراء".
    وواجه فريق القيادة بيئةً مليئة بالتحديات، بما في ذلك المساحات الرملية الواسعة، والكثبان الرملية الرخوة والوديان الساحقة. وانطلق الفريق في هذه الرحلة المشوّقة مع بزوغ فجر يوم 3 نوفمبر، ليجتاز التحدّي على الحدود بعد 10 ساعات مع مغيب الشمس.
    وقد ساهم فريق العمل لدى "مؤسـسة محمد يوسف ناغي للسيارات" ، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاندروفر في المملكة الربية السعودية، بتقديم الدعم اللوجستي والفني قبل وخلال السباق وذلك لتسهيل مهمة فريق السـائقين. وعن هذه المســاهمة ذكر السيد/ عمرو بـادغيش، مدير التسويق بمؤسـسة محمد يوسف نـاغي للسيارات: " إنه لمن دواعي فخرنـا أن تم اختيار منطقة الربع الخالي في مملكتنا الحبـيـبة لإتمـام هذا التحدي، وقد حرصنـا على تقديم كل الدعم المطلوب لتسهــيل مهمـة السـائقين ومســـاعدتهم على انهـاء مهمتهم بنجاح. إن هذا الحدث يؤكـد القدرة الفنية الفـائقة والأداء العالي لمركبـات لاندروڤر."
    الجدير بالذكر أن هذا التحدي هو الثاني الذي تجريه مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً خلال الأشهر الأخيرة، إذ سبق لها تسجيل رقم قياسي جديد في صعود التلال بمركبة دفعٍ رباعي ذات مواصفات إنتاجية قياسية وذلك على طريق تلّة بايكس بيك الدولي في شهر يونيو الماضي. وتعتبر هذه الإنجازات البطولية جزءاً من سلسلة تحديات القيادة العالمية التي تنقل مركبة رينج روڤر سبورت إلى آفاقٍ جديدة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. كشف النقاب عن مركبة «رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً»
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-09-2013, 03:30 PM
  2. الناغي تعلن عن وصول مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2013, 03:47 PM
  3. رينج روڤر الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-07-2013, 03:14 PM
  4. بيجو ستروين تسجل رقماً قياسياً للمبيعات
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 04:17 PM
  5. "برج دبي" يسجل رقماً قياسياً جديداً مع وصوله الطابق 120؟
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-04-2007, 07:28 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14