>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,323

    افتراضي دودج تشارجر سيارة العضلات الوحيدة بالعالم ذات الأبواب الأربعة


    دودج تشارجر سيارة العضلات الوحيدة بالعالم ذات الأبواب الأربعة
    شكل أيقوني، محرك V6 بقوة 30 حصاناً مع ناقل حركة من ثماني سرعات

    تجمع دودج تشارجر بصورة مثالية بين أناقة شكل تراث دودج المثير وروعة المقصورة الحائزة على الجوائز وشهادة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) منحت تشارجر جائزة "أفضل سيارة بمجال السلامة" من مزاياها رحابة الحجم الكامل مع كفاءة في استهلاك الوقود نظراً لتجهيزها بمحرك V6 الأفضل ضمن فئته وتحكم وأداء على أعلى مستوى عالمي.

    ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات الأول في فئته

    باعتبارها أول سيارة سيدان رياضية تشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات، تحقق دودج تشارجر المجهزة بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر اقتصاداً باستهلاك الوقود هو الأفضل ضمن فئتها بنظام الدفع بالعجلتين الخلفيتين – ما يصل إلى 31 ميلاً للغالون (587ر7 لتر/100 كلم).

    بعد أن كان مقصوراً على سيارات الاستيراد الممتازة التي تتكلف الضعف، يقوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات الحصري بفئة السيارة بتوسيع قوة عالمية المستوى وكفاءة في استهلاك الوقود لطراز دودج تشارجرSE. ويحقق ناقل الحركة تسارع أسرع، وعملية سلسة لنقل الحركة وتحسيناً بالأداء وبكفاءة استهلاك الوقود، ليحقق النتائج التالية:

    • اقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة الأفضل في فئته (31 ميلاً بالغالون/587ر7 لتر/100 كلم)
    • اقتصاد في استهلاك الوقود بصورة عامة الأفضل في فئته (23 ميلاً بالغالون/227ر10 لتر/100 كلم)
    • اقتصاد في استهلاك الوقود داخل المدن لا يتجاوزه أحد (19ميلاً بالغالون/38ر12 لتر/100 كلم)
    • اقتصاد في استهلاك الوقود بصورة عامة لا يتجاوزه أحد


    وبالإضافة إلى ذلك، تحقق دودج تشارجر المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات كفاءة في استهلاك الوقود الأفضل ضمن فئتها بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم مجهزة بمحرك V6. لكنها تمتاز برحابة السيدان كاملة الحجم وبشكل لا تستطيع أن تقدمه سوى تشارجر أيقونة علامتها التجارية.

    دودج تشارجر تحقق تصنيفاً للسلامة فئة 5 نجوم وتحصل على لقب السيارة الأعلى بالسلامة من IIHS

    حققت دودج تشارجر تصنيفاً للسلامة فئة 5 نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). وهذا التصنيف فئة الـ 5 نجوم هو أعلى تصنيف للسلامة من الإدارة ويقيس أداء سلامة المركبات في ثلاث فئات هي حوادث التصادم من الأمام والجانب وحوادث الانقلاب.

    وحققت دودج تشارجر الدرجة الكاملة لسلامة المركبة وحصلت على فئة الـ5 نجوم. وهذا التصنيف يشمل تجهيزات السيارة وعامل الثبات وهو العامل الذي يؤثر على تصنيف انقلاب المركبة. كما حققت دودج تشارجر علامات عالية في اختبارات الانقلاب بتصنيف 4 نجوم.

    وبالإضافة إلى ذلك، حصلت دودج تشارجر على لقب "السيارة الأعلى بالسلامة" من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) الذي يعترف بالمركبات التي تحقق أداء جيدأً في حال وقوع تصادم من الأمام والجانب والخلف وعند حدوث انقلاب. وحصلت السيدان أيقونة دودج على تقدير"جيد"، وهو التقدير الأعلى الذي يمكن الحصول عليه، في كل التصنيفات الأربعة.

    ولحصول المركبات على هذه التقديرات، يجب أن تكون مجهزة بأنظمة اختيارية للتحكم الالكتروني بالثبات ESC وهي الأنظمة التي تساعد على تخفيف مخاطر وقوع حوادث تصادم. ودوج تشارجر مجهزة بنظام ESC قياسي. وتشتمل مزايا السلامة القياسية الأخرى على وسائد هوائية ستارية جانبية طويلة ووسائد هوائية للصدر مثبتة فوق المقعد ووسادة هوائية لركبة السائق ومساند رؤوس نشطة للصف الأمامي ونظام المساعدة في بدء صعود التلال ودعم الفرامل أثناء هطول الأمطار ونظام تنبيه الفرامل.

    تشكيلة دودج تشارجر تحقق الأداء القوي والقيمة

    تشتمل دودج تشارجر SE طراز 2014 على محرك بنتاستار Pentastar V6 خفيف الوزن المصنوع من الألمنيوم والذي تبلغ سعته 6ر3 لتر ويحقق قوة تبلغ 292 حصاناً ويحقق استهلاكاً بالوقود يبلغ 31 ميلاً بالغالون (587ر7 لتر/100 كلم) على الطرق السريعة. ومع تجهيز السيارة بالمحرك الأسطوري هيمي HEMI® V8 سعة 7ر5 لتر، تحقق طرازات دودج تشارجر R/T قوة حصانية تبلغ 370 حصاناً واستهلاكاً بالوقود يصل إلى 25 ميلاً بالغالون (91ر9 لتر/100 كلم) على الطرق السريعة مع تكنولوجيا توفير الوقود بوضعية الاسطوانات الربع المبتكرة.

    وتقدم دودج تشارجرSE ​​تجهيزات قياسية أكبر من أي من منافسيها المباشرين أصحاب الحجم الكامل، ولكنها تفعل ذلك بسعر متوسطة الحجم. وطراز SE مجهز بشكل جيد للفرد الذي يبحث عن الراحة، والتحكم والتصميم الأيقوني والقيمة.

    وتشتمل هذه السيارة على محرك بنتاستار Pentastar V6سعة 6ر3 لتر بقوة 292 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وعجلات ألمنيوم مطلية قياس 17 بوصة ، مصابيح مؤخرة بتوقيع "ريس تراك" أي مضمار السباق مع 164 ضوء LED ، ماسورة عادم مزدوجة متكاملة، مساند نشطة للرأس بالمقعد الأمامي، سبع وسائد هوائية، زجاج أمامي بتغليف صوتي وزجاج جانبي أمامي، Uconnect 4.3 مع شاشة باللمس قياس 3ر4 بوصة (22ر109 ملم)، نظام التحكم الالكتروني بالثبات (ESC)، فرامل مضادة للانغلاق (ABS)، نظام مساعدة الفرامل، نظام دعم الفرامل أثناء هطول الأمطار، دخول بدون مفتاح مع تشغيل بضغطة زر، مقعد كهربائي للسائق، نوافذ كهربائية، أقفال كهربائية مع دخول بدون مفتاح بالريموت، مرايا كهربائية،
    مركز المعلومات الإلكترونية للمركبة، نظام التحكم في تكييف هواء ثنائي المنطقة، نظام تثبيت السرعة ونظام التحكم بالصوت مثبت فوق عجلة القيادة ، وغيرها الكثير من الأنظمة.

    ومع تجهيز السيارة بالمحرك الأسطوري هيمي HEMI® V8 سعة 7ر5 لتر، وبنظام تعليق يهدف إلى تحقيق أداء قوي مع فرامل قرصية لأداء أكبر وشاشة تعمل باللمس لجهاز Uconnect 8.4 قياسي، فإن دودج تشارجر طراز R/T يستهدف بتصميمه العميل الذي يطلب قوة V8 وتحكماً كبيراً وتكنولوجيا عصرية. ويشتمل طراز R/T على قوة حصانية تبلغ 370 حصاناً وعزم دوران يبلغ 395 رطل – قدم وتكنولوجيا موفرة للوقود بوضعية الاسطوانات الربع وناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات مع عصا آلية تحقق ما يصل إلى 25 ميلاً بالغالون (91ر9 لتر/100 كلم). كما يشتمل طراز تشارجر R/T على عجلات مطلية بالكروم قياس 20 بوصة وازرار تحكم بأنظمة السيارة على عجلة القيادة ووضعية رياضية ونظام تعليق وعادم لأداء قوي ونظام مكابح قوية ومصابيح أمامية عالية الكثافة ومركز إعلامي وراديو CD / DVD / HDD لنظام Uconnect® Touch 8.4 مع شاشة تعمل باللمس ومقاعد رياضية.



    لمحة عن مجموعة كرايسلر ذ م م : تنتج مجموعة كرايسلر ذ م م، التي تأسست في عام 2009 نتيجة لتحالف استراتيجي عالمي مع مجموعة فيات، مركبات ومنتجات تحمل علامات كرايسلر ودودج وجيب ورام وموبار. وفي ضوء تمتعها بموارد وتكنولوجيا وشبكة توزيع عالمية مطلوبة للمنافسة بفعالية على أوسع نطاق عالمي، ينبني التحالف على ثقافة كرايسلر للابتكار – التي أرسى دعائمها في بداية الأمر وولتر ب. كرايسلر في عام 1925 – وتكنولوجيا فيات المكملة لها، انطلاقاً من شركة يعود تراثها للعام 1899. وتشتمل تشكيلة منتجات مجموعة كرايسلر ذ م م، التي يوجد مقرها في أوبورن هيلز بولاية ميتشيغان الأميركية، على بعض أكثر السيارات التي تحظى بالاعتراف في العالم، ومن بينها كرايسلر 300 وجيب رانغلر ودودج تشارجر وشاحنات رام. وسوف تساهم فيات في توفير أحدث التكنولوجيا العالمية والهياكل وأجهزة نقل الحركة من المحركات إلى أنظمة الدفع لكرايسلر، مما يسمح لها بتصنيع سيارات صغيرة ومتوسطة الحجم تتيح للشركة طرح خط إنتاج موسع من السيارات من بينها مركبات صديقة للبيئة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,323

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. تجربة دودج تشالنجر SRT8 2010 العضلات الامريكية الاصيلة
    بواسطة غريب السيف في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 10-03-2013, 04:01 PM
  2. كورفيت.. سيارة العضلات الأمــيركية
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-11-2011, 08:44 PM
  3. دودج تشارجر R/T 2007
    بواسطة Mr.V8 في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 06:29 PM
  4. دودج تشارجر R/T
    بواسطة ولـد الـكـويـت في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-08-2007, 11:21 AM
  5. تعديلي على دودج تشارجر
    بواسطة MC-F1 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-07-2006, 09:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14