>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي دودج تشارجر SRT8 تحقق التوازن بين الأداء الذكي والقوة


    دودج تشارجر SRT8 تحقق التوازن بين الأداء الذكي والقوة

    تواصل دودج تشارجرSRT8 تعزيز مميزات الأداء الذكي والقوة وتطوير خصائصها باعتبارها السيارة الكوبيه الأيقونية لعلامة دودج التجارية. وتتميز هذه السيارة بسقفها الذي ينحني حتى المؤخرة وبأبوابها الأربعة.

    ويتم تجهيز دودج تشارجر SRT8 بمحرك هيمي HEMI® V8 الذي يحقق قوة تبلغ 470 حصاناً (351 كيلوواط) و470 رطل- قدم (637 نيوتن متر) من عزم الدوران عبر مدى واسع من الدورات بالدقيقة. وتشمل أرقام أداء دودج تشارجر SRT8 طراز 2013: تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (0-97 كلم / ساعة) في حدود 4 ثوانٍ بالمدى العالي؛ ربع الميل (402 متر) في حدود 12 ثانية بالدى العالي ؛ 0-100-0 ميل في الساعة (0-161-0 كلم / ساعة) في أقل من 16 ثانية؛ سرعة قصوى تبلغ 175 ميلاً في الساعة (282 كلم / ساعة) وقوة توقف من 60-0 ميل في الساعة (97-0 كلم / ساعة) في حدود 120 قدماً (58ر36 م).

    وقال جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط "تستخدم تكنولوجيا مجموعة كرايسلر للشوارع والسباقات(SRT®) صيغة ناجحة لتطوير المنتجات تشتمل على خمسة عناصر برهنت على صحتها هي: محركات مذهلة ؛ قيادة وتحكم وقدرة فريدة، نظام فرامل مميز؛ شكل خارجي عدواني ووظيفي ومقصورة عالية الأداء مستوحاة من عالم السباقات تبقيها وفية لجذور أدائها".

    توليد قوة مذهلة
    حتى مع ارتفاع أرقام القوة الحصانية وعزم الدوران، فإن استهلاكاً للوقود يصل إلى 23 ميلاً في الغالون (23ر10 لتر/100 كلم) على الطريق السريع يتحقق باستخدام نظام عادم الصمام النشط يسمح بتشغيل تقنية توفير الوقود القياسية (وضعية الاسطوانات الأربع) على مدى عريض للدورات في الدقيقة لتحقيق كفاءة في استهلاك الوقود أو استخدام جميع الاسطوانات الثماني عند الحاجة إلى طاقة إضافية.

    وتشتمل دودج تشارجر SRT8 على مشعب سحب نشط وكامة علوية لتحقيق أقصى عزم دوران منخفض النهاية لبدايات قوية في الوقت الذي تتعزز فيه القوة بالنهاية المرتفعة.

    ويستخدم نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من خمس سرعات الذي برهن على كفاءته أزرار لتغيير السرعات مثبتة فوق عجلة قيادة قياسية أو عصا آلية فوق الكونسول المركزي، مما يسمح باختيار لعملية نقل حركة حماسية سواء على الطريق أو على مضمار السباق. وكلتا الطريقتين تمنح السائق القدرة على اختيار سرعات معينة بناقل الحركة.

    في وضعية "درايف"، سيقوم جهاز التحكم في ناقل الحركة بنقل سرعة السيارة بطريقة أوتوماتيكية. ويتم تحديد قوة عملية نقل الحركة من الوضعية التي يتم اختيارها – إما عادي “Normal” أو حلبة “Track” . ويجعل التحكم الإلكتروني التكيفي الكامل لجميع حركات النقل أنظمة القوة أكثر استجابة مع التقليل من الخشونة . وفي وضعية يدوي “Manual” يتم التحديد من قبل السائق الذي يمكن أن يختار طريقة الاستخدام إما من بدالات التغيير أو من العصا الآلية. وتضيف وضعية “Track” وظيفة التشبث للمعايرة في كل التروس، مما يتيح للسائق التحكم الكامل لقائمة نقل الحركة.




    ركوب وتحكم وقدرات مميزة
    تم توسيع نظام تعليق تخميدي تكيفي جديد (ADS) ليصبح بثلاث وضعيات وتم ضبطه خصيصاً لاستخدام سيارة دودج تشارجر SRT8 ليحقق ركوباً ممتازاً كل يوم أو ركوباً أو أكثر تشبثاً في حلبات السباق حيث تواجه السيارة مواقف قيادة أكثر تحدياً.

    وفي وضعية آلي“Auto” ، تقوم مجموعة واسعة من مدخلات الطريق والسائق - مثل سرعة السيارة، وزاوية التوجيه، وسرعة القيادة، وعزم دوران الفرامل، ووضع نظام الاختناق والتسارع الطولي والعمودي - بضبط نظام التعليق تلقائيا تعليق لمواجهة ظروف معينة.

    في الوضعية "الرياضية" ينتعش نظام التخميد وينغلق الضغط ليحقق معدل تخميد أعلى. ويمكن للسائقين الاختيار بسهولة بين الإعدادات بضغطة زر واحدة على العصا الوسطى ليغير بسرعة خصائص التخميد من "تلقائي" للقيادة اليومية ، إلى الوضعية الرياضية لحالات القيادة الأكثر حماسة.

    وفي وضعية حلبة “Track” تتضافر معدلات التخميد المرتفعة مع نقل قوي للحركة وميزة قوة علبة تروس التعشيق التي تسمح للسائق بالسيطرة الكاملة على عملية تغيير السرعة عند استخدامه للأزرار المثبتة على عجلة القيادة أو استخدامه للعصا الآلية.

    ويساعد نظام قياسي جديد للتحكم عند الانطلاق في تعظيم التسارع في خط مستقيم. وعندما تكون السيارة في حالة توقف تام، يقوم السائق بتشغيل النظام عن طريق الضغط على زر التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مرتين ثم يرفع يده عن علبة تروس التعشيق ثم يطبق عملية خنق كاملة. ويبقي التحكم في الانطلاق المحرك عند السرعة المرغوبة للدورات في الدقيقة (1825) وينتظر السائق للافراج عن الفرامل. ويستخدم التحكم في الانطلاق بعد ذلك إدارة عزم دوران المحرك لتحقيق انزلاق العجلات بصورة يتم التحكم فيها للوصول لأقصى تسارع وهو 62 ميلاً في الساعة (100 كلم في الساعة ).

    ويستخدم المقود الهيدروليكي بالكامل الذي تم ضبطه على أداء SRT® مضخة قوية تتحمل الاستخدام الشاق وعلبة تروس تعشيق فريدة لمنح السائقين شعوراً مباشراً واستجابة فورية.

    وتم تجهيز السيارة بعجلات قياسية من الألومنيوم المطروق والمصقول خفيف الوزن قياس 20 × 9 بوصة مع جيوب سوداء مطلية تعطي مظهراً رائعاً. وهناك عجلات مطلية بالكروم حصرية لعلامة SRT.

    نظام مكابح رائع
    تأتي قوة التوقف ذات المستوى العالمي التي تتمتع بها سيارة دودج تشارجر SRT8 من 60 – 0 ميل/ساعة (97 – 0 كلم/ساعة) في مسافة تبلغ 120 قدماً (58ر36 متراً) فقط من خلال مكابح قوية يتم تجهيزها قياسياً في طراز سيارات SRT®. وتشتمل المكابح على دوارات مهواة/مخرمة قياس 2ر14 بوصة/68ر360 ملم (بالأمام) و8ر13 بوصة / 52ر350 ملم (بالخلف) مع مسماك مثبت من نوعية بريمبو ذات أربعة مكابس مطلي باللون الأحمر. ويعمل نظام تحذير الفرامل عندما يرفع السائق قدمه بسرعة عن دواسة التسارع وقد يستخدم فرامل الطوارئ. فتتدخل عندئذ مضخة نظام التحكم الاليكتروني بالثبات ESC لتضع دواسات الفرامل أمام الدوارات، وتسرع من الوقت المطلوب لاستخدام كامل قوة الفرامل.


    شكل خارجي جرئ ووظيفي
    يمكن على الفور التعرف على سيارة دودج تشارجر SRT8 من مظهرها الذي يوحي بالأداء العالي مروراً بالشبك الأمامي المطلي باللون الأسود اللامع وشعار دودج بضفيرة الشعر إلى جانب شارة أس آر تي SRT وشارات محرك هيمي سعة 4ر6 لتر على كل مصد. ويشتمل غطاء المحرك المنحوت على عادم هواء يحقق مزيداً من التبريد للمحرك. وتم طلاء جميع العتبات الجانبية في مختلف طرازات تشارجر SRT8 لتتماشى مع لون الهيكل. وفي مؤخرة السيارة، يوجد مصباح موقع عليه بكلمة “racetrack” التي تشير إلى الطابع الرياضي للسيارة ويشتمل على 164 ضوء LED تحت الجناح الخلفي مباشرة. وهناك ماسورتا عادم مستديرتان داخل الفتحة الخلفية بينما تظهر شارة SRT8 بجسارة الحمض النووي لتكنولوجيا الشوارع والسباقات.

    مقصورة عالية الأداء مستوحاة من عالم السباق
    البيئة الداخلية لسيارة دودج تشارجرSRT8 تجمع بين مميزات على أعلى مستوى عالمي مع تكنولوجيا مستوحاة من عالم السباقات. وتشتمل عجلة القيادة الملفوفة بالجلد والحصرية لعلامة SRT، على جزء بحافة من الكروم الناعم الفريد مع سطح سفلي عليه شعارSRT®. وعلى جانبي عجلة القيادة توجد أزرار للتحكم في نقل السرعات.

    المقاعد الأمامية مكسوة بجلد نابا الفخم ومثقبة بقماش "سويدي" عالي الأداء وقابل للتهوئة ومطرزة بشعار SRT. وتأتي مساند الأذرع قياسية ويتماشى القماش على ألواح الأبواب مع قماش المقاعد. وتشتمل تكوينات ألوان المقصورة على الأسود والأحمر.

    ويشتمل مركز معلومات السيارة الإلكتروني ( EVIC ) ذو الرسوم الغرافية الملونة على صفحات أداء حصرية وتوقيتات من 0-60 ميلاً في الساعة ( 0-97 كلم / ساعة)، وأزمنة ثمن الميل وربع الميل ومسافة التوقف عند استخدام الفرامل 60-0 ميل في الساعة ( 97-0 كلم / ساعة) ، جنباً إلى جنب مع قوى G الجانبية والطولية ضمن عرض الشاشة التي تعمل باللمس وهي قياس 4ر8 بوصة ( 36ر213 ملم) وهي أكبر شاشة عرض قياسية ضمن فئة السيارة. كما تشتمل البيانات بالشاشة على زاوية التوجيه والقوة الحصانية وناتج عزم الدوران، إضافة إلى مقاييس المحرك. ويمكن للسائق أن يقوم بتعديل خلفية الشاشة وفقاً لما يرغب من خلفيات.

    السلامة والأمان
    تضم دودج تشارجر SRT8 أكثر من 65 ميزة للسلامة المتطورة والأمان، من بينها ميزات قياسية مثل نظام الدخول بدون مفتاح ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع تحذير للفرامل ودعم الفرامل عند سقوط المطر وهي أنظمة حصرية بهذه الفئة لتحسين التحكم الشامل وأداء المركبة. وبالإضافة إلى ذلك ، هناك مساند نشطة قياسية للرأس بالصف الأمامي من المقاعد، ووسائد هوائية ستارية جانبية طويلة قياسية ووسادة لركبة السائق ووسائد هوائية قياسية للصدر موضوعة فوق المقعد الأمامي وذلك لتعزيز الحماية للركاب في حال وقوع حادث تصادم. ومن المزايا الاختيارية نظام رصد النقطة العمياء، والتحذير من وقوع تصادم مع السيارة بالأمام ورصد المسار المتقاطع الخلفي ومصابيح ذكية أمامية ®SmartBeam .

    الاتصال والمعلومات الترفيهية

    تشتمل دودج تشارجر SRT8 على نظام صوتي محيطي اختياري ممتاز بقوة 900 وات يضم 19 مكبراً للصوت من هارمان كاردون. ويشتمل النظام على ابتكار جديد في العالم هو مضخم للصوت بقوة 32 فولت من الفئة D يضم 12 قناة ونظام تتبع التيار الكهربائي (TPS) . ويعطي المضخم صوتاً نقياً ذا جودة عالية ومتعدد الأبعاد لجميع ركاب السيارة.

    ويستخدم النظام تقنية GreenEdge® لمكبرات الصوت وأجهزة تضخيم الصوت (الأمبليفاير) التي تعطي جودة عالية للصوت ومخرجات لمستوى ضغط صوتي عالٍ بأقل معدل استهلاك للطاقة. وتتفوق أجهزة أمبليفاير GreenEdge® على كفاءة أجهزة الأمبليفاير التقليدية بنسبة تصل إلى 55% مما يمثل كفاءة صافية تزيد على 90% في بعض الحالات. ويتم ضبط مكبرات الصوت لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وهي تتوافق مع مخرجات أجهزة الأمبليفاير.

    ويتم التحكم في النظام من خلال شاشة قياسية باللمس قياس 4ر8 بوصة (36ر213ملم) لنظام يوكونيكتUconnect® 8.4AN هي الأكبر بفئة السيارة. كما يشتمل النظام سهل الاستخدام، الذي يتميز عن الأنظمة بسيارات السيدان بالشريحة E على خاصية يوكونيكت بالصوت Uconnect® Voice لتجعل كل الركاب على اتصال ويشعرون بالراحة والأمان. كما يشمل نظام Uconnect® Touch على خاصية الاتصال دون استخدام اليدين بأجهزة البلوتوث المتوافقة وبالأوامر الصوتية ونظام غارمن الملاحي Garmin Navigation بالإضافة إلى مزايا للتحكم في أجهزة آي بود لتوسيع تقنيات الاتصال والملاءمة التي يتضمنها النظام.

    ومنذ ما يقرب من 100 عام، حددت دودج معايير جديدة للسيارات المبتكرة والمثيرة للشغف التي تختلف في تصميمها وأدائها عن منافسيها. وبناءً على تراثها الغني من سيارات العضلات وتكنولوجيا السباقات والتصميم الهندسي العبقري، تقدم دودج خطاً كاملاً من السيارات والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي بنيت لتحقق أداءً فائق القوة- بداية من التنقل بين حارات الطريق والتعامل مع المنعطفات وانتهاء بسيارات عالية الجودة تتميز بتعددية استخدام لا مثيل لها واقتصادية وقود ممتازة. إن دودج فقط هي التي تقدم هذه الخصائص الوظيفية الابتكارية مقترنة بأداء رائد وقيمة استثنائية وتصميم مميز.

    وقال رودنكال "بالإضافة إلى دودج تشارجر SRT8 ، تشتمل التشكيلة الحالية لمركباتSRT® المتوفرة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي على أربع سيارات تنافس أداء السيارات ذات الطراز العالمي، وتقدم أحدث التقنيات في مجال السلامة ووسائل الراحة. وتضم هذه المنتجات كرايسلر 300 SRT8، دودج تشالنجر SRT 392®، وجيب غراند شيروكي SRT®. وانضمت لهذه السيارات فايبر SRT ® التي حققت عودة ناجحة للغاية ومتوقعة لسوق السيارات الرياضية عالية الأداء هذا العام".

    وتستخدم تكنولوجيا مجموعة كرايسلر للشوارع والسباقات(SRT®) صيغة ناجحة لتطوير المنتجات تشتمل على خمسة عناصر برهنت على صحتها هي: محركات مذهلة ؛ قيادة وتحكم وقدرة فريدة، نظام فرامل مميز؛ شكل خارجي عدواني ووظيفي ومقصورة عالية الأداء مستوحاة من عالم السباقات تبقيها وفية لجذور أدائها


    لمحة عن مجموعة كرايسلر ذ م م : تنتج مجموعة كرايسلر ذ م م، التي تأسست في عام 2009 نتيجة لتحالف استراتيجي عالمي مع مجموعة فيات، مركبات ومنتجات تحمل علامات كرايسلر وجيب ودودج وموبار والمركبات الكهربائية علامة غلوبال إليكتريك موتوركارز(GEM). وفي ضوء تمتعها بموارد وتكنولوجيا وشبكة توزيع عالمية مطلوبة للمنافسة بفعالية على أوسع نطاق عالمي، ينبني التحالف على ثقافة كرايسلر للابتكار – التي أرسى دعائمها في بداية الأمر وولتر ب. كرايسلر في عام 1925 – وتكنولوجيا فيات المكملة لها. وتشتمل تشكيلة منتجات مجموعة كرايسلر ذ م م، التي يوجد مقرها في أوبورن هيلز بولاية ميتشيغان الأميركية، على بعض أكثر السيارات التي تحظى بالاعتراف في العالم، ومن بينها كرايسلر تاون آند كاونتري وجيب رانغلر ودودج رام. وسوف تساهم فيات في توفير أحدث التكنولوجيا العالمية والهياكل وأجهزة نقل الحركة من المحركات إلى أنظمة الدفع لكرايسلر مما يسمح لها بتصنيع سيارات صغيرة ومتوسطة الحجم، تتيح للشركة طرح خط إنتاج موسع من السيارات من بينها مركبات صديقة للبيئة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. دودج تشارجر 2012 – حلة جديدة
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-03-2012, 02:56 PM
  2. دودج تشارجر R/T 2007
    بواسطة Mr.V8 في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 06:29 PM
  3. دودج تشارجر HEMI V8
    بواسطة Mr.V8 في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-01-2009, 06:35 AM
  4. دودج تشارجر R/T
    بواسطة ولـد الـكـويـت في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-08-2007, 11:21 AM
  5. تعديلي على دودج تشارجر
    بواسطة MC-F1 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-07-2006, 09:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14