>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي تفاصيل المواصفات الكاملة لسيارة كونتيننتال جي تي سبيد


    تفاصيل المواصفات الكاملة لسيارة كونتيننتال جي تي سبيد، أفضل أداء قياسي جديد لشركة بنتلي

    • التفاصيل الفنية الكاملة للأداء القياسي الجديد لشركة بنتلي
    • أسرع إنتاج من شركة بنتلي، أعلى سرعة تصل إلى 205 ميل/ساعة (330 كم/ساعة)
    • تحفيز أداء السيارة الفائقة من محرك W12 المحسن ذي قدرة 625 حصان (616 حصان للكبح) وناقل الحركة ذي الثماني سرعات
    • تتمتع كل من جي تي وجي تي سي بقدرة 575 حصان (567 حصان للكبح) أيضًا بناقل حركة ذي ثماني سرعات
    • 12% تحسين في توفير الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لسيارة GT W12



    سيارة كونتيننتال جي تي سبيد الجديدة أسرع سيارة أنتجتها بنتلي على مر التاريخ، ويتم تسجيل طلبيات الشراء الآن، حيث من المخطط أن يبدأ تسليم الطلبيات في أكتوبر 2012.

    تصل سيارة جي تي سبيد، التي يتم تشغيلها بواسطة محرك W12 الشهير من بنتلي ذي الشاحن التربيني المزدوج سعة 6 لتر، إلى 625 حصان (616 حصانًا للكبح) عند 6000 دورة/دقيقة - وذلك بزيادة قدرها 50 حصانًا مقارنةً بسيارة كونتيننتال جي تي القياسية - مع توفر 800 نيوتن متر (590 رطل قدم) من العزم من 2000 إلى 5000 دورة/دقيقة (بزيادة قدرها 100 نيوتن متر) بالنسبة للأداء المرتفع الذي يمكن الوصول إليه في الحال. وبجانب ناقل حركة ZF الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات بالمعدل المغلق وأحدث برامج إدارة المحرك، تحقق سيارة جي تي سبيد سرعة انطلاق من صفر إلى ستين في خلال 4.0 ثوانٍ (0-100 كم/ساعة في 4.2 ثانية)، حيث تصل إلى سرعة 100 ميل/ساعة (160 كم/ساعة) من البدء في حالة الوقوف في غضون 9.0 ثوانٍ فقط. ومن ثم، يُعتبر معدل التسارع لوضع التعشيق مثيرًا للغاية.

    وانسجاماً مع بنتلي سبيد، يتواكب الأداء الرائع مع شاسيه محسن مزود بنابضات مطورة وقضبان مانعة للانقلاب وجلب وارتفاع تعليق أقل ( 10 مم من الأمام والخلف) هذا بجانب إعادة ضبط أنظمة التوجيه والتخميد التي يتم التحكم في إلكترونياً.
    غير أن هذه الإضافة الأقوى والأحدث إلى حظيرة كونتيننتال لا تزال تُظهِر التحسين والليونة اللذان يمنحان بنتلي التفرد والتميز. وحتى العادم، الذي يُلاحظ أنه أعمق وأكثر تحفيزًا في ظل التسارع الشديد، لا يزال محسّنا ومنقى خلال الرحلات التي تشهد سرعات عالية.

    ويقدم نظام الدفع بهذه السيارة الذي يعمل بكل العجلات، والموجه بنسبة 60:40 لصالح العجلات الخلفية، استقرارًا مؤكدًا وإمكانية الوصول إلى أداء مذهل طوال العام في أي ظروف طقس أو على أي طريق تقريبًا.

    إن سمات التصميم الأساسية البارعة تميّز سيارة جي تي سبيد عن نظيراتها من نفس الفئة، بما في ذلك عجلات سبيكية ذات عشرة أذرع 21 بوصة، ومصفوفة داكنة اللون إلى هيكل الرادياتير وشبكات المصدّ السفلية ومواسير العادم المحزّزة حلزونيًا. وبداخل المقصورة المصنوعة يدويًا، تتحدد طرز سيارة سبيد حصريًا بمواصفات Mulliner Driving Specification (مواصفات قيادة مولينير)، التي تشتمل على جلد مبطّن ومثقوب وتفاصيل معدنية براقة وساطعة هذا بالإضافة إلى مجموعة أوسع من اللمسات الفنية الاختيارية. ويشتمل ذلك الآن على الألومنيوم الداكن الحصري لسيارات سبيد فضلاً عن ألياف الكربون. وينتج عن ذلك في النهاية سيارة كوبيه فارهة رياضية معاصرة ومميزة بدرجة كبيرة للغاية.

    وتستفيد مجموعة الدفع والحركة 575 حصان (567 حصان للكبح) W12 بسيارة كونتيننتال جي تي الكوبيه وكذلك طرز سيارات جي تي سي (GTC) ذات السقف المتحرك من التحسينات التي أُجريت على سيارة جي تي سبيد الأقوى. وبالإضافة إلى نظام إدارة المحرك الجديد وناقل الحركة ذي الثماني سرعات، تشتمل كل محركات W12 الآن على نظام لاسترجاع الطاقة. وهاتان الميزتان معًا تحققان تحسينًا بنسبة اثنى عشر بالمائة في توفير الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في فئة GT W12 وتحسين بنسبة 10% في فئة GTC W12.


    مجموعة الدفع والحركة W12

    جي تي سبيد - تقنية متطورة لأداء فائق
    إن سيارة كونتيننتال جي تي سبيد، التي تُعتبر أسرع سيارة أنتجتها شركة بنتلي على مر التاريخ، تؤكد من جديد على مكانة محرك W12 الأسطوري باعتباره محرك الأداء الفائق. إن محرك W12 ذا الشاحن التربيني المزدوج، الذي يصل إلى 625 حصان (616 حصانًا للكبح) عند 6000 دورة/دقيقة و800 نيوتن متر (590 رطل قدم) من العزم من 2000، والمشتمل على 48 صمامًا وبسعة 6 لتر مجهز الآن بأحدث نظام لإدارة المحرك ME17. ويوفر هذا النظام الجديد، القادر على إجراء 180 مليون عملية حسابية فردية في الثانية، قدرة تحكم محسنة في الشاحن التربيني ومستويات فائقة من العزم والإدارة وتحسينات على سلاسة القيادة. وبالإضافة إلى ذلك، نجد أن وضع Sport (رياضي) المعدل يوفر خانقًا أكثر حدة مع استجابة أسرع لمعدل التسارع بدون مجهود عند كل السرعات.

    يتواجد محرك W12 مع ناقل حركة ZF ذي الثماني سرعات للمرة الأولى. فناقل الحركة، المصمم للتعامل مع المستوى الفائقة من العزم المتولد من محرك W12، يعمل على تخفيض أوقات التسارع من خلال ضمان أن المحرك يعمل بالسرعة المثالية دائمًا لتقديم ذروة العزم. كما يشتمل ناقل الحركة الحديث هذا على تقنية "Block Shifting" ("تبديل السرعات المباشر")، القادرة على تبديل السرعة مباشرة من الترس الثامن (مثلاً) إلى الترس الرابع لعمل استجابة فورية وتحقيق معدل تسارع مدوٍّ.

    إن الجمع بين ناقل الحركة الحديث والمحرك المطور يسفر عن أداء مثير للغاية للسيارة الفائقة. فالانطلاق من 0-60 ميل/ساعة يستغرق 4.0 ثوانٍ فحسب (0-100 كم/ساعة في 4.2 ثانية)، كما يستمر التسارع الرهيب ليصل إلى أقصى سرعة للسيارة والتي تبلغ 205 ميل/ساعة (330 كم/ساعة). كما يتم الوصول إلى سرعة من 0-100 ميل/ساعة في غضون 9.0 ثوانٍ فقط - وهو مستوى من الأداء يماثل الجيل السابق من سيارات كونتيننتال سوبرسبورتس، وتُعتبر بذلك ثاني أسرع سيارة بعد سيارة كونتيننتال جي تي 575 PS المحدثة.

    وقد تم تطوير نظام العادم بسيارة جي تي سبيد الجديدة من التصميم ذي الضغط المرتد المنخفض وحر التنفيس الذي اُستخدم لأول مرة في سيارات كونتيننتال سوبرسبورتس "ذات الرقم القياسي في سرعة القيادة على الجليد". فنظام العادم الجديد ينتج صوت جهير أنيق وأكثر شدة في ظل التسارع الشديد، بدون التضحية بالنغمة الهادئة والمهذبة الباعثة على الاسترخاء أثناء ظروف الرحلة.

    تحسين في الكفاءة بدرجة تصل إلى اثنى عشر بالمائة لكل سيارات كونتيننتال ذات البابين
    ولم تقتصر التطويرات التي طرأت على مجموعة الدفع والحركة على مواصلة الأداء فحسب. وقد ركّز فريق الهندسة التابع لشركة بنتلي أيضًا على تحسين الكفاءة، كما أنا زيادات القدرة والعزم لسيارة جي تي سبيد الجديدة يصاحبها تحسين يصل إلى اثنى عشر بالمائة في توفير الوقود والسلسلة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر سلسلة طراز السيارات ذات البابين.

    كما يحقق ناقل الحركة الجديد ذو الثماني سرعات ستة بالمائة من زيادة الكفاءة الإجمالية. وتضمن المعدلات المغلقة الثمانية أن يعمل المحرك بأقصى معدل كفاءة له خلال القيادة في ظروف الاسترخاء، في حين أن أحدث تطويرات البرامج تضمن تغيير تروس السرعات بسرعة وسلاسة تدريجية.

    وبدءًا من الآن، يتم تجهيز طرز سيارات كونتيننتال جي تي وجي تي سي القياسية بناقل الحركة الجديدة، بجانب نظام إدارة المحرك ME17.

    يشتمل محرك W12 على نظام استرجاع للمرة الأولى، حيث إنه يحقق 1.6 بالمائة من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمفرده. والاسترجاع عبارة عن تقنية تنطوي على تحكم دقيق في النظام الكهربائي ومولد التيار المتردد بالسيارة للسماح بتوليد الكهرباء بطريقة مرنة. ويتزايد الخرج الناتج من مولد التيار المتردد في ظروف أحمال المحرك المنخفضة، وعلى سبيل المثال عند التباطؤ، مع تخزين الطاقة الكهربائية الزائدة في بطارية السيارة. وعندما يتعرض المحرك للحمل، ينخفض الخرج الناتج من مولد التيار المتردد، مع زيادة كفاءة البطارية الكلية في الوقت الذي تقوم فيه البطارية بتوفير الطاقة المخزنة سابقًا لتعويض ذلك.

    وفي الوقت الحالي، تشتمل كل من كونتيننتال جي تي وجي تي سبيد، اللتين تعكسان التحسينات في الكفاءة والتوفير، على ميزة توفير الوقود بدورة مجمعة بمقدار 19.5 ميل/جالون (14.5 لتر/100 كم) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 338 جم/كم (يخضع ذلك للاعتماد) - وأرقام رائعة للسيارات السياحية الفخمة ذات الـ 12 أسطوانة. وفي أثناء ذلك، تتمتع سيارة جي تي سي بميزة توفير الوقود بدورة مجمعة بمقدار 19.0 ميل/جالون (14.9 لتر/100 كم) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 347 جم/كم.

    وتستفيد تحسينات الكفاءة والتوفير كذلك من أداء طرز سيارات جي تي وجي تي سي القياسية. إذ تستغرق سيارة جي ذات قدرة 575 حصان الآن 4.3 ثانية فقط للإسراع من صفر إلى 60 ميل/ساعة (0-100 كم/ساعة في 4.5 ثانية)، كما يتم الوصول إلى سرعة 100 ميل/ساعة (160 كم/ساعة) في 9.8 ثانية من السكون التام. ويُعتبر أداء سيارة كونتيننتال جي تي سي على نفس الدرجة من الإثارة والإبهار - حيث يتم الوصول من 0-60 ميل/ساعة في 4.4 ثانية (0-100 كم/ساعة في 4.7 ثانية) ومن 0-100 ميل/ساعة (0-160 كم/ساعة) في 10.3 ثانية.

    الشاسيه (هيكل السيارة)

    جي تي سبيد - تعليق مخفض ومحسن لتحقيق خفة الحركة والراحة والرفاهية
    تشتمل سيارة كونتيننتال جي تي سبيد الجديدة على تغييرات كبيرة وهامة على كل من أجهزة الشاسيه والبرامج وذلك من أجل التمتع بقيادة رياضية وجذابة تضاهي مجموعة الدفع والحركة الهائلة المجهزة بها السيارة. ويتم الحفاظ على التعليق الأمامي ذي الأذرع المتشعبة المزدوجة من الألومنيوم والإعداد الخلفي شبه المنحرف ومتعدد الروابط، غير أن السيارة الآن تشتمل على مخففات اهتزاز ونوابض تعليق هوائية معدلة من أجل تحسين خفة الحركة والتحكم في جسم السيارة، مع تقليل درجة الميل والترنح والسحب للاستمتاع بخبرة قيادة أكثر خفة في الحركة.

    ويقوم النظام ذاتي الاستواء بصفة مستمرة بمراقبة ارتفاع التعليق والتخميد طبقًا لظروف الطريق، ويضع السيارة على ارتفاع تعليق أقل بمقدار 10 مم من سيارة كونتيننتال جي تي القياسية. كما قام مهندسو الشاسيه في بنتلي أيضًا بتزويد جلب تعليق أكثر متانة من أجل التحكم الجيد السهل والقضبان المطورة المانعة للانقلاب وذلك بهدف تحسين توازن التحكم.

    إضافةً إلى ذلك، تُعتبر تغييرات البرامج واسعة النطاق حيث تشمل استخدام أجهزة التعليق المعدلة لتقديم خبرة مثيرة ومحسنة في نفس الوقت. إذ تحصل أنظمة التحكم في التوجيه والتعليق على معايرات معدلة ومحسنة.

    تحكم متطور في الثبات، وهو محسّن من أجل مشاركة السائق في التحكم
    لقد تم تطوير وتحسين نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) لكي يعمل بشكل منسجم تمامًا مع نظام إدارة المحرك الجديد ME17 وذلك للاستمتاع بأداء قيادة رائع. ويحافظ نظام ESC على إعداد "الوضع الديناميكي" الذي يسمح بزيادة انسيابية العجلات عند السرعات الأعلى، مع إعادة عزم المحرك إلى وضعه السابق بصورة أسرع بعد تدخل النظام. وهذان النظامان معًا يمنحان السائق الجريء فرصة أكبر لاستغلال الإمكانية الكاملة لإعداد الشاسيه الجديد وخرج القدرة الأعلى. كما يتم تحسين إحساس السائق بالتوجيه وملاحظاته عنه، في حين أن الضبط الدقيق لنظام التحكم في التخميد المستمر (CDC) يعني أقل انخفاض في راحة الركوب على الرغم من تطوير وتحسين مكونات التعليق.

    قوة إيقاف رائعة عبر فئة كونتيننتال
    تماشيًا مع طرز سيارات كونتيننتال القياسية، يتم تجهيز سيارة جي تي سبيد الجديدة بأقراص مكابح مهواة ومن الحديد المسبوك، في الأمام بقطر 405 مم وفي الخلف بقطر 335 مم وقدمات مكابح ذات ثمانية كباسات، وذلك كمقياس لقوة الإيقاف الرائعة. كما يمكن زيادة حدود أداء الكبح بدرجة أكبر عن طريق تحديد أقراص المكابح المثقوبة بشكل متقاطع والمصنوعة من كربيد السليكون الكربوني (CSiC) في الأمام 420 مم / وفي الخلف 356 مم وذلك كخيار عالي التكلفة. فمن خلال توفير 20 كجم من الوزن عن المكابح القياسية، تستمر أقراص مكابح CSiC التي لا تتعرض لاضمحلال طوال عمر السيارة في ظل ظروف القيادة العادية، بينما يتضاعف عمر بطانة المكابح. كما يتم تزويد السيارة بكل من المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح وتعزيز الكبح الهيدروليكي والتحكم في عزم السحب ونظام اكتشاف انزلاق السيارة كمكونات قياسية.

    نظام دفع بكل العجلات - سيارة فائقة الأداء لكل المواسم
    بالنسبة لكل طرز سيارات كونتيننتال، يقوم ناقل الحركة الجديد ذو الثماني سرعات بتغذية موجة عزم بنتلي الشهيرة إلى نظام دفع دائم بكل العجلات، والذي من شأنه الحفاظ على تقسيم العزم بنسبة 60% بالخلف / 40% بالأمام والذي تم تقديمه لأول مرة في سيارات سوبرسبورتس. ومن خلال السماح للسائق الجريء بالتحكم في خط السيارة وتوازنها باستخدام الخانق، يعمل نظام تقسيم العزم لصالح العجلات الخلفية على تقليل انحراف العجلات الأمامية أثناء الانعطافات الحادة وتغيير العزم بين المحورين الأمامي والخلفي للتحكم الأمثل في السيارة. وفي هذه الأثناء، يعمل نظام الدفع بكل العجلات على توفير تحكم وجر مؤكدين في كل ظروف الطرق والطقس.

    تصميم جسم السيارة

    الجسم الخارجي منحوت بدقة مع سمات التصميم الأساسية لسيارة سبيد
    تمتلك سيارة كونتيننتال جي تي الشهيرة شكلاً يعبر عن نفس التوازن بين القوة والأناقة والبهجة والمتانة التي يتم توفيرها عن طريق مجموعة الدفع والحركة الرائعة بالسيارة. ويظهر أسلوب بنتلي القياسي جليًا من خلال خط القدرة المثير الذي يسير بطول السيارة، ويلتقي مع الجزء الخلفي المنحوت بدقة بالسيارة.

    إن تقنية التشكيل الفائق المتقدمة تستخدم درجات حرارة مرتفعة وهواءً مضغوطًا لتشكيل الرفارف الأمامية في شكل منحنيات رائعة غير مكسورة باستخدام سبيكة الألومنيوم 5083 فائقة المتانة المستخدمة في صناعة الفضاء. وتعمل أحدث تقنيات بناء جسم السيارات على كل جزء من أجزاء التصميم الخارجي بخطوط قسمات وشكل أكثر وضوحًا وتحديدًا. كما تقوم الخطوط والمنحنيات التالية - التي تُعتبر تكرارًا لسيارة آر-تايب كونتيننتال الأصلية التي ظهرت في خمسينيات القرن الماضي - بإنشاء أسطح شديدة الوضوح، مع إيجاد الإحساس الذي يعبر عن سيارة ذات هيكل خارجي حقيقي تنتمي إلى عائلة كونتيننتال.

    بالنسبة لسيارة جي تي سبيد، تم تحسين هذه الأشكال الأنيقة بمجموعة سمات التصميم الأساسية. إذ تتوفر عجلة جديدة ذات عشرة أذرع مزدوجة مقاس 9.5J x 21 بوصة بشكل حصري في سيارة جي تي سبيد، كما تتوفر هذه العجلة بتشطبيات ذات لون ساطع أو داكن، ومجهزة بإطارات 275/35 ZR21. وتعمل مصفوفة الرادياتير الداكنة اللون وشبكات المصد الأمامي على تحسين أنابيب سحب الهواء التي تشيد بسيارات بنتلي الفائزة في سباق لو مان في عشرينيات القرن الماضي وذلك لإضفاء مظهر رياضي وأكثر صرامة على سيارة جي تي سبيد الجديدة.

    وفي مؤخرة السيارة، يتم تزويد مواسير العادم المحززة حصريًا بسيارة جي تي سبيد، وتكتمل هذه المواسير بحواف المصابيح الخلفية التي يتم تقديمها أيضًا على طرز سيارات كونتيننتال جي تي وجي تي سي. ومن المكونات القياسية أيضًا المجهزة بها كل طرز سيارات كونتيننتال سعة 6.0 لتر شعارات W12 الجديدة الموجودة أسفل خط القدرة القوي على الرفارف الأمامية. وأسفل غطاء المحرك، يتم طلاء مجمعات السحب ذات الشحن التربيني المزدوج بطراز سبيد بشكل فريد بمسحوق بتشطيب نهائي أسود. بالإضافة إلى ذلك، فإن صفائح مداسات جي تي سبيد تُكمل مجموعة سمات التصميم الخارجي.

    مواصفات تصميم مولينير في ألياف الكربون المصقولة
    يمكن أيضًا تحديد كل طرز سيارات كونتيننتال ذات البابين بخيار من مجموعة مواصفات تصميم مولينير الرائعة. تتألف "المجموعة الكلاسيكية، التي تتوفر كأحد الملحقات التي يقوم بتركيبها الوكيل، من سلسلة من سمات التصميم المصقولة بألياف الكربون التي تؤكد الشكل الشهير للسيارة، بما في ذلك:

    • ألواح شبكات المصدّ الأمامي
    • الموزع الأمامي
    • ألواح التمديد بالعتبات الجانبية
    • ناشرة المصد الخلفي


    تشتمل السمات العصرية على أغطية مرايا الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون، وصقل حاجز الهواء الخلفي القياسي بألياف الكربون وتناسب تصميم العجلة "الأنيقة" مقاس 21 بوصة بتشطيب أسود فريد.

    وبالإضافة إلى تشطبيات الطلاء الخارجي الـ 17 المتوفرة كعناصر قياسية بطرز سيارات كونتيننتال، يتوفر أيضًا مجموعة تضم ما يقرب من 100 خيار إضافي للطلاء بما في ذلك تشطيبات الطلاء الخالصة والمعدنية والصدفية المتلألئة والحريرية. ومع توسيع فن الممكن بدرجة أكبر، يمكن لفريق الطلاء المتخصص في بنتلي أيضًا تصميم ألوان خارجية حسب الطلب وذلك لتلبية مطالب العملاء على نحو دقيق.

    التصميم الداخلي

    جي تي سبيد - مقصورة مميزة مصنوعة يدويًا تجمع بين الفخامة والسمات الرياضية والمعاصرة
    على الرغم من المظهر الرياضي لسيارة جي تي سبيد، فإن هذه السيارة السياحية تحتفظ بتصميم داخلي مصنوع يدويًا يتم إنشاؤه باستخدام أجود المواد الطبيعية فقط. ويتم الجمع بين الجلد اللين الناعم والقشرة الخارجية المصقولة والمعادن ذات الملمس الرائع من ناحية وبين الحرفة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها بنتلي وذلك لتوفير مقصورة ذات جودة استثنائية رائعة.

    ويتم على نحو قياسي تخصيص سيارة جي تي سبيد الجديدة بمواصفات قيادة مولينير الفخمة والرياضية في نفس الوقت من بنتلي، التي تشتمل على طبقات من الجلد المثقوب المبطن بكسوة على شكل معيّن في كل المقاعد الأربعة وكسوة الأبواب و ألواح الأرباع الخلفية. كما يتم صقل البطانة العلوية للمقصورة بطبقة جلدية مسننة، في حين يمكن تحديد شعار بنتلي المطرّز الاختياري لمساند الرأس.

    ويشتمل ذراع التروس بالتصميم الرياضي على تشطيب كلاسيكي ينتهي بطرف مزود بقبضة، بينما يستخدم السائق دواسات القدم الرياضية المصنوعة من سبيكة مثقوبة. كما يتم تقديم غطاء فتحة الوقود الفريد الذي يأخذ شكل "جوهرة" من بنتلي كمكون قياسي، وكذلك القشرة الخارجية Dark Stained Burr Walnut أو Piano Black.

    ومع دوائره الوامضة المتداخلة التي تتسم بدقتها الهندسية، يشتمل التابلوه المصنوع من الألومنيوم الذي يتم تدويره مع المحرك - والمعروف أيضًا باسم ’تدوير المحرك‘ - على روابط يتعذر محوها مع النجاح الرياضي لبنتلي. ويتم صنع تابلوه السيارة ’رقم واحد القديمة‘ - سيارة سبيد سيكس التي فازت بسباقي لو مان 24 ساعة - من نفس المواد. ومع هذا التاريخ العريق من الطبيعي أن تقدم بنتلي خيارين لتدوير المحرك لكل من التابلوه ووحدات التحكم - أحدهما بالألومنيوم اللامع والآخر بالألومنيوم الداكن، والذي يُعتبر عنصرًا فريدًا في سيارات كونتيننتال جي تي سبيد، ويُعتبر تظليله المتميز المكمل المثالي لشبكات المصدّ والرادياتير الكرومي.

    وكبديل لذلك، ينعكس نجاح بنتلي الأخير بسباق لو مان في اختيار خيار "ألياف الكربون" للتابلوه والسقف ووحدات التحكم بالمنتصف، والصقل الحريري المطوّر خصيصًا لتقليل الانعكاسات التي تنم عن عدم الترحيب.

    ويتوفر سبعة عشر لون طبقة مختلفًا وكما هو الحال مع بقية السيارات في عائلة كونتيننتال، يمكن تخصيص الجزء الداخلي من سيارة جي تي سبيد بتقسيمات ألوان ذات درجتين بما في ذلك تقسيم واحد كان حصريًا في السابق بسيارة جي تي V8. كما يتوفر تطريز متباين في جميع الأنحاء، حيث يمتد كذلك إلى عجلة القيادة.


    تقنية النظام المعلوماتي الترفيهي (INFOTAINMENT) المتقدمة

    هناك ميزة جديدة في نظام Infotainment المضمن بالسيارة والمزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وسعة 30 جيجا بايت، وهذه الميزة هي إضافة "نقاط الاهتمام الشخصية" للملاحة بالقمر الصناعي. ويسمح ذلك للمستخدم بحفظ أماكن يختارها (مثل مطعم محدد) في النظام.

    وتقوم الشاشة التي تعمل باللمس بعرض بيانات النظام الصوتي للسيارة والهاتف وإعدادات الركوب والراحة ومعلومات الملاحة، والتي تستخدم كلاً من محرك القرص الصلب الموجود بالسيارة ومشغل أقراص DVD للوصول إلى بيانات الطريق.

    كما يتم تقديم نظام صوت يتضمن ثمانية مكبرات صوت كخيار قياسي يستخدم تقنية "الرادياتير بالوضع المتوازن" الأحدث. وتعمل مكبرات الصوت الفريدة الصغيرة ذات اللوحات المسطحة على توفير وضوح ممتاز عبر الطيف المسموع علاوة على نطاق تردد واسع للغاية. وإضافةً إلى ذلك، يتوفر نظام Naim for Bentley المكوّن من 11 مكبر صوت - الذي تم تصميمه حصريًا بواسطة شركة Naim البريطانية لتقنية الأوديوفايل - في كل مجموعة سيارات كونتيننتال.

    ومن الممكن تشغيل الموسيقى والتحكم فيها مباشرةً من جهاز iPod® وكذلك من خلال مشغل للأقراص المدمجة مع مبدل أقراص CD يسع 6 أقراص أو من خلال قارئ بطاقات SD أو بشكل مباشر من خلال محرك القرص الصلب بالسيارة والذي يمكنه تخزين ما يصل إلى 15 جيجا بايت من الموسيقى. كما يتوفر راديو DAB الرقمي في المناطق التي يتواجد بها البنية التحتية التي تدعمه.

    المواصفات الفنية
    جي تي سبيد جي تي W12 جي تي سي W12
    المحرك
    النوع محرك W12 ذو شاحن توربيني مزدوج سعة 6 لتر
    أقصى قدرة 616 حصان للكبح / 460 كيلو وات / 625 حصان عند 6000 دورة/دقيقة 567 حصان للكبح / 423 كيلو وات / 575 حصان عند 6000 دورة/دقيقة
    أقصى عزم 800 نيوتن متر / 590 رطل قدم عند 2000 دورة/دقيقة 700 نيوتن متر / 516 رطل قدم عند 1700 دورة/دقيقة
    ناقل الحركة
    النوع ZF أوتوماتيكي بثماني سرعات ومزود بنظام Quickshift (التبديل السريع) وBlock Shifting (تبديل السرعات المباشر) ودواسة تبديل مركّبة على عجلة القيادة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. بنتلي تكشف تفاصيل سيارة كونتيننتال جي تي 3 في طرح عالمي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:36 AM
  2. سيارة بنتلي مكشوفة السقف كونتيننتال جي تي سبيد الاّن في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 06:23 PM
  3. تفاصيل المواصفات الكاملة لسيارة كونتيننتال جي تي سبيد
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2013, 12:35 PM
  4. المقصورة الكاملة لموسنتج 2010
    بواسطة غريب السيف في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-11-2008, 05:11 AM
  5. المجموعة الكاملة ايش رايكم
    بواسطة الأنصاري في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-03-2008, 01:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14