>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي اسم جديد، ونفس الجاذبية المبدعة في إنفينيتي QX70 2014


    اسم جديد، ونفس الجاذبية المبدعة في إنفينيتي QX70 2014


    • إنفينيتي FX أصبح اسمها الآن QX70
    • QX70S بمحرك V8 سعة 5 لتر، وQX70 بمحرك V6 سعة 3.7 لتر
    • توفر نظام كشف الأجسام المتحركة




    دبي، الإمارات العربية المتحدة: بعد اعتماد محرك V6 بقوة 3.7 لتر الذي يولد قوة 329 حصاناً مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL)، بدل محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 303 حصان في بداية عام 2013، تعود سيارة الكروس أوفر الجذّابة بطراز عام 2014 وهي تحمل اسماً جديداً (إنفينيتي QX70) لتنضم إلى مجموعة طرازاتها التي تشمل (QX70S) 5 لتر AWDبقوة 390 حصاناً المزودة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر وتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام الدفع الذكي بكامل العجلات من إنفينيتي.

    وحسب استراتيجية تسمية جميع منتجات العلامة التجارية، ستبدأ أسماء جميع طرازات السيدان والكوبيه والسيارات المكشوفة بحرف ‘Q’ وسيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بـ ‘QX’. وللدلالة على هيكلية منطقية للطرازات، سيتبع الأحرف رقمان، وكلما ارتفع الرقم، كلما كانت مكانة السيارة أعلى ضمن مجموعة الطرازات. ويتم تنفيذ استراتيجية تسمية منتجات إنفينيتي على مراحل منطقية ضمن مجموعة السيارات الحالية كلما ظهر موديل لسنة جديدة. وبموجب الاستراتيجية الجديدة، أصبحت إنفينيتي QX70 (التي كانت تسمى إنفينيتي FX) أول سيارة تحمل اسماً جديداً في منطقة الشرق الأوسط.

    وكان من بين التحسينات اللافتة التي أضيفت في بداية عام 2013 نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)الذي يرتبط بنظام شاشة الرؤية الشاملة (قياسي في QX70S 5 لتر واختياري في نسخة QX70 3.7 لتر). ويستفيد نظام كشف الأجسام المتحركة من نظام شاشة الرؤية الشاملة الذي يمنح السائق صورة 360° للمنطقة حول السيارة ويعزز ادراك السائق لما حول المركبة من خلال تقديم تحذيرات مرئية ومسموعة (كشف الأجسام في الأمام والخلف)، حيث يكتشف النظام الأجسام المتحركة (مثل مركبة أخرى) ضمن الصورة المعروضة كما هو الحال عند الخروج من موقف للسيارات. وباستخدام تقنية متقدمة لمعالجة الصور، يكتشف النظام الأجسام المتحركة في "المنظر العلوي" (عندما تكون المركبة في حالة التوقف Park).

    كما تشمل إنفينيتي QX70 تقنية دليل وقوف السيارة للمساعدة في ركن المركبة بشكل آمن وسهل. ومن خلال استخدام المساعدة الصوتية، يرشد النظام سائق السيارة بخطوات متتابعة إلى كيفية ركن السيارة عندما يجد مكاناً مثالياً يتسع لها بشكل كاف. وأثناء المناورة، يراقب النظام بشكل مستمر زاوية التوجيه ووضعية المركبة. ويُعرض على الشاشة "المنظر العلوي" الذي يُظهر المنطقة المحيطة بالمركبة، وما على السائق إلا اتباع الخط المقترح المبيّن من خلال خطوط ارشادية ملونة.

    تصميم جريء يدعمه الأداء المحض

    يوحي التصميم الجريء لسيارة إنفينيتي QX70 بقوة أدائها، وتتميز السيارة بغطاء المحرك الطويل وقاعدة العجلات الموسعة والأجزاء القصيرة الممتدة في الأمام والخلف. وتسمح فتحات الهواء المميزة، الموجودة خلف العجلتين الأماميتين، بتدفق الهواء من خلال حجرة المحرك إلى خارج المركبة ما يُخفض درجة رفع الطرف الأمامي، بينما يستوحي تصميم الشبك والواجهة الأمامية الجريء تأثيره من السيارة التجريبية المدهشة "إنفينيتي ايسانس".

    كما تشملمظاهر الأداء الواضحة في إنفينيتي QX70 أضواء الضباب بمصابيح زينون الرئيسية المزدوجة ذات التفريغ شديد التركيز (HID). ويتعزز الشكل الخارجي الجريء من خلال خط الكتف من الأمام للخلف وخط السقف المتجه نحو الوراء والجناح الخلفي المدمج. وتمتد الأضواء الخلفية بتقنية تقنية الصمامات الثنائية المضاءة (LED) إلى خارج هيكل السيارة وتساهم في تشكيل قوة سفلية ديناميكية، بينما تعزز فتحتا العادم الكبيرتان والمطليتان بالكروم المظهر المفعم بالحركة والجرأة لهذه السيارة.

    وتتوفر سبعة ألوان خارجية لسيارة إنفينيتي QX70 2014: غرافيت الظلال، أسود عنابي، بلاتينيوم سائل، أسود بركاني، بني غامق، أبيض قمري وأزرق ايريديوم.

    وتتمتع QX70 ببنية متقدمة للهيكل تعزز الشكل الخارجي المصقول والواثق، حيث تتسع السيارة لخمسة أشخاص وسعة حيز الأمتعة يتسع لأربع حقائب للعبة الغولف بالحجم الكامل. وتستفيد QX70 من بنية المنصة المتينة لوضعية المحرك في مقدمة السيارة مع الدفع الخلفي، إضافة إلى توزيع متعادل للوزن من الأمام للخلف للمساعدة في توفير التحكم الاستثنائي بالأداء. وبذلت إنفينيتي جهوداً كبيرة لتخفيف الوزن بما في ذلك استخدام أبواب وغطاء المحرك من الألمنيوم ولتعزيز متانة الهيكل.

    وتضم المقصورة الداخلية في إنفينيتي QX70 كافة مستلزمات السائق في بيئة تشبه مركز السيطرة والتي تعزز تجربة القيادة. ويقدم المقعدان الجلديان الأماميان آلية التعديل الكهربائي بثمان حركات للسائق والراكب، ويأتيان كميزة قياسية مع وظيفة التدفئة والتبريد لتحقيق أعلى مستويات الراحة في جميع الفصول. ويضيف المقعد الرياضي المتوفر للسائق مساند داعمة على الجوانب يمكن تعديلها آلياً، وآلية يدوية لتمديد مساحة الفخذ. ويشمل تصميم المقصورة الداخلية ذات التقنية العالية لوحة التجهيزات المركزية بالموجة الثنائية والتي تعبر عن شخصية إنفينيتي الحصرية وعدادات "فاين فيجن" المتوهجة كهربائياً.

    كما يتوفر نظام الوضعية الأوتوماتيكية للقيادة، الذي يحرك عجلة القيادة والمرايا الخارجية بشكل تكيّفي إلى الوضعية الصحيحة عند تعديل المقعد، ما يسمح للسائق بتغيير وضعية المقعد والمحافظة على نفس مستوى الرؤية في المرآة والتوازن بين عجلة القيادة ومستوى كتف السائق. وهناك مجموعة كبيرة من تجهيزات الراحة والملاءمة في المقصورة الداخلية لسيارة QX70 تشملعجلة القيادة وذراع ناقل الحركة المكسوين بالجلد وحامل الأكواب الثنائي في الأمام والخلف والمقابس الكهربائية بقوة 12 فولط والنوافذ الكهربائية بخاصية الفتح والاغلاق الكامل بلمسة زر في الأمام والأقفال الكهربائية للأبواب وغطاء المقاعد "تانو" (tonneau) والتطعيمات من الألمنيوم في الدواسات.

    ومن المزايا الترحيبية الأخرى المفتاح الذكي من إنفينيتي مع خاصية التشغيل بلمسة زر واحدة، ونظام الاضاءة الترحيبي الذي يعمل بالتسلسل عند الدخول إلى السيارة ويبدأ بتشغيل المصابيح الترحيبية في المرايا الخارجية عندما يقترب السائق من QX70 ويتواصل ليضيء المناطق الرئيسية مع جلوس السائق والركاب في المقصورة الداخلية. وهناك ثلاثة ألوان للمقصورة هي: اللون القمحي والغرانيت وجافا.

    ويتوفر بشكل قياسي في QX70 3.7 لتر و QX70S 5 لتر نظام التحكم المتقدم بالمناخ (ACCS) وإعادة تدوير الهواء تلقائياً ونظام منقي الجو "جريب بوليفينول" "بلازماكلاستر" (Plasmacluster) الذي يقلل الملوثات في المقصورة الداخلية. ويشمل النظام نمط التنظيف (Clean Mode) الذي يستخدم تقنية "التأيّن" لتخفيف الجسيمات غير المرغوب فيها العالقة في الهواء. وهناك أيضاً نمط الأيون (Ion Mode) الذي يشكل تركيزاً عالياً للأيونات السالبة لاضفاء النضارة في الهواء، كالشعور الذي نحسه بعد العواصف الرعدية أو بالقرب من شلالاتالمياه. ويستخدم النظام مرشحاً ذو ألياف مليئة ببوليفينول بذور العنب الطبيعي والذي له القدرة على تقليل المواد المسببة للحساسية والتي لا تستطيع المرشحات التقليدية التخلص منها بسبب صغر حجمها.

    وزودت السيارة بنظام بوز Bose®الصوتي الفاخر والمتقدم الذي صمم لتقديم أرقى جودة في الصوت داخل المقصورة الداخلية لسيارة إنفينيتي QX70. ويشمل النظام 11 سماعة وراديو AM/FMومشغل الأقراص المدمجة وفتحة USB لواجهة iPod®والتجهيزات الأخرى المتطابقة مع النظام. كما يتوفر بشكل قياسي الهوائي متعدد الوظائف وأزرار التحكم بالصوت عن بُعد المركّبة على عجلة القيادة.

    محركان متقدمان بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL)

    زودت إنفينيتي QX70S بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بشكل قياسي بقوة 390 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر. ويستخدم المحرك تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) الذي يُعدّل بشكل مستمر توقيت الصمامات وحجم الرفع ما يعزز الكفاءة في استهلاك الوقود مع عزم دوران أعلى وإنبعاثات محسنة مقارنة بالتصاميم التقليدية التي لا تعتمد تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات. وتسمح أعمدة الكامات حسب تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات مع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات باستمرار (CVTCS) – بالوصول إلى حد 6,800دورة في الدقيقة.

    وفي بداية عام 2013، تم استخدام المحرك QX70سداسي الأسطوانات DOHC بـ 24 صماماً سعة 3.7 لتر بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) في كل طرازات QX70 التي اكتسبت اسمها الجديد مؤخراً، بدلاً من المحرك السابق V6 سعة 3.5 لتر. ويحتوي محرك V6 على كتلة ورؤوس من الألمنيوم ونظام الصمام الخانق المُتَحكَم به الكترونياً، وقد تم ضبطه بشكل خاص للاستخدام في إنفينيتي QX70. ويولد المحرك قوة 329 حصاناً وعزم دوران 360 نيوتن متر (بزيادة 26 حصاناً و 5 نيوتن متر مقارنة بالمحرك السابق V6 سعة 3.5 لتر). وبالاضافة إلى تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL)، يشمل محرك V6 المتقدم أيضاً على سلسلة توقيت صامتة لتحقيق تشغيل هادئ، ومرتكزات الكرنك وفصوص الكامات الدقيقة والمكابس خفيفة الوزن والمطلية بمادة "الراتنج" ونظام العادم الثنائي مع متشعبين للعادم بطول متساو وضغط منخفض للعادم كاتم الصوت من أجل المساعدة في تحسين دخول الهواء إلى المحرك.

    وتوجد آلية واحدة لناقل الحركة في إنفينيتي QX70 – ناقل حركة أوتوماتيكي متطور بسبعة سرعات يوفر معدل واسع لتغطية السرعة ومنطقة عريضة للاقفال، بالاضافة إلى النمط اليدوي لتغيير السرعة، والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (DRM) وتقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC). وتحقق تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) القياسية توقيت تغيير السرعة حسب أسلوب القيادة. وتتوفر مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنيسيوم في QX70، وهي قياسية في نسخة QX70 5 لتر، بينما يتوفر نظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) مع نظام التحكم بالسحب (TCS) قياسياً في كافة طرازات QX70.

    وجهزت طرازات QX70S 5 لتر و QX70 3.7 لتر بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات من إنفينيتي الذي يستخدم أسلوباً متقدماً للتحكم بتقسيم عزم الدوران ويعيد توزيع عزم الدوران تلقائياً إلى العجلات (0:100 حتى 50:50 من الأمام إلى الخلف) حسب ظروف الطريق والقيادة.

    وزودت QX70بتعليق مستقل على الزوايا الأربع، حسب تصميم عظم الترقوة في الأمام وتصميم متعدد الوصلات في الخلف. ويستخدم النظام قضبان التثبيت ذات القطر الواسع على الجانبين، ويشمل أيضاً تقنية المخمدات الخاصة (Dual Flow Path®) مع نوابض ارتدادية لتحقيق استجابة رائعة وقيادة مريحة وواثقة وتحكم كامل.

    يقدم نظام التعليق بخاصية التحكم المستمر بالتخميد (CDC®) المتوفر مخمدات خاصة مُتحكم بها الكترونياً. وباستخدام العديد من الحساسات، يغيّر النظام بشكل مستمر نوعية التخميد لتحقيق أعلى مستويات الراحة والتحكم. وهناك زر لاختيار واحد من نمطين للتخميد من قبل السائق: (“Auto”) و(“Sport”). توفرQX70S5 لترنظام التوجيه الخلفي النشط والمتقدم الذي يستخدم وحدة تحكم الكترونية دقيقة مزودة بمحرك لتحويل العجلتين الخلفيتين إلى درجة واحدة ما يساعد في توليد استجابة سلسة للتوجيه عند السرعات المنخفضة وتعزيز السيطرة عند السرعات العالية.

    وتتم عملية الفرملة من خلال المكابح بالأقراص المهواة في العجلات الأربع مع تقنية تعزيز المكابح ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD)




    التقنية المتقدمة وأنظمة السلامة

    تستخدم QX70 2014 مرة أخرى مجموعة من الأنظمة التقنية المتقدمة. وتستفيد شاشة الرؤية الشاملة من أربع كاميرات صغيرة بزاوية عريضة للغاية، مركّبة في مقدمة ومؤخرة وجانبي QX70لتقديم منظر إفتراضي 360° للأجسام حول السيارة، ما يساعد على المناورة في الأماكن الضيقة. ويستخدم النظام معالجة متقدمة للصور لربط الصور القادمة من جميع الكاميرات وتقديم منظر فوقي فريد من نوعه للمنطقة المحيطة بالمركبة. وتمت إضافة نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)في طراز 2013.

    وترفع تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة خاصية تثبيت السرعة إلى مستويات جديدة، فتساعد في المحافظة على المسافة المحددة مسبقاً التي تفصل السيارة عن المركبة التي أمامها أثناء الحركة المرورية البطيئة أو على الطرقات السريعة. وتخفف تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة من ضغوطات السائق وخاصة على الطرق المزدحمة، وتعمل هذه التقنية على مجموعة واسعة من السرعات وتساعد السائق على تخفيض سرعة السيارة. وقد يؤدي الاخفاق في تطبيق المكابح إلى وقوع حادث مروري.

    وتشمل مزايا السلامة القياسية خاصية التذكير لاستخدام حزام الأمان، ونظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي (AABS)مع الوسائد الهوائية الأمامية الاضافية ثنائية التشغيل وحساسات أحزمة الأمان وحساسات تصنيف الركاب والوسائد الهوائية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في المقاعد والوسائد الهوائية الستارية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في السقف مع حساس التدحرج لحماية منطقة الرأس للركاب على الجانبين.

    كما تتوفر بشكل قياسي أحزمة الأمان ثلاثية النقاط للمقعدين الأماميين مع وحدات الشد المسبق ومحددات للضغط وآلية سحب للربط التلقائي للأحزمة وآلية سحب للربط الطارئ للأحزمة في كل أنماط جلوس الركاب (آلية سحب للربط الطارئ للأحزمة لمقعد السائق فقط)، ولاقطات علوية قابلة للتعديل، ومساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية ونظام ايزو-فيكس. ويتوفر أيضاً بشكل قياسي نظام ضغط الهواء في الاطارات (TPMS) مع عرض مستقل لدرجة الضغط في كل اطار.

    تتوفر QX70 بسبعة ألوان خارجية وثلاثة ألوان للمقصورة الداخلية ونوعين من تطعيمات المقصورة.


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-11-2013, 04:57 PM
  2. لمحة عن إنفينيتي Q50 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-11-2013, 04:53 PM
  3. إنفينيتي QX50 2014 – تعبير شخصي وفريد في التصميم،
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-11-2013, 04:49 PM
  4. إنفينيتي تصل البرازيل ابتداءً من عام 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-11-2012, 11:28 PM
  5. خبرين في نفس اليوم ونفس االاصدار لجريدة اخبار الخليج الانجليزية
    بواسطة o456456 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 15-12-2008, 09:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14