>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي جيب شيروكي الجديدة بالكامل


    جيب شيروكي الجديدة بالكامل: SUV متوسطة الحجم لا تعرف الحلول الوسط وترسي معايير جديدة

    • ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات الأول في فئة هذه السيارة
    • فصل المحور الخلفي (الأول بالصناعة): يحسن كفاءة استهلاك الوقود ويستخدم نظام الدفع بكل العجلات عند الضرورة
    • تكوينات جديدة للدفع الأمامي وثلاثة أنظمة للدفع بأربع عجلات: Jeep® Active Drive و Jeep Active Drive II و Jeep Active Drive Lock مع غلق المحور التفاضلي الخلفي لتحقيق قدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها
    • محرك V6 Pentastar جديد سعة 2ر3 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 4ر2 لتر
    • ميزات تقنية فائقة: عدادات أجهزة قياس عنقودية اختيارية ملونة قابلة للتعديل قياس 7 بوصة (8ر177 ملم) TFT وشاشة باللمس لنظام يوكونيكت قياس 4ر8 بوصة (36ر213 ملم)
    • قمة السلامة: تصنيف خمس نجوم من Euro NCAP ولقب السيارة الأعلى بالسلامة في 2013 من معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرقات السريعة ( IIHS) وذلك لأن 65 ٪ من هيكل الجسم من الصلب عالي المقاومة وأكثر من 70 من أنظمة السلامة والأمان ومن بينها نظام تخفيف حدة الانقلاب التخفيف (ERM) ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS ) مع معايرة للطرق الوعرة، ونظام التحذير المسبق من التصادم، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من ترك المسار، ونظام رصد البقعة العمياء ورصد المسار المتعامد الخلفي
    • ستتوفر شيروكي الجديدة، وهي طراز رئيسي في توسيع نجاح العلامة التجارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2014، بأربعة مستويات هي : Sport ، Longitude ، Limited و Trailhawk


    يمثل الجيل الجديد من سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم طرازاً رئيسياً في توسيع نجاح علامة جيب التجارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2014، حيث سيكون متوفرا في أربعة مستويات هي: Sport ،Longitude ،Limited و Trailhawk ، وتم تجهيزها بمحرك V6 Pentastar جديد سعة 2ر3 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 4ر2 لتر وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات جديد بالكامل، يستخدم لأول مرة في شريحة سيارات SUV متوسطة الحجم.

    وقال جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط "ستكون جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل السيارة المعيارية لمركبات SUV متوسطة الحجم مع مستوى جديد لديناميكيات القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق الممهدة، بينما ستحقق في الوقت نفسه تحسناً بقدرات الدفع الرباعي التي يتوقعها العملاء من سيارة جيب. وتشتمل جيب شيروكي على تصميم جديد وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ومحركين متطورين وقدرات رائدة ضمن فئتها من ثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي وأكثر من 70 ميزة للسلامة ومجموعة كبيرة من مميزات التقنية الجديدة".

    وتقدم جيب شيروكي الجديدة بالكامل للعملاء المزيج الفريد لقدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي، قيادة وتحكم متفوق على الطرق الممهدة، تصميم ثوري متطور للغاية، حرفية على أعلى مستوى عالمي، تكنولوجيا مبتكرة، مستويات جديدة من الكفاءة والترفيه والراحة بالإضافة إلى ميزات السلامة من فئة الخمس نجوم التي تنقل علامة جيب التجارية للمستقبل.

    وسوف تتوفر جيب شيروكي الجديدة بنظامين للدفع هما الدفع بعجلتين والدفع بالعجلات الأربع، وسوف تقدم خياراً لثلاثة أنظمة متطورة جديدة من جيب للدفع الرباعي تحقق قدرات قياسية للقيادة على الطرق الوعرة تحت جميع ظروف القيادة. كما أن جيب شيروكي الجديدة هي أيضاً أول مركبة SUV متوسطة الحجم تشتمل على نظام فصل المحور الخلفي، مما يؤدى إلى انخفاض فقدان الطاقة عند عدم الحاجة لقدرات الدفع الرباعي كما يضمن تحسين كفاءة الوقود. ويحدث فصل المحور الخلفي بسلاسة، ويتحول بين نظامي الدفع بعجلتين والدفع بأربع عجلات لإدارة عزم الدوران طوال الوقت ولا يتطلب مدخلات من السائق.

    تصميم جديد للشكل الخارجي والمقصورة

    تقدم المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم جيب شيروكي 2014 لأول مرة شكلاً خارجياً جديداً مصمماً للمستقبل، حيث من المتوقع أن يحظى بجاذبية عالمية. وبذل المصممون جهداً إبداعياً لابتكار مركبة تنقل جيب إلى العصر المقبل بشكل يتمتع بالكفاءة دون أن تفقد الحمض النووي لعلامة جيب التجارية وتراث التصميم. وجيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل سيارة لا تبدو فقط فعالة وقادرة، بل إنها فعالة وقادرة أيضاً على الطرق الممهدة وعلى الطرق الوعرة وفي جميع الظروف الجوية. وتبرز الخطوط الانسيابية الأنيقة للشكل الخارجي الجزء العلوي الفعال الذي يشطر حركة الرياح لسيارة شيروكي الجديدة بالكامل. وينقل الجزء الأسفل القوي المجهز بمواد قوية تضمن له الحماية القدرات الأسطورية التي تميز شخصية كل سيارة جيب.

    وتمتاز جيب شيروكي 2014 بشكلها القوي والنسبة الجريئة بين العجلات والجسم وحضورها الطاغي على الطريق. ويساهم الأسلوب العدواني وزوايا المغادرة في تعزيز القدرات التي تعتبر الأفضل ضمن فئتها. والعنصر الأساسي في مقدمة جيب شيروكي الجديدة هو غطاء محرك السيارة الذي على شكل "شلال" مع الشبكة الأيقونية العريقة ذات الفتحات السبع تتضمن فتحة أفقية وهي ميزة موجودة في العديد من مركبات جيب الكلاسيكية. ويتم تحديد غطاء محرك السيارة بوضوح، وفصله عن المصدات الأمامية في تفسير حديث لتراث تصميم العلامة التجارية. وتعزز تكنولوجيا LED للإضاءة المتقدمة النسب الفريدة للواجهة التي تضم مصابيح للإضاءة الصباحية (DRL) ومصابيح زينون الأمامية الاختيارية.

    وتشتمل الإضاءة الأمامية على شكل مصباح فريد للتشغيل أثناء النهار (DRL) يلعب دوراً مهيمناً في نسبة طرف الواجهة، مما يعطي الانطباع بأنه مصباح أمامي نحيف. وتعتبر مصابيح الذيل المعاصرة المكونة من تقنية LED بالكامل جزءاً لا يتجزأ من الرسوم الخلفية على الإضاءة الخلفية بالمؤخرة، مما يجعل المركبة تبدو أقوى ولكن في نفس الوقت متناغمة الأبعاد. وهذه الرسوم الغرافية تمثل الرابط بين الجزء العلوي والجزء السفلي للمؤخرة وتحقق حضوراً فريداً لهذه السيارة شيروكي الجديدة كلياً.

    وتمتاز مقصورة جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل بأنها عصرية وتتسم بأجواء من الراحة توحي بأنها سوف تستقبل ركابها بكل ترحاب. وتشتمل المقصورة على تصميمات متطورة وراقية وعلى أشكال منحوتة يدياً وسمات تحمل توقيع جيب ومواد ذات جودة عالية وحرفية دقيقة والاهتمام بجميع التفاصيل. وكل هذا يرفع من مستوى شريحة مركبات SUV متوسطة الحجم. أما قمرة القيادة التي تركز على تقديم كل ما يحتاج إليه السائق فهي غنية بالتقنيات المفيدة سهلة الاستخدام وميزات تخزين مدروسة وأكثر من 70 ميزة اختيارية للسلامة والأمان من بينها سبع وسائد هوائية قياسية (وسائد هوائية متعددة المراحل بالمقعد الأمامي، وسائد هوائية جانبية، وسائد للنوافذ، ووسادة هوائية لركبة السائق)، تعطي السائق والركاب كل ما يريدونه لأية مغامرة يقومون بها.

    وشمل الإلهام في تصميم مقصورة جيب شيروكي الجديدة بالكامل، التي تندرج ضمن فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، بلدان واراضٍ في جميع أنحاء العالم التي جلبت للذهن العديد من الصور الجميلة. ومقصورة شيروكي هي مزيج متطور للأشكال الإنسيابية والمواد ذات الجودة العالية وخيارات ألوان ومواد مبتكرة وحرفية دقيقة وتكنولوجيا متفوقة وميزات يقدرها السائقون والركاب.


    وسوف يجد العميل خامات ممتازة أينما لمست يداه السيارة - في أعلى الأبواب و مساند الذراع، ومسند الذراع الأوسط، ولوحة أجهزة القياس العلوية. وتمتاز الزخرفات بالمقصورة بنعومة ملمسها ولذلك فهي تسر العيون خاصة وأنها تنتشر في مختلف أرجاء المقصورة. وتم تصميم المقاعد في جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل بطريقة هندسية لدعم انحناءات الجسم، وتتم كسوتها بقماش فاخر أو بجلد نوعية نابا وتأتي مقاعد قابلة لتعديل وضعيتها كهربائياً ومدفأة أو مهواة مع ذاكرة وذلك كتجهيز اختياري. ومن بين الأقمشة الفاخرة قماش برسومات متداخلة فريدة من نوعها. ويمكن تعديل مقاعد الصف الثاني بمعدل 40/60 لزيادة راحة الركاب وتحقيق المرونة لوضعية الأمتعة.

    ويجعل نظام جيب لإدارة الأمتعة الحصري لفئة هذه السيارة مساحة الأمتعة في جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل كبيرة بصورة تستوعب كل ما يلزم حمله. وهناك رف عالمي موضوع على جانب منطقة الأمتعة الخلفية ويمكن استخدامه للأمتعة التي تعلق على مشاجب أو لأكياس البقالة القابلة للإزالة. وتتوفر ملحقات اختيارية أخرى متوافقة مع النظام من خلال موبار وتشمل عدة ملحقات للطرق الوعرة لطرازات Trailhawk وتتضمن حبل جر وقفازات وغيرها؛ علبة أمتعة، حصير للأمتعة، صندوق تبريد قابل للطي وصندوق إسعافات أولية ومعدات طوارئ، كل ذلك مجرد أمثلة لبعض الملحقات الاختيارية التي يمكن وضعها بأمان فوق الرف لحلول تخزينية آمنة يرغب فيها العميل المغامر.

    ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات جديد بالكامل

    تشتمل جميع موديلات تشكيلة سيارات جيب شيروكي الجديدة التي سوف تتوفر في الشرق الأوسط على علبة تروس أوتوماتيكية ذات تسع سرعات 948TE ، وهي الأولى من نوعها بهذه الفئة، وتضمن تحقيق نقل سلس على نحو غير عادي، ونطاق عريض للغاية لنس تروس التعشيق لتحقيق التسارع الأمثل، وخفض الانبعاثات وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. كما يحقق نظام نقل الحركة الجديد انطلاقات قوية وأداء سلس لقوة المحرك عند السرعات العالية على الطرق السريعة.

    تشكيلة المحركات

    يتوفر بسيارة جيب شيروكي الجديدة في الشرق الأوسط محركان بنزين: محرك بنتاستار V6 Pentastar سعة 2ر3 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark سعة 4ر2 لتر.

    ومحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 2ر3 لتر الجديد هو أول محرك مشتق من محرك Pentastar V6 (الذي اختارته مؤسسة وارد Ward كواحد من بين أفضل عشرة محركات وذلك لثلاث سنوات على التوالي)، ويستفيد من نفس الابتكارات التي حصل فيها سابقه الأكبر على إشادة من مختلف مجالات صناعة السيارات وذلك لكفاءته وقوته وتطوره. وهذا يساهم في تجربة قيادة ممتعة مع خفض للضوضاء والاهتزازات والخشونة(NVH) وتحقيق توازن كبير لانتاج قوة أكبر (2ر84 حصان للتر). وينتج محرك Pentastar V6 قوة حصانية تبلغ 271 حصاناً و316 نيوتن متر من عزم الدوران ويحقق قوة جر تبلغ 4500 رطل (2041 كلغ) هي الأفضل في فئتها.

    ومحرك Tigershark سعة 4ر2 لتر هو ثالث محرك لمجموعة كرايسلر يشتمل على تكنولوجيا MultiAir ويضم نظام MultiAir2 الذي يمثل الجيل الثاني الذي يعزز التحكم في عملية الاحتراق، ويحسن الكفاءة ويقلل من انبعاثات العادم. وينتج محرك MultiAir2 Tigershark I-4 سعة 4ر2 لتر قوة حصانية تبلغ 184 حصاناً و 234 نيوتن متر من عزم الدوران، ويحقق مدى بالقيادة يزيد على 800 كيلومتر بخزان بنزين واحد.
    أنظمة الدفع الرباعي

    توفر جيب شيروكي الجديدة خياراً لثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي:

    Jeep® Active Drive I ويشتمل على وحدة نقل حركة (PTU) بسرعة واحدة وهي أوتوماتيكية بالكامل وتقوم بعملية سلسة بأي سرعة في وضعية الدفع بالعجلات الأربع أو وضعية الدفع بعجلتين. ولا يتطلب النظام أي تدخل أو رد فعل من السائق، ويقوم بالتصحيحات اللازمة خلال الأحداث الديناميكية ويحسن من تحكم السائق لعجلة القيادة عند المنعطفات.

    Jeep® Active Drive II ويتضمن وحدة نقل حركة (PTU) بسرعتين مع حركة تروس تعشيق منخفضة. وفي وضعية 4 – المنخفضة ، يغلق النظام كامات الدفع الأمامية والخلفية لضمان المزيد من القوة في السرعات المنخفضة وقدرات الجر الأكبر. ويحقق المدى المنخفض خفضاً بالجر يبلغ 1: 92ر2 يعزز قدرة الصعود، ويحقق نسب زحف مميزة لظروف الطرق الوعرة القاسية.

    Jeep® Active Drive Lock System ويشتمل على جميع مزايا نظام Jeep® Active Drive II ويضيف إغلاق المحور التفاضلي الخلفي لتوفير المزيد من الطاقة منخفضة السرعة عند القيادة على مسارات الطرق شديدة الوعورة. ويأتي هذا النظام قياسياً فقط على طراز Trailhawk . وتشتمل جميع طرازات الدفع الرباعي لسيارة جيب شيروكي على نظام التحكم في الجر الشهير Selec-Terrain بأرب وضعيات (خمس وضعيات بطراز Trailhawk ، الذي يضيف وضعية الصخور Rock لوضعيات Auto ، Snow ، Sport و Sand/Mud)، مما يسمح للسائق باختيار إعدادات الطرق الممهدة والطرق الوعرة الأنسب للأداء الأمثل على أي سطح.


    أنظمة معلومات ترفيهية

    تشتمل جيب شيروكي على مميزات مدروسة وعلى درجة عالية من التقنية وعلى العديد من وسائل الراحة سهلة الاستخدام التي توفر أقصى درجات الراحة والمواد الترفيهية والمعلومات المتعلقة بأجهزة السيارة.

    وتتيح مجموعة عدادات القياس العنقودية الملونة التي تشتمل على شاشة من الأغشية الرقيقة(TFT) على أعلى طراز عالمي قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) للسائقين الاستمتاع بتجربة الاستخدام وفقاً لما يستريحون له من أشكال ويتلقون معلومات وردود فعل عن أداء السيارة بالشكل الذي يفضلونه بينما تظل أيديهم على عجلة القيادة وعيونهم على الطريق.

    وتعرض لوحة العدادات العنقودية سهلة الاستخدام المعلومات الأساسية التي يحتاج السائق أن تكون عند أطراف اصابعه، ولكنها تتيح للسائق أيضاً أن يضيف معلومات يرغبها، على غرار آي فون. ويمكن للسائق الاختيار من بين عدد وافر من المعلومات التي يمكن عرضها في وسط لوحة عدادات القياس، ومن بينها نظام الملاحة انعطاف بانعطاف، السرعة، الاقتصاد في استهلاك الوقود، تحذيرات السلامة، نظام تثبيت السرعة التكيفي الاختياري، المعلومات الصوتية ومميزات جيب الخاصة ومن بينها نظام Selec-Terrain .

    ومن الأجهزة التي تتمتع بالجاذبية في السيارة مركز القيادة الاختياري للوسائط المتعددة الذي يشتمل على شاشة باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) والحائز على الجوائز - وهو الأكبر ضمن فئة السيارة، أو مركز القيادة القياسي للوسائط المتعددة الذي يشتمل على شاشة باللمس قياس 5 بوصات (127 ملم) وهو سهل الاستخدام ويقع في الكونسول الأوسط. وتتيح شيروكي 2014 المجهزة بنظام Uconnect للسائق التحكم في الصوت والمناخ ومقاعد مدفأة ومهواة والكثر من الأنظمة من الشاشة باللمس، وتوجد أنظمة تحكم تقليدية بمجمعة التجهيزات المركزية أسفل الشاشة التي تعمل باللمس أو مع الأوامر التي يتم تفعيلها صوتياً. وتمتاز أزرار الشاشة التي باللمس بأنها كبيرة وسهلة الاستخدام من الوهلة الأولى. ويعتبر نظام Uconnect المجهز بشاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) سهلة الاستعمال وتشمل الربط بتقنية بلوتوث، ونظام الملاحة والموسيقى وقدرات صوتية متدفقة.

    تصنيف السلامة منEuro NCAP فئة الخمس نجوم وجائزة السلامة الأعلى من IIHS

    تم منح جيب شيروكي الجديدة التصنيف المرموق فئة الخمس نجوم منEuro NCAP حيث حصلت على علامة 83 من 100. وتؤكد هذه الجائزة الكبرى الاهتمام الخاص الذي توليه علامة جيب التجارية بحماية الركاب ومستخدمي الطريق وتؤكد على أن الجيل الجديد من جيب شيروكي يلبي جميع المعايير الدولية.

    كما اختار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أيضاً جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل لجائزة السلامة الأعلى لعام 2013 – وكانت مركبة SUV المتطورة واحدة من سيارتين تابعتين لمجموعة كرايسلر تكسبان اللقب خلال الجولة الأخيرة من برنامج تقييمات IIHS . وفي الأشهر العشرة الماضية، تمت الإشادة بما مجموعه 14 من سيارات مجموعة كرايسلر.

    ويحاكي اختبار السلامة الأعلى حادث تصادم جانبي مع سيارة رياضية كبيرة متعددة الاستخدامات SUV أو شاحنة صغيرة، انقلاب متوسط من الأمام وتحطم للسقف مع انقلاب، وتصادم من الخلف قادر على إحداث اصابة. وفي كل هذه الحوادث، وسجلت جيب شيروكي الجديدة بالكامل أعلى تصنيف ممكن وهو "جيد" وذلك بفضل تجهيزاتها المتكاملة للسلامة والأمان، حيث يساعد العديد منها – مثل نسبة محتوى شيروكي التي تصل إلى 65 ٪ من الصلب ذي التقنية المتقدمة و 7 أكياس هوائية قياسية - على حماية الركاب في حال وقوع حادث تصادم.


    وقال رودنكال "إن جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل تمثل قمة الابتكار في قطاع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. وبالإضافة إلى الكفاءة المتقدمة لنظام دفعها الرباعي الفريد من نوعه وتجهيزها بنظام نقل الحركة ذي التسع سرعات وهو الأول من نوعه في العالم، فإن شيروكي تشتمل على مجموعة من التقنيات التي تتضافر معاً لتقدم حماية مميزة للركاب. وهذا النوع من الأداء القوي يفي بوعود علامة جيب".

    وتم تصميم شيروكي الجديدة وفقاً لمفهوم هندسي جديد يطلق عليه اسم "هيكل أميركي عريض ومدمج"، بالإضافة إلى أكثر من 70 ميزة اختيارية للسلامة والأمان. وتبدأ جيب شيروكي بأساس قوي تم تشييده بنسبة تبلغ 65 ٪ من الصلب عالي القوة. ثم أضاف المهندسون مميزات للسلامة النشطة والكامنة على حد سواء، من بينها مجموعة واسعة من الأنظمة المبتكرة مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي ، التحذير من وقوع تصادم من الأمام، والتحذير من ترك المسار LaneSense ، ونظام التحكم إلكترونياً في الثبات ESC ؛ نظام التخفيف من حدة الانقلاب، ورصد النقطة العمياء؛ ورصد المسار المتعامد الخلفي وكاميرا الدعم للرؤية الخلفية عند صف السيارة PARKVIEW بالإضافة إلى سبع وسائد هوائية قياسية .

    وأحد أكثر الأنظمة ابتكاراً والمجهزة به سيارة جيب شيروكي الجديدة هو التحذير من تصادم أمامي، الذي يرصد اي تغييرات في المسافة مع السيارة الأمامية، وفي حالة وجود عقبة تقترب بسرعة أمام السيارة تنشط الفرامل وتنبه السائق ليتخذ الإجراء التصحيحي اللازم.

    ويقلل نظام تثبيت السرعة التكيفي(ACC) ، عند تفعيله، السرعة التي تم تحديدها مسبقاً بنظام تثبيت السرعة بالسيارة عندما تضيق المسافة مع السيارة الأمامية الموجودة في نفس المسار، أو عندما تدخل سيارة أخرى في نفس المسار. وسيقوم نظام ACC بتسريع السرعة المحددة مسبقاً عندما تسرع السيارة التي في الأمام أو تنتقل إلى مسار آخر. كما سيحافظ النظام على مسافة يمكن أن يقوم السائق بتعديلها بين المركبة والسيارة التي أمامها، ويكون مفيداً بشكل خاص عند القيادة في الظروف الجوية السيئة أو في الحالات التي يحدث فيها انخفاض بالرؤية.

    يستخدم نظام للتحذير بترك المسار LaneSense Lane Departure Warning ، والذي يتوفر لأول مرة في سيارة لمجموعة كرايسلر، جهاز استشعار بالرؤية المستندة إلى كاميرا لتعديل وضعية جيب شيروكي على الطريق. وفي حالة حدوث انحراف غير مقصود عن المسار، ولم يتم تفعيل إشارة الانعطاف، يقوم النظام بتوجيه تحذير مرئي وتحذير باللمس- عن طريق إدخال عزم دوران لنظام باور ستيرينغ كهربائي (EPS). وإذا انحرف السائق بعيداً جداً عن غير قصد، يوجه النظام تحذيراً مرئياً ثانياً.

    ويستخدم نظام رصد النقطة العمياء في جيب شيروكي أجهزة استشعار مزدوجة رادارية عريضة النطاق لمساعدة السائق عند تغيير المسارات أو إذا مرت سيارة بجانبها أو عند مرور مركبات لم يشاهدها السائق. ويقوم النظام بإبلاغ سائق السيارة عن البقعة العمياء عبر أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبية ومع أجراس مسموعة يختارها السائق.

    وأخيراً، يساعد نظام رصد المسار المتعامد الخلفي(RCP) السائقين في وضعيات صف السيارة بموقف السيارات. ويحذر هذا النظام السائقين عند خروجهم بمؤخرة السيارة من الموقف وتكون هناك سيارة أخرى قادمة باتجاه سياراتهم. ويتم تفعيل هذا النظام في كل مرة تتحرك فيها السيارة للخلف. ويتم إبلاغ سائق السيارة بوجود سيارة خلفه عبر أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبية مشاهدة ومع أجراس مسموعة يختارها السائق.

    طراز Trailhawk جديد ذو تصنيف تريل ريتد

    يجسد طراز جيب شيروكي Trailhawk الجديد بالكامل قدرات جيب للدفع الرباعي بشكل مميز وجريء مدعوم من نظام تريل ريتد للطراز الأكثر قدرة من جيب بشريحة SUV متوسطة الحجم.
    ويشتمل طراز Trailhawk ، كتجهيز قياسي، على زوايا اقتراب ومغادرة قوية، قفل درايف نشط مع محور تفاضلي خلفي ينغلق وخطافات جر حمراء. ويتم اختيار المحور التفاضلي الخلفي المزود بنظام غلق في أي وضعية تضاريس منخفضة النطاق، ولكنه سوف ينغلق تلقائيا في وضعيات معينة، مثل وضعية القيادة ببيئة صخرية " Rock" .

    ويعزز طراز جيب شيروكيTrailhawk زاوية اقتراب تبلغ 8ر29 درجة، و زاوية مغادرة 1ر32 درجة، وزاوية كبح 3ر23 درجة. ويكون الارتفاع عن الأرض بمعدل 7ر8 بوصات ( 98ر220 ملم).

    وتتمتع جيب شيروكي Trailhawk 2014 الجديدة بالكامل بمجموعة من خصائص القيادة على الطرق الوعرة. ويحصل هذا الطراز على شارة تريل ريتد التي تشير إلى أن السيارة مصممة للأداء في ظل مجموعة متنوعة من الظروف الصعبة على الطرق الوعرة التي تحددها فئات رئيسية للأداء الموجه نحو المستهلك، وهي: الجر، الارتفاع عن سطح الأرض، المناورة، وخوض المياه.

    مستويات متعددة

    تشتمل طرازات جيب شيروكي الجديدة بالكامل التي سوف تتوفر في الشرق الأوسط على: سبورت Sport (4ر2 لتر، 4 × 2) ، Longitude (خيارات 4ر2 لتر و 2ر3 لتر ، 4 × 4) ، Limited ( 2ر3 لتر، 4 × 4) وTrailhawk (2ر3 لتر 4 × 4 مع قفل محور تفاضلي خلفي).


    علامة جيب العالمية
    جيب هي بالفعل العلامة العالمية لمجموعة كرايسلر، وهي تمثل نحو ثلاثة أرباع مبيعات الشركة الإجمالية خارج أمريكا الشمالية. وبالارتكاز على تراث عريق يمتد لأكثر من 70 سنة، تعدّ جيب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الحقيقة مع قدرات عالية جداً ومرونة رائدة بفئتها وهي موجهة للأشخاص الذين يرغبون في القيام برحلات غير اعتيادية ومميزة. وتقدم العلامة التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة بكل ما فيها ولأقصى حدودها عبر توفير مجموعة كاملة من السيارات التي تستمر بمنح العملاء إحساساً بالأمان للقيام بأي رحلة وبثقة كاملة.

    وتشتمل مجموعة سيارات جيب على طرازات كومباس Compass، غراند شيروكي Grand Cherokee، رانغلر Wrangler، رانغلر أنليمتد Wrangler Unlimited وشيروكيCherokee . ومن خلال هذه المجموعة، ارتفعت مبيعات علامة جيب أكثرمن 100% منذ العام 2009، شاملة زيادة نسبتها 160% في الأسواق العالمية. ويعتبر جيب غراند شيروكي الطراز الأكثر مبيعاً لدى الشركة وتم طرحه دولياً في العام 1992. ومنذ تلك السنة، قامت علامة جيب ببيع حوالي خمسة ملايين سيارة غراند شيروكي، من ضمنها أكثر من 600 ألف سيارة في الأسواق الواقعة خارج أميركا الشمالية.

    وتميزت سنة 2012 بتسجيل مبيعات قياسية لعلامة جيب حول العالم، مع إسهام غراند شيروكي في المبيعات بعدد يقارب من 220 ألف سيارة دولياً، مع حوالي 52 ألف سيارة في الأسواق العالمية. ومنذ 2009، ارتفعت مبيعات جيب غراند شيروكي بأكثرمن 200% في الولايات المتحدة الأميركية و250% خارج أميركا الشمالية.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا يارس الجديدة بالكامل أعلى المستويات في مركبات السيدان المدمجة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-09-2013, 03:45 PM
  2. المتحدة للسيارات تطلق طراز كرايسلر 200 الجديدة بالكامل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-06-2012, 11:52 AM
  3. جيب جراند شيروكي SRT-8 الجديدة تصيح ويلات
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-07-2011, 12:46 AM
  4. هوندا تكشف النقاب عن اوديسي 2011 الجديدة بالكامل
    بواسطة MR.JAT في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-06-2010, 02:18 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14