>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي سيارات البيك- أب 101 من جي إم سي تبدّد الأساطير


    سيارات البيك- أب 101 من جي إم سي تبدّد الأساطير حول ديناميكيات الشاحنات
    توفير متميز في استهلاك الوقود وهدوء فريد تحققه سييرا 2014 في اختبار مقاومة الرياح

    ديترويت- أمضت سيارة البيك- أب كبيرة الحجم سييرا 2014 الجديدة كلياً وقتاً طويلاً من التطوير داخل نفق الرياح، يفوق أي فترة أمضتها سيارة بيك- أب من جي إم سي من قبل، وهو الأمر الذي أدى إلى إحداث تغييرات فريدة في التصميم حققت مزايا عديدة في توفير استهلاك الوقود وهدوء المقصورة.

    وقد اختبر مهندسو ديناميكية السيارة أمثال ديان بلوش، كل جزء من أجزاء السيارة للبحث عن المناطق التي يمكن تطويرها، بهدف تحقيق تدفق مطوّر للهواء، مبدّدين بذلك العديد من الخرافات المنتشرة.

    واستخدم المهندسون مختبر الديناميكيات الفنية لدراسة كيفية مرور الهواء فوق وتحت وحول سييرا. وهذا المختبر هو عبارة عن نفق بطول 750 قدم يحتوي على مروحة هواء قطرها 43 قدم ومزوّدة بمحرك DC كهربائي يعادل 4,500 حصان، يمكنها توليد رياح تصل سرعتها إلى 220 كيلو متر في الساعة. وتعد التطويرات الديناميكية من أهم الأسباب التي ستجعل من سييرا 2014 أفضل سيارات البيك- أب بمحرك V8 في السوق في مجال توفير استهلاك الوقود.

    وقالت بلوش، مهندسة الأداء الديناميكي في جنرال موتورز: "لا يمكننا إيقاف الهواء، ولكن يمكننها توجيه مساره عبر الطريق الأقل مقاومة. إنه مثل الكهرباء، ولكن دون الصدمة التي يمكن أن تسببها. إن أكبر اعتقاد خاطئ هو أن الأمر يتعلق بعنصر واحد فقط. ولكن تصميم معين للمرايا الجانبية لا يمكنه أن يشكل قدراً معيناً من السحب، في حين أن تفاعلها مع بقية أجزاء السيارة يمكنه أن يفعل ذلك".
    وعلى سبيل المثال، يمكن لسد الهواء الجديد الموجود تحت المصد الأمامي في سييرا 2014 تحفيف السحب لأنه يوجه الهواء نحو الأرض وبعيداً عن جسم السيارة السفلي الصلب. ويمنع مسار تدفق الهواء الذي يأخذ شكل الأنبوب في سييرا- والذي يقع بين شبكة التهوية ومبرد هواء المحرك- الهواء من الدوران داخل الفتحات الأمامية للسيارة.

    وتم أيضاً تطوير المنطقة العلوية من الباب الخلفي ومصباح التوقف العلوي في سييرا لتوجيه الهواء حول السيارة. وتمت إضافة سقف جديد على السيارة عندما اكتشفت بلوش وفريقه تدفقاً هوائياً غير مرغوب به بين المقصورة وصندوق السيارة.

    تقول بلوش: "لقد اكتشفنا ذلك خلال البحث الذي أجريناه بواسطة التحليل الحسابي. جاء التدفق الهوائي الأكثر ضرراً بين المقصورة والصندوق من فوق المقصورة باتجاه الأسفل عبر الفتحة، لذلك وضعنا اهتماماً بالغاً بهذه المنطقة على وجه التحديد".

    ويحتوي سوق سيارات البيك- أب على عدد كبير من الأكسسوارات المتوفرة التي تقول بلوش أن لها آثاراً متنوعة على ديناميكية السيارة. إن إضافات مثل عاكس الحشرات على غطاء المحرك والإطارات الأعرض والمصدات الإضافية يمكنها زيادة نسبة عدم فعالية السحب، وهو مقياس تدفق الهواء على السيارة في الطريق. والنتيجة تكون: المزيد من الضجيج واستهلاك أكبر للوقود.

    ويعتبر الباب الخلفي المفتوح أو المغلق من المواضيع التي لطالما اختلف حولها مالكي سيارات البيك- أب لتحقيق ديناميكيات أفضل، ولكن بلوش تقول أن باب خلفي مغلق هو الوضعية الأفضل للحصول على المزيد من الديناميكية الفعالة. فمع تدفق الهواء فوق السيارة، فإنه يسقط فوق المقصورة ويدفع المنطقة الخلفية من السيارة. وتنخفض فوائد تدفق الهواء عند ترك الباب الخلفي مفتوحاً.

    تقول بلوش: "إن استبدال الباب الخلفي بشبكة كتلك المنتشرة في السوق هو أسوأ من أن تكون السيارة بدون باب خلفي على الإطلاق. تخيل جر جسم صلب وشبكة صيد أسماك داخل المياه. الشبكة ستتطلب المزيد من القوة لجرّها".

    لذلك، فما هي الأكسسوارات التي يمكن لمالكي سيارات البيك- أب إضافتها للمساعدة على الحصول على مستويات ديناميكية عالية؟ تساعد أغطية الصندوق ا لخلفي (Tonneau) على تحقيق انسيابية في تدفق الهواء فوق السيارة، وتقول بلوش أن الأغطية الرقيقة أكثر فائدة من الأغطية القاسية لأنها تأخذ الشكل الذي يتدفق عليه الهواء. يمكن للسكك الجانبية أيضاً أن تساهم في تدفق الهواء بشكل انسيابي على جانبي السيارة.

    وأخيراً تقول بلوش: "يمكن لسكك جانبية دائرية التي لها شكل الأنبوب أن تقدم تطويراً ثانوياً على درجة فعالية السحب في السيارة، ومن الأفضل استخدام سكك جانبية متطورة".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. لو بورش صنعت هذا البيك آب ...بتنجح السياره؟
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-05-2010, 06:12 PM
  2. فولكس واغن تقرر بناء البيك أب في الأرجنتين
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 10:06 AM
  3. الجابــر يضم لقائمة الأساطير ,,,, !!
    بواسطة الرياضي في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-06-2006, 04:16 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14