>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي إنفينيتي Q60 2014 المكشوفة تدمج الأسلوب الجذاب لسيارات الكوبيه بالأداء المدهش


    إنفينيتي Q60 2014 المكشوفة تدمج الأسلوب الجذاب لسيارات الكوبيه بالأداء المدهش


    دبي، الإمارات العربية المتحدة: تبقى سيارة إنفينيتي Q60 واحدة من أكثر المركبات جاذبية في فئتها عام 2014. وقد صممت السيارة بتركيز خاص على الفكرة الأساسية بأن السيارة المكشوفة الفاخرة ذات الأداء المتقدم يجب أن تبدو جذابة إن كانت مكشوفة أم مغلقة وأن يُستمتع بها بسقف أو بدونه، وتجمع Q60المكشوفة الرقي والأداء مع اهتمام إنفينيتي بأدق التفاصيل.

    أسلوب جذاب للغاية، قلباً وقالباً
    اعتمد تصميم Q60المكشوفة على سيارة إنفينيتي Q60الكوبيه التي حققت شعبية كبيرة، وتقدم موديلاً حصرياً مستنداً على مبدأ أعمدة (A) ويشمل تركيبة فريدة للهيكل وخلفية عريضة. وتوحي السيارة بتواجد متميز بفضل شكلها الرياضي ذو الأبعاد المناسبة الذي يشبه شكل سيارات الكوبيه والمصدات الأمامية المتدفقة وغطاء المحرك المتموج والشبك الأمامي بالقوس الثنائي الذي يضع لمسة إنفينيتي على السيارة. ويتعزز هذا التواجد عندما يتراجع الغطاء الحصري المكوّن من ثلاث قطع آلياً بعملية تتم بلمسة واحدة ليعود بأمان إلى صندوق السيارة الخلفي.

    وعند استخدام سقف السيارة، تحافظ Q60المكشوفة بشكل يشبه إنفينيتي Q60كوبيه من خلال استخدام السقف "الصَدَفة" الخاص القابل للسحب والمكوّن من ثلاث قطع، ما يعني جزءً خلفياً أقصر ذو شكل جذاب وغطاءً أكثر انخفاضاً للصندوق الخلفي.

    وتشمل لمسات إنفينيتي الخاصة في الشكل الخارجي للسيارة مصابيح زينون الأمامية المزدوجة ذات التفريغ شديد التركيز (HID) مع كشافات الضباب. وفي الخلف، الأضواء الخلفية فريدة من نوعها في Q60المكشوفة وتشمل "دائرة الضوء" الداخلية لتعزيز جمالية السيارة. وضمن اللمسات الإبداعية من الكروم في الصندوق الخلفي ضوء التوقف المدمج والمرتفع والكاميرا الصغيرة المرتبطة بنظام شاشة الرؤية الخلفية المتوفر بشكل قياسي. ويستغرق الفتح أو الإغلاق الآلي حوالي 30 ثانية من بداية العملية إلى نهايتها. ويوجد مفتاح الفتح والإغلاق في لوحة التجهيزات المركزية خلف ذراع ناقل الحركة.

    وفي موديل 2014، تتوفر Q60 المكشوفة بثمانية ألوان خارجية هي: أسود عنابي ، وبلاتينيوم سائل ، وغرافيت الظلال، وأسود بركاني، وأبيض قمري، ولون إنفينيتي الجديد وهو الأحمر البندقي (Venetian Ruby)

    ويدمج تصميم المقصورة الداخلية الأنيق في Q60المكشوفة عناصر الرقي والحرفية والاهتمام بالتفاصيل مع أنظمة فريدة متوفرة. وتم إبداع كل عنصر من العناصر لتعزيز تجربة القيادة الممتعة في الهواء الطلق، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات المعروفة في التمتع الكامل بالقيادة في الهواء الطلق والتي تشمل ازدياد الضوضاء والاهتزازات في المقصورة الداخلية والحاجة الإضافية لنظام تدفئة وتبريد، وأيضاً حقيقة أن سطح المقاعد قد يصبح ساخناً تحت أشعة الشمس أو بارداً خلال الليل.

    ويشمل موقع السائق المصمم لأداء مثالي لوحة العدادات التي تحمل سمات إنفينيتي وعدادات "فاين فيجن" المتوهجة كهربائياً من إنفينيتي مع واجهة لونية مضاءة وشاشة عرض المعلومات الكمبيوترية المدمجة ومتعددة الوظائف والساعة التناظرية من إنفينيتي. وصممت عجلة القيادة المكسوة بالجلد بدرزات ثنائية يدوية الصنع لتوفير أعلى درجات الراحة والنواحي العملية، مع أزرار قياسية مركّبة على عجلة القيادة للتحكم بتثبيت السرعة ودرجة الصوت.

    تتوفر تطعيمات خشب القيقب اللامع بشكل قياسي، وخشب القيقب الأحمر حصري للجلد باللون الأحمر (موناكو) في المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى المقاعد الجلدية المتوفرة قياسياً وبثلاثة ألوان: الجرافيت (الأسود) والقمحي والأحمر (موناكو). وتتوفر بشكل قياسي أيضاً المقاعد بوضعيات قابلة للتعديل بثمان حركات للسائق/الراكب الأمامي وهي أيضاً خاضعة للتحكم بدرجة حرارتها.
    وفي Q60 المكشوفة قائمة كبيرة من مزايا الراحة والملائمة وتشمل المفتاح الذكي من إنفينيتي مع خاصية التشغيل بلمسة زر واحدة ونظام التحكم بدرجة الحرارة ثنائي المنطقة والذي يُعدّل درجة الحرارة لتوفير أعلى درجات الراحة عندما يكون السقف مفتوحاً أو مغلقاً. ويتوفر في السيارة نظام بوز الصوتي المحيطي في الهواء الطلق بـ 13 سماعة ويشمل التقنية التكيفية للتعامل مع الضجيج بما في ذلك السماعات الشخصية للمقعد الأمامي مع راديو AM/FM وقارئ الأقراص 1CD/DVD المدمجة ووصلة متوافقة MP3 WMA، والمدخل الصوتي المساعد ميزة قياسية في Q60المكشوفة. كما تتوفر وصلة USB لواجهة iPod® وتجهيزات متوافقة أخرى.

    ومن الميزات الأخرى المتوفرة تقنية بلوتوث ونظام الملاحة المتوفر من إنفينيتي وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث (Bluetooth Streaming Audio®) وشاشة تعمل باللمس.

    الأداء الديناميكي النشط
    وكما هو الحال في Q60 كوبيه و Q60سيدان، تبدأ عناصر الأداء الديناميكي الاستثنائي في Q60المكشوفة بالدمج بين منصة التموضع الأمامي المتقدمة ومحرك V6 سداسي الأسطوانات الفائز بالعديد من الجوائز. وجهزت سيارة Q60المكشوفة موديل 2014 بمحرك V6 سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر بشكل قياسي مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL). ويولد المحرك قوة 328 حصان وعزم دوران 360 نيوتن متر عند 5200 دورة في الدقيقة. ويجمع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات بين التوقيت المتغاير للصمامات المتحكم به هيدروليكياً ورفع الصمامات المتغايرة االمتحكم به الكترونياً على جانب دخول الهواء، ما يساعد في تحسين الأداء والاستجابة، وكذلك في تقليل الانبعاثات وتعزيز الاقتصادية في استهلاك الوقود (مقارنة بالأنظمة التي لا تعتمد تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات).

    ويتناغم المحرك مع آلية ناقل الحركة بسبع سرعات والمُتحكم بها الكترونياً مع النمط اليدوي، والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (Downshift Rev Matching) ونمط القيادة الرياضية (DS) وتقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC).

    ويتأتى التحكم المستجيب والأداء المتقدم من خلال تصميم منصة التموضع الأمامي المتقدمة التي تحقق توزيعاً متعادلاً للوزن في الأمام/الخلف وتشكل قاعدة ثابتة للتعليق المستقل للعجلات الأربع. أما التعليق الأمامي فهو مصمم بطريقة عظم الترقوة المزدوج، مع جزء منخفض مؤلف من محور واحد ووصلة علوية طويلة. ويفصل التعليق الخلفي متعدد الوصلات المخمدات من نوع Path® ثنائية التدفق عن النوابض، ويضع المخمد في نسق محدد مع مركز العجلة. وتساعد هذه التصاميم في تقليل احتمالات التغيّر في موازنة العجلات وتقليل الاحتكاك الناجم عن التعليق لتوفير تحكم سلس وقيادة هادئة.

    وتتم استجابة التوجيه من خلال نظام يتحسس سرعة المركبة. ويتوفر في Q60المكشوفة بشكل قياسي نظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) ونظام التحكم بالسحب (TCS). كما يتم تحقيق أعلى مستويات الأداء للمكابح من خلال الأقراص المهواة للعجلات الأربع والمتوفرة بشكل قياسي مع 4 قنوات ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) بأربع حساسات ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) وتقنية تعزيز المكابح.

    أما تجهيزات السلامة فتشمل نظام الوسائد الهوائية المتقدمة (AABS) مع الوسائد الهوائية الأمامية الاضافية ثنائية التشغيل مع حساسات أحزمة الأمان وحساسات تصنيف الركاب والمتوفرة بشكل قياسي، هذا بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الاضافية المركّبة في الأبواب للحماية من الا[صطدامات الجانبية والوسائد الهوائية الاضافية المركّبة في المقعد الأمامي ومساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية. ويشمل المقعد الخلفي مساند الرأس الثابتة مع القضبان الخلفية المُثبتة والبارزة، كما تعززت معايير السلامة في Q60المكشوفة بأجزاء جانبية متينة في القسم الأمامي من المركبة وأعمدة أمامية وحواف الهيكل.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إنفينيتي IPL G المكشوفة الإختبارية........(جديد باريس)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 30-03-2011, 10:20 PM
  2. إكتشفوا إنفينيتي G37 المكشوفة عن قرب
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 03:35 PM
  3. درس: تصميم فتحة جانبية لسيارات الكوبيه...
    بواسطة K10 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-05-2009, 05:33 PM
  4. إنفينيتي تقدم G37 المكشوفة.....(جديد لوس انجلس)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-11-2008, 10:05 AM
  5. إنفينيتي تقدم G37 المكشوفة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-08-2008, 05:24 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14