>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي ألفا روميو جوليتا 2014 شكل متجدد ومزيد من التكنولوجيا


    ألفا روميو جوليتا 2014 شكل متجدد ومزيد من التكنولوجيا

    تلقت ألفا روميو جوليتا، منذ طرحها العديد من الإطراءات والجوائز من الصحافة الدولية. ويقوم نجاحها الكبير (عالمياً، تم طلب أكثر من 217 ألف سيارة منذ طرحها في منتصف عام 2010) على حقيقة أن جوليتا قد تمكنت من الوفاء بالوعود التى قطعتها على نفسها أثناء فترة تطويرها، ألا وهي أنها سوف تمنح المتعة فى القيادة والتحكم والجودة العالية وتكاليف التشغيل المنخفضة، والراحة الى جانب عوامل السلامة النشطة والكامنة.



    الرضا عند القيادة

    وتواصل السيارة جوليتا تقديم أفضل ما فى طرازات ألفا روميو، وتعزيز المزيد من التراث للعلامة التجارية من حيث الأداء الديناميكى، دون المساس بالكفاءة والراحة اليومية. والسر وراء هذا الاداء هو نتاج البحث التكنولوجى المتواصل والذى أسفر عن أساليب تكنولوجية حديثة تشتمل عليها السيارة جوليتا.

    ويتجسد ذلك في التصميم المدمج الذي تم ابتكاره بواسطة مواد شديدة المقاومة تسمح بأن يكون وزن الهيكل محدوداً، بالإضافة إلى عجلة قيادة مزدوجة التروس سهلة التوجيه وأنظمة تعليق متطورة (ماكفرسون في الأمام وتعليق متعدد الوصلات في الخلف).


    ويتم تعزيز الرضا والراحة عند القيادة لتلبية الاحتياجات المحددة لكل عميل وذلك بفضل نظام ألفا لاختيار الحمض النووي Alfa DNA selector ، وهو جهاز يطوع سلوك السيارة لتتناسب مع ظروف الطريق المختلفة وأنماط القيادة. وقد تم تصميم بنية جوليتا لدمج أنظمة السيارة المختلفة واستغلالها إلى أقصى حد، مع التركيز على وظائف الإعداد الثلاث (دايناميك وعادي وجميع الطقس) التي يوفرها نظام Alfa DNA selector.

    ويقوم Alfa DNA selector ، وهو تجهيز قياسي بجميع طرازات التشكيلة، بتعديل معايير تشغيل المحرك، وعلبة التروس، ونظام التوجيه ونظام Q2 الالكترونى (وهو نظام ينقل عزم الدوران الى العجلات الخارجية لمنح السيارة المزيد من الثبات عند المنعطفات، وتحسين القدرة على القيادة، بالإضافة إلى منطق سلوك نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).

    راحة ومساحة للركاب وعزل أكبر للصوت

    تضمن بنية ذات جودة عالية في مختلف أرجاء السيارة توفير راحة ممتازة ، ويضمن الترشيح الطولي والرأسي لنظام التعليق راحة على أعلى مستوى عند القيادة في حين تجعل تحسينات فنية هامة - مثل تدخلات معينة على المصدات وأقواس العجلات ووحدة الدواسات ومقصورة الأمتعة – من جوليتا 2014 أكثر هدوءاً جوليتا وأكثر متعة في القيادة.

    والراحة هي نقطة قوية أخرى - نوعية المواد التي تستخدم في لوحة القيادة وبيئة العمل بالمقصورة بشكل عام تساهم في تجربة رائعة على متن السيارة. ولم يكن هناك أي حل وسط بشأن الحمولة كذلك، وذلك بفضل مقصورة الأمتعة ذات الشكل المنتظم جداً التي يمكن استغلالها إلى أقصى حد، مع عرض يبلغ 1023 ملم بين أقواس العجلات وسعة قصوى تبلغ 350 لتراً، وذلك بما يتماشى مع السعة لدى منافسيها الرئيسيين.



    محرك مبتكر وناقل حركة يحقق قيادة مثيرة وصديقة للبيئة

    يمثل محرك جوليتا TB MultiAir سعة 4ر1 لتر بقوة 170 حصاناً قمة التكنولوجيا، إذ إنه يمزج مستويات عالية من الأداء مع أقل مستوى للانبعاثات واستهلاك الوقود في فئته لمحركات البنزين من هذا النوع. إنه محرك رائع ومرن، مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر (بوضعية دايناميك) ، وهو مجهز بنظام Start & Stop وبمعدلات استهلاك وقود وانبعاثات مماثلة لمحرك الديزل أكثر منها لمحرك البنزين مع هذا المعدل من القوة ( 6ر4 لتر/100 كلم في دورة خارج المناطق الحضرية و134 غ / كلم من انبعاثاتثاني أكسيد الكربون).

    والجمع بين هذا المحرك والهيكل الجديد يضع جوليتا على قمة فئتها على صعيد الخصائص الديناميكية وكذلك الراحة والطابع العملي للاستخدام اليومي.

    وعلاوة على ذلك، يؤكد أداء السيارة الممتاز بالنسبة لمعدلات الاستهلاك الكفاءة الاستثنائية لسيارة جوليا. وهو أمر تم تحسينه بفضل إدخال نظام Alfa TCT الذي يمثل أحدث جيل من أنظمة نقل الحركة.

    يعتبر أحدث أجيال وناقل الحركة الأوتوماتيكى الجاف الثنائيAlfa TCT (ناقل حركة بقابض ثنائى (مزدوج التعشيق) هو المعيار المتميز لنسبته بين الاداء، واستهلاك الوقود والانبعاثات وفى السيارة جوليتا يتم الجمع بينه وبين محرك مالتى أير MultiAir سعة 4ر1 لتر بقوة 170 حصاناً.

    وبصورة خاصة، فان ناقل الحركة المبتكر يضمن أكبر قدر من الراحة فى القيادة وشعور رياضى أكبر من أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية مع محول عزم الدوران، ولكن مع تحسين الكفاءة وانخفاض استهلاك الوقود. وجدير بالذكر ان نظام TCT الخاص بألفا يحسن من استهلاك الوقود من خلال استغلال محرك ذكى متكامل وتحكم فى ناقل الحركة للحصول على أفضل اداء وكفاءة لنظام المحرك.

    ويمكن استخدام نظام Alfa TCT بوضعية الأوتوماتيك أو التسلسلي، وفقا لمتطلبات السائق. ويمكن للمستخدم تحريك عصا علبة التروس المصممة لتسهيل العمل لأعلى أو لأسفل أو عن طريق أنظمة التحكم المثبتة على عجلة القيادة. وإلى جانب ذلك، يمكن للسائق تعديل سمات السيارة باستخدام نظام محدد قيادة حمض ألفا النووى لتعزيز مميزات الراحة والأداء والسلامة والكفاءة.

    وتم تجهيز السيارة جوليتا المتوفرة فى منطقة الشرق الأوسط بمحرك مالتى أير MultiAir سعة 4ر1 لتر بقوة 170 حصاناً(الحائز على جائزة "أفضل محرك جديد فى 2010"). وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 218كم/ساعة، ويبلغ معدل التسارع من صفر الى 100 كم/ساعة فى 7ر7 ثوان فقط.

    ويتكون ألفا TCT الجديد من علبتي تعشيق تروس متوازيتين، علبة للتروس الفردية وأخرى للتروس الزوجية ، وكل علبة لها قابض خاص بها، مما يسمح لاختيار ومشاركة التعشيق التالي في حين يواصل التعشيق السابق العمل. ولذلك يتم الحصول على تغيير السرعة بالتنقل تدريجياً بين علبتي التعشيق مما يضمن تحقيق عزم دوران متواصل وبالتالي عملية جر. والنتيجة هي الاحساس بالراحة فى القيادة وشعور رياضي أعلى بكثير من ذلك الذى يقدمه ناقل الحركة الاوتوماتيكى التقليدى (مع محول عزم الدوران) الذى يتميز باتصال دائم من المحرك إلى العجلات، وشعور بناقل حركة أسرع، والقدرة على الاختيار بين الوضع اليدوي أو الأوتوماتيكي، دون فقدان قوة كبيرة خلال تغيير السرعة.

    وعلاوة على ذلك، يتم تقليل الاستهلاك بنسبة تصل إلى 10٪ فيما يتعلق بعلبة التروس الاوتوماتيك التقليدية. وتستخدم ألفا TCT تروس تعشيق جافة، مما يسمح، بالإضافة إلى مزايا أخرى، بتكامل طبيعي مع التشغيل والايقاف، وهى وظيفة ليست متاحة دائماً مع ناقل الحركة الاوتوماتيك التقليدي، والذي يوفر المزيد من المزايا من حيث استهلاك الوقود، وخاصة في سيناريوهات القيادة فى المدينة.

    كما تم تصميم تشغيل ألفا TCT لدمج المحرك والنظم المختلفة بالسيارة بالطريقة المثلى . وللحصول على أفضل أداء على الطريق، اعتماداً على ظروف القيادة وعلى رغبات السائق، حيث يتفاعل ناقل الحركة مع Alfa D.N.A، ونظام الكبح، ونظام التحكم فى محرك السيارة ونظام التحكم في ثبات المركبة (VDC). ويحدد نظام التحكم بالمحرك تلقائيا أحوال الطرق ، والانحدارات والمنعطفات كما يحسن من السحب من خلال اختيار أنسب غيار، وإدارة عزم دوران المحرك وتعديل الفرامل .

    مع عمل الباراميتر بسرعة البرق، يمكن لناقل الحركة تكييف سلوكه بالوقت الحقيقى. على سبيل المثال، عند المنحنيات، قد تكون النقلات عرضة لسرعة السيارة ووضعية ذراع ناقل الحركة Alfa D.N.A وفي الوضع الطبيعي يضبط النظام النقل على المنحيات لتوفير الراحة القصوى، بينما في الوضع الديناميكي، وكلما كان ذلك مناسباً، يكون النظام مضبوطاً لتوفير أفضل أداء. أثناء تشغيل نظام ASR / VDC، كما هو الحال في جميع أحوال الطقس، يتكيف محرك جوليتا ألفا TCT مع أدائها لضمان أقصى قدر من ثبات السيارة. عند بدء التشغيل الشاق من وضع الجمود، فان نظام ألفا TCT يتفاعل مع البدء والإيقاف ونظام الكبح عبر وظيفة حامل المرتفعات لمنع السيارة من الانزلاق مرة أخرى بطريقة غير مرغوب فيها.

    وفيما يتعلق ببيئة العمل، يحتاج السائق ببساطة إلى الإفراج عن دواسة الفرامل لبدء تشغيل السيارة بسلاسة بعد توقفها فى مواقف السيارات او في طوابير إشارات المرور وذلك بفضل وظيفة "الزاحف". ومن الخصائص الاخرى لنظام ألفا TCT الجديد التطبيق المرن والبناء المدمج واستخدام قابض جاف مزدوج يضمن أعلى كفاءة من حيث الاستهلاك بين عمليات نقل الحركة الاوتوماتيكية.

    وتم تصميم علب التروس "لتدوم مدى الحياة" عكس علب التروس التقليدية، فأنت لا تحتاج إلى استبدالها. إذا قارنا علب التروس "الجافة" بعلب التروس "الرطبة" الموضوعة في حمام زيت ، يمكن القول أن الأولى تبدد الطاقة فقط خلال مرحلة الانزلاق الفعلية لتغيير الناقل ، في حين أن علب التروس الرطبة، والتي تعمل دائماً في حمام الزيت، تحدث خسائر ناجمة عن الاحتكاك اللزج مثل تلك الموجودة بأنظمة نقل الحركة الاوتوماتيكية التقليدية حتى عندما لا تكون قيد التشغيل. كما أنها تتطلب التبريد القسري مع الزيت وبالتالي استهلاك الطاقة المستمر لدفع ضخ الزيت المخصص لذلك (وهذا الامر غير موجود فى حالة علب التروس الجافة).


    أداء الأفضل ضمن فئتها لتحقيق الراحة والتحكم والسلامة

    تتوفر في ألفا روميو جوليتا الأجهزة الإلكترونية المتطورة والحديثة والتي تصب في خانة التحكم الديناميكي والسلامة. وتمّ تصميم نظام التعليق الأمامي McPherson ونظام التعليق الخلفي MULTILINK لتأمين توازن مثالي إلى أقصى حد. وأيضاً تتيح جوليتا أفضل قيادة في كل الأوقات باستخدام نظام إختيار ألفا DNA الذي يختار بين وضعيتين: العادي و كل الظروف. (All Weather) هذه الأنظمة الثلاثة تضمن سلامة السيارة وتؤمِّن التماسك والأداء الممتاز. يعكس نظام التعليق من جوليتا روحية مزدوجة: القيادة الرياضية والترفيهية من دون الإبتعاد عن الراحة والقدرة على السيطرة.

    كما تم تطوير جيل جديد لمقود بترس مزدوج لضمان الراحة عند القيادة. ويمتاز بأنه مباشر وحساس في كل الظروف ويحقق راحة مطلقة في القيادة كما يحقق سهولة تامة في القيادة داخل المدن وخلال صف السيارة كما يحقق خفضاً بنسبة إستهلاك الوقود تبلغ 3% مقارنة بالأنظمة التقليدية.

    وتمّ تصميم جوليتا لتمنح السائق والركاب حماية متكاملة. وتم التوصل إلى هذه النتيجة بعد إجراء أكثر من 15000 ساعة تحليل إفتراضية والقيام بـ 100 تجربة اصطدام و150 اختبار على انزلاقات وأكثر من 100 اختبار على المكونات والأنظمة الفرعية.

    ويأتي نظام التحكم الديناميكي كنظام أساسي في كل النماذج وهو يتفاعل مع نظام DNA من ألفا (الوضعيات الديناميكية، العادية وكل الظروف) الذي يحسّن من إستراتيجيات الأداء مع تعديل معدلات المحرك وعلبة السرعة ونظام المقود ونظام Q2 التفاضلي الإلكتروني.

    إضافة إلى ذلك، يتوفر في جوليتا نظامي الـ Pre- Fill و الـ DST ويوفر النظام الأول أعلى سرعة تجاوب عند الفرملة بينما يحفز النظام الثاني السائق على القيام بالحركة المثالية خلال حالات الطواريء عبر إرسال النبضات اللازمة إلى المقود.

    وتم تطوير نظام السلامة في جوليتا لتحقيق أعلى نسبة من معايير السلامة في EURO NCAP ولزيادة قدرة امتصاص الطاقة وتخفيف الخمول والتداخل في قسم الركاب. وتتعزز السلامة من خلال ست وسائد هوائية وحزام أمان بثلاث نقاط وشد مزدوج ومحدد للحمل، ودواسة قابلة للطيّ وعامود قيادة والجيل الثاني من نظام مقاومة الخدوش . كل هذا يعزز من قوة التأثير التي تضمن حماية قصوى للركاب

    يوكونيكت مع شاشة باللمس للنظام الملاحي

    يتوفر في ألفا روميو جوليتا نظام Uconnect® المبتكر للوسائط المتعددة مع شاشة عرض باللمس قياس 5 بوصات أو 5ر6 بوصات مع نظام ملاحي بالأقمار الصناعية وأوامر صوتية لسهولة التحكم في مصادر الوسائط ومخرجاتها. ويتيح لك نظام Uconnect® سهولة الوصول لكل الوظائف الرئيسية ومن بينها مصادر الوسائط المتعددة (ميديا بلاير، آي بود، آي فون، سمارت فون) الذي يمكن وصله بمنفذ يو أس بيUSB .

    ويشتمل النظام أيضاً على واجهة بلوتوث متطورة للوصول إلى المزيد من الوظائف، مثل إدارة المكالمات الهاتفية أو قراءة الرسائل النصية القصيرة من خلال تكنولوجيا تحويل النصوص إلى كلام منطوق.


    الشكل الخارجي

    تم تصميم جوليتا بتميز وبطريقة لا تشبه إلا جوليتا. ففي زمن بات فيه من السهل تقليد الآخرين، قامت جوليتا بوضع قواعد خاصة بها.

    تتلخص العناصر الرئيسة التي تميز شكل هذه السيارة بالمرونة والمهارة والاعتمادية. مزيجٌ من الشكل الرياضي والشكل العصري التي من خلالهما تعيد جوليتا تعريف المعايير التكنولوجية والقيمة. بمعنى آخر، مع جوليتا بات الشكل الرياضي ديناميكياً بشكل كامل.

    تشتمل السيارة على خمسة أبواب مع جوانب ذات شكل رياضي تتمتع بتفاصيل عصرية (مثل الأجنحة الإيروديناميكية). مقدمة أنيقة وأقرب إلى الكمال مع مصابيح عريضة بتقنية LED DRLs. والأمر نفسه ينطبق على الخلفية التي تتميز بتقنية LED التي تبرز تميز المصابيح الخلفية.

    شخصيتها الفريدة تقدم اختيارات من ناحية الحيوية والشكل وخصوصاً بسبب نوافذها الجانبية التي تشكل أهمية كبيرة لسيارات الكوبيه.

    المقصورة

    الاهتمام بالتفاصيل واستخدام مواد عالية الجودة في مختلف جوانب جوليتا 2014 يمثل التعبير الأمثل للنمط الإيطالي. ومن المميزات الواضحة التي تميز جوليتا عن غيرها وجود جيوب ومقابض جديدة للأبواب وأطر جديدة محددة للكونسول الأوسط ولوحة أجهزة القياس .

    ويعكس التصميم الداخلي لجوليتا مفهوماً طاغياً ألا وهو الحيوية: خطوط مشدودة ولوحة قيادة ممتدة إلى الجوانب. أما الحيز المخصص للركاب فهو نموذج صارخ للنمط الإيطالي مع مقاعد مغلفة محاطة بأجواء أحادية اللون ازدانت بشعاع ضوئي يضفي عليها الجمال.

    في الشرق الأوسط، تتوفر ألفا روميو جوليتا 2014 في إصدارين ومستويين – إصدار مميز Distinctive ( مع عجلات بسبيكة الألومنيوم قياس 16 بوصة، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد مع أزرار للتحكم بالأنظمة الصوتية، أضواء ضباب، نظام للتحكم الأوتوماتيكي في نظام التكييف بمنطقتين، مقاعد جديدة من قماش فاخر، مسند ذراع أمامي مع مكان للتخزين وإطارات أنيقة مطلية بالكروم لتأطير النوافذ الجانبية ومقصورة لتخزين الأشياءالمبردة) وحصري Exclusive ( ميزات إضافية تتضمن فرش من الجلد/القماش، عجلات بسبيكة الألومنيوم قياس 17 بوصة ، مسند للذراع بالمقعد الخلفي، تعديل المقعد الأمامي لإراحة أسفل الظهر، مرايا الأبواب تطوى كهربائياً، أجهزة استشعار لصف السيارة من الخلف، مرآة الكتروكرومية للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للغروب وهطول الأمطار) .

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. ألفا روميو 4C: تربط ماضي ألفا روميو بمستقبلها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-11-2013, 02:32 PM
  2. ألفا روميو تقدم جولييتا
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-12-2009, 10:29 AM
  3. ألفا روميو MiTo في صور جديدة
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-05-2008, 04:55 PM
  4. ألفا روميو جونيور في صور جديدة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-12-2007, 03:26 PM
  5. صور سرية لاختبارية ألفا روميو.............
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-02-2007, 07:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14