>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان أرمادا تقدّم "الابتكار في الرحابة" مع مقصورة فخمة وأقصى معايير تعدد الإستخدامات


    نيسان أرمادا تقدّم "الابتكار في الرحابة" مع مقصورة فخمة وأقصى معايير تعدد الإستخدامات

    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 نوفمبر 2013: تواصل سيارة نيسان أرمادا تميزها في فئة سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، بجمعها بين القوة الجامحة والراحة الفائقة في المقصورة الداخلية والمجموعة الواسعة من التقنيات المتوفرة. وها هي اليوم تواصل تألقها مع طرازها الجديد أرمادا 2014 المزودة بمحرك Endurance V8 القياسي ثماني الأسطوانات شديد التحمل، بسعة 5.6 لتر الذي يولد قوة 320 حصاناً وعزم دوران 54.3 كغ/م، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي متطور بخمس سرعات، وهيكلية إطار السلّم المربعة المعدة للمهام الصعبة، ونظام تعليق مصمم بطريقة عظم الترقوة المزدوج. وبالتالي تتمتع أرمادا بالقدرة على سحب ما يصل إلى 4000 رطل (عند تجهيزها على النحو الملائم).

    تصميم مُعبّر من الخارج، ورحابة وإتقان متعدد المهام من الداخل
    يجمع التصميم الخارجي المُعبّر لسيارة نيسان أرمادا بين الأناقة العصرية وقوة سيارات الدفع الرباعي التقليدية من نيسان، حيث تتميز بوقفتها العريضة وقاعدة العجلات الطويلة (3130 مم) مع أجزاء أمامية وخلفية قصيرة، ويصل طول السيارة إلى أكثر من 17 قدماً (5255 مم) لتمنحك سهولة في التحكم والسيطرة، فضلاً عن مساحة واسعة للركاب والأمتعة. كما تتميز موديلات LE بشبك أمامي من الكروم (بنفس لون الهيكل في سيارة أرمادا SE)، في حين تأتي مقابض الأبواب الأمامية مطلية بالكروم ومقابض الأبواب الخلفية بلون هيكل السيارة في جميع الطرازات، مع قضبان سقفية بتصميم القطعة الواحدة، وقضبان للعتبات الجانبية، ومصابيح أمامية هالوجينية وزجاج عازل لصف النوافذ الثاني والثالث والبوابة الخلفية.

    تزيّن جانبي أرمادا أيضاً تموجات من جزئين بنفس لون الهيكل مع شرائط من الكروم في موديلات LE، إضافة إلى تجهيزات أخرى تشمل: كشافات للضباب، قضبان سقفية مطلية بالكروم، عادم مطلي بالكروم، نوافذ قابلة للفتح باتجاه الخارج آلياً في الجزء الخلفي من السيارة، مرايا خارجية قابلة للطي آلياً مع أضواء مدمجة للمؤشر ومصابيح للوحل، بوابة خلفية تعمل آلياً وفتحة سقف زجاجية تعمل كهربائياً مع خاصية الإمالة/الإنزلاق.

    أما التصميم الداخلي لمقصورة أرمادا، فلا يختلف عن تصميمها الخارجي بدمجه بين الأناقة العصرية والوظائف المتعددة التي تناسب متطلبات جميع أفراد العائلة. وما تلاحظه في المقصورة لا يتوقف على رحابة المكان وراحته، بل وبصف ثانٍ رحب ومساحة رأسية في المقصورة هي الأفضل في هذه الفئة من السيارات، ناهيك عن مقاعد قياسية تتسع لثمانية أشخاص. المقاعد المطعمة بجلد سيتون الفاخر تجهيز قياسي في موديلات أرمادا LE، بينما تعتمد موديلات أرمادا SE المقاعد القماشية كتجهيز قياسي. وتمتاز أرمادا بمقاعد أمامية فردية قابلة للتعديل آلياً بثماني حركات تشمل دعم الفقرة القطنية القابلة للتعديل يدوياً. كما تضم موديلات أرمادا مقعداً قابلاً للطي الكامل للراكب الأمامي مع منطقة العمل المجوفة. وتضيف ذراع نقل الحركة إلى المقصورة سحراً رياضياً وتعزز مستوى التحكم بنقل الحركة. وتتوفر في مقصورة موديلات LE كلاً من مقاعد الصف الثاني المدفّأة وعجلة القيادة المدفّأة والواجهة المركزية المبطنة. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية عالية الأداء مراكز مخصصة لتخزين الأقلام والمناديل الورقية وأقراص الـ CD، فتحات التدفئة والتهوية والتكييف، وحاملين للأكواب ومنفذاً كهربائياً لتيار بقوة 12 فولط في الجزء الخلفي من اللوحة. ويشمل الكونسول العلوي صناديق تخزين متعددة وستة أضواء سقفية وأزرار التحكم بالتدفئة والتهوية والتكييف في الخلف. ويتألف صف المقاعد الثاني من مقعد طويل منقسم بنسبة 40/20/40 قابل للطي الكامل، بينما تشمل مقاعد الصف الثالث 60/40 القابلة للطي بشكل مستوٍ تماماً على ميزة قياسية للطي كهربائياً في موديلات SE وLE.

    تجهيزات قيادة جاهزة للمغامرات
    إلى جانب تجهيزات مقصورتها عالية المرونة، تشمل أرمادا أقصى مستويات تعدد الاستخدامات في تجهيزات القيادة من خلال المحرك وآلية نقل الحركة المتقدمة وخاصية الدفع بكامل العجلات المتوفرة. ويتوفر في جميع طرازات أرمادا 2014 بشكل قياسي هيكل F-Alfa المتين والمغطى كلياً من نيسان، إضافة إلى نظام التعليق الأمامي المستقل المصمم بطريقة عظم الترقوة المزدوج ومحرك DOHC V8 ثماني الأسطوانات سعة 5.6 ليتر، الذي يولّد قوة 320 حصاناً عند 5200 دورة في الدقيقة وعزم دوران 54.3 كغ/م عند 3400 دورة في الدقيقة.

    يتألف المحرك من كتلة من الألمنيوم مع بطانات للأسطوانات من الحديد المسبوك، وكرنك من الفولاذ المطروق، وأعمدة كامات وكرنك مصقول بشكل دقيق، مكابس مطلية بالجرافيت، وأغطية كراسي التحميل الرئيسية بستة براغي، وسلسلة توقيت بمرحلة واحدة ونظام الصمام الخانق الإلكتروني بتقنية (Drive-by-wire).

    ويُضاف إلى ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات الذي يتم التحكم به إلكترونياً، مع خاصية مضاعفة السرعة لتعزيز أداء السيارة وكفاءتها في استهلاك الوقود. وتجتمع معها أيضاً مجموعة الترس الفريدة ومحوّل عزم الدوران المتغاير ونظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور لتحسين مستوى نقل الحركة والتوفير في استهلاك الوقود.

    تتوفر أرمادا بنظام الدفع الرباعي لجميع الأنماط (أوتوماتيكي/2WD/4H/4LO) مع علبة نقل مؤقتة التعشيق تعمل كهربائياً، ونسبة (3.35:1 4LO) لمستوى ناقل الحركة الأخير. وأثناء القيادة العادية، يستخدم النظام نمط الدفع الخلفي، ولكنه سرعان ما يوزّع العزم على العجلات الأربع عندما تتطلب ظروف الطريق ذلك. (يتم توزيع ما يصل إلى 50% من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية عند الحاجة).



    وتتأتى آلية الفرملة سريعة الاستجابة من خلال نظام مكابح قرصية للعجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) وتقنية تعزيز المكابح. وجُهّزت السيارة قياسياً أيضاً بمفاضل محدود الانزلاق للعجلات الأربع أو لعجلتين (ABLS) ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) (مع مفتاح لإيقاف تشغيله). أما نظام التوجيه فهو معزز بجريدة مسننة وترس مع حساس لسرعة المحرك.

    وإلى جانب نظام التعليق المستقل سريع الاستجابة، توفّر موديلات SE وLE نظام تعليق هوائي خلفي ذاتي التعديل، ويعمل تلقائياً ليساعد على موازنة السيارة عند قطر أو حمل أوزان ثقيلة، علماً أن بإمكان أرمادا قطر ما يصل إلى 4000 رطل كحد أقصى (عند تجهيزها على النحو الملائم).




    تركيز على السلامة والأمان
    تشمل مزايا السلامة في أرمادا نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من نيسان (AABS) مع الوسائد الهوائية الأمامية الإضافية ثنائية التشغيل مع حساسات أحزمة الأمان وحساسات تصنيف الركاب والوسائد الهوائية الستارية الإضافية المدمجة في السقف للحماية من الاصطدامات الجانبية وحماية منطقة الرأس في الصفوف الثلاثة للمقاعد، فضلاً عن الوسائد الهوائية الإضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على المقعد الأمامي ومساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية. وتتوفر في أرمادا بشكل قياسي أحزمة أمان ثلاثية النقاط مزودة بوحدات الشد المسبق ومحددات للضغط، أحزمة أمان ثلاثية النقاط لجميع ركاب المقاعد الخلفية (بما في ذلك الراكب في الوسط)، نظام تثبيت مقعد الطفل (نظام تثبيت "لاقطات وأحزمة" يساعد على تبسيط التركيب الصحيح لمقاعد تثبيت الأطفال المتوافقة معه)، نظام قفل الأبواب الخلفية لحماية الطفل، هيكل حماية منطقة الهيكل مع مناطق تجعد أمامية وخلفية، نظام منع تشغيل المحرك، نظام حماية السيارة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) مع مقياس رقمي أو شاشة تحذيرية في نظام الملاحة (الإصدار البلاتيني).

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. "مجموعة اللاعبين الكاملة" من نيسان تبلغ منصة التتويج في "سبا 24 ساعة"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-08-2013, 03:29 PM
  2. "911 توربو" تُرسي معايير جديدة في ديناميكية القيادة واستهلاك الوقود
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-05-2013, 03:05 PM
  3. "الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج"
    بواسطة wasfi في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 09:19 PM
  4. "سكودا" تطرح سيارة جديدة فخمة
    بواسطة ®Mr_Friday في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-01-2008, 07:55 PM
  5. "فولفو" تعرض مليار دولار للاستحواذ على "نيسان ديزل"
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-02-2007, 03:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14