>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي ’هيونداي‘ مستعدة للعودة مجدّداً إلى ’بطولة العالم للراليات‘


    ’هيونداي‘ مستعدة للعودة مجدّداً إلى ’بطولة العالم للراليات‘

    • ’هيونداي‘ ستعود قريباً للمشاركة في ’بطولة العالم للراليات‘
    • الكشف عن الطراز الخاص بالراليات والمرتكز على ’آي20‘ في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘


    ستعود ’هيونداي‘ قريباً للمشاركة في ’بطولة العالم للراليات‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA World Rally Championship)، ولهذا قامت خلال ’معرض باريس الدولي للسيارات‘ بالكشف عن سيارتها المخصّصة للراليات والمرتكزة على طراز ’آي20‘ (i20) في أواخر 2012. تم الكشف عن الآي20 ’دبليو آر سي‘ كما تعرف الآن، خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

    وتُعدّ ’بطولة العالم للراليات‘ (WRC) من أصعب سلسات سباقات السيارات في العالم، وتمت هندسة السيارة الجديدة لتخطّي المسارات الصعبة والأحوال الجوية القاسية التي يوجهها المتنافسون عادة.

    وبعد انسحابها من مجال رياضة السيارات سنة 2003، تمحور هدف ’هيونداي‘ طويل الأمد حول إنشاء فريق خاص بها في أوروبا للمنافسة في ’بطولة العالم للراليات‘ وتطوير سيارة رالي عالية الأداء، الأمر الذي أدّى إلى الكشف عن سيارة ’آي20 دبليو آر سي‘ (WRC i20) في باريس.

    وتعليقاً على هذا، قال مارك هول، مدير التسويق في ’هيونداي موتور أوروبا‘: "تُعدّ ’بطولة العالم للراليات واحدة من أبرز وأصعب سلالات المنافسات الرياضية على وجه الأرض. إنها بطولة مليئة بالحماس والحركة القوية وبالتالي تشكّل التعبير الأمثل عن علامة ’هيونداي‘ التجارية‘."

    وأضاف: "توفر ’بطولة العالم للراليات‘ أيضاً التحدّي الأكثر تنوّعاً من الناحية التقنيّة بالنسبة لشركة تصنيع سيارات. ومشاركتنا ستُبرِز تميّز ’هيونداي‘ في مجالي الهندسة والقدرة على التحمّل، كما ستساعد أيضاً في تطوير سياراتنا المخصّصة للطرقات العادية في المستقبل."

    تاريخ ’هيونداي‘ في عالم الراليات
    تعود مشاركة ’هيونداي‘ في رياضة الراليات إلى عام 1998 عندما نافست ضمن فئة F2 من ’بطولة العالم للراليات‘ على مدى موسمين. وفي 1999، أعلن الفريق أنه سيشارك في الفئة العليا سنة 2000 عبر سيارة ’دبليو آر سي‘ مطوّرة بالكامل ومرتكزة على طراز ’أكسنت‘ (Accent) من ثلاثة أبواب.

    وفي نهاية موسم 2003، وبعد أربع سنوات من المنافسة في ’بطولة العالم للراليات‘، انسحبت ’هيونداي‘ من البطولة مركّزة على استراتيجيتها طويلة الأمد لإنشاء فريق ’دبليو آر سي‘ خاص بها في أوروبا.

    حول ’بطولة العالم للراليات‘
    يتم تنظيم وإدارة ’بطولة العالم للراليات‘ من قِبَل ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (Federation Internationale de l’Automobile - FIA)، الجهة الناظمة لرياضات السيارات العالمية.

    وترتكز السيارات الحالية المخصّصة لـ’بطولة العالم للراليات‘ على طرازات الإنتاج ذات المحرّك سعة 1.6 ليتر وهي تتميّز من خلال العناصر المعزّزة المزوّدة بها فيما يتعلّق بالمزايا الإيروديناميكية، وأنظمة الدفع بالعجلات الأربع، والشواحن التوربينية، وعلب التروس التتابعيّة وغيرها من الإضافات عالية التقنيّة الأخرى.

    رعاية ’هيونداي‘ للأنشطة الرياضية
    إضافة إلى رياضة السيارات، تفخر ’هيونداي‘ بارتباطها مع عدد من الرياضات الأخرى. فهي شريك ملتزم على المدى الطويل برياضة كرة القدم، حيث أنها الشريك الرسمي للبطولة الأوروبية منذ العام 1999 مع تمديد الاتفاقية الحالية حتى سنة 2017 بهدف ضمان مشاركة ’هيونداي‘ في كافة المنافسات الرئيسية للبطولة الأوروبية شاملة ’كأس الأمم الأوروبية 2012‘ الصيف الماضي. كما برزت ’هيونداي‘ كمزوّد رسمي للسيارات في العديد من المناسبات التي ينظّمها ’الاتحاد الدولي لكرة القدم‘ (فيفا) حول العالم منذ ’كأس العالم لكرة القدم 2002‘ الذي أقيم في كوريا واليابان، وذلك كجزء من اتفاقية رعاية البطولات وحتى مونديال قطر سنة 2022.

    كما تُعدّ ’هيونداي‘ راعي السيارات الرسمي لمنافسات القفز بالتزلّج التي ينظّمها ’اتحاد السكي الدولي‘ (Fédération Internationale de Ski - FIS) حول العالم. وتغطّي الرعاية أكثر من 80 مناسبة عالمية لقفز التزلّج.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. هيونداي توفر أسطول ’جنيسيس‘ لمجلس الكريكيت لتصفيات بطولة العالم
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2013, 04:32 PM
  2. الراجحي يعود إلى بطولة الشرق الاوسط للراليات 2013
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-01-2013, 01:44 PM
  3. المهنا يتصدر الجولة الأولى من بطولة الكويت للراليات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 02:03 PM
  4. ’هيونداي‘ تتهيّأ للعودة مجدّداً إلى ’بطولة العالم للراليات‘
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-2012, 04:13 PM
  5. الفرنسي لوب يحتفظ بلقب بطولة العالم للراليات :::
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-11-2006, 08:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14