>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي إنفينيتي QX50 2014 – تعبير شخصي وفريد في التصميم،


    إنفينيتي QX50 2014 – تعبير شخصي وفريد في التصميم،

    مع محرك قياسي V6 سعة 3.7 لتر



    دبي، الإمارات العربية المتحدة: كانت هذه السيارة تحمل اسم EX، وأعيدت تسميتها مؤخراً في طراز 2014 لتصبح إنفينيتي QX50، السيارة الكروس أوفر التي اشتهرت بتصميمها الشخصي الفريد ودمجها بين الشكل الخارجي المنحوت بالحجم الصحيح والمقصورة الداخلية المفعمة بالمزايا المريحة والملائمة وبالعديد من التقنيات المتقدمة التي تشمل شاشة الرؤية الشاملة. وفي بدايات عام 2013، تم تعزيز تجربة القيادة والتملك بإضافة محرك قياسي V6 سعة 3.7 لتر الذي يولد قوة 326 حصاناً (الذي خلف المحرك السابق V6 سعة 3.5 لتر).

    وزودت إنفينيتي QX50 بناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات مع تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) والنمط اليدوي لنقل الحركة، بالإضافة إلى التقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (Downshift Rev Matching) ونظام الدفع الذكي بكامل العجلات من إنفينيتي.

    أسلوب شخصي، من كافة النواحي

    يجمع الشكل الخارجي لسيارة إنفينيتي QX50 طراز 2014 بين مواصفات الكوبيه الفارهة ومرونة الكروس أوفر مع النسب الرياضية، وتشمل الغطاء الطويل للمحرك والمقدمة القصيرة والأجزاء الممتدة الخلفية، والمقصورة المنحنية نحو الخلف وخط السقف الذي يذكرنا بسيارات الكوبيه.

    ومن خلال قدرتها الممتازة على المناورة والبوابة الخلفية العريضة والأرضية المنخفضة التي تسهل عملية تحميلها بالأمتعة والأغراض المختلفة، تتميز QX50 بتعدد استخداماتها في المهام اليومية والنزهات في عطلة نهاية الأسبوع. ويشمل الشكل الخارجي العديد من لمسات إنفينيتي الخاصة مثل الشبك الأمامي ذو القوسين والمصابيح الرئيسية الكبيرة على شكل حرف (L) وأضواء زينون الأمامية بخاصية تعديل مستوى إنارة المصابيح آلياً مع نظام الإنارة الأمامية المتكيفة (AFS) ومصابيح الضباب المدمجة والأضواء الخلفية المميزة بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED)) وشكل "القوس الديناميكي".

    ومن مزايا الشكل الخارجي أيضاً جناح الهاتشباك الخلفي المرتفع مع ضوء الفرامل المدمج وطرفي العادم الثنائي المطليين بالكروم وفتحة السقف بالزجاج المظلل والتي تعمل كهربائياً مع خاصية الإمالة والخاصية الاختيارية للفتح والاغلاق بلمسة واحدة وقضبان السقف المتوفرة. كما جهزت QX50 بالضوء الترحيبي القياسي في المرآة الخارجية من جانب السائق كجزء من مجموعة الاضاءة الترحيبية. وتتوفر السيارة بستة ألوان للهيكل الخارجي لعام 2014 هي: أسود عنابي ، أحمر منتصف الليل ، غرافيت الظلال، بلاتينيوم سائل، أسود بركاني، وأبيض قمري.

    وتقدم المقصورة الداخلية الدراماتيكية لسيارة إنفينيتي QX50 بيئة جذّابة وتفاعلية تتسم بالمزايا الكثيرة المُلهمة. وتشمل المقصورة ذات الشكل المتموج والمصممة لتعزيز راحة السائق على لوحة التجهيزات المركزية باسلوب "الموجة الثنائية" المعروف من إنفينيتي والعدّادات عالية التباين وسهلة القراءة والاضاءة الترحيبية من خلال مصباح بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة (LED) معلق في التجهيزات الوسطية وساعة إنفينيتي التناظرية.

    وتشمل لوحة التجهيزات شاشة عرض ملونة قياس 7 بوصة مع وحدة التحكم الكمبيوتري والمعلومات الاضافية للمركبة بما في ذلك نظام الملاحة من إنفينيتي بالقرص الصلب. ومن الأنظمة التقنية الأخرى نظام الهاتف بلوتوث Bluetooth® المتوفر والمفتاح الذكي من إنفينيتي مع خاصية التشغيل بلمسة زر واحدة.

    وأُضيفت إلى إنفينيتي QX50 تطعيمات الألمنيوم، بينما تقدم درجة (Luxury) من QX50 تطعيمات من خشب القيقب. وهناك أيضاً ذراع ناقل الحركة وعجلة القيادة المكسوان بالجلد مع أزرار التحكم على عجلة للقيادة للتعامل مع وظيفتي رفع وخفض مستوى الصوت وتثبيت السرعة. ويشمل النظام الصوتي الفاخر من بوز Bose® 11 سماعة (منها مضخمان للصوت)، وراديو AM/FM ومشغل أقراص DVD وفتحة لوصلة USB لجهاز آيبود (iPod®) وغيره من التجهيزات المتطابقة. وتستخدم شاشة الرؤية الشاملة أربع كاميرات مركّبة في الأمام والخلف وعلى الجانبين لتمنح السائق منظراً فوقياً للمنطقة المحيطة بالسيارة وتساعده في تقليل النقاط العمياء أثناء ركن السيارة.

    منصة متقدمة وتقنيات متطورة في المحرك وناقل الحركة

    جهزت إنفينيتي QX50 بمنصة ومحرك وآلية لنقل الحركة في غاية التطور. وتساعد بنية المنصة لوضعية المحرك في مقدمة السيارة مع الدفع الخلفي في تقديم مستويات عالية من التحكم بالأداء. وجُهزت كل سيارات من سيارات إنفينيتي QX50 2014 بمحرك V6 (VQ37VHR) سعة 3.7 لتر بقوة 326 حصاناً (مقارنة بالمحرك السابق V6 سعة 3.5 لتر وقوة 298 حصاناً) وعزم دوران 360 نيوتن متر (مقارنة بـ 341 نيوتن متر في المحرك السابق).

    أما آلية نقل الحركة فهي أوتوماتيكية بسبع سرعات مع النمط اليدوي لنقل الحركة والنمط الرياضي (DS) والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (DRM) وتقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC).

    ويتأتى التحكم الرائع من التعليق حسب تصميم عظم الترقوة في الأمام على هيكل فرعي، مع وصلات علوية وسفلية مصنوعة من سبائك الألمنيوم وتقنية المخمدات الخاصة (Dual Flow Path®) ذات الأداء العالي وقضيب التثبيت.
    أما التعليق الخلفي فهو مستقل بتصميم متعدد الوصلات، مع وصلات علوية وسفلية مصنوعة من سبائك الألمنيوم وحيز المحور، وتقنية المخمدات الخاصة (Dual Flow Path®) وقضيب التثبيت.

    وجهزت السيارة بنظام التوجيه الكهربائي المتحسس للسرعة. ويشمل النظام القياسي للمكابح في QX50 الأقراص الأمامية والخلفية المساندة كهربائياً (مهواة في الأمام) و نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) القياسي ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) وتقنية تعزيز المكابح.
    كما يتوفر بشكل قياسي التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) ونظام التحكم بالسحب (TCS).

    وتشمل مجموعة العجلات والاطارات القياسية العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم قياس 18 × 8.0 بوصة بثمانية أضلع داخلية مع اطارات 225/55R18 للأداء الصيفي والمصنعة للسرعة ذات الرمز (v).

    كما جهزت إنفينيتي QX50 بنظام إنفينيتي الذكي للدفع بكامل العجلات والذي يستخدم تقنية نشطة لادارة توزيع عزم الدوران مع التعشيق االمركزي النشط. ويستجيب النظام الكهرومغناطيسي للدفع بكامل العجلات بسرعة ليساعد في تخفيض انزلاق العجلات في ظروف القيادة الصعبة.

    وتضم تجهيزات QX50 القياسية نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي (AABS) مع الوسائد الهوائية الاضافية للسائق والراكب الأمامي المركّبة في المقعدين والوسائد الهوائية الستارية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في السقف لحماية منطقة الرأس للركاب على الجانبين و نظام ضغط الهواء في الاطارات (TPMS).

    كما تتوفر بشكل قياسي أحزمة الأمان ثلاثية النقاط بآلية سحب للربط التلقائي للأحزمة وآلية سحب للربط الطارئ للأحزمة (آلية سحب للربط الطارئ لحزام الأمان على جانب مقعد السائق فقط)، وأحزمة مقاعد أمامية مع وحدات الشد المسبق ومحددات للضغط ولاقطات علوية قابلة للتعديل ومساند الرأس النشطة ونظام ايزو-فيكس (ISO-FIX) للمقاعد الخلفية الجانبية. كما تشمل تجهيزات السيارة البنية الخاصة بحماية منطقة الهيكل ومناطق التجعد الأمامية والخلفية للمساعدة في تشتيت طاقة الاصطدام حول منطقة الركاب .

    التقنيات المتوفرة

    تتوفر QX50 بفتحة السقف السقف بالزجاج المظلل والتي تعمل كهربائياً مع خاصية الإمالة والحاجب الشمسي القابل للانزلاق وخاصية الفتح والاغلاق بلمسة واحدة، ونظام الهاتف بلوتوث Bluetooth® والمرآة الداخلية بخاصية التعتيم التلقائي وتطعيمات من خشب القيقب وعمود عجلة القيادة القابل للتعديل بشكل آلي طولاً وارتفاعاً.

    كما يتوفر نظام الملاحة بالقرص الصلب من إنفينيتي وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث (Bluetooth Streaming Audio®) ونظام بوز Bose® الصوتي الفاخر بـ 11 سماعة منها مضخمان للصوت، وشاشة الرؤية الشاملة مع نظام سونار الأمامي والخلفي ونظام التحكم المتقدم بالمناخ (ACCS) ونظام منقي الجو "بلازماكلاستر" (Plasmacluster) وقضبان السقف المصنوعة من الألمنيوم.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إنفينيتي تعيّن سايمون كوكس بمنصب مدير التصميم في "إنفينيتي ديزاين لندن"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-08-2013, 03:20 PM
  2. إنفينيتي تصل البرازيل ابتداءً من عام 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-11-2012, 11:28 PM
  3. حصريا .. موقع خليجي لبيع السيارات وفريد من نوعه ..
    بواسطة اندوك انته في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 12:14 PM
  4. موضوع تعبير تحفه .......
    بواسطة FuLL MoOoN في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-06-2009, 04:31 AM
  5. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-04-2007, 01:34 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14