>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي جيب رانغلر: قدرات أسطورية وتجهيزات أفضل


    جيب رانغلر: قدرات أسطورية وتجهيزات أفضل

    يبحث دائماً الفريق الهندسي وراء جيب رانغلر- السيارة الأكثر قدرة والتي تلقى تقديراً كبيراً في العالم - عن الطرق التي تجعل رانغلر سيارة تحقق متعة وراحة أكبر على أساس يومي سواء من الداخل أو من الخارج مع الاستمرار في تحسين قدراتها على الطرق الوعرة .

    ويعني تجهيز السيارة بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر القوي والجديد بالكامل والحائز على الجوائز والذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود وناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات في عام 2012 أن جيب رانغلر حسنت بشكل كبير من الأداء على الطرق الممهدة وأصبحت أكثر براعة على الطرق الوعرة.

    ويقول جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط "الآن، ومع الميزات الجديدة المضافة إلى المقصورة، يضيف أحدث طراز من رانغلر الراحة المطورة إلى القائمة الطويلة من مميزات هذه السيارة. والنتيجة هي الوصول لمستوى لم يصل إليه أحد من القدرات على الطرق الوعرة، جنباً إلى جنب مع ديناميكية على الطريق وكفاءة في استهلاك الوقود وراحة بالمقصورة تجعل من جيب رانغلر السيارة المثالية لمتعة القيادة اليومية والرحلات الطويلة في عطلة نهاية الأسبوع أو المغامرات على الطرق الوعرة".

    وأضاف رودنكال قائلاً "تتوفر جيب رانغلر بطرازين من بابين وأربعة ابواب وتشتمل على مزيج لم يحققه أحد من كفاءة التصميم وحرية الشكل المفتوح وقدرات جر هائلة وإمكانيات كبيرة بالقيادة وأنظمة دفع رباعي فريدة من نوعها تحقق براعة لا مثيل لها على الطرق الوعرة. وبهذا تحافظ جيب رانغلر على مكانتها كمركبة دفع رباعي مرموقة على الطرق الوعرة وتقدم للمستهلكين السيارة المثالية لأية مغامرة بالقيادة ".

    الهندسة
    تحقق جيب رانغلر قدرات لا تضاهى على الطرق الوعرة مع قدرة الدفع الرباعي الأسطورية ويتم إنتاجها بخبرة هندسية تزيد على سبعة عقود فى صناعة سيارات الدفع الرباعى. وتواصل رانغلر تقديم تصميم الشاسيه الحامل للهيكل، نظام تعليق أمامى وخلفى من خمس وصلات ومحاور قيادة وأقفال الكترونية، وتعتبر واحدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم التي تشتمل على ناقل حركة يدوي من ست سرعات – بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من خمس سرعات يحقق عملية نقل سلسة للسرعة واختيار أكثر دقة للسرعات.

    وتتوفر جيب رانغلر بتشكيلة من نسب تروس المحاور، مما يسمح للعملاء بترشيد استهلاك الوقود و / أو تعزيز قدرات السيارة. وتتوفر رانغلر بنسب 21ر3 ، 73ر3 أو 10ر4 اعتمادا على الطراز. وإلى جانب ذلك، تحقق رانغلر أيضاً قدرة على جر 3500 رطل (1588 كلغ). وتساعد زاوية اقتراب هي الأفضل ضمن فئتها وتبلغ 6ر44 درجو، وزاوية الكبح التي تبلغ 5ر25 درجة وزاوية الانطلاق الأفضل ضمن فئتها وتبلغ 6ر40 درجة، جيب رانغلر على الانطلاق فوق أكثر الطرق وعورة.

    وتشتمل خطوط الدفع ذات القدرات العالية بموديلي سبورت وصحارى لسيارة جيب رانغلر على محور أمامي دانا 30 ومحور خلفي دانا 44. وتشتمل علبة تروس نقل الحركة ذات السرعتين لجزء من الوقت Command-Trac® NV241 على نسبة تروس نقل حركة منخفضة المدى تبلغ 1 : 72ر2. بالإضافة إلى ذلك، يحقق محور تفاضلي خلفي اختياري ذو معدل انزلاق محدود عزم دوران إضافي للسير فى بيئات منخفضة الجر مثل الوحل أو الرمل أو الثلج.

    وفي الداخل، يتم استقبال الركاب بمقاعد أمامية وخلفية جديدة: ذات استدارة وبمساند كبيرة تحقق الراحة خلال الرحلات الطويلة، في حين تقدم المزيد من الدعم للأنشطة الرياضية على الطرق الوعرة. ويشتمل طراز رانغلر أنليميتد على مقبض جديد يؤدي مهمة طي المقعد الخلفي. وهذا المقبض يسمح بطي المقاعد بيد واحدة، ما يحقق المزيد من الراحة.

    وتتوفر الإضاءة بالمقصورة الآن تحت لوحة أجهزة القياس وكذلك مناطق حامل الكؤوس للركاب بالمقاعد الأمامية والخلفية. وتأتي مرآة الكتروكرومية ذات اعتام ذاتي قياسية بجميع الطرازات، وتشتمل على أضواء مصباح LED للقراءة للركاب بالمقعد الأمامي. ويتوفر مكبر للصوت جديد ممتاز من نوعية Alpine وذلك للأنظمة الصوتية المجهزة بنظام ملاحي، ونظام اختياري لمراقبة ضغط هواء الإطارات يعطي قراءة مباشرة لضغط هواء كل إطار على حدة. وتأتي مساحات زجاج مزدوجة الشفرة قياسية الآن وتساعد في تنظيف الزجاج الأمامي من الأوحال والأوساخ بشكل ممتاز.

    ومن التحسينات المهمة الأخرى بالمقصورة، خامات متقدمة ، وتحكم تلقائى في درجة الحرارة ، مقاعد مدفأة ، مرايا كهربائية وأزرار تحكم لأنظمة السيارة مثبتة على عجلة القيادة. بالاضافة إلى ذلك، هناك فتحة لذاكرة معلومات USB متصلة بالمركز الاعلامي ومنافذ للطاقة الكهربائية 12 فولت موزعة في مختلف أرجاء السيارة.

    كما تشتمل جيب رانغلر على مصابيح أمامية مستديرة كلاسيكية، وشبكة ذات الفتحات السبع، وأماكن كبيرة شبه منحرفة الشكل للعجلات، وأبواب قابلة للإزالة ومفصلات مكشوفة وزجاج أمامي قابل للانخفاض وأسطح وأنصاف أبواب مبتكرة وقابلة للإزالة والفتح مما يتيح لهذه الطرازات الاحتفاظ بالقيم الجوهرية للعلامة التجارية الشهيرة.

    ومع مقصورة تتسع لخمسة أشخاص بالغين، تظل جيب رانغلر أنليمتد السيارة الوحيدة ذات الأربعة أبواب والسقف المكشوف المتوفرة في الأسواق.

    السلامة والأمن
    تتوفر في جيب رانغلر ورانغلر أنليمتد مجموعة من مميزات تكنولوجيا السلامة والأمان. ومن بين العديد من الأنظمة القياسية أو الاختيارية بالسيارة نظام التحكم الإلكترونى فى الثبات ونظام تخفيف حدة الانقلاب ونظام التحكم فى تأرجح المقطورة والمساعدة فى بدء صعود المرتفعات والتحكم فى سحب المكابح. وتم تصميم أنظمة السلامة فى سيارات جيب لتحسين أنظمة التحكم وتجنب الحوادث في الوقت الذي توفر الحماية للركاب، مما يتيح لعملاء رانغلر القدرة على "الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء" بأمان.



    التواصل
    يتمتع العملاء بمجموعة واسعة من تقنيات المعلومات الترفيهية التي تحقق السلامة للسائق والمتعة للركاب. وتساعد الميزات السائقين على الاتصال بأمان، والبحث عن خيارات الترفيه واختيارها باستخدام ضوابط متقدمة للتعرف على الصوت. وبإمكان المسافرين البقاء مستمتعين بالخيارات الترفيهية مع العديد من الميزات، من بينها تقنية البلوتوث والنظام السمعي المتدفق والملاحة باستخدام أنظمةUconnect . وتتحكم أزرار على عجلة القيادة في عدد من الوظائف مما يسمح للسائق بعدم رفع يديه من فوق عجلة القيادة وتركيز عينيه على الطريق.


    الجودة


    خضعت جيب رانغلر لملايين الأميال لاختبار مدى متانتها خلال عملية تطويرها وذلك في مختبرات علمية تابعة للشركة، وعلى طرق خاصة بالشركة وعلى طرق عامة وفي مختلف ألجواء المناخية.

    وسجل محرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر المجهزة به رانغلر أكثر من 12 مليون ميل من معادل العملاء على مقاييس مولدات المحرك قبل الإنتاج. وزادت التجارب بنسبة 50 ٪ مقارنة مع محركات V6 السابقة التابعة لمجموعة كرايسلر، وذلك لضمان حياة طويلة في مواجهة ظروف قاسية واستيعاب تطبيقات تحميل عالية مثل سحب مقطورة. وكان الحد من الضوضاء والاهتزاز والخشونة أحد الأهداف الرئيسية لكل مكون بالمحرك وتم تحقيق ذلك باستخدام تقنيات هندسية متقدمة وبمساعدة من الكمبيوتر.

    ومع اقتراب انتاج رانغلر، اختبرت الشركة أيضاً السيارة ليلاً ونهاراً، وعلى الطرق الممهدة وعلى الطرق الوعرة لوضع ما يعادل ثلاث سنوات من الاهتراء على السيارة في وقت يبلغ حوالي ثلاثة أشهر. واختبار التسارع هذا جرى على الطرق العامة، الممهدة والوعرة، في محاولة لإيجاد أي مشاكل فنية وإصلاحها قبل أن يتم تسليم أول سيارات رياضية متعددة الاستخدامات الأولى SUV للعملاء . وفحص سائقو الاختبارات جميع الجوانب الوظيفية للسيارة، مثل التدفئة والتبريد، تشغيل النوافذ، عملية السقف الصلب القابل للطي والإزالة ونظام الملاحة.

    وتتوفر طرازات جيب رانغلر ورانغر أنليميتد كإصدارات سبورتSport وصحارى Sahara في الشرق الأوسط.

    وأحدث إضافة إلى تشكيلة رانغلر هو طراز روبيكون، والذي يتميز بمحاور أمامية وخلفية (دانا 44) تتحمل القيادة الشاقة الثقيلة وبعلبة تروس تعشيق من سرعتين Rock-Trac® NV241 مع نسبة تعشيق منخفضة المدى تبلغ 1: 0ر4 إضافة إلى محاور تفاضلية بأقفال في الأمام والخلف، وقضيب إمالة أمامي يقوم بعملية الفصل، وإطارات قياس 32 بوصة، تنقل السيارة إلى أعلى مستويات القدرة. وتشتمل السيارة على زاوية اقتراب هي الأفضل ضمن فئتها إذ تبلغ 3ر44 درجة، وزاوية توقف تبلغ 5ر25 درجة، وزاوية مغادرة تبلغ 4ر40 درجة، مما يساعد جيب رانغلر ريبيكون على الانطلاق فوق أكثر الطرق وعورة.

    وتواصل رانغلر حصد المزيد والمزيد من الجوائز، كما تم اختيارها سيارة العام الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم SUV وذلك خلال المسابقة السنوية العشرين لشاحنات روديو تكساس التي تجريها رابطة كتاب السيارات في تكساس ( TAWA ) كما اختارها موقع KBB.com التابع لكتاب كيلي الأزرق Kelley Blue Book للعام الثالث على التوالي كأفضل مركبة تحقق قيمة عند إعادة البيع في فئتها.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. فورد ترتقي بأداء فوكس ST عبر تعزيز قدرات محرّكها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2013, 07:15 PM
  2. شاهدوا قدرات فولفو XC60
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-08-2008, 07:50 PM
  3. قدرات رينو كوليوس البرية
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 04:13 PM
  4. شاهدوا قدرات جيب رانغلر أنليميتد
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-08-2007, 12:33 AM
  5. فديو يبين قدرات الH2 في الظروف الصعبة
    بواسطة TariQ في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 14-12-2006, 07:37 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14