>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي إنفينيتي QX80 2014 تقدم مستوىً عالمياً من الأداء والفخامة


    إنفينيتي QX80 2014 تقدم مستوىً عالمياً من الأداء والفخامة



    دبي، الإمارات العربية المتحدة: – تتميز إنفينيتي QX80 عن غيرها في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ذات الأداء المتقدم بدمحها الفريد بين التصميم والأداء المُلهمَين. ويأتي طراز 2014 في السنة الرابعة لجيل التصميم الحالي ليواصل تقديم الدمج الذي لا نظير له بين القوة والمتانة والشكل الفاخر، وقد أعيدت تسمية المركبة لتصبح QX80 في طراز 2014 حسب استراتيجية تسمية جميع منتجات العلامة التجارية. وتتسع السيارة لثمانية بالغين مع أمتعتهم بأناقة ورحابة. أما المحرك وآلية ناقل الحركة فيتميزان بالقوة للتعامل مع مهام صعبة عديدة، وفي نفس الوقت نقل الأهل والأصدقاء بكل سلاسة ورقي في رحلات ممتعة.

    وكما كان الحال في السنوات السابقة، تشمل جميع سيارات إنفينيتي QX80 2014 بهيكل عالي المتانة يعزز مستويات الراحة أثناء القيادة ويخفض الضجيج والاهتزاز والخشونة. ويجمع محرك V8 سعة 5.6 لتر التسارع ذو الاستجابة الرائعة المتأتية من تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) من إنفينيتي مع كفاءة تقنية الحقن المباشر للبنزين لاطلاق قوة 400 حصاناً وعزم دوران 560 نيوتن متر. وجهزت المركبة بآلية ناقل الحركة الأوتوماتيكي السلس بسبع سرعات.

    وفي طراز 2014، تنضم تقنيتان هما: نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الأول من نوعه في العالم ونظام تشغيل المحرك عن بُعد، إلى مزايا الفخامة والراحة العديدة في QX80، وتشمل تلك المزايا نظام الملاحة بالقرص الصلب من إنفينيتي وشاشة الرؤية الشاملة ونظام بوز Bose®الصوتي الفاخر بثلاثةعشر سماعة، ونظام الصوت الاختياري بخمسة عشر سماعة من بوز (Bose® Cabin Surround®).

    تواجد قوي وإبداع كامن
    صممت إنفينيتي QX80 لجذب انتباه من يشاهدها حيث توحي بالقوة والمتانة، وتحيط بالشبك الأمامي ذو الشكل الجريء على الجانبين أضواء زينون أوتوماتيكية التشغيل والايقاف وثنائية الوظيفة مع مسّاحة الزجاج الأمامي وأضواء الضباب الأمامية المدمجة. كما يتوفر نظام الإنارة الأمامية المتكيفة (AFS) مع تعديل مستوى انارة المصابيح آلياً. ومن المزايا الأخرى للشكل الخارجي الأضواء الخلفية بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة (LED) والمرآتين الجانبيتين القابلتين للطي مع أضواء الاشارة المدمجة والاضاءة الترحيبية وميزة الإمالة عند الرجوع للخلف، وعتبات بلون الهيكل وحاميات الطين المدمجة بلون الهيكل الموصولة بأقواس العجلتين الأماميتين والخلفيتين، وقضبان السقف وفتحة السقف بالزجاج المظلل والتي تعمل كهربائياً مع خاصية الإمالة والبوابة الخلفية التي تفتح وتغلق كهربائياً.

    ويتعمق تواجد QX80 القوي من خلال الدمج اللافت بين العجلة والإطار، فالعجلة تتخللها تسعة أضلع ويبلغ حجمها 22 × 8.0 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم، وتتوفر السيارة بستة ألوان خارجية فخمة ولونين رائعين للمقصورة الداخلية.

    وزودت جميع سيارات إنفينيتي QX80 بهيكل عالي المتانة بعرض مقطعي واسع للقضيب الجانبي، حيث تتصل الأجزاء في كل قطعة مع القضبان الجانبية، إضافة إلى منطقة الربط الخلفية المدمجة وحلقة خاصة في المنطقة الخلفية للهيكل حول البوابة الخلفية للسيارة، وصممت جميع هذه الأجزاء لتوفير قيادة أكثر هدوءاً وراحة.

    ويقدم تصميم المحرك وآلية نقل الحركة المتقدمان مزيجاً من القوة والكفاءة والرقي الذي يستحق اسم إنفينيتي. ويشتمل محرك V8DOHC بـ 32 صماماً سعة 5.6 لتر والمصنوع من سبائك الألمنيوم على تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) المتقدمة من إنفينيتي ونظام الحقن المباشر للبنزين. ويجمع التحكم المتغاير برفع الصمامات بين التوقيت المتغاير للصمامات المتحكم به هيدروليكياً ورفع الصمامات المتغايرة المتحكم به الكترونياً على جانب دخول الهواء، ما يساعد في تحسين الأداء والاستجابة. وتتعزز استجابة الصمام الخانق بالتحكم المباشر بصمام الادخال بدلاً من استخدام الطريقة التقليدية للتحكم بالادخال من خلال الصمام الخانق. كما يحقق نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات انبعاثات محسنة واقتصادية أفضل في استهلاك الوقود (مقارنة بالتصاميم التي لا تعتمد تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات) من خلال تقليل مقاومة الادخال بشكل كبير، وتحدث تلك المقاومة عندما تكون فتحة الصمام الخانق في المحرك ضيقة والمخرجات منخفضة.

    أما نظام الحقن المباشر للوقود فيقدم أداءً أفضل للصمام الخانق المفتوح كلياً ويحسن في استهلاك الوقود مع تقليل الانبعاثات (مقارنة بنظام الحقن الغير مباشر) من خلال تخفيض ضربات المحرك ما يرفع مستوى الثبات في عملية الاحتراق ويحقق تحكماً أكثر دقة في حقن الوقود. وتبلغ قوة المحرك 400 حصان وعزم الدوران 560 نيوتن متر.

    وقد جهزت جميع سيارات QX80 طراز 2014 بناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات مع تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) ونمط نقل الحركة يدوياً مع والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (DRM). تتوفر QX80 بخاصية الدفع الرباعي وتشتمل على نظام الدفع الرباعي لكافة الأنماط (All-Mode 4WD®) مع نمط (Auto) و(4H) و(4L). وصمم هذا النظام لتوزيع عزم الدوران إلى العجلات الأربع عندما تحتاج ذلك ظروف الطريق، ما يساعد على تعزيز التشبث.

    أما نظام التعليق في QX80 فهو حسب تصميم عظم الترقوة المزدوج المستقل في الأمام والخلف، مع نظام تسوية خلفي أوتوماتيكي يعمل على الحفاظ على درجة الارتفاع عن الأرض وزاوية ارتفاع المقدمة حتى ولو كانت المركبة في حالة السحب أو حمل الأغراض، من خلال تعديل ضغط الهواء في حاويات الهواء التي يشغلها النظام.

    بالإضافة إلى ذلك، يتوفر النظام المتقدم للتحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل. ويساعد هذا النظامعلى تقليل ميلان الهيكل ما يُحسن مستويات راحة الركاب في كل صفوف المقاعد. ويتم التحكم تلقائياً بالتعليق من خلال الحجرات الهيدروليكية المدمجة في كل المخمدات. وترتبط الحجرات الهيدروليكية ببعضها البعض من خلال أنابيب تسمح بتحويل السائل الهيدروليكي وتُدار بكل سلاسة من خلال جهاز تخزين الطاقة المشحون بالنيتروجين من جانب إلى آخر. وبذلك، يتمكن النظام من تنويع أسلوب التعليق بشكل مستقل على جانبي المركبة وتعديل ميلان الهيكل لتعزيز الراحة في السيارة ورفع مستويات الرفاهية.

    مقصورة داخلية أنيقة وتفاعلية
    تقدم المقصورة الداخلية عالمية المستوى في QX80 مساحة مريحة وأدوات تحكم شخصية لكل الركاب. وتتوفر المقاعد الجلدية قياسياً في كامل صفوف المقاعد. ويمكن لمستخدمي لسيارات QX80 طراز 2014 التمتع بمزايا المقصورة الداخلية بفضل اختيارات تكييف الهواء. وتقدم خاصية تشغيل المحرك عن بُعد المتوفرة قياسياً لركاب QX80 تلك الميزة منذ لحظة دخولهم السيارة.

    وتشمل المقصورة الداخلية لسيارة QX80 نظام الذاكرة القياسي الثنائي لمقعد السائق وعجلة القيادة والمرآتين الخارجيتين. كما أن خاصية تدفئة المقعدين الأماميين قياسية مع نظام متوفر للتحكم بالمناخ الداخلي (التدفئة والتبريد) للمقعدين الأماميين.

    كما تتوفر خاصية تحرير الصف الثاني من المقاعد عن بُعد لتشغيل وظيفة الطي من خلال مفتاح على حزمة المفاتيح المركزية. ويمكن طي الصف الثالث من المقاعد 60/40 من خلال تصميم عملية الطي الكهربائية. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية للصف الثاني من المقاعد حاملين للأكواب وسلتين لوضع الأغراض.

    كما تتوفر بشكل قياسي عجلة القيادة المكسوة بالجلد. وبرفع الصف الثالث من المقاعد، تتوفر مساحة للأمتعة بحجم 470.1 لتر . وعند طي الصف الثالث من المقاعد، تقدم الأرضية المسطحة مساحة عريضة متعددة الاستخدامات لوضع الأغراض مثل الأثاث المنزلي أو المعدات الترفيهية. وتتوفر المقصورة الداخلية بلونين، مع لونين للمسات النهائية لمحتوياتها.

    وتضم القائمة الطويلة لمزايا الراحة والملاءمة الإضافية في QX80 أربعة أماكن لحامل الأكواب وثمانية أماكن لحمل الزجاجات، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة ثلاثي المناطق والمفتاح الذكي من إنفينيتي مع خاصية التشغيل بلمسة زر واحدة، وعدادات "فاين فيجن" المتوهجة كهربائياً والساعة التناظرية التي تعتبر احدى مزايا إنفينيتي الحصرية.

    ومن المزايا الترفيهية والتقنية الفخمة في QX80 شاشة العرض الملونة WVGA التي تعمل باللمس قياس 8 بوصة وجهاز التحكم من إنفينيتي للاستخدام مع أنظمة معلومات المركبة ومزايا الراحة والملاءمة ونظام الملاحة بالقرص الصلب. كما يتوفر نظام الهاتف بلوتوث كميزة قياسية.

    وتندمج شاشة الرؤية الشاملة ونظام السونار الأمامي والخلفي مع نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD). وتستخدم شاشة الرؤية الشاملة أربعة كاميرات صغيرة بزاوية عريضة للغاية، مركّبة في مقدمة ومؤخرة وجانبي السيارة لتقديم منظر إفتراضي 360° للأجسام حول السيارة، ما يساعد على المناورة في الأماكن الضيقة. ويستخدم النظام معالجة متقدمة للصور لربط الصور القادمة من جميع الكاميرات وتقديم منظر فوقي فريد من نوعه للمنطقة المحيطة بالمركبة.

    ويساعد نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) الجديد ادراك السائق لما حول المركبة من خلال تقديم تحذيرات مرئية ومسموعة (كشف الأجسام في الأمام والخلف)، فإذا اكتشف النظام أجساماً متحركة (مثل مركبة أخرى) ضمن الصورة المعروضة كما هو الحال عند الخروج من موقف للسيارات. ويكتشف النظام الأجسام المتحركة في "المنظر العلوي" (عندما تكون المركبة في حالة التوقف Park). وعند البدء بالحركة أو الرجوع إلى الخلف، يكتشف النظام الأجسام المتحركة مثل سيارة أخرى تمر خلف أو أمام المركبة.

    ويتوفر نظامان صوتيان متقدمان في طراز 2014. يشمل نظام بوز Bose® ذو الصوت الفاخر بـ 13 سماعة مضخمين إثنين للصوت. وتضمن السماعات المركّبة في الخلف للصف الثالث من المقاعد جودة متميزة للصوت بحيث لا تؤثر عليها العوائق مثل الأمتعة أو الأغراض. كما يتوفرنظام الصوت بـ 15 سماعة من بوز (Bose® Cabin Surround®). ومن التجهيزات القياسية الأخرى مشغل الأقراص المدمجة DVD المنفرد في لوحة التجهيزات المركزية مع وصلة MP3 ووصلة USB للاستخدام معواجهةiPod® أو أية تجهيزات أخرى متطابقة وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث Bluetooth®.

    التقنية المتقدمة المتوفرة
    تقدم إنفينيتي QX80 مرة أخرى مجموعة من الأنظمة التقنية المتقدمة.

    في طراز 2014، يضيف نظام التدخل لمنع التصادم الخلفيبُعداً جديداً إلى نظام التدخل في المناطق العمياء (Blind Spot Intervention™). وبهذه التقنية، عندما تكون آلية نقل الحركة باتجاه الخلف، تساعد QX80 السائق في اكتشاف المركبات والأجسام خلف السيارة، ويتدخل النظام في حالات الضرورة تلقائياً من خلال المكابح لتفادي الاصطدام.

    تشمل QX80نظام منع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام منع مغادرة حارة السير (LDP). ويستخدم النظامان كاميرا صغيرة خلف الزجاج الأمامي لاكتشاف خطوط حارات الطريق أمام المركبة وتحسب موقعها بالنسبة لتلك الخطوط، وتنبه السائق لتفادي مغادرة حارة السير بشكل غير مقصود من خلالمؤشر مرئي وتحذير صوتي. وإذا لم يُرجع السائق سيارته إلى وسط حارة السير، يساعد نظام منع مغادرة حارة السير (LDP) السائق من خلال تطبيق خفيف للمكابح على الجانب الآخر للانحراف.

    ويتوفر نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام التدخل في المناطق العمياء (Blind Spot Intervention™) أيضاً. يضيء نظام التحذير في المناطق العمياء ضوء المؤشر إذا تم اكتشاف مركبة أخرى في المنطقة العمياء. وإذا شغّل السائق اشارة الانعطاف، يومض المؤشر ويصدر صوتاً تحذيرياً. أما نظام التدخل في المناطق العمياء، وهو أول نظام من نوعه في العالم، فيقوم بتطبيق الفرملة الانتقائية إذا اقتربت السيارة من خط مجاور بينما تُكتشف مركبة أخرى في المنطقة العمياء بهدف مساعدة السائق على ارجاع السيارة إلى وسط خط السير.

    وكجزء من الحزمة التقنية في إنفينيتي QX80، تتوفر تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة (لكافة السرعات) التي تستخدم مجموعة من الحساسات الليزرية والصمام الخانق ومشغلات المكابح ونظام المكابح في QX80 وتقيس المسافة التي تفصل السيارة عن المركبة التي تسير أمامها وتعدل السرعة تلقائياً للمساعدة في المحافظة على المسافة المحددة مسبقاً.

    وتشمل الحزمة التقنية أيضاً تقنية التحكم لترك مسافة آمنة (DCA)التي تُوجهالسائق إلى تحرير الصمام الخانق وتُطبق المكابح خلال الحركة المرورية البطيئة، والتقنية الذكية لتعزيز المكابح (IBA) مع تقنية التحذير قبل الاصطدام الأمامي (FCW)، وأحزمة أمان للمقاعد مع خاصية استشعار ماقبل الاصطدام.

    أما مزايا السلامة القياسية في إنفينيتي QX80 2014 فهي كثيرة وتشمل نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي (AABS)مع الوسائد الهوائية الأمامية الاضافية ثنائية التشغيلوحساسات أحزمة الأمان وحساسات تصنيف الركاب،والوسائد الهوائية الستارية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في سقف المركبة مع حساس التدحرج لحماية منطقة الرأس للركاب على الجانبين في كافة صفوف المقاعد، والوسائد الهوائية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على المقعد الأمامي، وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط للمقعدين الأماميين مع وحدات الشد المسبق ومحددات للضغط وخاصية التذكير لاستخدام حزام الأمان، وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط لجميع الركاب في المقاعد الخلفية (بما في ذلك المقعد في الوسط)، ومساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية وبنية حماية منطقة الهيكل مع مناطق التجعد الأمامية والخلفية وقضبان الحماية الفولاذية في الأبواب.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إنفينيتي تطلق مبادرة التسجيل في أكاديمية إنفينيتي لهندسة الأداء
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2013, 12:39 PM
  2. خطة إنفينيتي الطموحة للتوسّع عالمياً تعتمد على تراثٍ شغوف
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-07-2013, 03:18 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-05-2013, 09:02 PM
  4. تعيين سيبستيان فيتل بطل "مدير الأداء" في إنفينيتي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-03-2013, 11:19 PM
  5. IPL: علامة الأداء العالي من إنفينيتي
    بواسطة ®Ahmad.M في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-06-2010, 10:18 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14