فيات 500L تزيد تشكيلة منتجات علامة فيات التجارية
وتوسع من التزامها تجاه السيارات المبتكرة

بعد تطوير الشكل والكفاءة ومتعة القيادة الذي أحدثته السيارة فيات 500 التي تظل أيقونة لأكثر من 55 عاماً، تقوم الآن فيات 500L موديل 2014 الجديدة بالكامل بتوسيع نطاق الجاذبية التي حققها طراز سينكوسينتو من خلال زيادة مساحة المقصورة بنسبة 42 ٪ لتتيح جلوس خمسة ركاب براحة وتعزيز ديناميكيات القيادة مع تجهيز السيارة الجديدة بمحرك توربو MultiAir Turbo سعة 4ر1 لتر وتبلغ قوته 160 حصاناً ويرتبط بناقل للحركة من ست سرعات موفر للوقود، كل ذلك في إطار تصميم إيطالي عصري.

وقال جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط "إن فيات 500L الجديدة بالكامل توسع نطاق علامة فيات التجارية، وتجتذب العملاء الذين يحبون الطراز الإيطالي المعاصر لسيارة فيات 500 ولكنهم بحاجة إلى مساحة ووظائف أكبر لتتناسب مع احتياجات أنماط حياتهم. وتلبي فيات 500L حزمة الاحتياجات كلها، مع مساحة مقصورة هي الأفضل في فئتها، وقوة حصانية رائدة ضمن فئتها، ومزايا تكنولوجية حصرية والشكل الذي يستطيع الايطاليون فقط إبداعه".

منذ الإطلاق العالمي لسيارة فيات 500 الحديثة في عام 2007، تم بيع أكثر من مليون سيارة من هذه المركبات الفعالة والصديقة للمدن في أكثر من 110 دول في جميع أنحاء العالم . و الآن ومع سيارة فيات 500L الجديدة بالكامل، اتسع طراز سينكوسينتو ليستوعب المزيد من أعظم تجارب الحياة والعواطف معا: الأطفال والأصدقاء والرحلات والموسيقى والمجتمع .

الحرف "L" يلخص الأبعاد الستة للسيارة فيات 500L :

توسع LEVERAGING: اعتماداً على الحمض النووي لعلامة فيات التجارية، توسع فيات 500L الجديدة بالكامل من جاذبية طراز 500 الأيقوني فيما تضيف بابين آخرين ومزيد من وسائل الراحة لخمسة ركاب.


كبير LARGE: تم تصميم فيات 500 على الهندسة المعمارية الجديدة للسيارات "صغيرة – عريضة" مع تصميم "الكابينة إلى الأمام" لزيادة الطول بمعدل 27 بوصة، بالإضافة إلى 6 بوصات أكثر في الطول والعرض ، كل ذلك للوصول للأبعاد التي تحددها وكالة حماية البيئة لحجم مقصورة مريحة، لتزيد المقصورة بنسبة 42%. وتقدم 500L مساحة مقصورة هي الأفضل في فئتها ، ومساحة للرؤوس والأكتاف بالمقاعد الأمامية هي الأفضل في فئتها ومساحة للأمتعة بالمؤخرة هي الأفضل في فئتها (مع طي المقاعد الخلفية لأعلى).

فخم LOFT : تشتمل بيئة المقصورة التي ترسي مستويات جديدة على زجاج حصري لهذه الفئة يمتد من العمود A إلى العمود D ليحقق رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة تقريباً، في حين تركز سيارة سينكويسينتو (500 ) الأيقونية على التصميم الإيطالي المعاصر من الخارج.

نمط الحياة LIFESTYLE : يبرز طراز فيات 500L Trekking المزيج المثالي للشكل القوي والتنوع في الاستخدام لتقدم للعملاء سينكوسينتو تتكامل مع نمط حياتهم النشطة.
ضوء LIGHT: الابتكارات الصديقة للإنسان مثل توفير الوقود وتكنولوجيا الصمامات المخفضة للانبعاثات MultiAir ، والقيادة الاقتصادية eco:Drive وأنظمة Uconnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات و5ر6 بوصة التي تستخدمها فيات لأول مرة، كل ذلك يقدم ضوءاً لتحسين نوعية الحياة.

لترات LITRES : يحقق محرك توربو MultiAir سعة 4ر1 لتر المجهزة به سيارة 500L قوة حصانية تبلغ 160 حصاناً و184 من عزم الدوران وما يصل إلى 33 ميلاً لكل غالون (1277ر7 لتر/100 كلم) على الطرق السريعة وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة.

ويحدد البعد السادس الخاص باللترات أهمية محرك التوربو MultiAir الذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود والمجهزة به سيارة 500L الجديدة بالكامل، حيث يحقق قوة حصانية قياسية رائدة ضمن فئته لكل لتر (117 حصاناً/لتر) – ولتحقيق مزيد من الدقة والتحكم للسائق، تشتمل فيات 500L على ناقل حركة من ست سرعات بقابض ثنائي Euro Twin Clutch.

Fiat 500L Trekking الجديدة بالكامل: جانب المغامرة لسيارة 500L

يوسع طراز 2014 للسيارة فيات 500L Trekking ، المصمم وفي الذهن العميل النشط الذي يسعى للإثارة والتشويق، من الجاذبية والطابع العملي لسيارة فيات500L وذلك بتطوير شكل متميز وقوي، وأجواء مقصورة رياضية الطابع وبتصميم فتحات أمامية وخلفية فريدة وأقواس عجلات كبيرة تتناسب مع عجلات كبيرة قياس 17 بوصة لدعم شخصيتها المغامرة. ويقول رودنكال "من إصدارات غوتشي المسايرة للموضة إلى طراز أبارث ذي الأداء القوي وطراز فيات 500 والآن فيات500L الجديدة بالكامل التي تجسد الجوانب والقدرات المختلفة التي يمكن أن تقدمها علامة فيات التجارية من نفس لوح المعدن الأساسي. وسوف تجتذب الشخصية المغامرة لطراز Trekking مجموعة أوسع من العملاء في الوقت الذي ستحافظ فيه على جميع المزايا العظيمة لطراز فيات 500L".

وسيارة فيات 500L Trekking هي أحدث تطور في عائلة 500 وهي من روحين، الروح الأولى ذات طابع مديني إذ إنها تفضل أجواء المدينة بينما الأخرى روح مغامرة تناسب بصورة مثالية أولئك المغامرين الذين يعشقون المغامرات التي تجعل الحياة جديرة بأن تعاش. وهناك مجموعة من الميزات تأتي كميزات قياسية، من بينها إطارات لكل المواسم من شأنها تحسين التحكم بالسيارة على الطرق غير المستوية والمنزلقة. كل ذلك ليس على حساب المساحة والطابع الوظيفي للسيارة 500L وطراز'City Lounge' من فيات المصمم خصيصاً لتلبية متع الحياة الصغيرة والمتع الكبيرة أيضاً - الأطفال، والأصدقاء ، والسفر - وذلك بفضل مقصورة الركاب الرحبة التي يبلغ حجمها 17ر3 متر مكعب ومنطقة الأمتعة التي تستوعب ما يصل إلى 455 لتر.

ويتم تجهيز فيات 500L Trekking بمحرك توربو MultiAir سعة 4ر1 لتر الذي يحقق أعلى كم من القوة (160 حصاناً) وأعلى عزم دوران (250 نيوتن متر) في فئتها. ويتزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات بقابض جاف ثنائي - وهي ميزة حصرية في فئتها - يحقق أداء ممتازاً ومتعة كبيرة بالقيادة، وهي خصائص يعززها مقود دقيق ويستجيب لأي حركة. كما تأتي سيارة فيات 500L Trekking مجهزة بمجموعة من المزايا ذات القيمة الكبيرة. وبالإضافة إلى تجهيزات طراز 500L Pop Star يقدم طراز 500L Trekking مزايا قياسية مهمة مثل نظام للتحكم في ظروف الجو أوتوماتيكياً، نوافذ خلفية كهربائية، مصابيح ضباب، راديو CD/MP3 UConnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات.
وما يجعل Fiat 500L Trekking الجديدة بالكامل متميزة عن طرازات 500L Pop ، وإيزي Easy و لونجLounge هو إضافة مقدمة عدوانية الشكل، وفتحات بالمؤخرة وأقواس عجلاتGrigio Chiaro الفريدة من نوعها مما يمنح طراز Fiat 500L Trekking شكلاً يوحي بأجواء المغامرة، بينما توحي عجلات الألومنيوم الكبيرة 17 × 7 بوصة بقدرات السيارة وإمكانياتها بالمناطق الحضرية.

وتجسد بيئة المقصورة ذات اللونين ( الأسود / البني ) الطبيعة الرياضية للطراز فيات Fiat 500L Trekking. وتشتمل السيارة على نظام يوكونيكتUconnect 5.0 جديد بالكامل، يضم شاشة باللمس يبلغ حجمها 5 بوصات وأنظمة اتصال دون استخدام اليدين ونظام صوتي بمفهوم بلوتوث والتحكم في الراديو من خلال الأوامر الصوتية ومركز اعلامي لأجهزة محمولة. ولتحقيق المزيد من القدرات، تتوفر Fiat 500L Trekking بنظام يوكونيكت Uconnect 6.5 ممتاز مع رسوم غرافية ومركز ميديا يشتمل على قارئ بطاقة SD .