>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان ألتيما 2014 تتصدر فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم بالشكل الأنيق


    نيسان ألتيما 2014 تتصدر فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم بالشكل الأنيق والفعالية في استهلاك الوقود والأداء المتقدم والابداع الرائد

    • ابداعات ريادية في فئتها وتصميم يتفوق على المركبات المنتمية للفئة ذاتها في الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية
    • نيسان ألتيما 2014 تقدم تجربة متميزة للعملاء لاتضاهيها أية سيارة أخرى من نفس الفئة



    دبي، الامارات العربية المتحدة، 5 نوفمبر 2013: بعد عقدين من التحوّل الجذري الذي أحدثته نيسان ألتيما في فئة سيارات السيدان التقليدية متوسطة الحجم، والتي تعتبر أفضل السيارات مبيعاً من نيسان، تستعد الشركة مرة أخرى لإحداث تحوّل جديد في هذه الفئة من السيارات مرة أخرى من خلال نيسان ألتيما 2014 التي أصبحت المعيار الجديد في هذه الفئة من المركبات التي تشهد تنافساً قوياً. وتُباع السيارة لدى موزعي نيسان في المنطقة.

    وتتميز ألتيما 2014 بصفاتها الحديثة والرائعة حيث التزمت بالأوجه الريادية الأساسية التي اكتسبتها عبر أربعة أجيال وعقدين من الزمن والمتمثلة في الجودة والاعتمادية وتفوقها على السيارات المنافسة في الابداع والاقتصادية في استهلاك الوقود والأداء الديناميكي والأسلوب الفاخر.


    وتقدم ألتيما 2014 الكثير من المميزات الرائدة والعديدة ضمن فئتها والتي تعزز تجربة تملك السيارة وتوفر قيمة حقيقية للعملاء تشمل:

    • مقصورة داخلية متقدمة تنافس سيارات السيدان الفاخرة بما في ذلك مقاعد مستلهمة من ابحاث مقاعد انعدام الجاذبية وعرض آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™).
    • تقنيات "درع السلامة" للجيل القادم بما في ذلك نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)، وشاشة الرؤية الخلفية.
    • ميزة تشغيل المحرك عن بُعد الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات لتوفير الراحة للعميل عند دخوله للسيارة.
    • محرك وآلية ناقل الحركة بفعالية عالية: محرك سعة 2.5 لتر أو 3.5 لتر والجيل الجديد من ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) الذي يوفر أداءاً أفضل ووزيادة في فعالية استهلاك الوقود تصل إلى 18% مقارنة بالموديل الحالي.


    • حزمة جذابة للوسائط المتعددة تشمل نظام الهاتف بتقنية بلوتوث دون استخدام الأيدي وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث، وشاشة العرض الملونة قياس 7 بوصة ونظام الملاحة ونظام بوز الصوتي الفاخر بتسع سماعات.


    أفضل ابداع في ألتيما على الاطلاق

    وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "لايمكن لنيسان أن تتبع أسلوب مصنعي السيارات الآخرين وأن تستمر في تطوير ألتيما بأسلوب مُحافظ لكي لانُحدث تغييراً في القاعدة الحالية لمالكي ألتيما، فذلك الأسلوب يتعارض مع فلسفة الابداع والاثارة للجميع والتي تلتزم نيسان بها. الابداع هو مانفعله! التركيز على الانسان، الوصول السهل والأمور الهادفة. الاثارة هي تجربة العميل! النواحي الجذابة والحدسية والمفعمة بالقوة والنشاط".

    وأضاف شرفان: "لقد أخذنا أحد أكثر موديلاتنا نجاحاً وحافظنا على جوهرها الأساسي وغيرنا كل شيء تقريباً – الجمال المرئي وتجربة القيادة وطبعاً التكنولوجيا. ألتيما الجديدة كلياً أكثر السيارات الجذابة والمفعمة بالمزايا الهادفة والطاقة والرشاقة في فئتها، وإذا أحببت الموديل السابق من ألتيما، فإنك ستحب هذه السيارة أكثر وأكثر. وإذا لم تستخدم أبداً احدى سيارات ألتيما في الماضي، فكن مستعداً للتعرّف على سيارة السيدان من الحجم المتوسط التي تعيد تعريف هذه الفئة من السيارات".

    تواجد محسوس وفخم

    ومن بين المزايا الجديدة والعديدة في ألتيما 2014 والتي تبرز بشكل جلي الشكل الرائع الذي يتفوق على منافساتها في نفس الفئة. وتظهر تلك الميزة من النظرة الأولى واللمسة الأولى للجسم الخارجي ومحتويات المقصورة الداخلية. وقد عملت نيسان بموجب قناعتها بأن هذه العناصر مهمة للغاية في تحقيق النجاح بهذه الفئة من السيارات كمركبة سيدان متوسطة الحجم حيث يتشجع العملاء عادةً بالجوانب العقلانية لقرار الشراء والتي تشمل القيمة الاستثنائية والاعتمادية والراحة. وينطبق ذلك بشكل خاص على مشتري ألتيما الذين يتخذون قرارات مستنيرة بعد دراسة المزايا التي تقدمها العروض التنافسية المختلفة.

    ويبدأ التصميم الخارجي الجديد كلياً في ألتيما موديل 2014 بوقفتها الجريئة ومقدمتها الدراماتيكية وأسلوبها المثير. ومن خلال نفس قاعدة العجلات التي وجدت في الجيل السابق من ألتيما، تتميز المركبة الجديدة بمقدمة ومسار خلفي أعرض (+ 35مم) وأقواس أعمق (+20 مم من كل جانب)، وتندمج هذه العناصر مع تصميم أمامي مميز ومصد جميل وأضواء رئيسية بأسلوب الاضاءة العريضة لتشكيل مظهر جريء وفي غاية الجمال والأناقة.



    وتتواصل الأبعاد الفاخرة" الجديدة من ألتيما مع خط السقف الخلفي المنحدر والأطول (+34) بالاضافة إلى الصندوق الخلفي المرتفع حيث يكونان شكلاً أكثر سلاسة. وأصبحت زاوية العمود A منحدرة أكثر قليلاً والسكة الرفيعة أصبحت أقل انخفاضاً بينما تم رفع مستوى خط الخصر. إلى جانب ذلك، تم رفع مستوى الصندوق الخلفي العميق وتوسعة حجمه الداخلي. وزود تصميم الهيكل الجديد بأضواء خلفية كبيرة (بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED) بشكل معياري في ألتيما فئة SL 3.5 والتي تتدفق من الخلف نحو جانبي الهيكل. كما زودت السيارة بحشوات الكروم ومقابض الأبواب من الكروم مايعزز الألوان الجذابة والغنية للهيكل الخارجي حيث تتوفر السيارة بثمانية ألوان. ويمنح الاهتمام باللمسات الايروديناميكية الدقيقة في ألتيما الجديدة مستوى منخفض أكثر لمُعامل مقاومة الهواء.

    وتتحدى المقصورة الداخلية في ألتيما الجديدة كلياً الأساليب المعتادة في سيارات السيدان متوسطة الحجم وتنافس السيارات السيدان الفاخرة بروعتها وتقدمها. ومثل الشكل الخارجي، تتميز المقصورة الداخلية بنفس الملمس والاحساس – من طرف السائق ومكان الراكب الأمامي والمقاعد الخلفية، مع استخدام واسع للمواد الفاخرة وناعمة الملمس والاهتمام الدقيق بالتفاصيل خلال عملية التصنيع.


    أفضل معايير الراحة في المقاعد في فئتها، مستلهمة من أبحاث مقاعد انعدام الجاذبية والمقصورة الداخلية الهادئة

    ضمن جهودها لتقليل التعب خلال الرحلات الطويلة، اهتمت نيسان بتصميم المقاعد ووضعية الجلوس بناءأ على ابحاث مقاعد انعدام الجاذبية حيث تعتبر المقاعد الاقل اجهادا تلك التي تكون اقرب لوضعية الجلوس المحايدة – أي وضعية مرتاحة ياخذها الجسم ينعدم فيها الوزن.

    وباستخدام شكل المقعد الجديد بدعم متواصل من الحوض إلى الصدر، تساعد مقاعد ألتيما المستلهمة من ابحاث مقاعد انعدام الجاذبية في تقليل الضغط على العضلات والعمود الفقري وتحسين تدفق الدم وبالتالي المساعدة في تخفيض درجة التعب في الفترات الطويلة التي يقضيها السائق في القيادة. وتوفر الفتحات السطحية التهوية (دخول الهواء إلى المقاعد) والراحة. ويوفر شكل ظهر المقعد وتركيبته الحاصلة على براءة اختراع مستويات مختلفة من الدعم للفقرة القطنية ومنطقة وسط الظهر والكتف لكي يستند العمود الفقري على مكانه الطبيعي. واستخدم مهندسو نيسان جهاز محاكاة فريج للمقعد لقياس الوضعية الطبيعية والحمل لراكب السيارة في 14 موضع مختلف في ظهر المقعد من الحوض إلى منطقة الظهر العليا. وباستخدام شكل الدراسة ودعم أهداف التحميل، عملت نيسان مع الموردين على تصميم هيكل المقعد والاسفنج والحشوات لتكون هذه المواد مناسبة للظروف المثالية.

    تساعد مقاعد ألتيما في تقليل الضغط على العضلات والعمود الفقري وتحسين تدفق الدم وتقليل التعب الناتج عن الجلوس لفترات طويلة خلف عجلة القيادة. أما الثقوب على سطح المقاعد فتعمل على تهوية المقاعد وتعزيز الراحة.






    وبالاضافة إلى راحة المقاعد، توفر ألتيما موديل 2014 الهدوء الكامل في المقصورة الداخلية من خلال الجهود المبذولة لتقليل ضوضاء الكابينة التي تأتي من المحرك وتوابعه (تصميم المحرك الجديد ورافعة العادم)، ونظام تكييف الهواء (زيادة متانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء HVAC) والهيكل (صلابة الهيكل المعززة) بالمقارنة مع تصميم الموديل السابق. كما استخدمت مواد جديدة لامتصاص الضجيج مع زيادة بنسبة 30 في المائة في قدرة الامتصاص (بالمقارنة مع ألتيما السابقة) في كافة أنحاء المقصورة الداخلية بما في ذلك حشوات السقف ولوحة المعدات وسجاد الأرضيات.

    وتوفر ألتيما موديل 2014 بشكل قياسي المقاعد القماشية مع مقعد السائق القابل للتعديل بست حركات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل بأربع حركات، ومقاعد خلفية قابلة للطي 60/40 مع مسند للذراع ومقبض الباب الداخلي بتطعيمات باللون الأسود (piano black) في المقصورة الداخلية ولمسات من الكروم.

    كما تتوفر - حسب الموديل – المقاعد الجلدية بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمان حركات مع دعم الفقرة القطنية كهربائياً والحشوات المعدنية أو الخشبية لتناسب المقصورة الداخلية باللونين البيج والأسود.

    رزمة جذابة من الوسائط المتعددة

    يشمل النظام الصوتي في ألتيما موديل 2014 تصميم الراديو AM/FM والأقراص المدمجة مع (RDS) ومشغل ملفات (MP3) وست سماعات، كما يتوفر نظام بوز الصوتي الفاخر (BOSE®) بتسع سماعات (تشمل مضخمات الصوت) صممت بالتعاون مع مهندسي بوز لتوفير بيئة صوتية غنية.

    وتتوفر ثلاثة مقابس للركاب تشمل مقبس USB و iPOD والأجهزة المتوافقة معها ومقبس aux-in مع تقنية الموسيقى عبر البلوتوث (Bluetooth Streaming Audio®) وامكانية الاتصال بالهاتف دون استخدام الأيدي.

    كما جُهز نظام الملاحة بمجموعة غنية من المزايا حيث يتميز النظام بسهولة واضحة في الاستخدام من خلال شاشة قياس 7.0 بوصة تعمل باللمس ومشاهدة الخرائط ثلاثية الأبعاد وميزة التعرّف على الصوت والملاحة التفصيلية لكل لفة وانعطاف والتي تم دمجها في عرض آلية المساعدة المتقدمة للقيادة.

    المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™)
    يتوفر نظام المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) بشكل معياري في كل الموديلات ويمكن برمجتها حسب الطلب، ويتميز بسهولة الاستخدام ويدمج المعلومات الأساسية لتظهر بسهولة أمام السائق.

    ويقع نظام (Advanced Drive-Assist™) في وسط منطقة الأدوات بين عدّاد دوران المحرك وعدّاد السرعة ويشمل شاشة عرض ملوّنة قياس 4.0 بوصة وهي أكبر بنسبة 400 في المائة من شاشة العرض لمعلومات المركبة في الموديل السابق. ويستفيد النظام من رسوم تخطيطية طبيعية ثلاثية الأبعاد أكثر من ذي قبل ويساعد السائق على ابقاء نظره على الطريق لفترات أطول مقارنة بشاشة عرض المعلومات التقليدية التي كانت تتموضع وسط اللوحة الأمامية.

    ويمكن تجهيز النظام وتعديله باستخدام أزرار التحكم في عجلة القيادة حيث يستطيع السائقون مشاهدة المعلومات المهمة بالنسبة لهم وتشمل:


    • شاشة عرض النظام الصوتي.
    • استهلاك الوقود لحظة بلحظة.
    • كمبيوتر الرحلة.
    • نظام الملاحة (في حال كانت السيارة مجهزة به) مع معلومات عن المقصد لكل لفة وانعطاف، وبوصلة والقدرة على احداث التطابق بين الصورة الموجودة في شاشة السيارة ولون السيارة.


    وتتوفر ثلاث شاشات دائماً (CarView، توضيبات المركبة والتحذيرات النشطة للمركبة) بشكل معياري يمكن للسائق التنقل بينها، اضافة إلى أربع شاشات أخرى من ستة اختيارات (دليل الدواسات – أ، Inst FE، كمبيوتر الرحلة، النظام الصوتي، حالة ITS والملاحة) يمكن اضافتها إلى القائمة المتوفرة من خلال "قائمة التوضيبات".


    تقنيات "درع السلامة"

    بالاضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى، يمكن ربط نظام (Advanced Drive-Assist™) بثلاث ميزات جديدة ومتوفرة للسلامة وهي: نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)، وتتوفر هذه الأنظمة عادة في المركبات الأكثر فخامة. وبفضل استخدام الأنظمة لكاميرا الرؤية الخلفية للجيل القادم، أصبحت أنظمة التحذير في المناطق العمياء (BSW) وتحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) وكشف الأجسام المتحركة (MOD) مدمجة وحدسية.

    ويستخدم نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) كاميرا الرؤية الخلفية للتعرف على النقاط العمياء وتحذير السائق إذا كان هنالك مركبة في المنطقة. ويتم تحذير السائق من خلال مؤشرات صوتية ومرئية. وبنفس الطريقة، يستخدم نظام ومنع مغادرة حارة السير (LDW) كاميرا الرؤية الخلفية لمراقبة خطوط الطريق ويحذر السائق إذا انحرفت السيارة بشكل غير مقصود عن مسارها لتقطع تلك الخطوط.



    أما نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) فيكشف الأجسام المتحركة مثل السيارات الأخرى عندما تكون كاميرا الرؤية الخلفية في حالة التشغيل – أثناء الرجوع إلى الخلف – ويحذر السائق من خلال نماذج بصرية.

    ولاتساعد كاميرا الرؤية الخلفية في رؤية المشهد الخلفي للسيارة فحسب، بل توفر أيضاً دليلاً متحركاً للتأكد من دخول السيارة في المساحات الضيقة بزاوية صحيحة. كما توفر الكاميرا مشهداً بـ 180 درجة بين طرفي السيارة.

    أداء ذكي وديناميكي
    أحد مفاتيح الوصول إلى الأداء الذكي والديناميكي الحديث لايوجد في المحرك بل حوله – التصميم الجديد للهيكل أقل وزناً من الموديل السابق بنسبة 8% تقريباً، مع أن هيكل الموديل السابق كان أحد أخف الهياكل وزناً في هذه الفئة من السيارات. وتم تطوير الهيكل الجديد الأقل وزناً والأمتن في تركيبته من خلال الاستعمال المعزز للفولاذ القوي والمتين للغاية واضافة دعامة أكبر في البرج الأمامي (كما هو مستخدم في السيارات الرياضية مثل نيسان 370Z) والدعم الهيكلي الخلفي.
    .
    وفيما يتعلق بالمحركات، يتوفر محركان متميزان لألتيما : الأول سعة 2.5 لتر DOHC بأربع أسطوانات والثاني سعة 3.5 لتر DOHC V6 ، متوفران في موديل 2014.

    وقد تمت إعادة تصميم محرك QR25 سعة 2.5 لتر ليكون أقل وزناً وأكثر فعالية. ويشمل الآن التوقيت المتفاوت للصمامات على عمودي الكامات للعادم وفتحة الدخول، ويفتح نظام دخول الهواء الجديد الصمام بدورات أعلى للمحرك بالدقيقة للمحافظة على استقرار منحنى عزم الدوران. ويضم المحرك التقنيات المتقدمة مثل المتفرع الجديد بالبلاستك الحراري الذي ينتج طاقة أكبر بالرغم من أنه أخف وزناً. وتمت زيادة القوة الحصانية بسبع درجات إلى 182 حصاناً (من 175 حصاناً) بينما بقى عزم الدوران عند 24.9 كغ-م. أما محرك VQ35DE سعة 3.5 لتر المتقدم والحائز على العديد من الجوائز فلازالت قوته 270 حصاناً وعزم الدوران 35.7 كغ-م.


    الفعالية المستهدفة في استهلاك الوقود: رائدة في فئتها

    ساهم ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) للجيل القادم في تعزيز فعالية المحركين في استهلاك الوقود. وتعتبر نيسان رائدة في آلية ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر حيث تتمتع بخبرة تمتد 20 عاماً في تصميم وهندسة ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر. ولهذا التصميم للجيل القادم، تمت اعادة تصميم 70 في المائة من الأجزاء وتخفيض الاحتكاك الداخلي بنسبة 40 في المائة (مقارنة بالتصميم السابق). كما يشمل التصميم منطقاً جديداً للسيطرة وتغطية موسعة لنسبة الترس مايساعد على تقليل الضجيج واستهلاك الوقود وفي نفس الوقت تحسين الاستجابة والقدرة على القيادة.

    وتأتي النتيجة من خلال مايقدمه ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) في ألتيما الجديدة كلياً – الاقتصادية في استهلاك الوقود والتسارع الأفضل والمتانة المعززة مقارنة بآلية ناقل الحركة الأوتوماتيكية التقليدية.

    وتساهم الإطارات في تعزيز الكفاءة في استهلاك الوقود مع مقاومة مخففة للتدحرج ومولد جديد يشتغل فقط أثناء السير بدون استخدام الطاقة.

    أداء القيادة الديناميكية
    استمراراً لسمعة ألتيما المتميزة في تقديم الأداء الديناميكي المتميز، توفر ألتيما موديل 2014 التعليق الخلفي متعدد الوصلات الذي طور بالمقارنة مع سيارات السيدان الأوروبية الرائدة.

    ويشمل التصميم صلابة عالية للتعليق الجانبي وسيطرة محسنة للزاوية السفلى (مع اضافة بطانات وصل جديدة) وتحكم محسن بزاوية الحدبة تحت الأحمال (لتوفير اتصال متزايد للاطار مع الطريق عند القيام بالانعطاف) مقارنة بالموديل السابق من ألتيما. كما يستفيد نظام التعليق من تصميم جديد للمخمدات طورته (ZF SACHS) وهو شبيه بنظام يستخدم في سيارات السيدان الفاخرة، لتحقيق سيطرة ممتازة على الهيكل واستجابة مثالية، وبالتالي قيادة مريحة للغاية. ويستخدم نظام التعليق الأمامي في ألتيما 2014 تصميماً مستقلاً للدعامة الأمامية، بينما تستخدم قضبان التثبيت في الأمام والخلف.

    كما استخدم ولأول مرة في سيارة من سيارات نيسان وفي هذه الفئة من السيارات نظام التحكم النشط بالتشبث وهو نظام جديد يستخدم التحكم الذكي ومشغلات المكابح عالية الاستجابة لتحقيق عملية الفرملة من داخل العجلتين الأماميتين خلال الانعطاف (حسب الحاجة) لزيادة "لحظة الانحراف". وباستخدام نظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) / نظام التحكم بالسحب (TCS) كأساس لتشغيله، لاتكاد تشعر بنظام التحكم النشط بالتشبث عندما يبدأ بالعمل. صمم هذا النظام أساساً للتشغيل اليومي وليس لمناورات المراوغة في الحالات الطارئة.

    ويتأتى التوجيه المتجاوب لعجلة القيادة من نظام التوجيه الالكتروني الهيدروليكي المساند كهربائياً (EHPS) والذي يحافظ على الشعور المعتاد بعامود التوجيه الهيدروليكي بينما يوفر فعالية عالية من تركيبة التوجيه الكهربائي.

    وتمت أيضاً اعادة هندسة نظام المكابح بالأقراص المعزز كهربائياً للعجلات الأربع باستخدام الدراسات الهندسية الانسانية لرفع مستوى استخدام وقوة الدواسة وتوفير مزيج متميز من الاستجابة الفورية وعملية الكبح الواثقة وتخفيف التعب. ويتوفر نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) بشكل قياسي.

    وتشمل نيسان ألتيما 2014 عجلات قياس 7.5×17 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم مع اطارات 215/55R17 في جميع الدرجات ماعدا درجة S المزودة بمحرك 2.5 لتر.




    تفاصيل تصنع الفرق

    لم يتوقف فريق تطوير ألتيما الجديدة بجيلها الرابع عند القطع والأنظمة الرئيسية بل قاموا بالعديد من التحسينات والتي - قد لاتخطر على بال – في جميع أوجه تجربة القيادة تقريباً.

    كما اهتم الفريق بشكل دقيق بمساند الأذرع وزودها ببطانة عميقة وفاخرة لتعزيز مستويات الراحة.

    وتتوفر ميزة تشغيل المحرك عن بُعد بشكل قياسي في ألتيما موديل SL واختيارياً في الدرجات الأخرى. وتتيح ميزة تشغيل المحرك عن بُعد للسائق امكانية تدفئة أو تبريد المركبة وهو في البيت. ويجب أن تكون ألتيما الجديدة كلياً مقفولة لكي يتم تشغيل النظام (حتى 10 دقائق). وتعتبر ميزة تشغيل المحرك عن بُعد ميزة فريدة في هذه الفئة.

    وتقدم ألتيما 2014 قائمة طويلة من مزايا السلامة وتشمل نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من نيسان (AABS) والوسائد الهوائية الأمامية الاضافية ثنائية التشغيل مع حساسات أحزمة الأمان وحساسات تصنيف الركاب والوسائد الهوائية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على المقعد الأمامي والوسائد الهوائية الستارية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في سقف المركبة وذلك لحماية منطقة الرأس للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية.

    خمسة موديلات مجهزة بشكل ممتاز

    تتوفر نيسان ألتيما 2013 الجديدة كلياً ثلاثة طرازات ذات المحرك سعة 2.5 لتر وهي (2.5 S) و(2.5 SV) و(2.5 SL) وطرازين مجهزين بمحرك V6 سعة 3.5 لتر (3.5 SV) و(3.5 SL).











    ويشمل طراز ألتيما 2.5 S: محرك رباعي الأسطوانات، سعة 2.5 لتر، عمود كامات علوي مزدوج DOHC و 16 صماماً، ناقل حركة من الجيل الجديد Xtronic CVT )بتقنية التغير المستمر(، نظام التحكم بالثبات أثناء الانعطاف ATC ، نظام التحكم الديناميكي بالسيارة VDC ، نظام التحكم بالتشبث TCS ، نظام المكابح المانعة للانغلاق للعجلات الأربع ABS ، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD ، نظام دخول السيارة دون مفتاح مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، نظام ترفيه صوتي يشتمل على راديو باستقبال موجات AM/FM ومشغل أقراص مدمجة مع مكبرين للصوت، مفاتيح مضاءة للتحكم بنظام الترفيه مدمجة بعجلة القيادة، مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60 / 40 ، جيوب خلفية للمقاعد الأمامية. نظام نيسان المتطور للوسائد الهوائية AABS مع وسائد هوائية إضافية تنتفخ على مرحلة واحدة للوقاية من الصدمات الأمامية )وسادتان هوائيتان(، فتحة عادم مطعمة، مرايا خارجية من نفس لون الهيكل.


    ويحتوي طراز ألتيما SV: (بالاضافة إلى الميزات المتوفرة في طراز S) مفتاح ذكي ، مفاتيح مدمجة بعجلة القيادة للتحكم بنظام الترفيه الصوتي ولتثبيت السرعة ، 6 مكبرات للصوت، مصابيح أمامية تعمل وتنطفىء آلياً ) طراز مطوّر(، تقنية تثبيت السرعة، حساسات ركن ) 2 في الأمام و 2 في الخلف (، كشافات ضباب، غطاء للمحرك، تطعيمات على غطاء صندوق الأمتعة، حامل الأكواب الأمامي من الكروم، تطعيمات باللون الأسود على لوحة التجهيزات المركزية ومقابض الأبواب، إطارات 215/55 R17 ، عجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة، شاشة عرض لنظام الترفيه الصوتي قياس 5 بوصة، مفاتيح للتحكم بنظام الهاتف بتقنية بلوتوث مدمجة بعجلة القيادة، مايكروفون في لوحة التجهيزات السقفية، مقبس USB لتوصيل جهاز iPod ، شاشة الرؤية الخلفية.

    ويتوفر في طراز ألتيما 2.5 SL: (بالاضافة إلى الميزات المتوفرة في طراز 2.5 SV) مرآة داخلية بخاصية التعتيم التلقائي، نوافذ كهربائية في الأمام تتمتع بخاصية الفتح أو الإغلاق الكامل آلياً بلمسة زر، مقعد السائق يتحرك آلياً بستة اتجاهات، مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، شبك تخزين جانبي في صندوق الأمتعة، بوصلة، مؤشرات انعطاف مدمجة بالمرايا الخارجية، إضاءة خافتة في لوحة التجهيزات السقفية، وسائد هوائية جانبية ووسائد هوائية ستارية، عجلة القيادة مكسوة بالجلد، نظام تشغيل المحرك عن بُعد، فتحة سقف.

    وفي ألتيما طراز 3.5 SV (بالاضافة إلى مزايا طراز 2.5 SV - فتحة السقف وكشاف الضباب الأمامي غير متوفران)، يتوفر مايلي: محرك V6 سداسي الأسطوانات سعة 3,5 لتر، مفايتح لنقل الحركة مدمجة بعجلة القيادة مع وضعية نقل الحركة يدوياً، ناقل حركة أوتوماتيكي مع وضعية القيادة الرياضية Ds







    وأخيراً، ألتيما طراز 3.5 SL (بالاضافة إلى مزايا طراز 3.5 SV)، يتوفر مايلي: مقعد من الجلد مع حشوات بدرزات ثنائية، ومقعد السائق بوضعية قابلة للتعديل بثمان حركات، دعم الفقرة القطنية كهربائياً وذراع ناقل الحركة المكسو بالجلد ونظام بوز الصوتي مع 9 سماعات ومصابيح زينون الأمامية وتكييف الهواء الاوتوماتيكي ثنائي المنطقة ومرآة داخلية بخاصية التعتيم التلقائي وفتحة السقف العادية (تعمل عبر مفتاح التحكم عن بُعد) وعجلة القيادة المكسوة بالجلد، مصباح إنارة في لوحة التجهيزات السقفية، شبك تخزين في صندوق الأمتعة، بوصلة، تقنية تشغيل المحرك عن بعد، مؤشرات انعطاف مدمجة بالمرايا الخارجية، مرآة داخلية بخاصية التعتيم التلقائي، نوافذ كهربائية في الأمام تتمتع بخاصية الفتح أو الإغلاق الكامل آلياً بلمسة زر، مرآة تزيين مضاءة مع استطالة قابلة للانزلاق، وسائد هوائية جانبية ووسائد هوائية ستارية، المقاعد الخلفية تحتوي على مسندين مستقلين للرؤوس، مصابيح خلفية ،LED، تطعيمات فاخرة داخل المقصورة ) خشبية مع لون البيج/ معدنية مع اللون الأسود(، جيب تخزين في الجانب الخلفي لمقعد السائق.


    الاختيارات

    الحزم

    حزمة الملاحة (ألتيما SV وألتيما 2.5 SL)
    نظام الملاحة
    شاشة ملونة قياس 7 بوصة تعمل باللمس
    نظام بوز الصوتي بتسع سماعات (تمت ترقية النظام مقارنة بالنظام السابق ذو الست سماعات)



    حزمة التكنولوجيا (ألتيما 3.5 SL فقط)
    نظام الملاحة
    شاشة ملونة قياس 7 بوصة تعمل باللمس
    تقنيات "درع السلامة" للجيل القادم بما في ذلك نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD).


    اختيار تظام تشغيل المحرك عن بُعد لدرجة S و SV.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. نيسان ليف تتصدر مبيعات السيارات في النرويج للمرة الأولى
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 03:08 PM
  2. نيسان تقدم نحو 100 مركبة كهربائية صغيرة الحجم "فوق-المدمجة"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-09-2013, 03:08 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-06-2013, 03:09 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-05-2013, 07:49 PM
  5. نيسان ألتيما هايبرد...........
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2006, 10:34 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14