>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي شفروليه تكشف عن تراكس سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات


    شفروليه تكشف عن سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم الأولى عالمياً، تراكس، في معرض دبي الدولي للسيارات

    • تراكس تعرض صلابة وقدرات السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات في حزمة صغيرة
    • نظام دفع رباعي متواصل عند الطلب يعزز الجر
    • مقصورة ركاب مرنة ومنظّمة بشكل متميز
    • نظام شفروليه MyLink يوفر تواصل متطور


    دبي- ابتكرت شفروليه في العام 1935 السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات عند تقديم طراز كارياول سوبربان. وفي ذلك الوقت، لم يدرك الكثير من الناس أن سيارة السوبربان من شفروليه ستسجل بعد ذلك رقماً قياسياً كالسيارة الأكثر استمرارية في العالم.

    وبعد ذلك بـ 78 عاماً، أطلقت شفروليه الطراز الذي يعتبر دخولها الأول إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، تراكس. حيث كشف الستار عنها للمرة الأولى اليوم في معرض دبي الدولي للسيارات 2013.

    وحول السيارة يقول موريس ويليامز، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "تعد تراكس سيارة رياضية متعددة الاستعمالات عصرية شديدة التنوع، وقادرة على توفير استهلاك الوقود في الوقت نفسه. وهي توفر تحكماً متميزاً ودفع رباعي متواصل. إنها التعبير العصري لأحد كفاءات شفروليه المحورية، وهي تصميم وبيع سيارات رياضية متعددة الاستعمالات فائقة التميّز".

    ولطالما عُرفت عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من شفروليه بأنها سيارات تحمل مزايا القدرات والخصائص العملية التي يمكن الاعتماد عليها، وكانت عادة في واجهة الابتكارات الميكانيكية وتلك المتعلقة بمزايا السلامة والأمان. وقد شهدت الطرازات الأولى من هذه العائلة تقديم الفرامل الهيدروليكية والزجاج الآمن ونظام التعليق الأمامي المستقل في العام 1937، في حين قدّمت الطرازات التالية وللمرة الأولى أعمدة توجيه ممتصة للطاقة (1967) والفرامل المانعة للانغلاق (1988).

    وبطراز تراكس، تستعد شفروليه للتواصل مع مجموعة من العملاء الذين يغذّون النمو الفريد الذي تشهده الفئة B من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات خلال السنوات الأخيرة. ويميل هؤلاء العملاء إلى أن يكونوا مهتمين بالشكل مع نمط حياة نشط. ويرغب الكثير منهم بسيارة تماثل حالتهم الشخصية المنفردة.

    وتمنح تراكس للمشترين العديد من الفوائد التي تقدمها سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، في الوقت الذي تمزج فيه ديناميكيات القيادة وتوفير الوقود التي تقدمها سيارة صغيرة الحجم. وإضافة إلى كل ذلك، تقدم تراكس أقصى مستويات البراعة، من مقصورة الركاب المرنة والعصرية إلى الدفع الرباعي المتواصل إلى نظام MyLink من شفروليه الذي يعزز مزايا الاتصال.

    مزايا المظهر والمرونة لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات فعلية
    بالمزايا الرياضية والجمالية وصفات الرشاقة والحركة، تمثّل تراكس المثال الأحدث لمفردات التصميم التعبيري المتميز من شفروليه. حيث تمنح السيارة المتميزة التي تدخل بها العلامة إلى الشريحة B من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات مظهراً واثقاً وثابتاً، من خلال طولها الذي يبلغ 4.2 متر وبعرض 1.7 متر وارتفاع 1.6 متر.

    ومن العناصر الرئيسية التي تميّز المظهر الخارجي لسيارة تراكس، تبرز شبكة التهوية مزدوجة المنافذ وعلامة شفروليه المتميزة، وأقواس العجلات الواضحة والأجزاء الرياضية في الخلف، وخط السقف السريع المتجه نحو الخلف والذي يتدفق إلى الجناح الخلفي.

    ويتميز التصميم الداخلي بالخطوط المتدفقة وعناصر التصميم العصرية والمقصورة المنظّمة بشكل كبير. ويمكن الاختيار بين ما يصل إلى ثمانية أنماط جلوس: صف المقاعد الخلفي يدمج مقبس 230 فولت يمكن استخدامه لشحن الكمبيوترات الشخصية والأجهزة الإلكترونية دون الحاجة إلى محوّل.

    وتتضمن السيارة على الكثير من مساحات التخزين، ويمكن زيادة مساحة التحميل لاستيعاب ما يصل أقصاه إلى 1370 لتر، مع توفر مساحة إضافية تحت أرضية حيز الأمتعة. وبالإضافة إلى ميزة طي المقاعد الخلفي 60/40، تتمتع الخصائص العلوية لسيارة تراكس بميزة طي مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطّح، ما يوفر مرونة إضافية للأمتعة التي يزيد طولها عن 2.3 متر.

    وتتضمن عناصر التخزين حيز تخزين متوفر تحت المقعد وصندوقي قفازات يحتوي أحدهما على منافذ للـ USB والأجهزة الإضافية، تمنح تواصلاً منفرداً لأجهزة الآيبود والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

    كما ويمكن تحميل الأمتعة الإضافية في خارج السيارة، حيث تتضمن شفروليه تراكس سكك سقف قياسية يمكنها تحميل 75 كيلو غرام، ويمكنها جر مقطورة يصل وزنها إلى 1200 كيلو غرام.

    تكنولوجيا MyLink من شفروليه تعزز هاتفك الذكي
    مع إضافة نظام MyLink من شفروليه كميزة قياسية في الطرازات المتميزة من سيارة تراكس، يتمتع السائقون بنظام سهل الاستخدام ويسمح لهم بالوصول إلى الوسائط المتعددة التي تتضمن التطبيقات الخاصة من أجهزة محمولة ملائمة.

    وتوفر تكنولوجيا MyLink من شفروليه وصولاً سهلاً إلى دليل الهاتف وقوائم تشغيل الموسيقى الشخصية ومعارض الصور (عبر USB أو iPhone) والفيديوهات (عبر USB وaux-in) 1، وغيرها من الوسائط المخزّنة.

    ويمكن للنظام تخزين المعلومات من ما يصل إلى 5 هواتف ذكية في وقت واحد. كما ويمكن توصيل أجهزة التخزين الواسع مثل مشغلات MP3 وآيبود وآيباد عبر USB. وهناك أيضاً مقبس مخصص لأجهزة الموسيقى الشخصية والهواتف الذكية التي لا تستخدم USB أو Bluetooth للتوصيل.

    أما مستخدمي MyLink فيمكنهم الاستمتاع بمجموعة من التطبيقات المختارة الخاصة بالهواتف الذكية التي ستجعل من حياتهم ومن تجربة قيادة السيارة أمراً أكثر راحة. حيث يمكن للعملاء الذين يملكون جهاز iPhone مناسب يعمل بنظام IOS 7، توجيه الأسئلة إلى Siri2 -المساعد الذكي- لأداء مجموعة من المهام، في حين يبقى تركيزهم على الطريق. ويسمح نمط التواصل بدون استخدام العينين، التعامل مع هاتف iPhone الخاص بهم باستخدام صوتهم فقط، دون تشغيل شاشة الجهاز.

    كما ويمكن للعملاء استخدام نظام Siri بنمط التواصل بدون استخدام العينين لإجراء المكالمات دون استخدام اليدين والتي يتم تفعيلها بالصوت، وتشغيل الأغاني في مكتبات iTunes الخاصة بهم، وتغيير مصادر الموسيقا بشكل أوتوماتيكي من راديو AM/FM إلى نمط آيبود، أو الإصغاء إلى أو إرسال رسائل iMessage أو الرسائل النصية إلى رقم هاتف أو أي اسم محفوظ في دليل الهاتف.

    وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي MyLink الاستفادة من تطبيق Tuneln للهاتف الذكي، وهو نظام دعم للبث الصوتي يوفر تواصلاً انسيابياً إلى الراديو المحلي المباشر أو الدولي أو راديو شبكة الإنترنت، ويصل المستمعين إلى شبكة عالمية تتألف من 70,000 محطة3.

    ثلاثة محركات موفّرة للوقود ودفع رباعي متواصل عند الطلب
    يأتي المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.8 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. ويولد المحرك سعة 1.8 لتر الذي يقترن بناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات، قوة تبلغ 140 حصاناً و175 نيوتن متر من عزم الدوران.

    وبقوته التي تبلغ 77.7 حصاناً لكل لتر، يعتبر المحرك سعة 1.8 لتر من أكثر المحركات قوة في هذه الفئة. وتتوفر 90 في المئة من عزم الدوران البالغ 175 نيوتن متر، عند نطاق عريض من 2200 إلى 6200 دورة في الدقيقة، وهو ما يضمن أداء مفعم بالحيوية حتى عند القيادة بسرعات منخفضة للمحرك، وذلك للحصول على قيادة يومية مسترخية.

    ويتوفر نظام الدفع الرباعي المتواصل أيضاً في طرازات LT وLTZ المجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات.

    أما نظام الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب فيعمل على التكيّف الأوتوماتيكي مع ظروف الطريق وتطوير الجر على الطرق الزلقة أو الحصوية. ويقدم النظام القوة للعجلات الأمامية خلال القيادة العادية على الطرقات جافة الأسطح. وبمجرد تعرض العجلات للانزلاق الناتج عن جر معاكس- بسبب المطر أو الثلج أو الطرقات الموحلة- يتم توصيل القوة بشكل أوتوماتيكي إلى العجلات الخلفية أيضاً.

    ويعمل النظام بشكل أوتوماتيكي وانسيابي دون الحاجة إلى أي إجراء من السائق. ومع أن النظام مصمم للاستخدام على الطرقات، إلان أنه يوفر جر وانتقال متميز على الطرقات الوعرة. وبعكس أنظمة القيادة ذات الدفع الرباعي للمهام الثقيلة، يعتبر هذا التصميم أحادي النطاق وليس للاستخدام المجهد.

    إن قيادة تراكس هي تجربة ممتعة، فقد تم ضبط السيارة لتقدم ديناميكيات قيادة أوروبية متميزة وتوفر أنظمة دعم إلكتروني متطورة.

    ويضمن المسار الأمامي / الخلفي الذي يبلغ عرضه 1540 ملم، وقاعدة العجلات قياس 2,555 ملم، توازناً راسخاً. وتساهم بنية الهيكل على الإطار ونظام التعليق الأمامي بدعامات من طراز McPherson والتعليق الخلفي بالعمود المركّب، بالقيادة المتجاوبة التي تؤمنها السيارة وخصائص التحكّم.

    وتتضمن تراكس نظام توجيه إلكتروني كهربائي (EPS) مع معوّض بحمل مدمج لتوجيه دقيق طوال عمر النظام.

    مزايا سلامة وأمان تتميز بالصلابة
    غدت سيارة تراكس بقوة تصميمها الهيكلي واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وصغيرة الحجم أماناً في السوق. فقد تم تصميمها لتحمّل ما يزيد عن أربعة أضعاف وزنها في حال انقلابها.

    وتراكس مجهزة بنطاق شامل من أنظمة التحكم العصرية بالشاسيه، والتي تتضمن النظام المساعد على الانطلاق على المرتفعات ونظام التحكم على المنحدرات. ومن المزايا القياسية الأخرى يبرز التحكم الإلكتروني بالثبات والتحكم بالجر والفرامل القرصية على العجلات الأربعة مع نظام منع الانغلاق (ABS) مع توزيع إلكتروني لقوة الفرملة.

    كما وتأتي وسادات الهواء الستة وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط في جميع المقاعد الخمسة وأنظمة ISOFX للتثبيت لمقاعد السلامة للأطفال والدواسة القابلة للطي، كتجهيزات سلامة وأمان قياسية على متن تراكس.

    وحازت شفروليه تراكس على أعلى تصنيف في مجال السلامة من قبل برنامج التقييم الكوري للسيارات الجديدة (KNCAP) في شهر يوليو 2013.

    1 يمكن مشاهدة الصور والفيديوهات فقط عند توقف السيارة
    2 يتوفر Siri بنظام Beta فقط في Iphone 4S وiPhone 5S وآيباد (الجيل الثالث والرابع) وآيباد ميني وآيباد تاتش (الجيل الخامس)، ويتطلب اتصالاً بالإنترنت. قد لا يتوفر Siri بجميع اللغات أو في جميع المناطق، كما وقد تختلف المحتويات بحسب المنطقة. قد يتم تطبيق تكاليف بيانات الهاتف المحمول.
    3 يتطلب اتصال فعال بالبيانات


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. إنفينيتي JX تفوز بجائزة "سيارة العام الرياضية متعددة الاستخدامات"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2013, 05:56 PM
  2. شيفرولية تكشف عن مقصورة سياراتها القادمة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-09-2010, 10:09 PM
  3. شفروليه تكشف عن صور امامية كمارو
    بواسطة Porsche Stuttgart في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-01-2008, 08:06 PM
  4. لكزس تكشف عن شعار مجموعتها الرياضية.......
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 08-12-2006, 08:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14