>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي سيارة ’إتش سي دي-14 جنيسيس‘ الراقية والنموذجية من ’هيونداي‘


    سيارة ’إتش سي دي-14 جنيسيس‘ الراقية والنموذجية من ’هيونداي‘

    • يلقي هذا الطراز النموذجي لمحة على توجّه التصميم المستقبلي للمركبات الفاخرة لدى ’هيونداي‘
    • المركبة الكهربائية التي يمكن وصلها بالشاحن تبيّن بوضوح تقنيات ’هيونداي‘ الصديقة للبيئة



    ألقت ’هيونداي موتور‘ لمحة سريعة على توجّهاتها المستقبلية المتعلّقة بالنواحي التصميمية لمركباتها الراقية خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013‘ (2013 Dubai International Motor Show)، مسرّعة بذلك تواجدها في قطاع المركبات الفخمة على المستوى العالمي.

    وكانت ’هيونداي موتور أمريكا‘، الشركة التابعة بالكامل لـ’شركة هيونداي موتور‘، قد عرضت للمرّة الأولى في العالم طراز ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ (HCD-14 Genesis) النموذجي خلال ’معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2013‘ (الذي أقيم بين 14 و27 يناير 2013). كما يُلقي هذا الطراز النموذجي الفاخر نظرة على مجموعة من أبرز مزايا الملاءة المستقبلية الراقية لدى شركة ’هيونداي‘ عبر توفير تقنيّات متطوّرة جداً منها على سبيل المثال لا الحصر أدوات التحكّم المبتكَرة التي تعمل عبر متابعة حركة العين والإيماءات. يُذكَر أن مبيعات المركبات الفاخرة من ’هيونداي‘ تحقّق نمواً كبيراً حول العالم وبالأخصّ في الولايات المتحدة الأمريكية، الصين والشرق الأوسط.

    وتعليقاً على هذا، قال تاك أوك إم، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم العمليات الدولية لدى ’هيونداي موتور‘ في سيول: "أصبح طرازا ’جنيسيس‘ و’سنتينيال‘ من ’هيونداي‘ الآن منافسان بارزان في السوق الدولي للسيارات الفاخرة. وسوف يسهم طرازنا النموذجي الجديد اليوم بالارتقاء أكثر بالمكانة الراقية التي تتمتّع بها علامة ’هيونداي‘ التجارية. وسيتمحور تركيزنا في المستقبل حول السعي للابتكار اعتماداً على الجودة."


    ولقد سجّلت مبيعات الطرازات الأرقى من ’هيونداي‘ مثل ’جنيسيس‘ (Genesis) و’سنتينيال‘ (Centennial)، المعروفة في بعض الأسواق باسم ’إيكيوس‘ (Equus)، زيادة كبيرة في 2012 وصلت إلى 24 بالمئة خارج كوريا مقارنة بالسنة السابقة. وفي الشرق الأوسط بالأخص، بلغت مبيعات الطرازين 4,132 سيارة، مع نمو زادت نسبته عن 45 بالمئة عن العام السابق. ولقد تم اختيار ’سنتينيال‘ لأول مرّة لحمل لقب ’سيارة العام 2012‘ من قِبَل مجلّة ’سبور أوتو‘ (Sport Auto) الرائدة في الشرق الأوسط.

    طراز ’إتش سي دي- 14‘ النموذجي (HCD-14 Concept)

    تصميم سائلي يتميّز بالدقّة العالية

    تعكس سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ النموذجية لغة التصميم المعدني السائلي الدقيق. وتبرز المستويات العالية للجودة الحرفية اليدوية عبر التصميم الرائع للأسطح المصقولة بشكل مشابه للأحجار الكريمة. وتحيط واجهة أمامية عريضة بأسطح الشبك الأمامي المعدني المصقول مع فتحة عمودية عميقة للشبك. وتتضمن الزوايا الخلفية لغطاء الصندوق تصميماً مميّزاً لفتحات خروج الحرارة تتناغم بشكل كامل مع تصميم المرايا الخارجية. وبالنظر إلى السيارة من الجهة الجانبية سوف تنعكس قياسيات سيارة سيدان رياضية كلاسيكية بدفع خلفي من خلال المسافة الزائدة بين لوحة القيادة والمحور الأمامي، إضافة للأجزاء القصيرة الخارجة عن قاعدة العجلات، والعجلات ذات القطر الكبير، والمقصورة بالفتحات الزجاجية المستدقّة بحدّة ورف الأمتعة الخلفي الداخلي القصير ضمن المقصورة. ولقد تم العمل على تطوير العجلات الكبيرة من مزيج يحوي مجموعة من المعادن الراقية خفيفة الوزن مع جهات من ألياف الكربون محيطة بالأجزاء الفارغة من تصميم العجلة.

    وبالتحدّث عن هذه السيارة، قال كريستوفر تشابمان، رئيس المصمّمين في قسم تصميم ’هيونداي‘ بأميركا الشمالية: "لقد منحنا ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ الحضور المميّز لسيارة كوبيه رياضية فاخرة من أربعة أبواب. فهي تتمتّع بشكل جانبي إنسيابي خفيف لا يتواجه مع مسار الهواء بل يعتمد على الدقّة السائلية وأسطح دراماتيكية تولّد مقاومة طبيعية للهواء. أما عند الدخول إلى مقصورة الركّاب، فيبرز التركيز على السائق بحيث يتم إيلاء الأهمية للشكل الدراماتيكي بدل الزيادة الفائضة بمفاتيح النظام المعلوماتي الترفيهي. وتعمل التفاصيل الزخرفية الخشبية الدقيقة والملمّعة على منح بيئة بصرية طوبوغرافية حيوية بنمط الخرائط ضمن الكونسول الوسطي الممتد بطول المقصورة."

    ميّزة الدخول للمقصورة عبر باب خلفي بمفصّلات خلفية

    تُبيّن عملية فتح الباب الخلفي تصميماً بمفصّلات خلفية يضم مفصّلة مفردة كبيرة من الألمنيوم المصقول مركّبة تقاطعياً مع حافة جانب الباب الخلفي. وعندما يتم فتح البابين معاً فإن ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ تظهر بمقصورة ركّاب واسعة ورحبة جداً. وفي الداخل يمتدّ من لوحة القيادة إلى المقاعد الخلفية كونسول وسطي متموّج بقمّتين. ويؤدّي هذا التصميم المتموّج إلى التأثير أيضاً بالمسكات الداخلية للأبواب وأقواس مساند الرأس الخلفية. ويتم تقديم معلومات العدّادات وبيانات السائق بأسلوب يجمع كهربائياً بين العدّادات التقليدية والرقمية مع لمسات تصميمية مستوحاة من عالم الطيران. وتوفر المقصورة المتمحورة حول السائق وحدة وسطية لامتماثلة تعمل على فصل الوظائف الحيوية الخاصّة بالقيادة عن تلك المتعلّة براحة الركّاب. ويضم الكونسول الوسطي أيضاً وحدة لتخزين جهاز ’آيباد‘ (iPad®) ليبقى آمناً عند القيادة السريعة.


    تقنيّة نشطة لسلامة السائق

    في الوقت الذي يعبّر فيه التصميم الخارجي لسيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ عن شخصية خاصّة متميّزة بذاتها، فإن بيئة السائق تُعدّ أبرز مكان تظهر فيه بوضوح الابتكارات التقنيّة المتطوّرة، إذ عمل المهندسون المتخصّصون بطريقة عمل الجسم على التخلّص من الوحدة الوسطية التقليدية وبدلاً عنها تطوير سطح بيني حدسي متفاعل يمكّن سائق ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ من إبقاء عينيه مركّزتين على الطريق لمزيد من القيادة الآمنة. كما ابتكر المصمّمون الذين وضعوا جانباً العوائق التصميمية التقليدية نمطاً خاصّاً لتوزيع أدوات التحكّم خالٍ من التجمّعات غير الضرورية لأزرار وأدوات التحكّم. وعبر استخدام نظام حديث ومتطوّر لمتابعة حركة العينين والتعرّف على إيماءات اليدين بأسلوب ثلاثي الأبعاد، فباستطاعة سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ التعرّف على أوامر السائق مباشرة دون أي إلهاءات تسبّبها أدوات التحكّم اليدويّة. وعند اختيار أي وظيفة محدّدة عبر نظام متابعة العينين، يمكن استعمال أدوات التحكّم بالإبهام أو نظام التعرّف على الإيماءات لاختيار مجموعة من الوظائف مثل نظام الملاحة، النظام المعلوماتي الترفيهي، النظام الصوتي، نظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء (HVAC)، وحتى وظائف ربط الهاتف الذكي. ويتيح هذا السطح البيني الحدسي للسائق عملية تحكّم كاملة مع إبقاء نظره بشكل آمن فوق القسم العلوي من مقدّمة السيارة عبر شاشة علوية ضمن الزجاج الأمامي (HUD) لتقليل مستويات الإلهاء عن القيادة لأقصى حد ممكن. ويمثّل هذا السطح البيني البارز رؤية ’هيونداي‘ لمستقبل السطح البيني البشري-الآلي للمركبات (HMI)، وهو يرسي معايير جديدة في مجال تقنيّات السلامة النشطة للسائق.

    ديناميكيات خاصّة لمركبة متمحورة تماماً حول السائق

    تعمل أدوات التحكّم المبتكَرة لمتابعة حركة العينين والإيماءات في سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ على تقليل مستويات الإلهاء البديهية أثناء القيادة وبالتالي تولّد تركيزاً أكثر من السائق الذي يستطيع الآن تقدير الديناميكيات الفائقة للمركبة يومياً. وتذهب المزايا الديناميكية لسيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بالسائق إلى مستويات أعلى من الإنخراط والتركيز والتحكّم. ويوفر الشاسيه فائق الصلابة مع الاستخدام الإستراتيجي للفولاذ المقوّى منصّة مشابهة للقنطرة لتصميم نظام توليد الحركة بالدفع الخلفي. ويسهم نظام التعليق المتطوّر الأمامي والخلفي بخمس نقاط ربط في تقليل مستويات التغيير بالتعليق أثناء السفر ودخول المنعطفات والخروج منها بتماسك وثبات. أما نظام عجلة القيادة الكهربائية بالوضعيات المتعدّدة فيساعد في الحفاظ على مستويات الشعور بالطريق والتفاعل معها بينما يولّد في الوقت ذاته المزايا الفعّالة للنظام الإلكتروني. بدورها، تتيح العجلات المخصّصة للأداء العالي والمتميّزة بقلّة علوها استجابة فائقة اثناء الالتفاف والتماسك وسط المنعطفات والشعور الرائع بالطريق. ويوفر نظام التحكّم بالإنحراف خيارات متعدّدة تساعد السائق على الاختيار من ضمنها حسب المتغيّرات الحاصلة في أحوال الطرق وأسلوب القيادة المفضّل اعتماده. وتحتاج هذه التقنيّات المكمّلة في مجال التماسك والثبات على الإسفلت لنظام توليد حركة متميّز أيضاً بحد ذاته يمكن الاستفادة منه لأقصى الدرجات. ولهذا السبب عملت ’هيونداي‘ على تطوير محرّك Tau® V8 ليقوم بالمهمّة بشكل كامل.

    قوّة عالية من محرّك Tau® V8 بالضخ المباشر

    يشتمل نظام توليد الحركة في سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ على محرّك Tau® V8 سعة 5 ليترات من ’هيونداي‘ الفائز بجوائز راقية والذي يتميّز بتقينة الضخ المباشر للوقود والتوقيت المزدوج دائم التغيّر للصمّامات (D-CVVT) للحصول على قوّة عالية وانبعاثات قليلة وفعالية فائقة. ويتم في سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ اعتماد نظام التعرّف البصري لأجل التعرّف على السائق والمباشرة بتسلسل عملية التشغيل، في الوقت الذي يتم فيه اختيار سرعات نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات عبر مقابض التغيير. وتمت تغطية نظام العادم في ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بالسيراميك إضافة لتعديله بهدف تخفيف الضغط الخلفي لأقصى الحدود وتوفير أعلى قوّة حصانية عند المستويات العالية لسرعة دوران المحرّك، إلى جانب تمتّعه بصوت قوي عميق. كما أنه يحتوي على زعانف للتبريد مدمجة في فتحات العادم الواسعة جداً.

    مركبة كهربائية هجينة يمكن وصلها بالشاحن (PHEV)

    كما قامت ’هيونداي‘ بعرض نظام ’المركبة الكهربائية الهجينة الممكن وصلها بالشاحن‘ (PHEV) الأولى لديها في هذا المعرض الهام، وهو يرتكز على مفهوم سيارة سيدان متوسّطة الحجم ويبيّن أحدث التطوّرات التقنيّة لدى ’هيونداي‘. وتهدف ’هيونداي‘ للقيام بالإنتاج الكمّي للمركبة بالارتكاز على هذا النظام. وستتمكّن هذه المركبة من الجيل المقبل المزوّدة بمحرّك GDI سعة 2 ليتر من السير لمسافة 32 كيلومتراً بوضعية كهربائية تماماً من خلال عملية شحن مفردة. وعندما تفرغ البطارية حتى مستوى محدّد، فإنها تتحوّل أوتوماتيكياً إلى الوضعية الهجينة وتتيح القيادة لمسافات أطول. ويمكن القيام بالشحن الكامل للبطارية في المنزل خلال 3 ساعات فقط.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-06-2013, 03:09 PM
  2. طرازات هيونداي الراقية نحو التألق في معرض أكسس الدولي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 04:18 PM
  3. سيارة هيونداي سينتينيال الراقية تفوز بوسامين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 12:31 PM
  4. هيونداي تطرح جنيسيس كوبيه في كوريا
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 09:04 AM
  5. هيونداي جنيسيس صور + مواصفات من تصويري
    بواسطة بو علي في المنتدى المواضيع الحصرية والتغطيات المصورة والتجمعات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 19-09-2008, 06:43 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14