>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي كرايسلر 300 SRT® تجمع بصورة مثالية بين الفخامة والأداء العالي


    كرايسلر 300 SRT® تجمع بصورة مثالية بين الفخامة والأداء العالي

    تستهدف سيارة السيدان Chrysler 300 SRT® العملاء الذين يسعون لإثارة تهز القلوب وتثير المشاعر، لكنهم لا يرغبون في أن يكون ذلك على حساب عدم حصولهم على الراحة والمميزات المبتكرة. ومع تصميمات مذهلة تخطف الأبصار من الداخل والخارج، تقدم سيارة 300 SRT® المزيج المثالي للفخامة والقوة والتحكم على أعلى مستوى عالمي.

    وتشتمل أرقام الأداء على تسارع من صفر - 60 ميلاً بالساعة (صفر – 56ر96 كلم/ساعة) في 4 ثوانٍ بالمدى العالي، وربع الميل في 12 ثانية بالمدى العالي، وصفر – 100 – صفر ميل بالساعة (صفر – 93ر160 – صفر كلم/ساعة) في أقل من 16 ثانية، وتبلغ أقصى سرعة 175 ميلاً بالساعة (282 كلم/ساعة) وقوة التوقف من 60 – صفر ميل بالساعة (56ر96 – صفر كلم/ساعة) في مسافة 120 قدماً (576ر36 متراً).

    وقد أثارت عودة 300 SRT® إلى تشكيلة كرايسلر في عام 2012 مقارنة قوية للسيارة الأصلية عالية الأداء في وقتها – ألا وهي كرايسلر 300 موديل 1955. وتمتاز هذه السيارة بخطوطها البسيطة والقوية، وهندستها الممتازة، ومستوياتها العالية من الفخامة والأداء المتميز مع أول محرك أميركي حديث V8 لتوليد قوة حصانية تبلغ 300 حصان. وقام بتصميم أول كرايسلر 300 (C-300) فيرجيل إكسنر الذي أعاد بشكل جذري تصميم خط كرايسلر بالكامل، وخلق ما أسموه "النظرة إلى الأمام" في عام 1955. وبدون الكثير من الكروم على الجانبين، كانت تصاميمه بسيطة، ولكنها قوية. ويعود الفضل لإكسنر في خلق وهم الحركة السريعة إلى الأمام.

    وحققت كرايسلر C-300 انتصاراً على الطريق وعلى حلبة "الميل الطائر" في دايتونا عام 1955. وفي عام 1956، فاز طراز كرايسلر300B بالحدثين مرة أخرى. وفي الواقع، فقد هيمنت كرايسلر 300 على منافسات ناسكار في عام 1955 وعام 1956، لتحصل على البطولة في العامين. وبذلك ولدت سيارة أداء أسطورية وفخمة. وسرعان ما أصبحت "سيارات الحروف" أكثر السيارات المرغوبة في تشكيلة كرايسلر، وأصبحت تعرف باسم "المتوحشة الجميلة".

    محرك ملهم عالي الأداء
    تحت غطاء محرك سيارة كرايسلر300 SRT® موديل 2014 يقبع محرك HEMI® V8 سعة 4ر6 لتر الذي تبلغ قوته 470 حصاناً (351 كيلو وات) وعزم دوران يصل إلى 470 رطل – قدم (637 نيوتن متر).

    ويتيح انتاج العزم الكبير تحقيق أداء عالٍ فيما يعزز المحرك القوي من الأداء والتحكم في القيادة عند أي سرعات. ويحقق مشعب سحب نشط وعمود كامة رفع علوية مع كامة أقصى عزم لدوران المحرك عند النهاية المنخفضة، في الوقت الذي يتم فيه تعظيم القوة بالنهاية المرتفعة.

    وعلى الطريق السريع، يتم تحقيق ما يصل الى 23 ميل لكل غالون (226ر10 لتر/100 كلم) باستخدام نظام عادم صمامات نشطة، يتيح لتقنية توفير الوقود القياسية (وضعية الاسطوانات الأربع) بالعمل على نطاق أوسع للدورات في الدقيقة لتحسين الكفاءة أو استخدام جميع الأسطوانات الثماني عندما تكون هناك حاجة لقوة اضافية.

    ويشتمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من خمس سرعات، الذي برهن على كفاءته، على أزرار بدالات قياسية فوق عجلة القيادة والتي تنضم إلى العصا الآلية الموضوعة فوق الكونسول الوسطي، مما يسمح لاختيارعملية نقل حماسية سواء على الطريق أو على حلبة السباق. وكلتا الطريقتين تمنح السائق القدرة على الاختيار يدوياً حركات نقل محددة بناقل الحركة.

    وفي وضعية "القيادة"، سوف تحرك وحدة التحكم بناقل الحركة السيارة تلقائياً. وتحدد قوة النقل الوضعية التي يتم اختيارها – سواء كانت "عادية" أو "رياضية". ويجعل التحكم الإلكتروني التكيفي بالكامل لجميع عمليات النقل أجهزة نقل القوة إلى العجلات أكثر تجاوباً مع التقليل من الخشونة.

    وفي وضعية "يدوي"، يحدد طريقة تغيير الحركة السائق الذي يمكن أن يختار إما الدواسات أو العصا الآلية. وتضيف وضعية "رياضي" وظيفة الانتظار للمعايرة في جميع السرعات، مما يسمح للسائق بالسيطرة الكاملة على توقيتات نقل الحركة.

    أعلى مستوى من قدرات التحكم و القيادة
    لنظام التعليق والتخميد التكيفي(ADS) ثلاثة وضعيات،هي وضعية التشغيل "التلقائي" ووضعية التشغيل "الرياضي" ووضعية التشغيل "على حلبة السباق"، ويتم توليفه بصورة محددة لسيارة300 SRT® ليحقق ركوباً مريحاً بالشوارع، ومع ذلك يمكن بسهولة تغيره ليتوافق مع ظروف حلبة السباق.

    وفي وضعية التشغيل "التلقائي" تقوم مجموعة عريضة من معطيات السائق - مثل سرعة السيارة وزاوية التوجيه وسرعة التوجيه وعزم الكبح وموضع دواسة الوقود و التسارع الجانبي، بضبط تلقائيا نظام التعليق وفقاً لظروف الطريق .

    وفي وضعية التشغيل "الرياضي"، تتغير مواصفات نظام التخميد من القيادة ذات الأداء اليومي إلى تخميد أكثر متانة. وبإمكان السائقين الاختيار بسهولة بين الوضعيات لتحقيق تغيير سريع لمواصفات تخميد الصدمات والخشونة من وضعية "تلقائي" المناسبة للقيادة اليومية إلى وضعية "رياضي" لمواجهة ظروف القيادة الأكثر تحدياً.

    وفي وضعية التشغيل "على حلبة السباق"، تتحد مستويات التخميد الأعلى من وضعية التشغيل الرياضي مع ميزة التغيير القوي للحركة ولعلبة تروس التعشيق والتي تسمح للسائق بالتحكم الكامل في حركة تغيير السرعات عند استخدامه لأزرار التحكم بالتبديل الموضوعة فوق عجلة القيادة أو على العصا الأوتوماتيكية.

    ويساعد نظام قياسي للتحكم في الإنطلاق على تحقيق أقصى قدر من التسارع في خط مستقيم. وعندما تكون السيارة في حالة توقف تام، يقوم السائق بتشغيل النظام بضغط زر نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مرتين ثم بضغط دواسة الفرامل بقدمه للتأمين، ثم يقوم بعملية الاختناق الكامل. ويجعل نظام التحكم في الانطلاق المحرك عند المعدل الأمثل للدورات بالدقيقة (1825) وينتظر أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الفرامل. ثم يستخدم نظام التحكم في الانطلاق إدارة عزم دوران المحرك لتحقيق انزلاق العجلات بشكل خاضع للتحكم بهدف الوصول لأقصى تسارع يبلغ 62 ميلاً في الساعة (100 كلم / ساعة).

    كما تمت موالفة أداء SRT® وتحسين نظام التوجيه الهايدروليكي بالكامل، حيث تم تدعيمه بمضخة متينة تتحمل الأعمال الشاقة وتروس تعشيق معدلة لكي تمنح السائق افضل مستوى من الاستجابة.

    نظام مكابح رائع
    تمتاز سيارات SRT8® بقوة توقف ذات مستوى عالمي، وتشتمل سيارة300 SRT® على نظام مكابح من طراز بريمبو المزود باقراص رباعية المكابس ودوارات مخرمة ومهواة مقاس 2ر14 بوصة/68ر360 ملم في الامام ومقاس 8ر13 بوصة/ 52ر350 ملم في الخلف.

    وقد تم تزويد السيارة بنظام مكابح تحذيرية جاهزة (Ready Alert Braking) يعمل على التنبؤ بالمواقف التي ربما يقوم فيها السائق بالضغط على المكابح بشكل طارئ ويقوم بتشغيل نظام الاتزان الاليكتروني لوضع منصات المكابح امام الدوارات لتقليل زمن توقف السيارة بشكل تام .

    ويأتي نظام متطور لتبريد المكابح من قنوات تبريد المكابح المصممة على نمط انفاق الرياح والذي يوجه تدفق الهواء للدوارات المهواة بما يحقق قوة توقف مستمرة.

    تصميم خارجي عدواني ووظيفي

    للشفة الأمامية الحصرية من SRT8® مظهر عصري فريد تمتد عبر الشبكة الأمامية وتحمل الشارة المجنحة لعلامة كرايسلر. وتمتاز السيارة بتصميم أمامي وخلفي حصري وفريد بالاضافة الى سبويلر خلفي ذي تصميم جديد، مما يمنح السيارة مظهرا عالي الأداء، وشبكة المبرد الأمامية وما يحيط بالشبكة وشعار كرايسلر الشهير الذي يمتاز بتشطيب باللون الأسود .

    وتنخفض السيارة SRT8® نصف بوصة (7ر12 ملم) عن الطرازات الأخرى التي لا تحمل شارة SRT® - وتمتاز السيارة بعتبة جانبية بلون يتماشى مع لون الهيكل مما يمنح السيارة شكل سيارة سيدان رياضية حقيقية. وتشتمل السيارة على عجلات قياسية ذات سبعة قضبان قياس 20 x 9 بوصة وهي من الألومنيوم المطروق مع وجه مصقول ومطلية باللون الفضي اللامع. أما العجلات الاختيارية فهي من الالومنيوم المطروق بالكامل ومطلية بالكروم الأسود وذات سبعة قضبان أيضاً قياس 20 x 9 بوصة.

    وتشتمل مؤخرة السيارة على شفة منخفضة فريدة بقضيب مطلي بالكروم وماسورتي عادم مستديرتين قياس أربع بوصات (6ر101 ملم) وشعار جديد لاسم SRT8® لم يعد يحمل رقم اسطوانة المحرك.

    مقصورة عالية الأداء مستوحاة من سيارات السباق

    تجمع البيئة الداخلية بين الفخامة على أعلى مستوى عالمي والتقنيات المتقدمة المستوحاة من اجواء سباقات السيارات.

    وتشتمل عجلة قيادة حصرية لعلامة SRT® ومغلفة بالجلد الفاخر على قسم ذي حافة من الكروم المصقول الفريد وطبقة مسطحة تحمل شعار SRT® ، وتتوفر ميزة تسخين للمقود بالطرازات الأعلى. كما يحمل عمود التوجيه اذرع تغيير السرعات على الجانبين خلف مسند الذراع، بينما من السهل التعامل مع أنظمة التحكم في المركز الإلكتروني لمعلومات السيارة(EVIC) .

    وتشتمل الشاشة الملونة التي تعمل باللمس والتي يبلغ حجمها 4ر8 بوصة (36ر213 ملم) والتي تعد أكبر شاشة عرض بشريحة هذه السيارة، على رسومات غرافية عن زاوية التوجيه ونتاجات القوة الحصانية وعزم الدوران، جنباً إلى جنب مع مقاييس المحرك. ويمكن تعديل شاشة العرض وفقاً للخلفية التي يختارها السائق.

    أما مقاعد السيارة الأمامية فتمتاز بتصميم مريح وتحتوي على وسائد وبطانات من مادة البوليستر المثقب الذي يعمل على إبقاء كل من السائق والراكب الأمامي في أماكنهما اثناء القيادة السريعة. كما تمتاز المقاعد الأمامية بنظام تدفئة وتهوية بالإضافة الى مساند الرأس التفاعلية . وعلى مساند الظهر تم طبع شعار SRT®. كما تمتاز مقاعد السيارة الخلفية بنظام تدفئة للتحقيق المزيد من الراحة للركاب .

    السلامة و الأمن

    تشتمل سيارة كرايسلر300 SRT® على أكثر من 70 ميزة للسلامة والأمن، من بينها ميزات قياسية مثل نظام الدخول بدون مفتاح ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) مع نظام الفرامل التحذيرية الجاهزة والذي يعتبر حصرياً بهذه الشريحة، ونظام دعم الفرامل أثناء الأمطار. وتهدف كل هذه الأنظمة إلى تحسين معدلات التحكم والأداء.
    ويأتي توقيع SafetyTec Group الخاص بعلامة كرايسلر اختيارياً على كرايسلر300 SRT® التي تشتمل على العديد من المزايا الاختيارية الأخرى ومن بينها الإضاءة الأمامية التكيفية (AFL)، مصابيح عالية ومنخفضة بنظام التفريغ عالي الكثافة (HID) مع تعديل تلقائي للمصابيح الأمامية ، نظام تحذير من الاصطدام(FCW) مع نظام تكيفي لتثبيت السرعة (ACC)، مراقبة البقعة العمياء (BSM) مع مراقبة الطريق خلف السيارة (RCP) ونظام ParkSense® للمساعدة في صف السيارة من الأمام والخلف، مصابيح ضباب خلفية بنظام LED، ومرايا خارجية مع إشارات منعطفات تكميلية ومصباح اقتراب.

    وبالإضافة إلى ذلك، تم تزويد مقاعد السيارة الأمامية بمساند رأس قياسية تفاعلية ووسائد هوائية جانبية ستارية ووسائد هوائية لحماية ركبة السائق ووسائد هوائية قياسية جانبية للعنق موضوعة فوق المقعد الأمامي لتعزيز الحماية للركاب في حالة وقوع حادث تصادم .

    الاتصال
    يقدم نظام يوكونيكت ميديا سنتر Uconnect® Media Centre 8.4N المتطور كافة عناصر الجيل التالي من وسائل الترفيه والوسائط المتعددة داخل السيارات لإبقاء الركاب على اتصال بأي وجهة. ومع أكبر شاشة عرض باللمس قياسية ضمن فئة هذه السيارة (4ر8 بوصة/36ر213 ملم)، يوفر النظام سهل الاستخدام أداءً وظيفياً على مستوى عالمي مع واجهة صديقة للمستخدم تم تطويرها استناداً الى أفضل سيارات السيدان بالشريحة E في أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية.

    ويقدم نظام غارمن Garmin® الملاحي الحصري بهذه الفئة والموجود على يوكونيكت ميديا سنتر معلومات سهلة الاستخدام من بينها الخرائط وإرشادات لمسارات الطرق وأكثر من 6 ملايين نقطة مهمة. وتعمل أنظمة مثل يوكونيكت للأوامر الصوتية ويوكونيكت تتش وأنظمة التحكم في عجلة القيادة والتحكم في العصا الوسطى جميعها بصورة متناغمة بما يجعل عملية القيادة ممتعة وبسيطة بالنسبة للسائق.

    وتشتمل المزايا الأخرى لسيارة 300 SRT® على نظام صوتي متطور اختياري بقوة 900 وات يحتوي على 19 مكبراً للصوت من هارمون كاردون Harman Kardon. ويقدم النظام ابتكاراً جديداً، يشتمل على نظام التتبع للتيار الكهربائي بقوة 32 فولت (TPS) وأمبليفاير الفئة D يحتوي على 12 قناة تحقق درجة عالية من النقاء للصوت وأبعاداً متعددة للصوت وجودة فائقة لجميع ركاب المقصورة.

    ويستخدم النظام تقنية GreenEdge® لمكبرات الصوت وأجهزة تضخيم الصوت (الأمبليفاير) التي تعطي جودة عالية للصوت ومخرجات لمستوى ضغط صوتي عالٍ بأقل معدل استهلاك للطاقة. وتتفوق أجهزة أمبليفاير GreenEdge® على كفاءة أجهزة الأمبليفاير التقليدية بنسبة تصل إلى 55% مما يمثل كفاءة صافية تزيد على 90% في بعض الحالات. ويتم ضبط مكبرات الصوت لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وهي تتوافق مع مخرجات أجهزة الأمبليفاير.

    وتشتمل مكبرات الصوت الـ 19 خفيفة الوزن وذات الكفاءة العالية علامة GreenEdge® بالنظام على سبعة مكبرات صوت Unity Coaxial متوسطة المدى قياس 5ر3 بوصة (9ر88 ملم) مع سبعة تويترات مدمجة توجد في لوحة أجهزة القياس الأمامية والأبواب الخلفية والسطح الخلفي، وعدد 2 صبووفر 6 × 9 بوصة (4ر152 ملم × 6ر228 ملم) موجود في الأبواب الأمامية، عدد 2 صبووفر 6 × 9 بوصة (4ر152 ×ملم 6ر228 ملم) موجود في الأبواب الخلفية، وصبووفر 10 بوصات (254 ملم) في السطح الخلفي.

    وتستخدم تكنولوجيا مجموعة كرايسلر للشوارع والسباقات (SRT®) صيغة ناجحة لتطوير المنتجات تشتمل على خمسة عناصر برهنت على صحتها هي: محركات مذهلة ؛ قيادة وتحكم وقدرة فريدة، نظام فرامل مميز؛ شكل خارجي عدواني ووظيفي ومقصورة عالية الأداء مستوحاة من عالم السباقات تبقيها وفية لجذور أدائها.

    وتشتمل التشكيلة الحالية لمركباتSRT® على خمس سيارات تنافس أداء السيارات ذات الطراز العالمي، وتقدم أحدث التقنيات في مجال السلامة ووسائل الراحة. وتضم هذه المنتجات كرايسلر 300 SRT®، دودج تشالنجر SRT ® ، دودج تشارجر SRT ® وجيب غراند شيروكي SRT8®. وانضمت لهذه السيارات فايبر SRT ® التي حققت عودة ناجحة للغاية ومتوقعة لسوق السيارات الرياضية عالية الأداء في عام 2013.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-08-2013, 03:21 PM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-10-2011, 02:14 PM
  3. «موستنغ 2011».. تتويج لـ 50 عاماً من القوة والأداء
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-02-2011, 10:02 PM
  4. أسلاك الضغط العالي .. ((106))
    بواسطة fALCON في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24-04-2009, 04:27 AM
  5. كم عضو مركب ستكر الموقع على سيارته ؟ شارك بصورة :)
    بواسطة UAE SPEED في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 11-02-2007, 01:53 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14