>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان باثفايندر الهجينة 2014 تظهر للمرة الأولى


    نيسان باثفايندر الهجينة 2014 تظهر للمرة الأولى في
    الشرق الأوسط في معرض دبي الدولي للسيارات
    نظام هجين عصري يتميز بالكفاءة في استخدام الوقود وسهولة الوصول إليه

    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، (5 نوفمبر، 2013): بعد انتعاش مبيعات سياراتها من طراز باثفايندر بتدشين تصميم الجيل الرابع الجديد كلياً هذا العام، تخطو سيارة نيسان الرائدة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات خطوة واثقة أخرى نحو الأمام بإطلاق أول سيارة هجين من طراز باثفايندر 2014.

    ومع تزايد الطلب على الكفاءة العالية التي تقدمها السيارات الهجين العاملة بالوقود والكهرباء، تقدم باثفايندر أسلوب"الإبداع" من نيسان الذي يعزز اقتصادية استهلاك الوقود ومدى القيادة دون المساس برحابة المركبة - التي تتسع لسبعة ركاب موزعين على ثلاثة صفوف من المقاعد - والمساحة الواسعة للأمتعة، أو الاستجابة العالية للأداء مقارنةً بطراز باثفايدر المجهز بمحرك من ست أسطوانات.

    وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "يركز أسلوبنا في شركة نيسان على الريادة من خلال الحلول الإبداعية للتعامل مع تحديات النقل في الوقت الحاضر ومسألة الاستدامة في وسائل النقل بهدف الوصول إلى انعدام الانبعاثات كما هي الحال في سيارة LEAF. ويعني ذلك إيجاد مركبات أكثر نظافة وكفاءةً في استخدام الوقود مثل باثفايندر الهجينة التي تستخدم لنقل الأشخاص وتؤدي مهاماً متعددة مع تأثير بسيط على البيئة".

    يقبع محرك البنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي مقترن ببطارية ليثيوم مدمجة في قلب تصميم سيارة باثفايندر الهجينة 2014 التي تتوفر بموديلات دفع ثنائي ودفع رباعي. تتوضع بطارية الليثيوم تحت الصف الثالث من المقاعد بحيث تنتفي الحاجة إلى تخفيض سعة الحيز الخاص بمقاعد الركاب أو حيز الأقدام أو المساحة الكلية. ومن خلال الأرضية المسطحة – بدلاً من المرفوعة - يصبح صعود المركبة والنزول منها والوصول إلى كل صفوف المقاعد سهلاً وملائماً كما هي حال طرازات باثفايندر القياسية.
    وأضاف شرفان: " رؤية نيسان المستقبلية للنقل تبقى واضحةٌ تماماً من خلال باثفايندر الهجينة ذات الجودة العالية في مجال المنتجات منعدمة الانبعاثات، والتي تتميز بالهندسة الدقيقة والجاذبية ومتعة القيادة و سهولة الوصول إليها."

    يستخدم النظام الهجين نظام نيسان الذكي للتعشيق الثنائي (محرك واحد ونظام تعشيق متوازي) يحقق كفاءة في إدارة الطاقة المتولدة من المحرك الكهربائي ومحرك الوقود. ويعمل المحرك الكهربائي باستطاعة 15 كيلوواط ومحرك الوقود بشكل مترادف لتقديم أداء معادلٍ لأداء سيارات نيسان باثفايندر غير الهجينة ذات محرك الوقود بست أسطوانات وسعة 3.5 لتر. ويولد هذا النظام قوة 250 حصاناً وعزم دوران 33.6 نيوتن متر، مقابل محرك السيت أسطوانات سعة 3.5 لتر الذي يولد قوة 254 حصاناً وعزم دوران 33.2 نيوتن متر.

    وتستخدم باثفايندر الهجينة الجديدة أيضاً نظام ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) المتقدم للجيل القادم. ويقدر استهلاك الوقود على شوارع المدينة والطرقات السريعة بـ 9 لتر لكل 100 كم، بزيادة في المسافة بنسبة 30% مقارنةً بسيارة باثفايندر القياسية. وتُقدر* الاقتصادية في استهلاك الوقود على شوارع المدينة بـ 9.4 لتر لكل 100 كم، بينما يُقدر الاستهلاك على الطرقات السريعة بـ 8.7 لتر لكل 100 كم. وبوجود خزان الوقود في باثفايندر HEV بسعة 74 ليتر – وهي نفس سعة الخزان في السيارات التقليدية – فإن مدى القيادة يقدر بأكثر من 785 كم.

    وتتميز باثفايندر الهجينة بنظام الكبح المجدد للطاقة الذي يعيد شحن البطارية أثناء عملية الفرملة وذات بتحويل الطاقة الحركية للمركبة والتي تُفقد في عملية الفرملة عادةً. وكما هي الحال في الطرازات التقليدية، تعتبر هذه المركبة الوحيدة في فئتها*** المجهزة بأنماط القيادة المقفلة بالدفع الثنائي، الآلي والدفع الرباعي من نظام كامل الأنماط (4x4-i) التفاعلي. وتبلغ قدرة الجر القياسية لسيارة باثفايندر الهجينة الجاهزة لحياة المغامرات 3500 ليبرا (عند تجهيزها بالتجهيزات الملائمة).

    ومن ناحية الشكل، تم تجهيز باثفايندر الهجينة بأضواء خلفية ذات مصابيح LED وعلامة نيسان Nissan PUREDRIVE® Hybrid. بالإضافة إلى هذا، فقد أضيفت شاشات معلومات النظام الهجين إلى لوحة الأدوات لعرض النظام القياسي المتقدم لتعزيز القيادة (Advanced Drive-Assist™).

    وتُظهر شاشة العرض سهلة القراءة قياس 4.2 بوصة والقابلة للتعديل قراءات الطاقة من المحرك الكهربائي ومحرك الوقود، بالإضافة إلى مقدار الطاقة التي يتم إعادة توليدها لشحن البطارية.

    إضافة إلى هذه التغييرات، فإن السيارة الهجينة تمثل باثفايندر على حقيقتها، حيث تجمع بين جوهر قيم باثفايندر من المتعة والاستعمال والأسلوب الحديث والاستثنائية في تعدد الاستخدامات والراحة التامة التي تقدمها لسبعة ركاب على منصة للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. ومع كفاءة جسم السيارة الواحد، تقدم السيارة أفضل مساحة للركاب*** ضمن فئتها ونظام المقاعد الإبداعي (EZ Flex)، مع تقنية المزلاج والسكة LATCH AND GLIDE™ للمقاعد، وهي الأولى من نوعها في صناعة السيارات التي تُستخدم في مقاعد الصف الثاني تقنية رفع المقعد مما يسهل عملية الوصول إلى مقاعد الصف الثالث مع الإبقاء على المقعد الخاص بسلامة الأطفال.

    طراز الجيل القادم، الرحابة والراحة
    إلى جانب محرك الطاقة الهجينة والمصابيح الخلفية المميزة، تعتبر باثفياندر الهجينة 2014 هي سيارة الجيل الرابع بالفعل. ويعني ذلك أنه بالتوازي مع إنقاص وزن هيكل السيارة المبني كتلةً واحدة مقارنةً بهيكل الجيل السابق المصمم على إطار، تقدم السيارة مظهراً خارجياً جذاباً وإنسيابياً دون المساومة على حيز الرأس. ويوحي شكل السيارة باستعدادها للمغامرة التالية، مع الرفارف الضخمة الموازية للإطارات والمظهر القوي والثابت.

    يتصف الهيكل العلوي بمقصورة مفتوحة مع خط حزام منخفض وأعمدة (A) و(D) رقيقة، تمتد بسلاسة وصولاً إلى هيكل السيارة السفلي المتين الذي يبدي قدرته على التحمل، ويبلغ مُعامل مقاومة الهواء 0.34.
    ويتأتى المستوى غير المسبوق من تعدد الاستعمالات في تصميم الصف الثاني والثالث مع السهولة الاستثنائية في الوصول إلى الصف الثالث بفضل فتحة الباب الخلفي الواسعة، ونظام المقاعد (EZ Flex™) مع إمكانية تحريك الصف الثاني لمسافة 5.5 بوصة لتعزيز سهولة الوصول إلى الصف الثالث.

    وتتصف المقاعد المنفصلة 60/40 في الصف الثاني بتقنية المزلاج والسكة التي تسمح بالتحرك للأمام للوصول إلى الصف الثالث مع وجود مقعد الطفل في مكانه (إلى جانب مقعد الراكب). كما أن مسافة تحريك مقعد الصف الثاني تجعل من السهل تعديل حيز الأقدام أو تعديل حيز الأمتعة بسهولة حسب الحاجة.

    وقد صممت مقاعد الصف الثالث بشكل قابل للطي 50/50 ما يتيح مرونة أكبر لحيز الأمتعة، كما أن المقعد يتراجع لتحقيق راحة أكبر للراكب، وهي ميزةٌ لا توفرها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأخرى ضمن هذه الفئة. ويمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث لتصبح مسطحة بحيث تؤمن حيزاً مثالياً لوضع الأغراض.

    تقنيات مدروسة ومتقدمة
    تجد في داخل مقصورة باثفايندر الهجينة التقنيةَ المدروسة بعناية، بدءاً من لوحة التجهيزات المركزية التي تشمل شاشة آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) في وسط مجموعة التجهيزات أمام السائق مباشرةً. وفي الطرازات المجهزة بالنظام الهجين، تظهر على الشاشة قياس 4.2 بوصة سهلة القراءة والقابلة للتعديل قراءات تدفق الطاقة من المحرك الكهربائي ومحرك الوقود، بالإضافة إلى الطاقة التي يتم إعادة توليدها وشحن البطارية بها.

    استجابة عالية للقيادة، وقيادة ذكية بالدفع الرباعي
    كما هي الحال في كل سيارات باثفايندر، تتيح النسخة الهجينة قيادةً هادئة ومريحة بفضل التعليق الأمامي بالدعامة المستقلة/ التعليق الخلفي متعدد الوصلات، مع نظام التوجيه الهيدروليكي المساند كهربائياً.

    من خلال القيادة التفاعلية بالدفع الرباعي المتوفرة، تواصل باثفايندر دورها كمركبة متميزة للقيادة في ظروف الطقس السيئة. وتعتبر باثفايندر المركبة الوحيدة في فئتها**** التي تتيح الاختيار بين أنماط القيادة المقفلة بالدفع الثنائي والآلي والدفع الرباعي، وذلك بفضل نظامها ALL-MODE 4x4-i التفاعلي المتوفر.

    ويسمح هذا النظام للسائق باختيار قيادة دائمة بالدفع الثنائي لتحقيق الوفر الأكبر في استهلاك الوقود، أو الوضع الآلي لتفعيل المراقبة الآلية لظروف القيادة وتعديل توازن القدرة بين الإطارات الأمامية والخلفية لتحقيق الدرجة المثلى للثبات، أو وضع نمط القفل للدفع الرباعي وذلك عند الحاجة للقيادة المستمرة بالدفع الرباعي. إضافة إلى ذلك، تساعد آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات في تحقيق مزيد من التحكم عند الانطلاق بالسيارة على أرض منحدرة (في موديلات الدفع الثنائي والرباعي).

    واختتم شرفان حديثه قائلاً: "تستمد باثفايندر الهجينة الشكل والمميزات في الاستخدام من سيارة باثفايندر الجديدة ذات الانتشار الواسع وتضيف لها الكفاءة في استهلاك الوقود ومدى القيادة دون أن تفقد أي شيء من صفات متعة القيادة الحقيقية وأنماط الحياة المرحة. وبما أنها أكثر سيارات باثفايندر كفاءةً في استهلاك الوقود، فإننا نعتقد أنها ستكون إضافة مهمةً للغاية إلى مجموعة منتجاتنا لعام 2014"

    إضاءات على سيارة نيسان باثفايندر الهجينة الجديدة:



    • تصميم خارجي حديث يتميز بالانسيابية مع لمحات تصميمية جريئة.
    • مُعامل مقاومة الهواء 0.34.
    • الدمج الذكي بين بصمات نيسان التصميمية والقوة الديناميكية.
    • معنى جديد لتصميم الشبك الأمامي من نيسان "دعامة القوة".
    • الاستعداد للمغامرة، مع رفرفين ضخمين موازيين للعجلات ومظهر قوي.
    • مقصورة علوية مفتوحة مع خط حزام منخفض وقضبان رقيقة بشكل A وD.
    • قاعدة عجلات طويلة، وأجزاء ممتدة قصيرة في الأمام والخلف.


    المحرك ومجموعة الحركة

    • نظام نيسان الذكي للتعشيق الثنائي الذي يجمع بين تصميم بطارية الليثيوم الصفائحية المدمجة وبين النظام المبتكر لمحرك واحد ونظامي تحكم بالتعشيق.
    • محرك بنزين (DOHC) سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة 230 حصاناً وعزم دوران 33.6 نيوتن متر.
    • محرك كهربائي باستطاعة 15 كلوواط يولد قوة 20 حصاناً وعزم دوران 4.0 نيوتن متر.
    • تبلغ الطاقة الصافية من النظام الهجين 250 حصاناً.
    • ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) للجيل القادم.
    • توفر نظام الدفع الرباعي التفاعلي مع أنماط الدفع الثنائي/ الدفع الآلي/ الدفع الرباعي.
    • نظام الكبح النشط محدود الانزلاق (ABLS)، قياسي للدفع الثنائي والرباعي.
    • آلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات (ميزة قياسية).
    • يتوفر مزلاج السحب ومشد القطر وملحق (قياسي على نسخة "هايبرد بلاتينوم")
    • قدرة قطر حتى 2267 كغ (عند توفر التجهيزات الملائمة)


    التعليق والتوجيه والمكابح

    • بنية موحدة متينة للهيكل.
    • تعليق أمامي بدعامة منفصلة مع قضيب تثبيت.
    • تعليق خلفي متعدد الوصلات مع قضيب تثبيت.
    • مخمدات ثنائية المكابس وثنائية التدفق.
    • نظام التوجيه الهيدروليكي الحساس للسرعة والمساند كهربائياً.
    • نظام مكابح يعيد توليد الطاقة.
    • مكابح ذات أقراص مهواة على العجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS و نظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) ومساعدة الفرملة.



  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. نيسان باثفايندر 2014 تواصل تقديم أفضل ميزات الفئة التي تنتمي لها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-11-2013, 04:06 PM
  2. شفروليه إمبالا 2014 تحتفل بإطلاقها في الشرق الأوسط للمرة الأولى
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-05-2013, 10:12 PM
  3. مازيراتي جيبلي الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى في شنغهاي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-04-2013, 08:49 PM
  4. أودي RS Q3 تظهر للمرة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-02-2013, 03:32 PM
  5. أودي crosslane كوبيه تظهر للمرة الأولى في معرض باريس الدولي للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2012, 08:43 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14