>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي نيسان اكس- تيرا ... التجهيز الأساسي والقوي لعشاق المغامرات الحقيقيين


    نيسان اكس- تيرا ... التجهيز الأساسي والقوي لعشاق المغامرات الحقيقيين


    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (5 نوفمبر، 2013): تجسد نيسان اكس- تيرا جوهر فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وتمتازبقوتها ومتانتها وجاهزيتها للمغامرة، وقد أُخذت هذه الأمور بعين الاعتبار عند تصميمها بغية إلهام وتلبية احتياجات عشاق أنماط الحياة النشطة.

    تشمل جميع طرازات اكس- تيرا محرك متطور سداسي مستقيم بسعة 4.0 ليتر ويولد قوة 261 حصان، وتستخدم منصة الهيكلالفولاذي المقـوَّى من نيسان "F-Alpha" لضمان جاهزيتها للمغامرة.

    تحافظ إكس- تيرا دائماً في تصميمها على مفهوم اكس-تيرا الأصلية المتمثل بتقديم "كل ماتحتاجه ولا شيء مما لا تحتاجه"، كما تقدم اكس-تيرا عدداً من التحسينات على الصعيد الداخلي والخارجي والتي تفيد في الحفاظ على حداثة وروعة التصميم.

    يشمل شكل اكس-تيرا الخارجي مصدات ضخمة وعريضة، وحمالة على السقف متعددة الاستعمالات مع غطاء قابل للقفل وتصميماً للمصد الخلفي مع درجات جانبيةٍ لسهولة الوصول إلى الحمالة الموجودة على السقف. كما تشمل أيضا غطاء كبير للمحرك يوحي بالقوة ومصابيح أمامية كبيرة والشبك الأمامي الجريء من نيسان.

    وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى حاجزاً للهواء أمام حمالة السقف الجديدة كميزة قياسية لموديلات اكس- تيرا الخاصة بالطرقات الوعرة بالإضافة إلى درجات جانبية للصعود وقضبان سقف ملونة وشعار الدفع الرباعي على طرازات سيارات اكس- تيرا ذات الدفع الرباعي، أما بالنسبة للعجلات في موديلات اكس- تيرا الخاصة بالطرقات الوعرة فهي بقياس 16 بوصة ولامعة بلون معدني.

    توفر قاعدة العجلات الطويلة مقصورة رحبة وتجربة جلوس مريحة، ويبقى الطول الإجمالي قابلاً للاستغلال بسبب المسافة المعلقة الأمامية القصيرة مما يساعد في تعزيز القدرة على المناورة أثناء تسلق الهضاب والسير على الطرقات الوعرة وفي حالات السحب.

    تشمل الميزات القياسية في المقصورة مقاعد أمامية رياضية قابلة للإمالة إلى الخلف، ومسند القدمين، وحاملي أكواب مزدوجين في الأمام والخلف، ونوافذ آلية، وقفلاً آلياً، ومرايا كهربائية، وميزة دخول السيارة بدون مفتاح ونظام تثبيت السرعة مع مفاتيح تحكم مدمجة على عجلة القيادة.

    تتميز منطقة الأمتعة متعددة الاستعمالات في سيارة نيسان اكس- تيرا بسطح سهل التنظيف وبعدد إجمالي من خطافات التثبيت ضمن هذه المنطقة يصل عددها إلى 10، ستة منها على الأرض/الجوانب وأربعة مدمجة بالسقف. كما أن هناك علبة إسعافات أولية مدمجةً ومكاناً مخصصاً لوضع القدور بحجم غالون واحد.

    منصة صلبة معتمدة على أسلوب الشاحنات
    يوجد في كل سيارات اكس –تيرا تحت الشكل الخارجي الفريد قاعدة مغلقة بالكامل تتكون من هيكل فولاذي وآلية تعليق متينة عبارة عن نظام تعليق أمامي بتصميم عظم الترقوة الثنائي من الفولاذ، ونظام تعليق خلفي بتصميم محور صلب ونابض رقائقي مع قضبان تثبيت في الأمام والخلف.

    ويتوفر ناقلا حركة متطوران مع سيارة اكس- تيرا: ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات الخمس يتم التحكم به الكترونياً مع التشديد على التسارع والاقتصادية في استهلاك الوقود وجودة نقل الحركة، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات مصمم لتقديم أداء عالٍ مع التوفير في استهلاك الوقود.

    ومن مكونات نقل الحركة الأخرى آلية التوجيه بالجريدة المسننة والترس المعززة والحساسة للسرعة، وأقراص فرامل مهواة على العجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD).

    تشمل مجموعات الإطارات والعجلات المتوفرة عجلات فولاذية قياس 16 بوصة، أما موديلات اكس- تيرا الخاصة بالطرقات الوعرة فهي مجهزة بعجلات ذات ست أضلاع، قياس 16 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم وبلون معدني مع إطارات Rugged Trail T/A المصنوعة من قبل شركة BFGoodrich.

    الميزات التقنية المعززة
    تتيح نيسان اكس- تيرا للسائق قائمةً طويلةً من التقنيات المتطورة تشمل نظام صوت قوي، ونظام ملاحة محمول GPS، ونظام هاتف بتقنية بلوتوث. ولدى نيسان اكس- تيرا اليوم التقنية التي تبقي السائق مسيطراً بغض النظر عن طبيعة الطريق.

    ويمكن دمج جهاز الملاحة المحمول 750 GPS الملحق ضمن لوحة عدادات اكس- تيرا بحيث يمكن فتحه وإغلاقه بسهولة عند عدم استخدامه. وتبقي الشاشة التي تعمل باللمس الأمر بسيطاً وسهلاً في الرحلات الطويلة.

    من الميزات الأخرى نظام هاتف بلوتوث يتيح استخدام هاتفك النقال دون الحاجة إلى البحث عنه أثناء القيادة.

    ويشمل نظام الصوت في سيارة اكس- تيرا قارئ أقراص مدمجة سعة ست اسطوانات مدمج ضمن لوحة التجهيزات المركزية مع تسعة مكبرات صوت موزعة بشكل مدروس، وهي مصممة لتتلاءم مع مقصورة سيارة اكس- تيرا لإتاحة أكبر قدر من التأثير. أخيراً وليس آخراً، هناك الميزات في المقصورة الداخلية التي تعزز تجربة القيادة، - مشغل ملفات MP3/WMA وأقراص مدمجة فإن اكس- تيرا هي من تشغلها. كما يتوفر في اكس- تيرا أيضاً وصلة iPod لمزيد من الإثارة.


    أنظمة السلامة المتطورة
    تتضمن قائمة اكس- تيرا من تجهيزات السلامة نظام نيسان المتطور للوسائد الهوائية AABS (مع وسائد هوائية إضافية ثنائية الطور للمقعد الأمامي، وحزام أمان وحساس لتصنيف الراكب، ووسائد هوائية جانبية منسدلة للوقاية من الصدمة الجانبية، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط للمقاعد الأمامية والخلفية مع وحدات شد مسبق ومحددات للضغط ونقاط ارتكاز علوية قابلة للتعديل. وتأتي جميع سيارات اكس- تيرا أيضاً مع وسائد هوائية ستارية قياسية مدمجة بالسقف ووسائد هوائية جانبية منسدلة للوقاية من الصدمة الجانبية مع حساس تدحرج المركبة للمقاعد الأمامية والخلفية لحماية رؤوس الركاب في الأمام والخلف.


    الطرازات والحزم المتوفرة
    تتوفر سيارة اكس- تيرا بأربعة طرازات X وS و الطرقات الوعرة Off-Roads وSE. تأتي اكس تيرا طراز SE مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات فقط، أما بالنسبة لطرازات X وS و Off-Road فيمكن اختيار ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

    ملامح متميزة في جميع مركبات اكس- تيرا:

    • اللمسات الخاصة في الشبك الأمامي- مصد رملي مطلي بالألمنيوم في طرازات X وS و Off-Road، وتطعيم من الكروم المصقول بطراز اكس- تيرا SE.
    • وسائد هوائية قياسية جانبية منسدلة مدمجة في السقف لحماية رؤوس الركاب في الأمام والخلف في جميع الطرازات.
    • فتحات تكييف للمقاعد الخلفية (ضمن اللوحة المركزية) قياسية لكل الدرجات.
    • تشمل حزمة الصوت مشغل أقراص مدمجة سعة 6 أقراص مدمج ضمن لوحة التجهيزات المركزية، وآلية تغيير تلقائي للقرص ضمن لوحة التجهيزات المركزية التي أعيد تصميمها مع مفاتيح التحكم بالمناخ التي تعمل بالضغط ، وزر التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ونظام هاتف بتقنية بلوتوث، ووصلة iPod.
    • عتبة جانبية في طراز S.
    • يتضمن الطراز الجديد من اكس-تيرا للطرقات الوعرة Off-Roads قالباً جانبياً على جسم السيارة، وقماش تنجيد متميز من لونين للمقاعد، وآلية القفل التفاضلي الخلفي، ومخمدات الصدمات Bilstein القوية للمهام الصعبة، وعجلات قياس 16 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم وذات خمس أضلاع وإطارات قياس 265/75R16 OWL للطرقات الوعرة مصنوعة من قبل شركة BFGoodrich
    • نظام ملاحة GPS.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. لعشاق الراليات والمغامرات نيسان مع الصور(للبيع)
    بواسطة GOLD-Q في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-08-2009, 11:59 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-05-2009, 04:01 PM
  3. هدية لعشاق نيسان زد
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-11-2007, 05:52 PM
  4. لعشاق (نيسان) VTC .....صور
    بواسطة Jaguar R في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 27-04-2007, 06:04 PM
  5. رسالة بس للأصدقاء الحقيقيين
    بواسطة بوجاسم في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24-01-2007, 01:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14